• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 3  0  3146
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
الخرطوم الوطني يااهل وطني
انشغالنا بمشوار الهلال والمريخ في البطولة الكنفدرالية انسانا اقتراب موعد مباراة الذهاب بين الخرطوم الوطني والاسماعيلي المصري في الدور الاول لبطولة كاس الاتحاد العربي والمحدد لها العشرون من شهر نوفمبر القادم اي بعد اقل من شهر بعد ان اعفي الفريقان من اللعب في التمهيدي وبالتالي يجب علينا ان نلتفت لهذا الفريق ولو بالدعم المعنوي حتي يكون جاهزا لمواجهة منافسه وحتي يشرفنا كما شرفنا الثلاثي في البطولة الافريقية .
مواجهة لن تكون سهلة بالتاكيد قياسا علي مستوي فريق الاسماعيلي رغم توقف الدوري وابتعاد لاعبيه عن اللعب التنافسي لاكثر من موسم ولكن وجود بعض العناصرالهامة مع المنتخب المصري ساهمت في تعويضهم عن الدوري وحرص جهازه الفني علي اداء مباريات اعدادية من خلال معكسر خارجي ويسعي الفريق للظفر باللقب بعد ان ابتعد عن منصات التتويج الافريقية وله تاريخ حافل في دوري ابطال العرب وكاس الكؤؤس العربية .
وان كان توقف الدوري يمثل حالة سلبية علي الاسماعيلي فانه ايضا يشكل مشكلة للجهاز الفني لفريق الخرطوم الذي فرضت عليه هذه الظروف ان يواجه فريقا لايملك عنه اي معلومة فنية ولم تتاح له مشاهدته وكما يقال (بطيخة مقفولة) وليس هناك حل غير ايفاد مندوب من الجهاز الفني ليتابع مباريات الاسماعيلي وتمارينه وان كانت مبارياته الاعدادية ستلعب بدون جمهور وبالتالي لن يستطيع المندوب دخول المباراة.

البطولة العربية لاتقل اهمية عن الافريقية وان كانت العربية تتميز بتحمل الاتحاد العربي لنفقات السفر والحكام والمراقب بجانب ان لنا فيها تاريخ عريق مسجل باسم الهلال الذي وصل الي الدور قبل النهائي في اول نسخة بجدة 1990 والتي شهدت هدف صبي الشهير في مرمي حارس الزمالك ايمن طاهر والذي اطلق فيه الملعلق السعودي الصديق غازي صدقة عباراته وعلي طريقته المميزة( احلي الاهداف حتي الان ) ثم حقق الانجاز العظيم بالصعود الي النهائي في اخر نسخة بتونس 2003 .
البشاقرة وطريق الموت
طالعت امس في صحيفة الراي العام الحبيبة امس مقالا لزميلي وتلميذي النجيب طلحة عبد الله احد طيورنا المهاجرة في صحيفة البيان الامارايتة وهو رغم بعده اكد وفائه لاهله مسقط راسه ومرتع الصبا البشاقرة غرب والذين اكتوت افئدتهم وهم يفقدون في كل فترة متقاربة اعزاء الناس حتي لم يعد منزلا لم يرتدي اهله ثوب الحداد جراء حالات حوادث المرور علي طريق مدني الخرطوم وفي المساحة المحازية للقرية نتيجة لسؤ الطريق الذي غابت عنه الصيانة ولم تتحرك الدولة لتستجيب للنداءت بعد ان اصبح من الضروري توسيع الشارع بنفس حجمه في سوبا .
عبر واطنو البشاقرة عن رفضهم لتجاهل السلطات لكل النداءت فخرجو في مسيرة ولكن تعامل الشرطة لم تتعامل بحكمة مع الامر بعد ان قامت باطلاق الغاز المسيل للدموع داخل القرية وهي تطارد المتظاهرين مماسبب مضايقات في التنفس لكبار السن والمصابين بامراض الصدر.
مطلب عادل نتمني ان تهتم به الدولة وحكومة الولاية فقد حصد هذا الشارع ارواحا من كل القري واصبح من الضروري توسعته مع ايجاد حل وقتي من خلال الصيانة وعمل حواجز في محازاة القري.
امسح للحصول على الرابط
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حلفاوي 10-24-2012 11:0
    لماذا لم تكتبو عن حلفا وعن الحلفاويين الامراض التي تفتك بي اجساد الناس الساكنين في حلفا. ام تكتبو علي حسب مذاكم؟؟ انتشار الامراض المسرطنة والملاريات وغيرها اصبحت منتشرة ولا احد منكم كتب عليها.
  • #2
    حسبو 10-24-2012 10:0
    يتحدث الأستاذ عبدالمجيد عبدالرازق عن البطولة العربية قال لنا فيها تاريخ عريق مسجل باسم الهلال الذي وصل الي الدور قبل النهائي في اول نسخة بجدة 1990 والتي شهدت هدف صبي الشهير في مرمي حارس الزمالك ايمن طاهر والذي اطلق فيه الملعلق السعودي الصديق غازي صدقة عباراته وعلي طريقته المميزة( احلي الاهداف حتي الان ) ثم حقق الانجاز العظيم بالصعود الي النهائي في اخر نسخة بتونس 2003 انتهى. طبعاً بالنسبة للهليل هذا قمة الأنجاز أما بالنسبة للزعيم مثل هذه المراكز ليست أنجاز أو طموح لذلك صدق الأستاذ عبدالمجيد عندما قال لنا فيها تاريخ مسجل بأسم الهلال لأن هذه المراكز بالنسبة للهليل وأهلي شندي وحي العرب والمرغتي كسلا تعتبر أنجاز
  • #3
    سوداني حــــــــــــر 10-24-2012 09:0
    مسكين المواطن السوداني كانه لايحمل صفة انسان .ابسط الحقوق ضائعة الله يكون في عونه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019