• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 3  0  1632
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
كلا وألف كلا!!
قبل اللقاء قلنا إننا فقدنا (الأمل) فى هؤلاء الأشباح وإننا لن نتعب انفسنا و(قلوبنا)
ونراهن عليهم مرة أخرى، هيأنا الناس لكى يقبلوا ذهاب اللقب الى وصيف العام الماضى
وهيأنهم لتوقيع المزيد من الأرق والقلق، لكن لم نكن نتوقع ان تكون النهاية مأساوية هكذا
خفنا من العرض لكن كنا نتوقع ان تخرج العناوين (المريخ يمسح أحزانه فى النمور)
لم نكن نتوقع ان تصير المفخرة مثل المقبرة (معبرة) للغاشى والماشى حتى صارت الهزيمة فيها عادية، تفاءل الكثيرون مقارنين ورابطين بالماضى باول خسارة فى اول مباراة فى اول الدورى امام الامل وظنوا انها ستقود كما السابق الى لقب ولكن (كلا والف كلا)
أن يودع المريخ الأبطال والكونفدرالية فذاك صار معتادا واكثر من عااادى، ان يفشل فى تحصيل الممتاز عااادية وحصلت كثيرا جدا، لكن ان يبدأ الممتاز بهزيمة ويختمه بأخرى فى إستاده فكلا والف كلا، ومن من؟ الامل كان مهددا وانتفض والارسنال الوافد الجديد الذى لم يسجل هدفا فى شباك المريخ يهزمنا فى عقر دارنا؟
الكوكى أراد ان يثبت لأهل المريخ انه مدرب شاطر وانه يستحق تدريبه بهزيمته اياه لكن ان يكون تقييم الامور هكذا فكلا والف كلا!
المريخ وقف بين اللافتتين مع ان ذلك ممنوع وانهزم مرتين ومن فريقى نهر النيل(الفهود والنمور) فهل صار المارد الأحمر ملطشه لهذه الدرجة؟ وبالمقابل فرح الهلالاب (كالعادة) بهزيمة المريخ اكثر من نيل الممتاز الذى ينالونه بنفس الطريقة كل عام الا احيانا قليلة!
ماذا يحدث؟؟
هل فرق القمة طاردة؟ ام ان الإغداق والبحبوحة والتخمة والبوفيه المفتوح يصيب
اللاعبين القادمين للمريخ والهلال بالتشبع فتنتهى مواهبهم وتتلاشى امكاناتهم ومقدراتهم التى بشرونا بها (إعلانيا) عبر الصحف بطريقة ركيكة ومكررة ومكرورة ومكروهة؟
هل يكتفون بالاموال والفواره والمبانى والزواج والإستثمارات ثم يتفرغوا ليتفرجوا ويمرضونا؟ ام لان دورينا وقمتنا ضعيفة يخيل لنا من ضعفها انهم (لعابين)؟
فليخبرنا من اتى وذهب وليخبرنا من سيات وسيذهب إن شاء الله ماذا يعتريهم فى القمة؟ صدمة مثلا؟ عدم تصديق؟ (إكتفاء ذاتى)؟ تقشف أم ماذا؟
قرار موفق!!!
ظللنا ننادى بعدم التركيز على لاعبى هلاريخ فى المنتخب وبح صوتنا ونشف ريقنا
ونحن نطالب بان تتاح الفرصة لكل اللاعبين حسب مقدراتهم وان يجلب مدرب لا يعرف اللاعبين، ولا يجامل فى الإختيار ومنح لفرص
والقرار الذى صدر بابعاد لاعبى القمة عن المنتخب ان كان صحيحا فهو قرار صائب وموفق يتيح الفرصة للمزيد من اللاعبين اصحاب القدرات والرغبات ونتمنى ان يتبع بمدرب اجنبى وان يستمر هذا النتخب فى اداء مباريات (تحصيل الحاصل) والتى فقدنا فيها امل التاهل بعد ذهاب نقاطنا الى زامبيا (ساااقطة) ومجانا!
فاض بينا!
مكالمة طويلة جمعتنى بالشيخ إمام ابن الشيخ الياقوت رضى الله نهم اجمعين
وقد تحدث معى بصوت ملؤه الأسى والحسرة وكلمات تتقطر الما وتنزف وجعا عن حال
المريخ هذا قبل ان يهزم فى مباراة شندى، شيخ امام ركز على شطب كل المتقاسين وعدم التجديد للاعبين الذين لم يقدموا شيئا وسمى العديد من الاسماء، وقال يجب ان نتعاقد مع مدرب اجنبى يهمه القدرات ولا تتدخل فى عمله الإدارات بمثل اوتوفيستر الذى وصل بالمريخ للنهائى بلاعبين اقل قامة من هؤلاء واكبر عمرا وسنا، وركز على ان المريخ يحتاج لقائد ويحتاج لتجديد وبناء كامل والجماهير التى صبرت منذ 89م لن يضيرها ان تصبر عامين او ثلاثة ان كانت النتيجة كاسا جديدة وعودة للمنصات بمثل ما حدث فى الترجى الذى غير جلده وصار متوسط امار لاعبيه (عشرينات)، ركز الشيخ على اختيار لاعبين ولاؤهم للشعار اكثر من المال ورغبتهم فى التقدم اكبر من اللعب فى المريخ بل يتعداه طموحا للإرتقاء وهذا يعود بالمنفعة لمصلحتهم ولمصلحة الزعيم، اكثر من ثلث ساعة وشيخ امام يتحدث معى، ولم يترك ريكو الفاشل وتساءل كيف اتى للمريخ ومن الذى استقدمه ولماذا صبر عليه المريخ كل تلك الفترة؟؟؟؟
نار على نار
هؤلاء اللاعبين فقدوا (الدافع) ولم يعد لديهم ما يقدموه فليذهبوا طوعا او كرها!
يبدو ان الناس يودون أن يعودوا للقديم الإتنسىفهاهم يتحدثون عن عودة هنو والدافى
وغير هذا من الاسماء التى كانت فى حياتنا وفى فرقنا!
كنت أكثر الناس وقوفا مع سعيد السعودى وضد الحملة التى تطالب بشطبه، لكنى الآن اقول له انج سعيد فقد هلك المريخ بايديكم وبرؤوسكم، وليذهب قلق الذى كانت عودته من هلال الساحل خطأ كبير لكننا لم نتعظ كل من يتالق فى مباراة او امام المريخ يسعون لتسجيله، والباشا والعجب و............الخ
كلكم نغنى لكل واحد منكم: بعد الفراق ماااا عدت تانى تهمنا!
مسكينة الجماهير وغدا احدثكم عن مسكنتها
عادت الأقلام الزرقاء (الفولية)للخداع من جديد وهاهى تخدع جماهيرها بالممتاز جماهيرهم مصدقة يا مؤمن ونسوا الصفر الطويل ونسوا يوسف محمد وساسا
ساسا الذى وصفوه بالخيانة العظمى!
ويظل المريخ؟؟؟؟؟؟؟ المستقبل والتاريخ
ويا مريخ كفاااانا!
آخر قطرة: الله معاكم.. الفيكم إتعرفت!
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عبد العزيز الشامي 11-21-2012 11:0
    سيظل المريخ وصيفا حتى لو كان رئيس النادي هو رئيس النادي الملكي ؟! وكان مدربه مرينهو ! هذه المعلومة ألبسها حلقة في أضانك ! وأرقص يا حضري
  • #3
    Amin Salim 11-21-2012 04:0
    قال : ( كلا وألف كلا )...المهم .... الدوري طار منكم .....والفيلم إنتهى...خلاص ...يا عربي ...وانت لسة قاعد تتكلم في الهلال ...( دي الفالحين فيها )....السنة الجاية ...كلم شيخك ده ..يجر سبحة كاربة ..للوصيف ...بدل ما تقعدوا ..زعلانين إنت وهو ........ملحوظة : لست متهكماً في شيخ الياقوت ...لكن طالما هو مرضان كورة زينا ...كدا ...ما أظن حا يزعل من كلامنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019