• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 0  0  3007
محمد احمد سوقي
ظل ممسكاً براية الهلال حتى آخر لحظة من العمر
حضور باذخ وحفل أنيق في تدشين كتاب عبد المجيد منصور
قاهر الظلام قائد ثورة التغيير ورائد اسلوب الإدارة بالأفكار والبرامج

في مشهد من مشاهد الوفاء في أسمى صوره وأنبل معانيه تم تدشين كتاب الراحل المقيم عبد المجيد منصور تجربتي في الحياة، بالمركز الثقافي بمحلية أم درمان وسط عدد كبير من القيادات السياسية والتنفيذية والرياضية والفنية والتي أعطت الحفل ألقاً وعبقاً وعكست بحرصها على المشاركة المكانة الكبرى التي يحتلها قاهر الظلام في قلوب الجميع.
* كان تدشين كتاب الراحل عبد المجيد رئيس الهلال الأسبق فرصة لإحياء ذكرى قائد ثورة التحديث الذي رفع رأيه تغيير العمل الإداري بالهلال من الأسلوب التقليدي إلى الإدارة بالأفكار والبرامج لإحداث طفرة كبرى تنقل الهلال إلى مصاف الأندية الكبرى في العالمين العرب والأفريقي.. وقد أحدث عبد المجيد حراكاً كبيراً في الساحة الهلالية بما طرحه من أفكار ورؤى تعرض بسببها لهجوم متواصل من القوى التقليدية الرافضة للتغيير ولكنه رفض أن يتراجع ودافع عن دعوته للتحديث بمنطقه القوى وأفكاره النيرة وقدراته الكبيرة في الإقناع التي أكسبته احترام جماهير الهلال التي أحبت فيه شجاعته وطرحه ودفاعه المستميت عن مواقفه في حواره مع المختلفين معه في الهلال.. إضافة لكل هذا فقد حقق قاهر الظلام إنجازات كبيرة خلال فترته القصيرة بإحضار المحترف يوهانس الذي يعدّ أفضل محترف في تأريخ الكرة السودانية وتأهيله للنادي وتجديد أثاثاته بالصورة التي تجعله في المستوى الذي يليق بتأريخه ومكانته وقيادته الهلال لنهائي بطولة الأندية الأفريقية بخمسة عشر لاعباً رغم المؤامرات المستمرة لمنعه من الفوز بالبطولة والذي وصل مرحلة تحريض اللاعبين على التمرد حتى لا يحقق الإنجاز الذي فشلت في تحقيقه المجالس السابقة.
* ورغم الحرب الشرسة التي واجهها عبد المجيد والتي استهدفت تشويه صورته في خلاف يفترض أن يكون فكرياً إلا أنه لم يعادِ من حاربوه أو يقطع علاقته بمن تجنوا عليه باتهامات باطلة بل كان يتواصل يومياً ويحاورهم بقلب مفتوح لأنه يؤمن أن الخلاف لا يفسد للود قضية خاصة بين من يجمعهم حب الأزرق والرغبة في خدمته حتى يكون دائماً في المقدمة.. ولذلك ظل عبد المجيد حتى آخر لحظة من عمره يشارك بالحضور في كل مناسبات الهلال ويكتب رأيه في الصحف بصراحة وموضوعية ويدافع عن مواقفه وقناعاته بقوة وصلابة يحسدها عليه أعظم المناضلين في العالم..
* قدّم الحفل بطريقة جديدة ومبتكرة وبعيدة عن الشكل التقليدي الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين وأحد قيادات مجلس التسيير الذي يعدّ من أفضل مجالس الهلال كما استعرض كتاب الراحل عبد المجيد منذ الميلاد وحتى الوفاة وقدم تحليلاً رائعاً للأحداث المهمة في حياة عبد المجيد كشف فيه دوافع وأهداف الراحل لكثير من القرارات والمواقف التي اتخذها في المجالات الرياضية والاجتماعيه والمعرفية.
* التحية للجنة التواصل الاجتماعي بمجلس الوزراء على تنظيمها لهذا الحفل وإخراجه بالصورة الرائعة لهذا الرجل العظيم وهو أمر ليس بغريب عليها وهي التي درجت على تكريم رموز قيادات الوطن في شهر رمضان من كل عام.

==

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019