• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 1  0  1220
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر النوم
كفاية فوضى وخمج!
تسخينة: كفاية مهازل وإستهتار.
تسخينة تانيه: لى متين لى متييين؟؟؟
تسخينة تالته: (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم) ورب ضارة نافعة!
ما يحدث فى المريخ لا يمكن السكوت عليه ابدا، والوضع يمضى للاسوأ ويزداد سوء وتعقيدا وتراجعا وانهيارا
النتائج السيئة على المستوى الافريقى اعقبتها نتائج سيئة على مستوى الممتاز وحتى كاس السودان الذى كنا نود الإنسحاب منه صار يستعصى على المريخ وصار (حلما جماهيريا)
ما يجعلنا نصرخ كفاية خمج وفوضى وهيا الى الإصلاح والبتر وبناء المريخ الذى نعشق ونعرف!
المزلقان!
حينما كنا صغارا كنا نتزحلق فى (الزلقانية) نصعد للأعلى ثم نتدحرج، واليوم يمارس المريخ نفس اللعبة بدأ من الأبطال وكان حلمنا كبيرا بأن ننالها او أقلاها نصل النهائى(الذى يعد إنجازا عند الآخرين يبحثون عنه منذ عقود)
الحظ جعلنا نصطدم بمازيمبى والاعلام الاحمر قبل الفول طفق يتحدث عن حظ المريخ الكعب وهل من يبحث عن بطولة يخشى منافسا؟ وكان لنا (شرف الطيران) على يدى مازيمبى بينما طار غيرنا على يدى الشلف (الطيش)
تدحرجنا للكونفدرالية وقلنا خيرين وزيادة طالما ان إمكاناتنا لا تجعلنا ننافس على البطولة الكبرى وتضعنا مع (الأبطال) لا ريب ان (ندافر) فى الجعرانية ولا ريب ان نحقق لقبها تمهيدا لمشاركات مثمرة فى الابطال الاعوام القادمة إن شاء الله
وطرنا من فريق مغمور جديد على البطولات لكنه طموح ومنظم ولديه اناس يخططون ولعيبة يلعبون ويتفانون فأهبطنا فى الزلقانية لاسفل وحلمنا بالممتاز فتواصل (التزلق) والآن نبحث عن كاس السودان وربما (يزحلقونا منو برضو)!
حينما كنا أطفالا كنا نفرح بالتزلق لان النهاية الى (الواطة) ونجرى لنصعد ونتزحلق من جديد واكاد اجزم ان لاعبى المريخ وادارتهم ومدربهم مستمتعون بهذا التزلق وسوف يصعدون الموسم القادم ليحلقوننا من جدييد، مع ان نهايتنا ستكون الى الهاوية وليس للواطة مثل اولئك الصغار!
انتو ما عندكم نمل؟
قصيدة البردة للإمام البوصيرى رضى الله عنه هى أروع ما كتب فى مدح الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، يحكى أن أحدهم كان يسير فى غابة فظهر له أسد كبير فحاول ان يردد بيت الإمام البوصيرى: ومن تكن برسول الله نصرته إن تلقه الأسد فى آجامها تجم، فطار الكلام منو والاسد يمضى ويثواصل كما يقول المذيعون، ولما قرب منه قال الرجل: يا أسد هوووى إنت ما عندك بُردة؟؟؟
وانا فى الحمام شاهدت منظرا عجبا، اكثر من 15 نملة إصطفت بطريقة هندسية عجيبة جدا (سبحان الخالق) بعضها فى الامام وبعضها فى الوسط وبعضها فى الخلف تقود عقربا صغيرة ميتة، وبعض النمل يمثل القيادة ويحوم حول ذاك النمل ويتبادل معه، وجهت سؤال الرجل مع ما يقتضيه الموقف الى لاعبينا ومدربينا وإداريينا: يا ناس هووي إنتو ما عندكم نمل؟
أين هم؟؟
أسماء كثيرة اتت للمريخ وذهبت، لم يعد أحد يذكرهم، وحنى جيل مانديلا الذى حقق انجاز النادى والوطن لايظهر كله فى وسائل الإعلام مع ما قدموا، لماذا لا يفهم هؤلاء انهم فى يوم ما سيكونون مثل أولئك؟
أنا إفريقى!
الصديق الزميل نادر هاشم لفت نظرى لنقطة مهمة وطلب منى ان اتناولها، يقول إننا جربنا كل المدارس التدريبية ولم يبق إلا (مدرسة المشاغبين) فلماذا لا نتجه للمدرسة الإفريقية وتحديدا النيجيرية وضرب مثلا بإستيفن كيشى الذى قاد توغو الى كاس العالم وراتبه 5 الف دولار فقط، وهناك اموكاشى ومدرب آخر صغير نيجيرى كلهم لهم بصماتهم مع قلة انعابهم مع كثرة طموحهم والبحث عن امجاد لهم قبل المريخ مع قربهم من الاجواء السودانية، ويمكن ان يضيفوا إضافات جيدة من اللاعبين النيجيريين والافارقة بعلاقاتهم الواسعة.. فهل وصلت الرسالة ام انها وصلت متأخرة بعد ان (إتكوكنا)!
هذا ليس بعشكم فأدرجوا!!
نقولها للاعبى المريخ المتخاذلين، للمدربين الذين يظهرون فى مثل هذه الاوقات من المحليين والاجانب بحثا عن اموال وليس القاب، لكل من إستنفذ أغراضه، لمن جعل الكيان بعد الأفراد لكل من تسبب فى آذانا الجسيم هذا (هذا ليس بعشكم فأدرجوا)
مبالغ طائلة بلا طائل؟؟
قال غرزته أن تجديد عقده مع الهلال يحتاج لمبالغ طائلة لانه يبحث_مثل من سبقوه عن البطولات_ هو اى زول ببحث يعنى بتمنى؟؟ لو وافق الهلال ووفر الاموال فستكون بلا طائل فغرزته لن ينجح فى محو الصفر الطويل، كما ان مجموعة كبيرة من الجماهير قالت له ولمن اتى به (أرحل)!
ضرورى جدا!
أتفق مع من قالوا إن مشكلة المريخ نفسية ويحتاج لمرشدين واطباء نفسانيين فى النادلى وليس على صفحات الصحف، واتفق مع من قالوا ان المريخ يحتاج للاعبين متعلمين على الاقل نرتاح من حكاية (اللغة) التى تضعونها حاجزا كلما اتى الكلام عن مدرب أجنبى، كنت اعتقد من قبل ان اللاعب لا يهم ان كان قارى لحدى تالته او عندو دكتوراة والآن أعترف بإنى مخطئ وانى مع الرأى أعلاه!
نار على نار
لا للكوكى الذى تملأ تصريحاته وحواراته الصحف ويتحدث عن مدرب المريخ دون مراعاة لحقوق الزمالة ويتكلم عن المريخ كأنو حقو، كثيرون صرحوا من قبل افضل منك واعلى شأنا ولم يقدموا شيئا، اللهم الا يكونوا دايرننا نتكوك تانى!
حراااام ما يحدث لجماهير المريخ ومرة اخرى أؤجل كلامى عنهم الجماهير غدا نحكى عنهم وعن مقارنة لاعبينا بالهلال فى هذا الموسم وعن (الشئ المصبرنا) وعن شكوانا وعن أشياء أخرى كثيرة ومفيدة!
فوز الهلال بالممتاز11 مرة دليل إدانة فى حقهم كيف؟ بكره إن شاء الله!
فى ناس كتارسابوا الهلال بعد ضربة ساسا ويوسف وعادوا مع الممتاز علم طيييب بشاااااكل!
الخرطوم الوطنى حقق فوزا مهما على الدراويش لكن 2/ صفر كافية لطيرانه ما يجعلنا لا نتفاءل كثيرا رغم ان مدربه شاطر!
ميسى قال تحقيق أهداف الفريق أهم من تحقيق أهدافى يا عالم هووى انتو ما عندكم كرت؟؟؟
ويظل المريخ ....... والمستقبل والتأريخ
ويا مريخ: كاتبنا وييين عن ياتو شيخ؟
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
آخر قطرة: الليل ولى لن يعود وجاء دورك يا صباح وسفينة المريخ سارت لا تبالي بالاشباح!
وهذه بصمتى!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 11-22-2012 11:0
    يا ابو الزلييييييق ..ابو زليق وابودليق مناطق في اقصي الشرق من الخرطوم ...أمشي هناااك مع الأباتشي ووارقو الهلال حارقو والمكوه مع السكوهه ...والملك والسلطان والسم الهاري (وخارم بارم) والساطور الحااار ..هي دي (التريقه)الانتو فلاحين فيها ...ما مشكله حيدوكم كأس السخريه وميداليات التخدير..ومبروك عليكم الصفايه (الحجري).
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019