• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 1  0  1651
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
تشكيلة
يحتجب!
كثر الحديث فى الآونة الأخيرة عن رخصة الأندية والشروط التى يجب توفرها فيها وفى اتحاداتها وثبت اننا بعيدون جدا، لكن لا اظن ان كاف او فيفا سيشددان على اتحادنا وانديتنا على الاقل فى العام الحالى، الجميل فى الرخصة انها تحدد وتوضح وضع كل شخص ولا تسمح بتدخل لاعبين او سناسرة او إنتهازيين، الشئ الآخر تعطى اللاعبين والمدربين حقهم، يكون من الجميل لو اننا (إحتجبنا) سنتين تلاتة حتى نستطيع الإيفاء بالمتطلبات وصدقونى لن يفوتنا شئ!
مصالح!
فى ظل إنتهاج سياسة التقشف التى اعلن عنها مجلس المريخ انفض السامر والمح كثيرون للإبتعاد ولما علموا بان الداعم الاوحد الاخ جمال الوالى سيواصل الدعم عادوا ليؤكدوا لنا عن ولههم وعشقهم للزعيم، صدقناااكم! وفى ظل هذه الأوضا سيظل المريخ ساحة لاصحاب المصالح والمآرب من المحليين والأجانب لذا لا بد كما ذكرنا من البحث عمن يعشقون النادى ويمكن ان يضحوا من اجله بكل شئ دعكم من حكاية إحترافية وغيرها، ودكم من هؤلاء الذين إتخذوه مطية لتحقيق غاياتهم ولملء جيوبهم دون تحقيق أى إنجاز.
عملتو شنو؟
تفرق المعتصمون من الاهلة دون ان يحققوا شيئا فلا البرير غادر ولا سادومبا اعيد قيده ولا ثنائى العاصفة رجع للهلال او حتى ترك المريخ، أضعتم اياما وليالى (ساكت) وأرسيتم لاشياء سيئة من ضرب وإنتحار وغير ذلك، والبعض حاول ان يصطاد فى هذه الأجواء (العائمة)!
صحيح مساكين!
قبل فترة وقبل شطب سيدا (حفظه الله ورعاه)، وفى فترة المواجهات الشرسة والتسخينة بينه ومدربه ورئيسه، كانت جماهير الهلال تهتف سيدا فى كل مباراة وفى كل تمارين جماهير الهلال التى تسئ للاعب الآن من المشجعين وكذا جماهيره من الصحفيين، فما كان من أحد اللاعبين _ومفى داعى لذكر الأسماء) و(معه حق): قال للجمهور شنو شابكننا سيدا سيدا نحن ما عاجبنكم ولا شنو؟ وبد ذهاب هيثم كنا (نفتكر انو) الجمهور من الصحفيين والمشجعين سيتفرغونللفريق ويخلوا بالهم من بقية اللاعبين لكن هذا وللأسف الشديد جدا لم يحدث، إذ ظلت جماهير الهلال من الكتاب والمعتصمين يتحدثون عن سيدا حتى بعد ان اصبح ماضيا وتأريخا بالنسبة لهم، ولا عزاء لبقية لاعبى الهلال مساكين هيثم قاعد مافى زول شغال بيهم هيثم مافى برضو خاطف الأضواء والإهتمامات وبعد دا دايرنهم يجيبوا ليكم بطولة؟ بتبالغو والله!
(شطََََََََََََََََََبنا)!
حسب (النظام) فإنه من (تامن) المستحيلات انا ما عارف الرقم تمنية دا شبك معاى كدا فجاة كداً لييه، ان يوافق الفيفا على مسالة (تلحيق) محترفى الهلال بالكشف الإفريقى، لكن حسب (البنية) التى تغيرت فى الفيفا فيمكننا ان نتوقع بأن يتم تلحيق اللاعبين فيفا دا بقى ما مضمون بمل فى حاجات زى جية سيدا للزعيم،لكن دايرين الحق؟ أنسوا الموضوع وحتى لو ما لحقوهم ليكم مع المريخ ممكن يلعبوا عااادى اصلو دا هدفكم اللاعبين بتجيبوهم شان يجيبو ضربات جزا فى المريخ، ح تقولوا لى: لكين النظام فى حالة يمنع لاعب من العب الإفلايقى بمنعوا من المحلى، عااارف، لكين نحن عندنا إتحاد (نظامو براااو) يعنى ممكن يلقى ليها مخرج هو اتحادنا دا انتو قايلنو ساعل فى الفيفا؟
لكين كان بى مرادى انا انو يلحقوهم مساكين ياخ (نجومهم) كلهم فاتوا محل (النجوم) وبعدين الهلال دا كدا كدا ما ح يجيب بطولة احسن ما يلحقوكم عشان مجلسكم وجرايدكم تجى تغشكم وتقول ليكم: والله لو لحقوا لينا الجماعة ديل كنا جبنا ليكم الأبطال! أبطال الديجيتال؟ انتو بتبالغوا ولا شنو؟
زى مايكون!
فى كل موسم نمنح العديد من الوود والرعود البراقة والكذابة باننا سوف يكون لدينا موسم (خال من الشوائب) وبعد ان ينطلق الموسم تبدا الشوائب تظهر ولا يحل منها إلا إستخدام الجوكر وضغط الموسم فى نهاياته بسبب الخرمجة، وفى كل عام تستمر مشكلة التحكيم ومشكلات القمة والمنتخب ولم يفك الإرتباط بينهما وفى كل عام يحرد فريق من المشاركات ثم يحنسوهو ويواصل، لذلك لا نامل بموسم جديد فى ظل ما نراه ورايناه لا تسمعوا للوعود ولا تغتروا ب (ح يكون) وح نعمل وأفتكر إنو وما(شاكل) ذلك!
الخاسر الاكبر!
محترفو الهلال هم اكثر الناس تضررا وتضجرا من العب فى الهلال والامثلة كثيرا لم تبدأ بفالنتاين ولن تنتهى عنده بل ان الامر تخطى ذلك للمدربين واللاعبين المحليين من المواصلين والمشطوبين، والفنادق وغيرها، وهم عانوا حتى اعلنوا مللهم وتضجرهم من اللعب فى الهلال لكل ما ذكر اعلاخ فان تطبيق الإحتراف فى السودان المتضرر الأكبر منه هو الهلال لانه ينص ان تعطى الحقوق لأهلها على عجل، الناحية الأخرى الهلال ما عندو (بُنية) تحتية فى المنشآت يعنى لا حق لاعبين ولا ميادين، اقترح تريحوا شويه وترجعوا الأرباب يعمل ليكم المدينة الرياضية عشان تكون (صالحة) للتنافس والإحتراف وانتو كدا كدا ما خسرانين حاجة يعنى فى السنتين تلاتة ديل ح تعمروا شنو؟ هو انتو مية سنة ما عمرتو بتبالغو انتو؟
عااادى!!
لماذا ينتقد الناس السودان على ان بطل المنافسة فيه محصور بين المريخ والهلال؟ مع اننا نتمنى الجديد، إذا نظر هؤلاء المنتقدون حولهم لأكتشفوا ان الأمر عااادى فاللاعب الفلتة اخونا (ميسى) حاز على الكرة الذهبية تلاتة مرات ويستعد للرابعة، فإذا كان ميسى على مستوى العالم يحتكر الأفضلية فما بالك بفريقين فى بلدنا دا؟؟ مع ملاحظة الإمكانات المهولة والموهبة الصاخبة لميسى مقارنة ببقية اقرانه، وهنا (نفس الشئ) بين المريخ والهلال والباقين ولو انو الهلال ذاتو باقين لكن احسن واحد فيهم!
تخريمة: واحد حبيبتو سابتو مشى إعتصم فى استاد الهلال لكنو كان عاقل ما جا على البرج نهائى، علاء بقى مافاضى وفى روحو!
تلميحو: غارزيتو والبرير ودد من اللاعبين ح يلقوا راحتهم بالكامل الموسم القادم إن شاء الله!
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
والولاء للكيان وليس لإنسان!
غدا بإذن الله نتحدث عن قضايا المشاهير وعن (بعمل) بتاعة المعلقين وال (سوسة) المدسوسة ومعلم الأساس!
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
آخر قطرة: هيثم بالنجمة أجمل وليس النجمة بهيثم!
وهذه بصمتى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد العزيز الشامي 01-08-2013 10:0
    انتو.كل عام والإرشيف موجود تغزل في المريخ وسخرية بالهلال . الهلال مفلس الهلال ضعيف الهلال مديون ألهلال ناقص الهلال مشأكلوا مابتتحل ... الخ ويجي اخر الموسم والهلال يشيل الممتاز ويترك كاس السودان والوصافة ليكم والساقية لسه مدورة ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019