• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 2  0  1880
بابكر مختار
تماس
ضريبة القرارات القوية!
*من زاوية اخرى!
*وبرؤية مختلفة!
*بغض النظر في أي اتجاه يقف هذا القلم؟!
*مايحدث الان في نادي الهلال يناقش من عدة جوانب وليس جانبا واحدا..وما يجري الان من اعتصامات وهتافات معادية للمجلس واخرى مؤيده له حول قرار شطب نجمين كبار هما القائد هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف انما يعبر حقيقة عن ديمقراطية النادي الكبير ويؤكد ان الهلال وحده من يصنع الاحداث في الشارع الرياضي... والاحداث في النادي الكبير ليست صناعة اليوم ولم يبتدعها الكيماوي الامين البرير رئيس النادي الحالي وانما عمل متجذر في عمق تاريخ النادي الكبير!
*فالتاريخ يشهد ان كبير امة الهلال الزعيم الطيب عبدالله صنع الكثير من المواقف التي تجسد ريادة كبير الكرة السودانية وسيادته المطلقة وتاثيره على مجرى الاحداث وابرز تلك المواقف انسحاب فريق الكرة بقرار اداري من بطولة دول شرق ووسط افريقيا سيكافا في التسعينيات من مرحلة مربع الذهب احتجاجا على قرار اللجنة المنظمة بشان المريخ الذي اعتدت جماهيره بالضرب على لاعبي سيبما والجهاز الفني واصابت احد الصحافيين المرافقين للفريق التنزاني بحجر في راسه ادى لوفاته في وقت لاحق بالمستشفى متاثرا بالاصابة ثم جاء قرار لجنة سيكافا مخيبا حيث اعتبرت ان الجماهير التي ثارت وانهت المباراة قبل موعدها والمريخ خاسر النتيجة والتاهل هي جماهير سيكافا فكانت ردة فعل الهلال في قرار شجاع ومسئول من قبل مانديلا قرر سحب الفريق فورا من البطولة التي اكتلمت ميتة ورفض عودة الازرق رغم كل الوساطات من قبل مسئولين وتنفيذين ونافذين في الدولة في حينها، ثم التاريخ يذكر قرار اقامة مباراة الهلال والترجي التونسي في نهار شديد الحرارة باستاد الخرطوم وكانت حالات السحائي قد ضربت باطنابها في العاصمة ثم كانت تبعات ذلك القرار عنيفة من قبل المسئولين في الدولة بما فيهم والي الخرطوم ورفض زعيم امة الهلال كل الوساطات والرجاءات ولم تثنه التهديدات حتى اقالة مجلسه وتمسك بقيام المباراة في موعدها وجلس في دكة البدلاء الى جانب لاعبيه والجهاز الفني!
*ثم التاريخ نفسه يحفظ لقاهر الظلام عبدالمجيد منصور قرارات شطبه لكوكبة لامعة في تاريخ الهلال من اللاعبين بسبب التقاعس ورفض دفع ضريبة الشعار في لحظات حاسمة وياتي في المقدمة كاريكا واسامة الثغر وغيرهم واحدثت تلك القرارات هزة في الشارع الهلالي والرياضي بصورة عامة!
*ثم جاء صلاح ادريس الارباب وصنع كثيرا من المواقف القوية والمشهودة واشهرها على الاطلاق تجميد نشاط فريقه من بطولة الدوري الممتاز تلك القضية التي حركت الدولة في اعلى مستوياتها ووقف الارباب قويا مع مجلسه في مواجهة الخبير بروفيسور كمال شداد وكاد الموسم ان يلقى حتفه لولا تراجع الاتحاد بناء على قرار لجنة الاستئنافات التي حفظت للهلال حقوقه في اعادة مباراة نيل الحصاحيصا!
*اذا البرير لم يشذ عن القاعدة او ياتي بجديد رغم ان قرار شطب الثنائي البرنس وعلاء شان داخلي الا انه احدث حراكا هائلا في الساحة الرياضية الان وغطى تماما على التسجيلات التي ظلت ولسنوات طوال تسرق الاهتمام في الشارع الرياضي!
*اختلفنا ام اتفقنا مع شطب القائد او الطريقة التي شطب بها الا ان القرار في حد ذاته يعتبر امتدادا لقرارات قوية احدثتها ادارات النادي على مر التاريخ وشكلت حراكا واسعا وضجة كبرى في الوسط الرياضي..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*تابعت حديث قائد الهلال هيثم مصطفى عبر شاشة الشروق وتقريبا هو ذات الحديث الذي ادلى به لحبيب البلد في وقت سابق!
*الجديد ان يعمل مجلس الهلال على حسم ملفات التسجيلات في اسرع وقت!
*الجماهير الهلالية تترقب الاضافات الجديدة!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    weeew 12-16-2012 08:0
    يا حبيبنا مش اى قرار يتخد صحيح .. صدقنى البرير ليس بالادارى المحنك حتى يصدر القرارات الصحيحية .. فرق كبير بين البابا و البرير اداريا نعم البرير عنده فلوس لكن ما عنده ادارة .. اما صلاح ادريس نعم ادارى بارع بس غلط فى حق الهلال فى وقت حرج جدا لذا نقول لصلاح ادريس شكرا جزيلا ليس بالمال وحده يحيا الهلال .. لا نتفق ابدا مع شطب هيثم مصطفى او حتى علاء الدين يوسف ...
  • #2
    edy 12-16-2012 02:0
    هيثم رجع اهلا مع علاء ما رجعو فليذهب هذا الهلال الى الجحيم لانه لن ينتصرالى ان تقوم لساعة التنين عندهم مواقف رجال علاء بالبصمة وهيثم 17 الى الجحيم صدقنى من الليلة فى60-0000 الف داهية المجلس و من معه انما لهلال اخلاق ما ببقيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019