• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024
كبوش

افياء

كبوش

 8  0  2616
كبوش
كبوش
هلال اتنين الف وتلتاشر.!
{ إنشغلنا طوال الأيام الماضية بالأزمات الإدارية و(الفضائح) المتلاحقة التي أصبحت السمَّة المميزة للراهن الهلالي، فلم نستطع القيام بقراءة هادئة لعمليتي الإحلال والإبدال التي تمت في الفريق بخيرها العميم وشرها السقيم، محاولة منا في إرسال تطمينات للمشفقين على حال الهلال في موسم (اتنين الف وتلتاشر)، وهو الموسم الثالث والأخير للأخ الكريم قائد العهد اللئيم، الدكتور اللمين الذي إستطاع أن يسجل عشرين لاعباً في ظرف عامين لم يبقْ منهم أحداً في ذاكرة العشاق ودفتر العطاء النبيل غير نزار حامد وصالح الأمين وابراهيما سانيه، فيما توزَّع الباقون بين لافتتين ـ الأولى تضج بالذين يلعبون دور (تمامة العدد) ويتصدرهم المشاغب جداً إيكانقا وبهاء الدين محمد عبد الله ـ محمد أحمد ـ عبد الرحمن كايا وفداسي. أما اللافتة الثانية فتضم اللاعبين الذين مضوا إلى ذمة التاريخ دون أن يتركوا أثراً ذا قيمة وهم: اتوبونغ ـ توري ـ معتز رابح ـ أمير الربيع ـ فلنتاين ـ جمعة علي ـ الطاهر حماد. اما اللاعبون الجدد فلا أحد يستطيع أن يجزم بدرجات نجاحهم من عدمها وإن كان سامي عبد الله معروفاً لدينا ومشهود له بالكفاءة الدفاعية وكذلك نصر الدين الشغل الذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين الذين يؤدون مهام وظيفة الإرتكاز في السودان بتميز خاصة بعد أن ضُربنا في الارتكاز الأبرز علاء الدين يوسف حين إنقلب السحر على الساحر وأصبح لاعبو الهلال في مرمى النيران المريخية، اما سينكارا وتراوري فليس لهما منا سوى دعوات التوفيق وتعويض الفاقد بعد أن إفتقد الهلال «الكشّافين» وأصبح (الفاقد) ذكرى و(البدل) نسيان.
{ أخطر ما في مسيرة المخرب الأكبر أن يده التي يضرب بها (البونية) ويطرح بها الخصوم المفترضين إمتدت الى «عظم الفريق» لتقطف اينع زهرتين، والآخرون في الطريق بقيادة المعز محجوب وسيف الدين مساوي وخليفة أحمد وبكري المدينة، لذلك تمددت مساحات الإشفاق في قلوب الأهلة ولكن النظر إلى كشف الهلال بشكل مجرد يجعل المخاوف تتراجع أمام سطوة المواهب التي ما زالت قابضة على جمر الثبات، وتتمتع بالقدرة الكافية على إبقاء الهلال في الواجهة المحلية والافريقية ولكن بشرط لا يمكن تجاهله، رحيل البرير وإختفاء غارزيتو من المسرح الفني.
فيء أخير
{ الهلال يملك التوليفة التي تمكنه من السيطرة المحلية والسير بعيداً في قطاع البطولات الافريقية مع وجود بدائل لا بأس بها. ولكن لا أحد يمكن أن يراهن على أن الهلال قادر على تخطي عقبة نصف النهائي وتجاوز عقدتها الأزلية.
{ دكتور اللمين رسب رسوباً غير مسبوق في ملف التسجيلات طوال عامين في الهلال، والأرقام لا تكذب.
{ غداً أُعلق على إجتماع دائرة الرياضة مع المعتصمين.
{ حققت أمسية (بكائيات على قبر الحبيب) التي إستضافها منتدى المشاهد الثقافي أمس بجهد متميز من جماعة (حلم حُميَّد) نجاحاً منقطع النظير، حيث زحف عشاق الشاعر الراحل محمد الحسن سالم حُميِّد من شتى أحياء الخرطوم متحدّين الشتاء القارس والنعاس الذي لا يحض إلا على الدخول الى السرير، جاءوا بكلام الراحل الجميل ونثروا شعره مثل دفقات عطر أو حبات ماء يمكن لعصفور عابر أن يشرب منها لو شاء.
{ كانت ليلة لا تنسى أتمنى أن تحفز صديقي أمين عبد الوهاب المدير العام للمشاهد على طرد شيطان الكسل لنفض الغبار عن المسرح وإشعال المساء بالأمسيات الجميلة.
{ وحتى (الجكومي) محمد سيد أحمد جاء أمس ليقدم نفسه بشكل مختلف في ليلة غابت فيها (لغة الكورة) و(المقصورة) و(الماسورة).. وحضر فيها محمد الحسن سالم... ويكفي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نادوس 12-29-2012 05:0
    دكتور اللمين رسب رسوبا غير مسبوق في ملف التسجيلات طوال عامين والارقام لا تكذب؟ ولكنه نجح في تخليص الهلال من الربراب (المنان) .. أن تفشل في التسجيلات افضل من ان تدير النادي بطريقه اقل ما توصف بها انها(عشوائيه) ثم تهرب الى نعيم (الاتحاد العام) تاركا النادي مثقلا بالديون دون ان تترك مستندات توضح بنود الصرف وتثبت حق الدائن ..
  • #2
    ابو صلوات 12-29-2012 05:0
    الله الله .. انشغلت بالبرير وصلاح ادريس وتركتم الكورة لاحظوا لانفسكم وانقسامكم السافر بين الارباب والبرير..! ما الفرق بينكم وبين فرقاء السياسة الذين اعتقدهم انهم يحترمون بعضهم البعض اكثر منكم ويؤمنون بان اختلاف الراى لا يفسد للود قضية فانتم بالرغم من ان الهلال يجمعكم لكن خلافاتكم وانصياعكم ورى الاشخاص افقدنا طعم المتعة بكرة القدم ..ربنا يسامحكم جميعا ..
  • #3
    شمس الدين 12-29-2012 10:0
    اللاعبين اللذين سجلهم استاذكم صلاح جابت شنو كلهم مواسير وما تسبقوا الاحداث .. البرير دا هارى قلوبكم موووووتوا بغيظكم تيك كير من البرير..
  • #4
    عبد العزيز جعفر 12-29-2012 10:0
    يا ايها الكبوش اتقي الله فيما تكتب نذكرك بأن الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها قولو خيراأو أصمتو فالكلمة سلاح جارح قولو ما ينفع البلاد والعباد لكن سبحان الله كل من له عداوة مع أحد أصبح يفكر لدخول مجتمع الرياضة لينال من عدوه وفي النهاية الخاسر هو السودان وأقولها للذين يقفون وراء أؤلئك المعتصمون كل طرة دم أنتم مسؤلون عنها أمام الله لانكم من أشعل النار والنار من مستصغر الشرر ستسألون عت هذا المال من أين كسبكم له وفيما أهدرتموه أتقو يوماُ لا ينفع هلال ولا أهلي شندي
  • #5
    عاشق الهلال 12-29-2012 08:0
    استغرب لمن يدعى انه هلالى و لا يرى فى الهلال شيئا واحدا جميلا ،،، ارجو ان تضيف لشلة اللعيبة الفاشلين امولادى،كورزما،عثمانو ،،، انا نسيت ديل سجلهم الارباب وطعا ما بيكونو فاشلين
  • #6
    حنفي بدر 12-29-2012 08:0
    { دكتور اللمين رسب رسوباً غير مسبوق في ملف التسجيلات طوال عامين في الهلال، والأرقام لا تكذب. { غداً أُعلق على إجتماع دائرة الرياضة مع المعتصمين. ..................الفشل في التسجيلات افضل من النجاح في التسجيلات والهروب دون منح الحقوق لاصحابها .. اتقوا الله قليلا واتركوه وتعالوا بزعيمكم عبر الانتخابات يا من تدعون بالديمقراطية !!!
  • #7
    محمدين الدمام 12-29-2012 07:0
    ألبس نظارة محايدة اذا برغبتك مشاهدة الكباية بوجهيها الممتلئ و الفارغ و لايمكنك الحكم في هلال 2013 دون انتزاع نظارة الارباب
  • #8
    ود ابوروف 12-29-2012 02:0
    خلاص نرجع ليكم صلاح ادريس يرجع ليكم هيثم وعلاء الدين رايك شنو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019