• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كبوش

افياء

كبوش

 1  0  1738
كبوش
مبادرة كريمة ووسيمة
{ اعجبني جدا الزميل الاستاذ (محمد لطيف) الذي كتب مقالا رصينا.. في صدر الصفحة الاولى لصحيفة (السوداني) الغراء قبل ايام.. تحدث فيه عن الاتفاق الاقليمي الاخير الذي تم بين السودان وجنوبه بارض الجارة اثيوبيا .. وتطرق للاشارات غير المرئية وتحدث عن الذين آثروا التوقيع على دفتر الغياب عن المطار في عصرية استقبال السيد رئيس الجمهورية ووفده المفاوض.. وعنى لطيف يومها (تجار العملة) والمضاربون في الدولار.. بخلفية ان الاتفاق الاخير يهدد مصالحهم حال تدفق النفط.. ويجعل (الجنيه السوداني) الذي تراجع وتقهقر مؤخرا.. منتعشا يمشي (اهيفا) في الاسواق.. متقافذا من والى جيوب الناس.. رافعا رأسه عاليا في مواجهة الدولار الحار..
{ وعرّج كذلك الى (قطط) هذا الزمان (السمان) و(تجار الحروب) الجدد الذين يستمتعون بالقتال والاقتتال وموت الابرياء وتشرد الاطفال.. وذلك من اجل تدفقات الاسلحة في المنطقة .. وتوالي الصفقات المربحة.. وقبض العمولات.
{ هؤلاء واولئك كلهم غابوا عن عصرية استقبال السيد الرئيس من اجل مصالحهم.. وكشفهم الزميل (محمد لطيف) بصفاتهم ومهنهم ومسمياتهم.. وكان اكثر دقة في اصابة الهدف والتحليل في المضمون.
{ مبادرة كريمة ووسيمة قامت بها لجنة رأب الصدع الزرقاء بقيادة مولانا احمد حسب الرسول بدر بمعية بعض الاهلة الاخيار.. في مقدمتهم الدكتور احمد عبد الله دولة.. الدكتور علي قاقرين.. العميد الركن (م) ابراهيم محجوب.. وسعد عثمان.. عمدة النافعاب.. وقدمت اللجنة الدعوة لـ(بعض) حملة الاقلام (منهم صاحب هذا القلم).. لاجتماع عاجل.. ظاهره رأب الصدع بين ابناء (الكار الواحد).. واقصد الصحفيين.. وباطنه قيادة رأي مساند او داعم لمجلس البرير الذي رفع الراية البيضاء واعلن سرا عجزه الكامل عن تسيير بعض الامور المالية التي يمكن ان تعصف بكل المكتسبات التي تحققت في الموسم الحالي.. وبالاخص حوافز ومرتبات اللاعبين..
{ وحديثنا عن المكاسب ايا كانت يعتبر اعترافا ضمنيا منا بان المجلس الحالي.. اجتهد في حدود امكانياته ورؤاه وافكاره.. وفشل في المواصلة لضيق المواعين اولا.. ومحدودية قدرات الامين البرير ثانيا.. وحريق المراكب الذي سعى له رئيس المجلس اخيرا.. وقد قلتها قبل يومين.. بأن البرير احرق المراكب وحطم الاشرعة فلم يعد هناك كاردينال قريب المنال.
{ اللجنة الموقرة لم تحدد هدفها بدقة كما فعل الزميل (محمد لطيف) واختارت المدخل الخطأ.. وفي اعتقادي ان اعلام الهلال بمختلف توجهاته (حكومة/ ومعارضة) لا يحتاج لتحريض من شاكلة (مباراة الاهلي على الابواب.. والمرحلة ما عادت تسمح).. بالاضافة الى ان حصر الهلال واعلامه في بعض اصحاب الاقلام (طويلها وقصيرها) فيه اجحاف كبير في حق بعض المقاتلين القدامى الذين احسبهم اصحاب الجهد الحقيقي في هذه (المهنة الصراط).
{ هم الذين يحترقون من اجل الهلال بفعل يومياتي.. ويتكبدون المشاق من اجل حضور التدريبات ومطاردة اخبار الفريق.. .. وهم الذين يرصدون بدقة كل الحركات والسكنات.. وهم كذلك الذين يشكلون المبتدأ والخبر في تحريك البحيرة الساكنة تعليقا على الاخبار وتعقيبا على متون وحواش الحوار.
{ اخطأت لجنة تنقية الاجواء الهدف عندما رهنت الهلال في بضعة اقلام لا تتحرك الا برد الفعل.. وتركت اصحاب الفعل الحقيقي.. وهذه نقطة.. اما النقطة الثانية فتتعلق بالحضور الهزيل من الذين خصتهم اللجنة بالدعوة.. وهم في الغالب الاعم يشبهون الاقلية التي غابت في عصرية استقبال الرئيس احتفالا بالاتفاقية واحتفاء بالمقدم السعيد..
{ فابحثوا يا دكتور احمد دولة ودكتور على قاقرين وانتما الاكثر تأهيلا للبحث.. عن الذين لا يعجبهم الصلح والاتفاق في الهلال.. ومن هم الذين يحمون مصالحهم باستفحال العداء ونشر الكراهية بين شعب الهلال.
{اما الحديث عن الدعم في هذه المرحلة.. فهو الواجب الذي يجب ان يُملى على الجميع بدوافع لا تحتاج للشرح والنقاش.. بالرغم من ان الوقت قد تأخر.. واصبحنا على مرمى نيران اللقاء المصيري الذي يجمعنا بالاهلي.. والفوز فيه مسئولية كل الاهلة الشرفاء الذين يعشقون الهلال بعيدا عن جيوب الافراد وتنفيذ اجندة الآخرين.. لذا تصبح (ارضا سلاح) هي العنوان البارز لمعركة تصحيح الاوضاع.. واعلان صعود الهلال الى نصف النهائي الكونفدرالي بحول الله.
فيء اخير
{ (سعد العمدة) هو احد الذين انتجوا ملفات الازمات في الهلال.. واخرجوا (مسلسل الخراب) الذي ارهق الجسد الواحد.
{ وسعد العمدة نفسه هو (عرّاب الدمار) الشامل الذي اصاب الهلال وغوض الديمقراطية.. وتسبب في استفحال الخلاف بين ابناء البيت الواحد.. وهو ذاته من ارسى لسياسة نشر الغسيل والضرب تحت الحزام وعدم احترام المؤسسات.
{ ستعود للهلال عافيته التي نعرفها.. وسيتخطى الازرق العاتي عقبة الارسنال بعزيمة الابطال الذين نعرفهم.. وتعرفهم الميادين التي سكبوا فيها العرق واخلصوا فيها للشعار.
{ لا مكان لمتخاذل او جبان او متواطئ في موقعة الجمعة الجامعة.. والنصر للهلال شعار من نار يدعو للقتال والاستبسال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 10-03-2012 08:0
    واضح كدا كبوش افندى ينادى بالرياضى و الشاعر و الكاتب والملحن و المؤدى و القانونى الضليع فلان الفلانى رئيسا للنادى ،،، اين مصلحة الهلال فيما تكتب ،،، حتى و لو افترضنا ان ما ذكرته صحيحا فهل هذا هو الوقت المناسب و الهلال مواجه بمباراة مصيرية بعد 48 ساعة ،،،، اعجب لصحافة الدفع المقدم و التى تعمل لمصلحة ولى النعم حتى و لو على حساب الفريق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019