• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-03-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1368
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
اليوم هو اليوم الأول من شهر يناير بداية العام الميلادي 2013م , وننتهزها فرصة لنسوق التهنئة للشعب السوداني خاصة والأمتين العربية والإسلامية , والعالم أجمع , سائلين الله سبحانه وتعالى أن يجعله عام خير وبركة وتنمية وسلام يعم الكرة الأرضية كلها .
انقضى العام 2012 م وحال الكرة السودانية يغني عن السؤال , حصاد مر وفشل ذريع وتخبط إداري على أعلى المستويات .. ولست هنا بصدد سرد الأحداث فلا شك أن القارئ يعلمها جيداً وهو قريب العهد بها وإن نسيها سيجدها في أماكن أخرى غير هذه المساحة الصغيرة ..
نتحدث عن الاحتراف واللاعبين المحترفين ونحن أحوج ما نكون للاحتراف على المستوى الإداري أولاً ونعني هنا في المقام الأول الاتحاد العام لكرة القدم .. (وتكفي فضيحة مساوي غيت الشهيرة لتدلل على أنهم ليسوا الرجال المناسبين في المكان المناسب) .. ثم من بعدهم إدارات الأندية لأن الإداري المحترف العارف بشؤون اللعبة هو حجر الزاوية في تطورها .
أما فيما يختص بالشأن الهلالي فإن العام 2012 م هو عام حفل بالكثير والمثير من المشاكل ولو لا لطف الله ثم تدخل الحادبين على المصلحة من الهلالاب الخلص لعصفت بالفريق تلك المشاكل .. نعم حقق الهلال بعض الإنجازات مقابل إخفاقات كثيرة .. ولايحسب ما تحقق من نجاحات للمجلس الحالي لأنه تحقق نتيجة سابق خبرات متراكمة للاعبين . أما المجلس البرير فقط له أجر المحافظة على الترتيب الذي كان عليه الفريق من قبل بالنسبة للدوري الممتاز والبطولات الإفريقية .
بعد انتهاء فترة التسجيلات الشتوية الاخيرة حزنت أيما حزن على مجلس إدارة نادي الهلال لأن ما فعله يعتبر سقطات لا تغتفر .. قام بالاستغناء عن ثلاثة من أعمدة الفريق (هيثم وعلاء بالشطب) وسادومبا الهداف المرعب بعدم التجديد .. فإذا سلمنا جدلا أن هيثم وعلاء تم شطبهما لسوء السلوك وقبلناه من هذه الوجهة فقط فما بال سادومبا وهو من هو المجرب والمحنك والهداف الإفريقي في السنوات الأخيرة ؟ وأن الهلال في حاجة ماسة لخدماته خاصة وأن الايام أثبتت أن سادومبا تعامل باحترافية طوال فترة وجوده لاعبا في الهلال وفوق ذلك قد تأقلم على السودان وجوه وشعبه وجمهور الهلال وهذه من أهم العوامل لنجاح المحترف الخارجي .. اضف إلى ذلك تلك الفضيحة التي تمثلت في الفشل الذريع والمخجل لتسجيل المحترفين الجدد ليحلوا محل من ذهبوا ومحاولة إلقاء اللوم والمسئولية على الاتحاد العام للكرة .. والأدهى والأمر البحث عن الطاهر حماد لإعادة قيده مرة أخرى وهو الذي لم يجف مداد الحبر الذي شطب به .. وليضطروا بعدها لتسجيل نصر الدين الشغيل مكرهين لا عن قناعة .
** مرحبا بالشغيل جنديا مقاتلاً في صفوف الأزرق وهو لاعب صغير السن يمكن الاستفادة منه والحمد لله أن التقارير الطبية أثبتت شفاءه من الإصابة .
** عندما قام عصام الحاج ومن شايعه بتسجيل هيثم وعلاء للمريخ كانوا يعلمون علم اليقين أن الغالبية من جمهور المريخ وأقطابه ورموزه يرفضون ذلك .. ولكنهم يكونون واهمين إن ظنوا أن الاحتفال باللاعبين - في دار النادي أو في استاد المريخ - سيزيل ويمحو تلك الجفوة والقطيعة وذلك البون الشاسع بين اللاعبين وجمهور المريخ لأن ما حدث من الطرفين وعلى مدى سنوات لم يكن بالأمر الهين الذي يمكن أن يزول في ليلة احتفال .
** حزنت لهيثم وعلاء وهما يستجديان المريخاب للعفو عنهما وقبولهما ..هل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟ .. يقيني أن البرنس وفييرا (سابقاً) إذا تعاملا تعاملاً عقلانياً كان سيغنيهما عن ما حدث.
** أخيراً نطق المعلم خالد بخيت عضو دائرة الكرة بالهلال وخرج عن صمته وفي مقالي القادم بإذن الله سأتطرق لهذا الحديث.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019