• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 5  0  2740
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
عودة شداد
بدأت التحركات سرية وعلنية بين الاتحادات الرياضية الوطنية استعدادا للجمعية العمومية للجنة الاولمبية التي تعقد بعد اسبوعين من الان وتحديدا في العاشر من نوفمبر القادم لاختيار مجلس جديد بعد انتهاء المجلس الحالي الذي يراسه الاستاذ هاشم هارون والذي خرجنا فيه من المولد بدون حمص علي المستوي العربي والاولمبي بل شهد فوضي واخطاء لم تحدث من قبل ويكفي دليلا فضائح دورة الالعاب العربية الاخيرة بالدوحة واضعنا الانجاز الذي تحقق في عهد الفريق صلاح احمد محمد صالح الذي غادر منصبه بعد ان زين فترته بميدالية اولمبية وشيد المبني الحالي للجنة الذي يسر الناظرين .
وحتي الان يتردد ان الاستاذ هاشم هارون ومجموعته يسعوون لتجديد فترتهم وهذا بالتاكيد حق مشروع تفرضه ديمقراطية الحركة الرياضية والميثاق الاولمبي فمن حق اي شخص ان يترشح ولكن لابد من العمل بمبدأ الرجل المناسب للمكان المناسب ومع احترامنا للاستاذ هاشم هارون فقد فشل في فرض الانضباط فعمت الفوضي في كل الاتحادات اغلبها بلانشاط ويسمح لها بالمشاركات الخارجية فكان عهده هو تكرار لمجلس الكابتن شيخ الدين محمد عبالله فكلاهما اتي للمنصب بدون خبرة وبموازنات سياسية لاتحتاج الي نفي وعلي حساب كفاءت رياضية مسلحة بالخبرة وهما الدكتور كمال شداد والاستاذ محمد الشيخ مدني.
تردد امس ان هناك مجموعة طرحت اسم الدكتور كمال شداد لمنصب الرئيس في اجتماع الاتحادات ورغم ان شهادتنا في شخصه مجروحة ورغم اننا لانملك حق التصويت ولاالترشيح نقول اته بالفعل الرجل المناسب لامايملكه من خبرة وقوة شخصية وحرص علي فرض الانضباط علي الجميع واتخاذ القرار دون خوف من نادي او اتحاد ولايهمه ولايهزه مايكتبه الاعلام بجانب علاقاته الخارجية الواسعة والمكانة التي يتمتع بها في قلوب قيادات كل الاتحادات القارية .
ويكفي دليلا علي كفاءة الدكتور كمال شداد ان جعل حتي اعدائه الذين كانوا يهاجمونه اداريين واعلاميين وهللوا لمغادرته لكرسي اتحاد الكرة ابدوا ندمهم الان بعد ان ضربت الفوضي اطنانها في الاتحاد ففقد هيبته وتاكد بالفعل ان دكتور شداد شخصية لاغني عنها في مسيرتنا الرياضية وبالتالي نامل ان ترشيحه التاييد من الاتحادات ونعلم جيدا ان هناك من يسعي لابعاده بادعاء انه يرغب في العودة لاتحاد الكرة وقبل ايام تعرضت احي الزميلات (لهرشة) من احد الحالميين بتولي منصب نائب الرئيس ويقود حملة الاستاذ هاشم هارون لان الزميلة كتبت في صحيفتها خبرا يفيد بترشح الدكتور شداد للجنة الاولمبية والذي قال لها بصوت مرتفع امام زملائها في مؤتمر شركة سوداني الخاص بمبادرة القمة(دا كلام فارغ واوعي تكتبي تاني لان شداد مرشح لاتحاد الكرة).
دكتور شداد تعرض للظلم من اهله ولو كان في اي العالم لحافظوا عليه وعودته اصبحت ضرورة ان كنا جادين في تغير واقعنا الرياضي.
رب بيت الصحافة ضرب الدف بعنف
ان كنا نلوم عدد من الزملاء في صحافتنا الرياضية علي خروجهم من الانضباط بكتابات تسئ للمهنة والوطن ونطالب بمحاسبتهم فاننا نرفع عنهم اللوم ونمنحهم صك البراءة ونحن نطالع ماسطره رئيس اتحاد الصحفيين الدكتور محي الدين تيتاوي الاستاذ الجامعي المتخصص في الصحافة وتولي من منصب ناشر ورئيس تحرير في اكثر من اصدارة امس الاول في صحيفة حبيب البلد وهو يسير علي درب من اتهموا حكم مباراة القمة الاخيرة الزامبي بالمرتشي والذي يعني ان المريخ هو الراشي .
تيتاوي قال ان الحكم يستاهل (بونية) وهذا يعني ان سيادته يدعو للعنف في الملاعب ولااريد ان اتعرض لمقارنته بالاهداف لان هذا رايه ولكن اقول ان كان هذا هو فهم رئيس اتحاد الصحفيين الذي يمثل رب البيت فلن نلوم الاخرين بعد اليوم.
الدكتور تيتاوي لايستحق الوقوف امام لجنة الشكاوي اذا تقدم المريخ بشكوي بعد ان اتهمه بالراشي ولكنه يحتاج لعقد جمعية طارئة لاتحاد الصحفيين تحاسب رئيسها .
سوار ورد عملي لمنتقديه
تعرض المعلق الرياضي سوار الدهب لحملة انتقادات حادة من محبي المريخ عبر كل الوسائط الاعلامية احتجاجا علي وصفه لركلة الجزاء الثانية التي احتسبت للمريخ في قمة الكنفدرالية الاخيرة بانها غير صحيحة ووصل الامر الي ارسال رسائل الي المسئولين في قناة الجزيرة عبر اميل القناة بابعاده .
وكما قلت من قبل فان قناة الجزيرة تثق جيدا في قدرات سوار ورفاقه لانها اعلم بذلك مع قناعتي بخطأ سوار الذي كان يفترض ان لايفتي في الحالات التحكيمية .
امس الاول اكد المسئوليين في القناة انهم لايهتمون بهذه الحملات فكان الرد عليها بمنح سوار التعليق علي مباراة برشلونة وسلتيك الاسكتلندي في دوري ابطال اروبا وهي من المباريات التي لاتعطي الا للكبار فاثبت انه بالفعل كفاءة ومفخرة وطنية ونقول له ابشر بطول سلامة.

امسح للحصول على الرابط
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوياسر 10-25-2012 08:0
    اها يا ابوالصحفين خلينا من سوار انت رايك شنو في التحكيم اصلك لحدي الان ما قلت لينا رايك نو في تحكيم المباراة الاخيرة واظنك لن تقول شئ ولكن سوف نكون لك بالمرصاد في حالة انتقادك لاي حكم تاني والايام دول
  • #2
    أبومازن 10-25-2012 01:0
    أولا تيتاوي لم يخطئ فقد قال الحقيقة الواضحة وكل من له بصيرة يعرف بأن الحكم كان مرتشياً وأنتم في المريخ متعودين على شراء المبايات ورشوة الحكام، كما أن سوار الذهب لم يقل سوى الحقيقة وإذا كان عندك ضمير وأشك في ذلك كنت ستوافقه الرأي إذ كيف يحتسب الحكم ضربة جزاء واللاعب على الأرض ومستند على يده لاحظ مستند هذه أي أن يده ثابتة وليست متحركة وتأتي الكرة وتصطدم بيده فيحتسبها ضربة جزاء؟؟ أين ضميرك أم ميولك وتعصبك يمنعك من قول الحقيقة، وبالرغم من إتفاقنا مع سوار الذهب فيما ذهب إليه إلا أننا نقول بأن سوار الذهب ليس معلقا ولا يعرف عن التعليق شيئاوهو في وادي والمباراة في وادي آخر وطوال المباريات فاتح لنا حصة تاريخ حتى كرهنا التاريخ نفسه.
  • #3
    مبارك 10-25-2012 01:0
    يا أستاذ مجيد سوار الدهب ربما يكون كفاءة وله مستقبل في التعليق لكنه غير جدير بالتعليق على مباريات يكون طرفها المريخ والهلال أو المريخ وأي نادٍ آخر . نأمل أن لا تنفخه أكثر من اللازم فيزدرى ويزيد في غيه . يمكن أن نفاخر بأنه سودانى إقتحم التعليق في الجزيرة الرياضية وسط الكبار لكنه من الواضح لا يستطيع التحكم في ميوله الهلالي وكل ما قاله مزمل أبوالقاسم في حقه صحيح 100% . أنت أستاذ كبير وعليك التوجيه والإرشاد حتى لا تضيع موهبة سوار الدهب . المريخ فريق كبير وجماهيريته الطاغية في السودان ستؤثر قطعاً على مردود الجزيرة المادي وكما علمتنا تجارب الجزيرة فإنها تهتم بالجانب المادي في تعاملاتها وصدقنى أستاذ مجيد إذا إكتشفت الجزيرة بأنّ سوار الدهب سيكون خميرة عكننة لجماهير طاغية مثل جماهير المريخ وينعكس ذلك على مردود سيئ لدخولاتها المالية في السوان فسيخرج سوار منها ولن يحس به أحد . وجههوه وإنتقدوه حتى يعود إلى رشده .. وعندها سيكسب سوار الكثير والمكسب الأكبر هو وجود شاب سوداني في الجزيرة بين عمالقة الجزيرة.منح الجزيرة لسوار التعليق على مباراة طرفها برشلونة لا يُعطى Credit لسوار يا أستاذ مجيد مع تحياتى .
  • #4
    عبادة بن الصامت 10-25-2012 09:0
    كل عام وانت بخير يامجيد زمانك للعلم ان كنت لا تدري انت خارج حسابات الصفوة وليس احد المدافعين عنها ومقالك عقب مباراة القمة ابلغ دليل على تأرجح مريخيتك المشكوك فيها اصلا ولكنك اثبت لجميع المريخاب نواياك... عموما شكرا لك.. وانت حر في اختيار ميولك... للتواصل 0558689699 عباده الاحساء المملكة العربية السعودية
  • #5
    Linin 10-25-2012 07:0
    الاستاذ تيتاوي لم يقل الا الحقيقة التي يعرفها الجميع وهو لا ولم ينافق ويدعى الحياد او يكتب بقلم مداده ( حروف دولارية ) ...!! وتيتاوي ليس صحفياً بصحيفة والي المريخ فهو يكتب ما يمليه عليه ضميره وليس جيبه ....!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019