• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 3  0  1296
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
المريخ الجديد!!
تسخينة: على المرء أن يسعى.
الآن علينا أن نزن الأمور بميزان العقل والمنطق وان نبعد عن العواطف
لنسترجع ما مضى ونقيمع ثم (نقومه) إن راينا فيه خللا و(ندعمه) ان وجدنا فيه
فائدة وخيرا..
جرب المريخ أن يدفع أموالا طائلة للاعبين محليين ومحترفين وجرب أن يشطب معظمهم بعد موسم او اقل او يزيد قليلا، ولننظر لتكرار التجربة من حيث(اللمعان) فقد ظل النادى يسجل أسماء كبيرة اميز اللاعبين فى الساحة المحلية (إن وجدوا) وكذا المحترفين لكن كان فى الأمر سلبية كبيرة
فاللاعب السودانى حينما يصل (القمة) لا يحافظ عليها أضف الى ذلك ما يجده فى المريخ من راحة بال ووفرة اموال أجواء كان يجب ان تجعل هؤلاء اللاعبين اكثر قدرة على العطاء والتميز والتفرد لكن ذلك لا يحدث (ولم يحدث)
العربة والمنزل والشهرة والوضع الإجتماعى وينغمس اكثرهم فى هذه الاشياء وينسون ويتناسون من قدمها لهم،ووصل الأمر بهم لدرجة البرود يضحكون وهم خاسرون وجمهورهم يبكى ويئن وينخ ويتألم!
اما الأجانب فقد شبعوا لعبا فى اندية ومنتخبات وشبعوا بطولات وشبوا اموالا وان كان ما يدفع لهم فى المريخ (خرافى) مقارنة بما يدمون من مجهود لدرجة ان بعضهم لم يكمل نصف دينه الا بعد ان وقع فى كشوفات الزعيم جربنا هذا وعلينا أن نلغى كل هذا الآن ونعالجه بالبحث عن لاعبين محليين لديهم الرغبة ويعشقون الشعار الأحمر ولهم الطموح ان يتقدموا أكثر ولا يكون المريخ محطتهم الأخيرة فيجتهدون ويكدون ويعملون لأنفسهم وناديهم ويتطورون ويبدعون ونستفيد منهم ويستفيدون!
قد يقول لى قائل إن هذا الذى تفاخر به لم يحدث الا فى عهد الوالى والوالى رئيس النادى نشكر ما قدم ننصحه ونناصحه لاجل مصلحته ومصلحة الكيان اما تنظروا الى الحوافز التى يعلن عنها قبل كل مباراة مهمة محلية وخارجية كيف صارت وبالا على اللاعبين، فهم قد (شبعوا) واكتفوا ولم يعد يهمهم حافز مباراة، وكثيرا ما رصدت الحوافز قبل المباريات وخسر الزعيم وعدم المحاسبة أثر كثيرا على أداء لاعبى المريخ والوالى أخطأ فى عدم إنتهاج نهج (الحساب بالثانية) فاللاعبون محليون واجانب أجراء عند المريخ يدفع لهم مرتباتهم وحوافزهم ونثرياتهم وبمثل انه لو قصر فى هذا فسوف يطالبون هم بحقوقهم واموالهم كان يجب ان يحاسبوا لما ادمنوا التقصير عاما بعام ومباراة بمباراة
جربنا المدارس التدريبية المختلفة وثبت ان الخلل فى اللاعبين وطرق الإدارة، وجبرة اثبت نجاحه بعد ان استفاد من اوتوفستر واثبت انه افضل من ريكو واقل تكلفة فعلام الإصرار على الأجانب الذين يفشلون حتى فى تحقيق الممتاز؟
تبريرات واهية!
تعود الكثيرون على إطلاق التصريحات فى اوقات حاسمة وحرجة
دون ان يلقوا بالا لان هذه التصريحات ستكتب تسجل وتقارن بما حدث
غارزيتو اكد انه لا يفكر فى لاعبى المريخ ولا فى مباراة المريخ وكل همه
مركز ومحصور على (المالى) وحقق الفوز فى الذهاب وخسر بمثل نتيجة الإياب فى مالى وطار (كالعادة) بضربات الترجيح فثبت ان اهتمامه بالمالى تصريح ساكت وانه ابعد لاعبيه المنذرين وفرط فى صدارة المجموعة وكان يمكن ان يحقق نتيجة افضل مع الكنغولى_ربما_، وصرح غرزته بانه يطمح ويطمع فى لقاء جوليبا وثبت فى النهاية انه (تصريح ساكت) و(كلام جرايد)
مسؤولو المريخ لما تعادل المريخ مع الهلال بعد ان كن متفوقا بهدف (عجب) حتى آخر الدقائق فى ملعبه برروا ذلك بأن همهم (الكونفدرالية) وعاتبناهم _حينها_ فرقت شنو لو غلبت الهلال واهتميتو بالكونفدرالية؟ وثبت بعد عجز الفريق عن تسجيل هدف فى ملعبه والمحافظة على تعادله فى الكنغو أنه برضو (تصريح ساكت)، وبالمثل صرح الإتحاد العام بعد فقدان نتيجة الزامبى (إداريا)
نحن ذاااتو ناس (امم) ساكت وكاس العالم دا ماشايلنو، فإنهزموا فى الأمم من اثيوبيا وطاروا.. وصلوا يا امم لى نبى الكرم وسيلتنا طه مونتنا، الصحف الزرقاء قالت ان المالى اشرك اربعة لاعبين بالله؟ وثبت انه (تخدير ساكت)
والتصريحات من هذه الأبواب (ما تديك الدرب) يطلقونها وينسون فتت الأيام لتثبت أنها (ساكت) وان كانوا ينسون فاننا و_التاريخ لا ننسى!_
نار على نار
كلاهما محق الذين يرون ان المريخ كان فى ما مضى يطير من الادوار الاولى وتطور الآن،ا والذين يرون ان المريخ تراجع منذ مانديلا، اولئك ينظرون للتطور (النوى) وهؤلاء يتحدثون من ان المريخ هو الملك المتوج الوحيد فى الاندية السودانية وهم لا يقنعون بما دون الكاسات للنجوم!!
مطب صناعى ذلك الذى ادخل فيه(المجلس) نفسه والناس فتارة نسمع ان الاستقالات(الجماعية) متفق عليها، وتارة نسمع بانه بأمر الوالى وتارة خلاف هذا، والمهم الآن للمريخاب الإستقرار ولا شئ سواه!
ونتمنى ان يكون خبر العودة (الجماعية) حقيقى بعد ان رفضت المفوضية الإستقالات الجماعية، ان يخضع ما مضى للدراسة بكل شفافية وإنسيابية.
رحم الله امرءا عرف قدر نفسه هناك من يتحدث عن الصحافيين الرياضيين لكن لا يهز في مفرقنا شعرة لاننا نعرف قيمتنا ومكانتنا وتعاملنا _والحمد والشكر لله_، لذلك عجبت من الصحفيين الذين لبسوا الطاقية ولحقهم طرف السوط من البرير
والبرير يمضى فى نفس طريق الارباب الذى لم يترك شيئا الا وهاجمهم
البرير هاجم الجمهور والرواد ووصفهم بالرجرة والشماشه والدهماء، وهاجم الارباب ووصفه بطيش الإنتخابات والطابور، وهاجم الصحفيين ووصفهم بالمحتالين وبتاعين السوابق وغير هذا كثير
البنيان يحتاج لحفر عميق فى الساس صحيح انه يتكلف زمنا ومالا لكنه فى النهاية سيأت كما هو مطلوب لذا احفروا جيدا يا اهل المريخ
ولا يهمكم الماشى منو؟ واهتموا ب( الجايى منو؟) وهل لديه شئ ليقدمه للمريخ
هواء ساخن
هل مجلس الشرف سيكتفى بالدعم فقط؟ وهل لجنة التسيير ترضى بهذا؟
وهل يبحث الإخوة فى المجلس والتسيير عن مصحة الوالى ام مصلحة الكيان؟
يجب ان يكون هناك سقف لا يتجاوز فى حوافز تسجيلات اللاعبين فالعملية اصبحت مكررة تصريحات وإشعال السوق (النايم أصلا)
الكوكى لن يفيد لمريخ راينا كيف لعب مع المريخ والمدرب الخواف لن يفلح فى تحقيق الإنجازات!
جبرة افضل من يقود المريخ فى الفترة القادمة امنحوه الفرصة والصلاحيات
اتمنى ان تكون الاخبار عن مفاوضات الاتحاد الليبى للمخرب ريكو صحيحة
اين (وارد؟) واين مساهمات الجماهير ومن سيفض الغبارعن هذا الملف فالجمهور يريد ان يدعم ويقدم ويحتاج لمن يقوده ويبقى فى راسو!
المستقبل ينتظرنا ان عملنا له والماضى يتربص بنا ان لم نخطط له!
تخريمة: من تساله عن امر يرد جاهزين مويه ونور، ومن يريد يسكن فى منطقة يسال فيها مويه وكهربا؟؟؟ لذلك تفتقت عبقرية فاتورة الموية مع الكهربا، ولا نستبعد ان يتغزل الناس فى بعضهم ب: يا نور حياتى (ومويتها)، موش كلو بقى سوا فى الفاتورة؟؟؟
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
ويا مريخ: ما بنسيبك لو تسيبنا!
آخر قطرة: العبد فى التفكير والرب فى التدبير!
وهذه بصمتى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عبد العزيز الشامي 11-20-2012 09:0
    سيظل المريخ وصيفا حتى لو كان رئيس النادي هو رئيس النادي الملكي ؟! وكان مدربه مرينهو !
  • #3
    عاشق الهلال 11-20-2012 09:0
    العالم دى لما تكون مغلوبه مهذبة بشكل ،،،، اشغلهم ربى بانفسهم وعجل بانصر و بالفرج
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019