• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 5  0  3259
محمد احمد سوقي
استقرار الهلال وتطوره رهين
بمنع غارزيتو من دخول البلاد
زيارة هيثم لنادي المريخ لتطبيع العلاقات أشبه بزيارة السادات للقدس في هذه الأيام التي تجرى فيها الاستطلاعات عن أفضل وأجمل الأشياء في عام 2012 الذي يلملم أطرافه ويستعد للمغادرة بنهاية الشهر الجاري، فإن أسعد وأجمل الأخبار التي أتمنى سماعها في نهاية هذا العام إلغاء عقد غارزيتو وعدم التمديد له حتى يستقبل الهلال عاماً جديداً مليئاً بالانتصارات والإنجازات الإفريقية التي فشل المدرب الفرنسي في تحقيقها بإدارته السيئة للفريق وطريقة لعبه غير المفهومة والتي أفقدت الهلال شكله وأسلوبه الذي تقوم ركائزه على اللعب الجماعي والأداء الممرحل والتمريرات القصيرة، وحوّله للاعتماد على الكرات الطويلة التي جعلت أداء الهلال أشبه بفرق «الدافوري» التي ترسل فيها الكرات من الباكات للمهاجمين في منطقة المقدمة دون المرور بمنطقة الوسط التي ألغاها غارزيتو باللعب بخمسة مدافعين وأربعة مهاجمين ولاعب وسط واحد في هذه المنطقة الكبيرة التي تعتبر السيطرة عليها مفتاح الفوز لأي فريق.. وليت مشكلة غارزيتو تمثلت في فكره الكروي المتخلف وقدراته الضعيفة في اختيار التشكيلة وطريقة اللعب وإدارة المباريات بمستوى مهني متميز، ولكنه تجاوزها لتفجير الصراعات وإثارة الفتن والمشاكل والأزمات وسط اللاعبين بتعامله معهم بطريقة غير محترمة ولا تليق بمدرب يحترم نفسه ومهنته، ولذلك فإن كل ما حدث للنادي من صراعات إدارية وانقسام في المجتمع الهلالي كان سببه المدرب غارزيتو الذي ينبغي أن يصدر قراراً بمنعه من دخول البلاد إذا أرادت السلطة أن تعيد للهلال استقراره ومستواه الذي عرف به منذ عشرات السنين ويتمثل في اللعب الجماعي والعروض الرائعة التي تطرب الجماهير الذواقة وتحلق بها في سموات الفن الكروي الجميل.
مجلس الهلال في موقف لا يحسد عليه بسبب المحترفين الثلاثة
تناقلت الصحف الرياضية والمواقع الإلكترونية أمس الأول خبراً أزعج الأهلة مفاده عدم موافقة النظام الإلكتروني للاتحاد الدولي قبول معلومات وبيانات ثالوث الهلال المحترف والمتعلقة بتاريخ وانتهاء التعاقد وطلب الشهادة الدولية... وأمس أكد الإتحاد السوداني أنه تلقى خطاباً من الإتحاد الدولي جاء فيه أن تسجيل اللاعبين الثلاثة لم يعتمد بسبب تأخير وصول المعلومات الخاصة باللاعبين وإذا إتضح أن السبب الأساسي في عدم قبول نظام الفيفا الإلكتروني لمحترفي الهلال هو التأخير فإن مجلس الهلال يكون قد وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه وسيفتح عليه أبواب جهنم في مواجهة الجماهير الهلالية التي لم تفق حتى الآن من صدمة شطب هيثم وعلاء الدين وعدم التجديد لسادومبا هداف البطولات الأفريقية..
* مجلس الهلال مطالب بإجراء اتصالات عاجلة بالجهات المسؤولة عن شؤون اللاعبين بالفيفا لمعالجة موضوع المحترفين الثلاثة قبل أن تحدث أزمة جديدة لن يتجاوزها المجلس بسهولة في ظل المشاكل التي تحاصره من كل جانب.
زيارة هيثم لنادي المريخ أشبه بزيارة السادات للقدس
* زيارة هيثم مصطفى وعلاء الدين لنادي المريخ والالتقاء بالرواد أشبه بزيارة السادات للقدس لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.. فاللاعبان يريدان تطبيع العلاقات مع جماهير المريخ حتى يتمكنان من اللعب مع الفريق في أجواء هادئة ومرحبة بانضمامها للأحمر ولا تشوبها هتافات معادية من المجموعات المعارضة لتسجيلهما بالمريخ.
هل ينهار مجلس المريخ بسبب هيثم وعلاء
* تواصلت الاستقالات في المريخ بسبب تسجيل هيثم وعلاء الدين حين بدأت باستقالة الحاج زيدان وتبعها المهندس محمد الريح بتقديم استقالته ثم الفريق عبد الله حسن عيسى وفي الطريق متوكل أحمد علي وخالد شرف الدين وقبل كل هؤلاء تقدم جمال الوالي وهمد والكيماوي وطارق المعتصم بإستقالاتهم ليصبح المجلس في طريقه للانهيار بفقدانه للنصاب القانوني..
ويبقى السؤال المهم ما هو مصير الثنائي هيثم وعلاء إذا جاء مجلس تسيير رافض لانضمامهما للمريخ هل سيكون مصيرهما الكنبة أم انتظار الشطب في شهر يونيو؟.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ameen rikab 12-25-2012 08:0
    الصحفي دسوقي ومسك العصايه من نصها فهو لا يريد الظهور بوضوح حتي لا يتهم بعرقلة مسيرة النادي . تطرق لطريقة اللعب وفكر غارزيتو المتخلف وقدراته الضعيفه في اختيار التشكيله وادارة المباريات ...وبهذا الفهم التدريبي المتفوق علي غارزيتو يمكن لنادي الهلال الاستعانه بالعالم دسوقي في حالة منع المدرب من الدخول كما اوصي العبقري بذلك. الفرح الطاغي لكتاب المشاهدلخبر عدم اكمال التسجيل لا يجد له المشجع الهلالي اللذي لا يعرف البرير او الارباب سببا ولا يستطيع فهمه وسوف نكون في انتظار المشاهد غدا بعد قبول تسجيل اللاعبين لنري ماذا تكتب. موضوع اللاعب المتمرد هيثم لا نريد الرجوع اليه وعلي كل اللذين كتبوا مشجعين له للاستمرار في سوء السلوك الاعتذار لجماهير الهلال والتهنئه موصوله لنادي المريخ لتسجيله ل..علاء الاول وعلاء الثاني وهيثم واكرم والرباعي تجمعه صفة واحده ..هي الخروج من نادي الهلال بسوء السلوك .
  • #2
    حسن حلفا 12-25-2012 04:0
    الاستاذ دسوقي ...انت احد الذين رفعوا اللافتات وقدموا القربان لفرعون الهلال الذي انطلق نحو اليم ليغرق ...هل نسيت انك اكبر المساهمين في مشروع محاولة هيثمونا لفرض الوصايه علي الهلال والاهلة ...يجب عليك قبل ان تكتب ان تعتذر لجماهير الهلال ..معلنا الندم علي كل كلمة ثناء كتبتها في حق الفرعون الهارب نحو اليم ...اما كلامك عن المدرب قد يكون صحيحا وقابلا للخطاء او خطاءا قابلا للعكس ...انت كصحفي يجب تقديم المبررات والادله الفنيه ولا تطلق الكلام علي عواهنه وتتحدث وكأنك في المدرجات الشعبيه .....مشكلة الهلال الكبري في صحافته فهم اما أرزقيه يكتبون حسب التعليمات اما فاقد تربوي امتهن الصحافه علي طريقة هى شغله بتجيب فلوس ...راجع كتاباتك ..فستجد انك فقط تحمل الاسفار من منزلك الي حيث تعمل .
  • #3
    سوداني 12-25-2012 02:0
    (إذا جاء مجلس تسيير رافض لانضمامهما للمريخ هل سيكون مصيرهما الكنبة) الاستاذ المحترم دسوقي فقط الفت انتباهك ان مجلس المريخ لا يتدخل في قرار من يجلس على الكنبة او من يلعب.... ربما يحد ث ذلك في نادي آخر
  • #4
    عزالدين سيد وديدي 12-25-2012 12:0
    انت كاتب محترم فلماذا تشبه زيارة هيثم وعلاء لجماهير المريخ بزيارة السادات لاسرائيل انت قلم محترم فلا تنجرف مع المتعصبين.
  • #5
    عاشق الهلال 12-25-2012 10:0
    استميحك عذرا استاذنا دسوقى فمطالبتك بمنع غارزيتو من الدخول كشرط لاستقرار الهلال لا يسنده منطق و ذلك للاسباب التاليه :- 1- ظل هذا المدرب يعمل فى ظروف قاسية فرضتها معارضة لاتفرق بين المعارضة و مصلحة الهلال 000 2- لم يكن للمدرب ذنب فى سوء اداء الهلال رغم تحفظنا على وصف الاداء بالسوء فمن يحقق الدورى دون هزيمة لا يمكن وصفه بالسوء و عموما يجب ان يعلم الجميع ان هذا المدرب لم يقم باختيار الادوات التى ينفذ بها خططه و الدليل عدم قناعته بعدد من اللاعبين0000 3- لاول مرة فى تاريخ الاندية السودانية تقوم الادارة بمنح كافة الصلاحيات للمدرب باختيار ادواته و الواجب ان نمنحه الفرصة حتى نهاية الموسم ومن ثم نحكم عليه و هذا ما يتم فى جميع الاندية التى تعمل باحترافية0000 4- باعتبارك واحد من كبار كتاب الهلال و لثقتنا فى انك واحد من القلائل الذين يدفعهم حب الهلال وليس الحسابات الخاصة نتمنى ان توجه كتاباتك لجمع الشمل الهلالى حول الفريق و ليس حول الاشخاص فمهما كان رأينا فى التسجيلات و التدريب فلماذا لا نساندها طالما انها اصبحت واقع و نجاحها او فشلها يحسب للهلال وليس لافراد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019