• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
عبالسلام القراي

فضفضة

عبالسلام القراي

 2  0  1217
عبالسلام القراي
حواء السودانية والحركة الإسلامية ..!
يواصل الأستاذ علي عثمان الأمين العام للحركة الإسلامية في السودان يواصل سلسلة تصريحاته القوية حيث رفض سيادته الترشح مرة أخرى لقيادة الحركة الإسلامية ... رغم أن الأستاذ لم يوضح الأسباب لكن يبقى الرجل محل تقدير واحترام الكثيرين .. وكعادته أي الأستاذ علي عثمان ( يعترف ) بالأخطاء التي صاحبت أداء ( الأخوان ) في الحركة الإسلامية .... قد تكون ( عزيمة ) الإخوان في الحركة الإسلامية ( فترت ) بعض الشئ لذا فالأستاذ علي عثمان يعلنها على الملأ : لا مجال لإحتكار المناصب في الجهازين السياسي والتنفيذي ويضيف سيادته لابد من تجديد الدماء في شرايين الحركة الإسلامية ... يبدو أن الخلاف قد ( تعمَق ) بين الأخوان في الحركة الإسلامية الأمر الذي جعل الأستاذ يطالب بوحدة الصف والكلمة والدليل على ذلك أن اجتماعات الإسلاميين الأخيرة وصل النقاش فيها لمرحلة التلاسن ..!! الدكتورة انتصار أبو ناجمة أمين أمانة المرأة في مؤتمر قطاع المرأة تقول : مؤتمر المرأة يجئ تتويجاً لعدد من المؤتمرات ... وتضيف الدكتورة انتصار أبو ناجمة قائلة أن المرأة السودانية انحازت إلى الإسلام انحيازاً غير مسبوقاً ...!! عن أي امرأة تتحدث الست الدكتورة ؟ فحواء السودانية وفي زمن التوجه الحضاري ( فقدت ) حيائها وأصبح سلوكها في الشارع العام غير حضارياً يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف .. أصبح العزف على وتر الإسلام اسلوباً مكشوفاً للأغلبية الصامتة في السودان ... فأين الدكتورة انتصار أبو ناجمة من ( الموضة ) التي غيَرت ملامح المرأة السودانية حيث أصبحت حواء بلا شخصية ولا لون ولا طعم ولا رائحة ... فكانت حواء السودانية ( داخل ثوبها ) في قمة الحشمة والوقار والحسن والجمال ..فحواء السودانية باسم المدنية والحداثة تركت ( بيتها .. مملكتها ) لتزاحم أخيها الرجل في ( الوظيفة ) وخروج المرأة السودانية من منزلها ساهم في تفكك الأسرة ....! داخل مملكتها كانت حواء السودانية الرقيب على كل شاردة وواردة تتعلق بأبنائها فلذات أكبادها أبناء المستقبل وحماة الوطن ... هل يعقل أن الدكتورة انتصار أبو ناجمة لم تلحظ الظواهر السالبة التي نتجت من خروج المرأة السودانية من منزلها ...! عزيزتي الدكتورة أبو ناجمة لا يختلف اثنان في أن المرأة السودانية لم تعد المراة التي تجبرك على احترامها ...!! تقول الكاتبة المشهورة إجاثا كريستي : أن المرأة الحديثة مقفلة ...والسبب أنها تركت مملكتها ... لتتمرمط في الشارع ..!! فمن الطبيعي أن يقل تقدير الرجل لها ... .....وطني .... شعبي ... شعبي ... وطني ... شد وجذب .... تبادل الإتهامات ... والخاسر هو الوطن والمواطنين في سودان الغلابة ....!! السيد علي كرتي وزير الخارجية يعلن أن السودان بات مؤهلاً لإستقبال الإستثمارات الأجنبية ...!! يقول السيد كرتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه المستثمرين من سلحفائية الإجراءات ...!! الإستثمار في السودان أصبح حدوتة .... حجوة أم ضبيبينة ... والمحصلة أن نتائج الإستثمار لا تأثير لها على حياة الأغلبية الصامتة ... يا حليل السودان ليس له وجيع ...... يا هؤلاء وهؤلاء حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ....
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبالسلام القراي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 10-24-2012 09:0
    الكل في السودان بات يعرف أن الاستثمار المقصود هو شراكات بين أعضاء الحزب أفراد وجماعات مع المستثمرين وكوميشنات وتسهيلات واراضي واعفاءات غير مستحقة يدفعها الفقير وينالها الغني وعلى ذلك قس.. هولاء الكذبة المفسدين سارقي مستقبل أطفالنا وبلادن لا مصداقية لهم فهم مجرد حرامية جماعات وافراد ومكانهم مزبلة التاريخ وعسير الحساب في الدنيا والآخرة.. قف: شوهوا سيرة الاسلام فأصبح السودان مضحكة العالم ومزبلته.. ولك التحية..
  • #2
    صالح عثمان سعيد 10-24-2012 12:0
    سبق وتكلمنا كثيرا عن المتغيرات التي طرأت على الشخصية السودانية رجلا كان او امرأة , وللأسف هي تغيرات سالبة طمست كل جميل في السودان وكما ذكرت أخي القراي السبب هو ترك المرأة لبيتها , مملكتها وذهابها لسوق العمل أسوة بالرجل , الس}ال الكبير من المسؤول عن هذا الشرخ المؤلم في هذه المعادلة , هذه الاسلمة الجوفاء والانحياز للاسلام زورا وبهتانا لأن الشارع السوداني اصبح متقيح بكل ما هو مشين , نحن في حوجة لهزة عنيفة تجلنا نفوق من هذا الوهم الذي نعيشه وهم الثراء الحرام وموت الضمائر ويأتينا السيد كرتي بالتبشير بتأهل السودان لاستقبال الأستثمار الأجنبي , هذا الحديث الممجوج منذ ربع قرن ولم ينعكس كل الخير الذي ظهر من باطن الارض على حياة الناس الذين أصبحوا غير مبالين بأي شئ مفرح أم محزن وهو قمة السلبية التي تمكنت من تلابيب الناس , دعوا الدين لله فكلنا مسلمين نؤمن أن ما أصابنا هو نتاج عملنا السئ فالله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019