• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 4  0  1542
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
الفيفا والشرطة!
تسخينة: النية زاملة سيدا
تسخينة تانية: المكتوب على الجبين زى تسجيل علاء الدين _لابد يبين_
تسخينة تالتة: صحى إتغيرت إنت خلاص؟؟
لم يجف مداد (كى بوردنا) بعد ونحن نكتب عن ان الهلال اكثر المتضررين من حكاية الرخصة ذلك لانه لا يعطى اللاعبين والمدربين حقهم، لم تمر اربع وعشرون ساعة الا ونقرأ فى الصحف تصريحات لمحترف الهلال (شوكة الحوت) يوسف محمد النيجيرى مواطن (عيد الحب)، وهو يؤكد بان بينه والهلال الفيفا لإسترداد مستحقاته، وكثيرون مثل يوسف ينتظرون فى الصف،من مدربين ولاعبين وآخرين، لكن المشكلة يا أحبة ليست فى الصفوف ولكن فى حكاية الفيفا دا، ما ذكر الهلال ومشكلاته، إلا وكان الفيفا ثالثهما، منذ ضربة الشقا والفيفا شغال قصاد الهلال تارة ميشو وتارة فالنتاين وتارات اخرى المحترفين وتلحيقهم بالكشف وتحنيس فيفا حيال ذلك، واخيرا وليس آخرا حكاية يوسف محمد، يوسف محمد الذى أضاع الهلال (جزائيا) اكثر من مرة وكأنه يريد ان يجازى الهلال على تأخير مستحقاته لكن يبدو ان طريق ضييع ضربات الجزا والبطولات من الهلال لم يبلغ الفتى غايته فإختار أن يسلك طريق الفيفا، مع انو الفيفا دا من حكاية الحيمودى بقى عامل كيف كيف! العقلاء من جماهير الهلال (الباقية) يصرون على إعطاء اللاعب حقه فاى مباراة تذهب للترجيحية يضعون اياديهم على قلوبهم بينما يضعها يوسف فى السما الأحمر، كلتشى غادر الهلال وقودوين قال مل من الهلال وفالنتاين مل زى سواقين الحافلات (ما راجعين) ويوسف هو آخر عنقود النيجيريين فى الهلال، لكن اتوقع الا يشتغل بيو فيفا ويعود لمواصلة نشاطه مع الهلال عااادى نشاطه فى ضياع الضربات والهلال، فلاحتكم بى سادومبا بس ما كلهم بضيعوا!
الشق الآخر الذى تحدثنا عنه من قبل عمل الشرطة السودانية قصاد نادى الهلال تارة فى الإستاد وتارة فى النادى وتارة فى الإتحاد وكل مرة الهلال تحت حماية ورحمة الشرطة واقترحنا من قبل تسمية وتخصيص شرطة الهلال على غرار شرطة المرور والنجدة وغيرها، كما نقترح تكوين وحدة فى الفيفا تبث برامجها من السودان تختص بقضايا وشكاوى الناس ضد الهلال، شان ما تكون فيفا وخراب ديار!
نكتة: قال ليك فى واحد فى حتة عامل لى ناس الحلة بعرف الوزير، قام الوزير اعلن انو جايى المنطقة يفتتح حاجة، قام اتورط وقال كدا ح يكشفوهو، جا للوزير فى مكتبو حكى ليو القصة الوزير وبخوا وقال ليو ليه عملت كدا وليه تكضب؟ قال ليو بس جات كدا سامحنى وحلنى من الورطة دى، الوزير قال ليو ما مشكلة يوم الإفتتاح بحلك، وفعلا الوزير نزل كورك للزول بى اسمو ناس الحلة آمنوا بعد شوية الوزير شرب موية قال لى الزول مويتك سمحة، ناس الحلة إقتنعوا زيادة، الوزير لما جا مشى قال للزول قلت لى اخبارك شنو؟ الزول قال ليو يا السيد الوزير إنت ما عندك شغلة غيرى؟؟؟ ياجماعة فيفا والشرطة ديل ما عندهم شغلانة غيركم؟؟؟
أمة الألقاب!
سيد البلد حبيب البلد الأسياد الموج الأزرق هلال الملايين، حكيم الهلال حكيم المعتصمين الكاردينال ود القبائل المدة الأرباب البابا المدهش الصحاف ابو صفارة... إلخ كلها ألقاب يطلقها الهلالاب على فريقهم وناسهم وهم معذرون لانهم بلا القاب _أصلا_ لذا كان اللقب الحقيقى الذى يحوى كل هذه الألقاب(صفر الشمال)!
تلميحة: ليس مهما أن تكون ولجت للصحافة ككاتب فى اى تخصص او سائق تاكسى او طبيب او من السوق المهم ألا (تكبت الحقيقة) ولا تتملق الرجال لان فى هذا (تحويله) للصحافة من معناها الحقيقى!
نعوذ بالله!
غريب امر ذلك الصحفى الإجنماعى الذى يحشو عموده الساخف بالصور كنا نظن انه يعادى المريخ لكن اتضح انه عدو نفسه وانه حربائى الكتابات، قال إن سيدا صدقه فأفرد المساحات للحرب عليه وقال إن ساسا احسن زول ورجع وشتمه وغير رأيه، الا يقرأ هؤلاء إرشيفهم نعوذ بالله من النفاق ومن سوء الاخلاق!
حركات الهلال!!
التانى عربيا 35 عالميا دا دورينا قالوا إتخيلوا! وذا حسب الإحصاء بتاع الفيفا، دورينا التانى بعد منو ما عارف مصر ولا السعودية ولا قطر ولا ليبيا ولا غيرها، جائز يكون قاصدين التانى بد كل هذه الدول وبعد اى واحده منها، اما الأضحك من ذلك فهو ال35 عالميا، بالله؟ معقوول؟ أصلو ماممكن! لا ياخ. دورينا دا الإسمو الممتاز ولا بتتكلموا عن حاجة تانية، اها دى الحركات الودت الهلال فى ستمية وستين مليون داهية وح تلحق دوريكم ليهم!
نار على نار
تخيلت أن العجب مشى الهلال وخرجت بملاحظات عديدة نخليها بكره احسن إن شاء الله!
ونترك الحديث عن المعلم المغتصب لان هناك ناحية تهمنا كذلك ونحكى عن مشكلات المشاهير وملاحقاتهم والمطلوب منهم!
وعن هبالة البعض وإقتباساتهم الشترا لنا وقفة.
لابد بعد زيادة اسعار الصحف بنسبة 50% لا بد ان تزيدمرتبات الصحفيين جراء ذلك وأن تصرف مع نهاية كل شهر، قد لا تصدق قارئى العزيز لو قلت لك أننى أتقاضى خمسمية جنيه فقط(والله العظيم) وقد لا تدرك ان بعض الزملاء لم يتقاضوا مرتباتهم منذ الربع الاخير من العام الفائت
هواء ساخن
الصديق المريخى الأصيل الطيب_ تمبول لديه مقترحات جيدة عن المريخ ننشرها ونعلق عليها بإذن الله!
تخريمة: الدنيا دى بقت عامله كيف كيف زى هيثم مصطفى بالأصفر والأحمر!
موية نار:يتحسرون على وجود فييرا فى ذلك المكان ولا يتحسرون على عودته للمريخ.. الدنيا بداية موسم والناس فى مروى اكرم وهناى دا الوداهم دبى شنو (يعنى)؟؟
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتاريخ وكلنا مريخاب
ويبقى المريخ فوق الأشخاص.. والولاء للكيان!
آخر قطرة: الفشَ غبينتو حرق مدينتو!
وهذه بصمتى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حبيب الهلال 01-09-2013 02:0
    ما تستعجل الوالى راح وازل زول اشتكى هو كﻻتشى والبقيه جايه ما تفرح يا هذا ﻻن المريخ ما هو مريخ الوالى والفضائح بالعشرات مقالك فارغ ومليان حقد علة سيدك سيد البلد
  • #2
    محمد الجميعابي 01-09-2013 02:0
    طالما ابتليتمونا بمثل هذا الهراء فلماذا لا تظهروا تعليقاتنا وهي أكثر موضوعية مما يكتب مثل هذا الرجل؟ أم ترى أن هؤلاء الصبية يفرضون عليكم ألا تظهر تعليقات معينة، أو لا تظهر تعليقات بتاتاً مثلما فعل صاحب الصدى، وهو معذور لأنه يرى ضعفه أمام القراء، أما الأستاذ عبد المجيد عبد الرازق فلا أجد له عذراً في رفض التعليق على ما يكتب. هذا الموقع أخباره إما قديمة أو مأخوذة مما يكتب في صحيفة قوون. رجاءً، حتى لا ينفض الناس من حولكم، غيروا الطريقة التي تنظرون بها للتعليقات وقللوا الزمن بين وقت التعليق ونشره، إذ لا يعقل أن ينشر تعليق بعد ساعات من كتابته. لكم المنى بالتوفيق.
  • #3
    فيصل الاقرع 01-09-2013 11:0
    الودت الهلال فى ستمية وستين مليون داهية وح تلحق دوريكم لي بالله عليكم يا ناس كفر ووتر لماذا تحجبون تعليقات بعض القراء طالما انكم تنشرون مقال ان جازت التسميه بهذا المستوي؟
  • #4
    عمر احمد 01-09-2013 10:0
    أخ نادر ما عندك موضوع نهائي وانت عارف أنو المريخ وصيف دائم مهما كان وما تكابر ساكت والهلال معروف فوق الجميع ولعلمك المريخ مقبرة اللاعبين ولو رجعت للوراءأغلب اللاعبين المحترفين من خارج السودان كانو من الهلال وما في داعي لذكر أسمائهم وهذه هي الحقيقة المره وما تكون متعصب ساكت في الفاضي ولو كانت المشاكل التي مرت بالهلال العام المنصرم مرت بالمريخ لكان طيش الدوري وانشاءالله السنه دي حا تشوف الهلال على أصله ولا كلامي غلط - أما بالنسبة لهيثم وعلاءالدين ما حا انجحوا لانو مدرسة المريخ بتختلف من مدرسة الهلال (استايل اللعب) فهمت ولا أفهمك ومعروف من زمان الهلال ما بحب دلع اللعيبة حتى لو كان مسي كان انشطب مش ذي الحضري عمل فيكم الدايرو هو مش النادي علشان كدا ما تتكلم ساكت في الهلال وخليك في فريقك الهلكان وصدقني من دوري ال 32 حا تتخارج مش لو جبته هيثم وعلاءالدين واذكرك كلامي دا بأذن الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019