• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024
كبوش

افياء

كبوش

 6  0  2339
كبوش
أبوكم مين.؟!
}متى ما سنحت الفرصة لأحد قدامى لاعبي الهلال ـ مهما كانت نجوميته ـ للحديث لأجهزة الإعلام والصحف تحديداً ، نلمس بيسر تلك الغيرة التي تتخفى بين كلماتهم عن قائد الفريق السابق الكابتن هيثم مصطفى.. وهم محقين في ذلك طالما أنهم مجتمعين لم يجدوا ذاك التقدير الجماهيري والعشق المجنون الذي وجده البرنس طوال العشر سنوات الماضية من سنوات عمره الأزرق التي تجاوزت السبعة عشر عاماً بقليل.
}وحتى أولئك الذين كانوا نجوماً فوق العادة ونالوا ما نالوا من ألقاب باذخة ودلال جماهيري كبير.. إستكثروا على الفتى تلك المحبة غير المسبوقة، ودونكم النجم الذهبي الدكتور محمد حسين كسلا الذي إنتظر كل تلك السنوات حتى يخرج على الصحافة ليقنعنا بأن هيثم مصطفى لا يستحق تلك الهالة الجبارة،لأنه باختصار شديد لا يحمل مواصفات النجم السوبر، مشيراً إلى أن كل ما يميزه هو اجادته للتمرير الصحيح، وزادنا النجم الكبير من الشعر بيتاً عندما قال إن نجومية البرنس مستمدة من فقر الميادين السودانية.. وعقمها المقيم الذي حرمها من إنجاب عباقرة جدد في قامة محمد حسين كسلا وعلي قاقارين وجكسا والدحيش عز الدين.
}دعونا نسلم بأن ما قاله النجم العبقري صحيح لدرجة ما، وذلك لقناعتنا بأن البرنس توفرت له الظروف التي لم تتوفر للكثير من الأجيال اللاحقة بدليل أنه شارك مع كل المنتخبات الوطنية بمراحلها المختلفة، والإستمرارية وتعدد المدارس التدريبية عطفاً على الإلتزام الأخلاقي، كلها عوامل منحت اللاعب الثقة وصنعت منه نجماً لا يمكن أن يغيب عن ذاكرة الكرة السودانية، بهلالها ومريخها ومنتخباتها الوطنية.
}أما الرمح الملتهب او «قاقا»، الدكتور والدبلوماسي السفير «علي قاقارين» فحكايته مع الأمير حكاية.. وروايته معه رواية.. وكثيراً ما تتحدث المجالس الرياضية أو الهلالية على وجه الدقة والتحديد، عن عدم الارتياح الخفي الذي يحمله السفير للأمير، وقد طفح على السطح عندما تم تعيين الأول أميناً عاماً للنادي وشهدت فترته الكثير من حالات «الزعل» التي لم تطفئها المسكنات.. علماً بأن قاقارين تحديداً كان حريصاً على نفي أي إشارات تضعه في مواجهة مباشرة مع محبي هيثم، لذلك كثيراً ما دفع عن نفسه تهمة الكيد للمذكور، وآخر محاولاته للبعد عن الشر والغناء له، إصراره على إعدام علاقته باللجنة الفنية التي أوصت بشطب الكابتن في فترة الإنتقالات النصفية ـ يونيو من العام الماضي ـ وحتى عندما أجرى حواراً شاملاً مع الزميلة الغراء «الموج الازرق» قبل يومين، تجاهل تماماً الحديث عن الكابتن السابق، مع أن ردود أفعال ازماته العصية في النادي وتداعيات شطبه، ما زالت حديث الرياضيين، ولكن قاقارين، الرجل الدبلوماسي المحنك تجاوز الأزمة الكبرى وإنبرى يدافع عن غارزيتو وخزيمة وهجوم الهلال الذي سيكون الأخطر في عام ٢٠١٣م.
}صحيح أن السفير حر في تحديد ما يود الحديثه فيه أو الإجابه عليه. ولكن واضح من الحوار أنه رفض الدخول لهذه المنطقة الملغومة بالحساسية التي أشرت إليها آنفاً، ولكن ما وددت أن أقوله هنا أن مكونات المجتمع الهلالي جميعها غير مؤهلة للعب أي دور إيجابي يدعم الإستقرار ويقود الهلال إلى مرافيء الإنجازات الكبيرة والبطولات التي عجز عن تحقيقها حتى عندما كان محمد حسين كسلا دكتوراً في كرة القدم وامين زكي نجما للنجوم وقاقارين رمحاً ملتهباً وجكسا عبقرياً وصديق منزول أميراً وسليمان فارس سداً عالياً وسبت دود أسبوعاً كاملا. فلماذا تنتاش السهام هيثم مصطفى وحده وهو لن يكون نسجياً لوحده طالما أنه قد جاء من صلب هذا الحضور الناقص والألقاب «الوهم»؟!.
}في يوم شطب هيثم أكد لي من أثق في روايته أن لاعباً هلالياً كبيراً إحتفل بذلك وكان يتقافز فرحاً في تلك الأصقاع البعيدة، وفي يوم إنتقاله للمريخ التقيت أحد القدامى بمكاتب الاتحاد العام وكان حانقاً على تواجد تلك الجماهير الغفيرة التي توزعت مشاربها ما بين التفاؤل وإلقاء النظرة الأخيرة.. ولكن قولوا لي بربكم وبكل عزيز لديكم متى يتوقف مسلسل الظلم في الهلال حتى نعرف الطريق إلى البطولات الافريقية للتتويج بكأسها.. وليس نيل شرف الحضور والخروج بمجرد «برونزية بريرية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    معاوية الامين 01-11-2013 12:0
    هيثم لم ولن تنجب مثله الملاعب السودانيه لانه باختصار ليس لاعب فقط هيثم اشياء كثيرة احمد الله لانى حضرت هذا الهيثم منذ بداياته واقول لكل الحاقدين عليه ربنا يشفيكم .
  • #2
    مجرد هلالابى 01-10-2013 07:0
    عايز تقول شنو يا ايمن , هل عايز ىفنع الناس انو هيثم لو تركوه سنين اضافية كان جاب كاس افريقيا للهلال بعد ان عجز لذلك 17 سنة بعدين عايز تصادر من الكباتن رايهم ليه؟؟؟ بعدين فكر بى عقلك كما فعل هيثم و ما تقعد تمسك الناس من حلقومهم اذا كان لهم راى مخالف لرايك
  • #3
    ابو حسن 01-10-2013 06:0
    يسلم فمك .هم كثر الذين قتلتهم نار الحسد والغيره من هيثم ؟ هيثم في الهلال ما مريحنو هيثم خارج الهلال برو ضووراهو؟ حرام عليكم دعوه وشانو ؟انتو لا ترحمو ولا تخلو رحمه ربنا تنزل؟تماما مثل المثل القائل ,لا بدورك ولا بحمل بدونك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #4
    ود البرعي 01-10-2013 04:0
    بمقايس لاعب كرة القدم (الاستاندر) يعتبر هيثم مصطفي لاعب تنقصه الكثير من مهارات كرة القدم الاساسمية ولكنه كما ذكر الدكتور ان فقر الملاعب السودانية من المواهب اتاح لهيم فرصة الظهور اكثر ..مع العلم هناك الكثير من الاعبين الاكثر مهارة من هيثم ولم ياصدفو نجاح لانهم لعبو في فترة ماكان لهيثم ان يدخل ضمن الاحتياطي لو صادف زمانهم .. كرار ابوعلي .. احمد ابو الجاز .. منير البلة .. كانو بلاشك اكثر موهبة من هيثم مصطفي ولم يجدو ما وجده هيثم .. ثانيا والاهم هيثم مصطفي لاعب جيد ولكنه صناعة اعلامية بامتياز .. كثير من الناس المستبصرين لديهم اراء في هيثم مصطفي ولكننا للاسف في بلد يصيح قول الحقيقة فيه احيانا اشبه بفتنة او كفر وخروج عن الملة ..ياكبوش هذا المقال لا يقلل من قيمة دكتور كسلا ولا علي قاقرين لانهم اكثر القا من هيثم مصطفي رغم اعتزالهم الكرة منذ مايقرب الثلاثين عام .. السؤال المهم هل سيبقي هيثم مصطفي في خاطر وقلب الجماهير بعد مرور ثلاثين عام علي اعتزاله الكرة كما بقي دكتور كسلا وعلي قاقارين والنقر
  • #5
    ameenrikab 01-10-2013 12:0
    أولا نقول للعبقري أيمن بأن احترام وحفظ الالقاب هي من ابجديات الدخول الي عالم الكتايه وانه من الجهل حذف صفة دكتور من الدكتور علي قاقرين ومساواته مع صلاح ادريس أو ايمن كبوش وحتي لا تكون كلمة سفير امام الدكتور مساويه لكلمة سفير امام محروسك هيثم . الثانيه يوجد فارق تعليمي شاسع بين الدكاتره علي قاقرين وكسلا وبين محروسك هيثم ,لذلك دخلوا معززين وخرجوا مكرمين احترموا ادارتهم وبعد خروجهم لم يبدلوا شعار النادي ولذلك لا تزال ذكراهم باقيه في قلوب الاهله,بينما اساء محروسك للجميع من البابا الي البرير واخيرا ذهب الي مكانه الصحيح حيث يمكن الدفاع عن سوء السلوك والمثال مشكلة علاء الدين في دبي. والعبقري أيمن لا يعرف الفرق بين الهوايه والا حتراف ولذلك ساوي في عدم احراز الالقاب بين لعيبة الهلال القدامي وبين محروسه هيثم علمابأن راتب هيثم الشهري يمكن يزيد علي ما كسبه هؤلاء اللعيبه طوال فترتهم مع الهلال . نقول للعبقري ايمن ان معظم الطبقه الواعيه من مشجعي الهلال باركت شظب المحروس ما عدا القله اللتي انساقت للعاطفه وهذه عرفت الخطأبعد ان داس المحروس علي هذه العاطفه وعادت للكيان ولم تبقي الا فلة القله وهؤلاء لديهم اجندتهم الخاصه ولا تعنينا عودتهم.
  • #6
    Mamoun 01-10-2013 09:0
    الظلم ليس سبب بلاء الهلال وحده بل هو سبب بلاء وطن باكمله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019