• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 19  0  2413
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
الحمد لله!!
سخينة:الشئ من معدنه لا يستغرب!
تسخينة تانية: الطبيعة جبل.
حمدت الله كثيرا لأن مباراة القمة بين المريخ ووصيفه إنتهت تعادلية
رغم الخراب والدمار الشامل الذى طال المفخرة قبل وبعد وبين شوطى اللقاء
على طريقة (حنانيك بعض الشرأهون من بعض)،فإذاكان هذاحصل والزعيم متعادلا فبربكم ما الذى كان سيحصل إن إنتهت المباراة على هدف عجب (اللوحة)، أوزاده هو اوكلتشى أو أى فرصة أخرى من الفرص الكثيرة التى لم تستثمروضاعت سدى؟؟ لك أن تتخيل ولقدإتضح أن المخطط كان يشمل الإعتداء على غارزيتو مدرب الأزرق الذى (لم يُهزم) حسب إدعاءاتهم وأباطيلهم وأكاذيبهم التى يطلقونها ويصدقونها،وربما لحنق بعض الجماهيرعلى البرير لنال هوايضا نصيبه وحنق بعضهم على هيثم وبعضهم على ا(المغامرون الخمسة)المستقيلين، ففى الهلال الاوضاع (كارثية) ومصلحة النادى تأت _مع الأسف_ الشديد فى آخر الأولويات حتى من قادة الرأى (إعلام الفول)،الحمد لله على أن النتيجة خرجت تعادلا و(جات فى الكراسي) رغم ان مجموعة م المشجعين أصيبوا ونقلوا للمستشفيات بالإسعاف إلاأن النتيجة لوكانت فوز المريخ لحدث مالا يحمد عقباه وحقا رب ضارة نافعة و(قدر أخف من قدر).
شنو يعنى؟؟
عجيب أمر مجلس المريخ فماذا يعنى إسقالة نهاية الموسم؟؟ لوأصلا حارقك مالحاصل إستقيلوامن هسه؟؟لانريد منكم خنوعا وإستسلاما وأنتم قادة الدفة والسؤال هل قمتم بأدواركم فى هذه المباراة وقبلها؟؟ لماذا رضيم من قبل اللعب فى الوحل بأمر (ناس الإتحاد)؟؟ لماذا لم تطالبوا بتحكيم أجنبى للقمة على غرار مايحدث فى كل الديربيات حتى الدول الجارة ومنذ عشرات السنين؟
هل هددتم بأنه فى حال عدم إسناد القمة لتحكيم أجنبى ستنسحبون؟ وهل انتم على إستعداد لنفيذ هذا؟؟ ماذا عملتم أنتم للصفوة لكى تحموها وللمريخ كى تجنبوه الظلم والحقارة مع أن المشاهد تتكرربإستمرار؟؟ نحن أولاد الليلة ولا نريد إجترار الذكرى وإخترناكم لحماية المارد الأحمروإنجازاته ومكتسباته وجماهيره،ولكم مطلق الحق ولكم كل التصرف تنسحبوا تطالبوا تجمدوا الفريق... كان يمكن أن تبدأوا عملا ملموسا فى المباراةالفائتة وطالما ان الجمهورالازرق مارس هواية (التفليق) كان يمكن ان تنسحبوا ولا تواصلوا المباراة وانتم متقدمين بهدف ولكم عذر شرعى فى حصب لاعبيكم وتكسير كراسيكم؟ بل أين كنتم لما إستولى الجمهور الازرق المتشنج على (الأماكن كلها) والتى تمكنه من رصد لاعبى المريخ لحظة خروجهم الى الملعب وحصبهم بالحجارة وفى المقابل التصفيق للاعبيهم؟ أبالمريخ يفعل هذا فى داره التى تكرم الضيوف قبل ناس البيت؟؟ ألا يذكركم هذا سكوتكم وخنوعكم حينما ظلمنا لزيسكو بيانا عيانا وانهزمنا وطرد لاعبونا وإضطر (الجوكر)لحراسة المرمى؟؟ما أشبه الليلة بالبارحة (وببكرة كمان) لو لم تقوموا بواجباتكم.. ننتظر منكم تصحيحا لكل الصور المغلوطة ،وإعترافا قبل ذلك فى الإسهام فى تضعضع المريخ، وبعدها أيادينا معكم كصفوة أمضوا بنا أنى وأين شئتم!
ووييين الصفوة؟
السؤال بخصوص عدم حماية اللاعبين وتركهم نهبا للمتلاعبين والمفلقين نوجهه للصفوة أين كنتم؟ ولم لم تحتلوا الأماكن التى تمكنكم من حماية لاعبيكم وبث الروح فيهم ؟؟لمنااللاعبين لكن ماحدث من إرهاب لجمهورالأزرق يجعلنا نهنئهم على النتيجة لان الزرق يلعبون خارج الملعب ،إرهاب كهذ اكفيل بإنهيار اى لاعبووفريق و قد مارسه الاهلة مع عدد كبير من الاندية واللاعبين محليا وخارجيا ،جماهيريا وإعلاميا ..عموما كلها دروس نتمنى ان تستفيدوا منهاولا تكونوا كالهلال الذى يخرج من البطولات منذعشرات السنين دون ان يحقق كأسا واحدة تروى ظمأ السنين وعطش ما يقرب من قرن،ليس عيبا ان تخطئوالكن عالجوا الاخطا ء يا مجلس وياصفوة وأحسموا (بالقانون) فلانريدكم ان تنزلقوا وتجاروهم فتكونوا سواءا.
بالقطعة والقطارة
لازال لاعبوالمريخ يتعاملون بالقطعة والقطارة والمزاج مع المباريات
يلعبون شوطا (كويس) والتانى (كعب)، مباراة روعة والأخرى عبث ومنذ ازمان
لا اناقض نفسى فى الفقرة أعلاه ولكن اللاعبين لايريدون ان يتغيرون وهم اسوأ جيل بالذات فى مباريات القمة فىالممتاز،معا نهم يلعبون القمة فى (السودان) احسن، شان شنوطيب؟؟والى متى يكرر هذا بإستمرار؟شهر 12قرب ونريد لاعبين فيهم روح المريخ وحماسه وغيرة أجياله السابقة ومن لايستطيع ان يتحلى بهذه الصفات ف(الله معاو) ولتاكيد كلامى سيحاول اللاعبون هزيمة الهلال كونفدراليا بينما من المتوقع ان يهزمون ويتعثرون فى الممتازمن فرق ضعيفة هكذا حالهم منذا زمان!
الإعتراف فضيلة
إعترفنا وحملنا (الاقلام المنفلتة) دورها فى الأحداث دون خوف ودون إنحياز للهلال
ومن حقنا على الجهات الأخرى ان تعلن تبنيها ومشاركتها فى (الحادث) الشرطة والإتحاد وبقية الأطراف،وصولا لحل للمشكل فبهذا الإنكار وعدم تحمل المسؤولية سيتكررالمشهد وربما أكثر قسوة..إعترفوا عشان نشوف البحصل قدام شنو؟؟
(سيطرة)
نلتقى مع اسامة عطا المنان فى كثير من الأشياء والإنتماءات لكن هذا لايصرفنا عن لومه إن أخطأ، اسامة صار يمثل قوة وهيمنة فىالاتحاد(يمشى) الدايرو من كلام ومن ناس ويطرد من يشاء ويصرح كيفما شاءويقلل من قدرالآخرين مثله مثل الشقيق محمد سيداحمد وفى هذا تجاوزللحدود وللممنوح ويجب أن يقعدوافى محلاتهم ويقوموا فقط بواجباتهم بعيداعن العنتريات وإستعراض العضلات،وعليهم وعلى الإتحاد ان يدركوا ان الجماهير التى أتت بهم يمكنها أن تانى بغيرهم بعدان جبناهم فزعة وبقوا وجعة،وصار الجميع يتحسرون على البروف ولا الدكتور ما عارف!! مع انو لا خيرفى هذا ولاذاك والدليل(النتائج) والواقع والمآلات لكليهما رغم الفرص التى اتيحت لهما.
التحكيم أزرق
ما يكتبه الزملاء يوضح ان التحكيم ينحاز للبيت الأزرق بطريقة (لا شئ سوىاللونالأزرق والغريبةكمان بعملوها واضحة واب شنب وان كان احسن السيئين الاانه ساهم فىظلم الزعيم بعكس حالات وعدم منح البطاقات لبوى ورفاقه الزرق الميامين هذا فى آخرقمة، وما خفى وما قبلها(أفظع) وسؤال إضافى للمجلس المستقيل(مقدما) أين كنتم؟ واين انتم من هذا؟؟
نارعلى نار
سادومبا بس؟؟ نسأل بعد ان عادت الإتهامات للفتى الذهبى من جديد مع ان كثيرين غيره لم يشاركوا!
الهلال ناكر جميل تنكر لغرزتة الذى لم يهزم نهائى كدا (إلا من الشلف) وتنكرللرئيس الشرعى وتنكرللاعبيه ولقائده يعنى ما جديدة (زى الفليق)
مايحدث جوطة ساكت ولا نتائج فقد هبطت القمة(المزعومة) للكونفدرالية ومنى منتخبنا الصغير بهزيمة من الصومال وطار وحقق المنتخب الكبير فوزا خجولا على اثيوبيا واحتمال كبيريطير
القيم عندنا لا تتجزأ فلو صدر ما صدر من(الصفوة) للمناهم كما حدث فى قمة الكونفدرالية رغم انهم كانوا (بى سببهم)
لم أعطى صوتى للشجرة ولا للبشير يا حسن حمد، ألست من الكم وعشرين مليونا الذين تتحدث عنهم؟؟ لكن مع ذلك اتمنى تدخل الرئيس لإزاحة وإزالة الغبن عن الكيان الأحمروالذى إستمرلحقب طويلة (كما تدخل لإحتواء أزمة البرنس الذى تبقى إحتواء مشكلته الفنية مع غرزته حتى يشركه)
لاللعنف لا للتخريب لا للمعاملة بالمثل لا لإفراغ الرياضة من سماحتها ومضمونها ففى كل أسرة مريخاب وهلالاب!
نعم لتدمير البيت الأزرق الهلالى فى القمة القادمة بالفوزعليه بعدد وافرمن الاهداف وخلوهم يكسروا ويتعاقبوا من الكاف ويرتاحوا ويريحوا من الفليق دا شوية!
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ.. وكلنا مريخاب
ويا زعيم الجاتك فى الكراسى سامحتك
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر(اوقارورة اواى مصيبة زمان؟؟
آخرقطرة:تكسرت القيًم وليس الكراسى
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    RAIHAN 09-24-2012 04:0
    عليك الله بصراحه كده هسي الوصيف منو, بعدين هل انت عارف معني كلمة صفوة شنو؟؟ لو ماعارف تعال اقول ليك , هو الانسان صافي القلب و الذهن و السريرة, لو كان جمهور المريخ صفوة لماذا (يفلق ) بالحجارة في كل مباراة, في سيكافا , في مباراة زيسكو جمهور المريخ فلق حتي قائده فيصل عندما حاول تهدئتهم لحدي ما بكي و حتي تم تغريم المريخ علي ذلك , في مباراته مع الهلال في الكونفدرالية فلقتو و كسرتو الكراسي و بعدها أشدتم بالوقفة الجمهور مع النادي يعني شعجتو علي الكسير, و بعدين كل المبارايات الي فيها شغب و فليق المريخ بكون طرف فيها!!!!! و بعد ده كلو تقول لي صفوة, لا تدفن رأسك في التراب كانعامة و بين الحقائق كاملة لو إنت صحفي فعلا
  • #2
    الزعيم 09-24-2012 12:0
    والله يا ناس كفر ووتر عملتوها واضحة كل بعد كم يوم كدة تجيبوا واحد سخيف كدة ما معروف ونكرة في عالم الصحافة بس عشان الردود تزيد والمعلوم يزيد اها كل برزقه قــــــرف
  • #3
    صالح عثمان سعيد 09-24-2012 12:0
    العرس كيف , طبعا المهم ثم الاهم , فالعرس هو المهم وانت الوهم , السؤال الاكثر أهمية : متين خلصت شهر العسل وجيت ناطى ذي القرد لينا , ما كنا مرتاحين زمن يعنى كان لازم تتخارج من العروس عشان تجي تمرضنا و اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فينا ,
  • #4
    معاويه عبدالله محمد سيد احمد 09-24-2012 11:0
    والله انتم من اخترعتم ثقافة (الفليق) وانتم من اخترعتم ثقافة تدمير الاستادات واقتلاع الكراسي والبادي اظلم ولا احب ان ابين لك اين ومتى رميتم اول حجر واول تخريب لانه لا تستحق ان اضيع معك وقت اكثر من هذا . وهذه بصمتي
  • #5
    RAYYAN 09-24-2012 10:0
    نعم لتدمير البيت الأزرق الهلالى فى القمة القادمة بالفوزعليه بعدد وافرمن الاهداف....ياخوي لو جبنا قنايات ولبسناهم شعار الهلال لما استطعت ان تفعل ذلك...مشكلتكم انكم مغشوشين في روحكم وفاكرين انو عندكم تيم صاح...ياخي ده فريق عباره عن مجموعه من الكرور...الدليل انو الموسم ده انشالله حايكون الثامن من عشرة مواسم يفوز الهلال فيه باكبر مسابقه كرويه في البلد...والهلال الاكثر وصولا للادوار قبل النهائيه في مسابقات الكاف..بينما حبايبنا بنو احمر طيران من قولة تيت..انتو بتلعبو الكوره في صفحات الجرايد بس...والميدان يا حميدان وانشالله نتقابل في ساعة خير قريبه ونشوف العدد الوافر من الاهداف ده حقيقه ولا حاجات في خيالكم الخصب جدا..بس المساكين هم جماهيركم...كلو مره تطلعو ليهم بي تخديره جديده...يااخي انتو كملتو البنج بتاع السودان كلو...مره الحكام المحليين وتاني الافارقه...حماده بوظ اعصابنا...ومره التين والمتره...ومره الارهاق الذي صاحب سفر الفريق...ومره نزلونا في فندق درجة تالته واللاعبين افترشو الارض...كملتو الاعذار كلها...المباراة الجايه حاتقولو شنو...خيالكم ماببغلبو ان يولف فريه جديده..امال ناس مزمز ياكلو عيش كيف
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 09-24-2012 10:0
    والله صدقت في قولك تكسرت القيم وليست الكراسي؟
  • #7
    فيصل الاقرع 09-24-2012 10:0
    للمناهم كما حدث فى قمة الكونفدرالية رغم انهم كانوا (بى سببهم)هذه هي المصيبه يا نـــــــــــــــــادر ((والصوره لم تتغير )حتي بعد الزواج
  • #8
    شنداوى 09-24-2012 10:0
    أو نادر البايخ الثقيل أبو دم بارد عدت مرة أخرى بعد ان إرتحنا منك ومن صورتك ((الواحد ونص دى)) ومن كتاباتك البايخه زمنا طويلا ؟؟ أنا لم أقرأ موضوعك لكن لاني ( مكجنك ) طوالي نزلت للتعليق عشان أقول ليك أنت تخفض أداء هذا الموقع بنسبة 50% لان ناس كفر ووتر مصرين علي ضحكتك السمجه دى وإطلالتك البايخة ؟؟؟ وكمان مريخابي؟؟؟ انت مش عريس الجابك شنو ؟؟
  • #10
    سيف داؤود 09-24-2012 09:0
    نعم لم يهزم حقيقة وليس ادعاءا لان ضربات الترجيح للفصل بين الفريقين بعد التعادل ايها الحاقد وانت ذكرت الفليق وانتم ملوك الفليق واول من ابتدع هذه البدعة(كيف مات الصحقي التنزاني في سيكافا)وهل كان يحكم المباراة حكم سوداني وقتها؟ انتم من ابتدع القذف بالحجارة وتكسير الكراسي والان تولولون كالثكالى بعد ان عوملتم بالمثل فأنتم من بدأ والبادئ اظلم ولقد بدأكل الاعلاميين من الطرفين تهدئة الامور بعد احساسهم بخطورة الموقف وانه يمكن ان يحدث مايدمر كرة القدم تماما في السودان وانت مازلت تغرد خارج السرب ومازال اسلوبك الممجوج يغطي كتاباتك البائسة حاول شوية ارحم نفسك ولا أقول ليك امشي اتزوج تاني وريحنا من صورتك الخايف عليها دي
  • #11
    بدر 09-24-2012 09:0
    طيب اين كنت انت ومن حولك و الصفوه ( كما تتوهمون ) يفعلون بكراسي استاد الهلال فعلة النجار بالخشب اليس فيكم رجل رشيد ليست من دعاة العنف و اخذ الحقوق باليد لكن للصبر حدود و ترهاتكم هذه لا تزيد الهلال و جماهيره الا قوة و جسارة
  • #12
    ابو ناهد 09-24-2012 09:0
    اقسم بالله الكارثة هو من سمح لك بالكتابة في هذه الصحفية. الأخوة في كفر ووتر المحترمين، نحن القراء نعتبر صحيفة كفر ووتر الالكترونية عبارة عن متنفس نأوي إليه لنزيح الكثير من هموم الغربة وشجونها ولكن عندما نجد مثل هذا السخف والاسفاف نزداد إكتئابا. لذا نرجو منكم شاكرين عدم السماح لهكذا صخفيين بإفشاء هذه السموم بين القراء. كونك صحفي مهني محترف وصادق في ما تكتب دي بعيدة كل البعد منك ولكن لو عندك حبة ضمير لأدركت أن جماهير المريخ هي التي بدأت العنف، وليس في مباراة الكونفدرالية الاخيرة بين الهلال والوصيف وحدها بل قد صدر العنف من جماهير الوصيف قبل ذلك بعدة سنين ولم يقتصر على التبارى مع الفرق السودانية بل تعداه للفرق الأجنية ولطخت سمعة السودان بهذه الافعال المشينة.
  • #13
    عامر 09-24-2012 09:0
    يا استاذ إذا أنت متابع جيد للكورة بالسودان وصحفي رياضي متخصص هل تعتقد أن شعب وإعلام الهلال عندما يتفاخر بأن فريقهم (لم يُهزم) إدعاء وأباطيل وأكاذيب با أخي إتقي الله ....
  • #14
    نادر زكي (ود الأسطى زكي صالح) 09-24-2012 08:0
    والله هي مصيبة أن يكون هناك صحفي مثلك ... أسلوب ركيك وشوارعي ويثبت لكاتبه بأنه مشجع وليس بصحفي ... لا أعرف انت عايش في عالم تاني وله نحن ما عايشين في نفس العالم ده ... أنتم مشهورين بإنتفاضة الحجارة وتكسير المنشآت وما مباراة الترجي ببعيدة عن الأذهان ومباريات كثيرة تخونني الذاكرة في سردها ... لكن آخرها مباراة الديربي في الكونفدرالية !!!! يا ربي أحتمال كراسي أستاد الهلال تكسرت لحالها أو أن جمهور الهلال مندسي مع جمهور المريخ هو من قام بإقتلاع وتكسير الكراسي ... أرحمونا يا ناس الصحافة والمطبوعات من أمثال هؤلاء ............
  • #15
    مدثر الفكي محمد الحسن 09-24-2012 08:0
    يانادر كلامك الكاتبو ده كلام مشجع مريخي متعصب في ميدان عقرب لا صلة له بالرياضة ولا بالكتابة ولا بالقيم وهو من سقط القول الذي يجب محاربته وبتر محرضيه حتي لا يجر من شابه كاتبه الى مذبحة هندوراس وبورسعيدأعاذنا الله منها فكلنا كنا نفرح بالفوز ونحزن للهزيمة لدرجة عدم الا كل لكن كنا نهنئ الفائز ويوم لك ويوم عليك، واتقوا الله. مدثر الفكي محمد / دبي
  • #16
    واحد من الناس 09-24-2012 07:0
    من اين تأتوا بمثل هذا المتصحف انتقو الكتاب يادارة الصحيفة وبلاش من الركشات دي نحن ماناقصين قرف
  • #17
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 09-24-2012 07:0
    مين وين اللخو جيت ناطي .. اختشي فيما تكتب . من هو الوصيف الحقيقي لسنين عجاف وماهي احلي الاهدف في لقاء القمة بين الهلال ووصيفة الدائم هل هو هدف رمضان عجب الصدفة ام هدف ابوعين كحيلة سانية .. اختشي مره اخرى فيما تكتب .. ثم تعال هنا لماذا البكاء والنحيب والعويل على كراسي الشعب باستاد الشعب اقصد استاد المريخ . الم يسبق لمشجعي الوصيف وان اعتدوا على استاد الهلال .. يامن تسمون جمهوركم بالشفوت . كفاية بكاء ونحيب وولولة .. على العموم مازال مسبب العقده لكم اي الهلال متربع على البطولة كعادته وخالف رجل على رجل وانتوا خليكم مع كراسيكم ومع الوالي رئيس طوالي .. تخريمة .. لن يتاثر الهلال برحيل اي لاعب للمريخ . وياهو حال الضل في كل سنة يفاوض في لعيبة الهلال . والنتيجة هي الوصافة الدائمة ... موعدنا مره اخري في مباراة الكونفدرالية على استاذ الشعب اقصد استاذ المريخ .. وسوف تاخذون المعلوم كما هي العادة . بطل لولوة وجرسة .. واكتب فيما يفيد القاري ...
  • #18
    TariQ 09-24-2012 06:0
    هاهاهاا والله انت مش سالب ده انت السالب ذاتو ... سخافة اخر زمن ..
  • #19
    عكلتة 09-24-2012 03:0
    القيم امثالك من الجانبين هم من كسروها انتم السبب ولا اشك في انه الحكومة دافعة لامثالك لخراب اخلاق جماهير الفريقين--اي هلالبي حتي لو ما بيعرف الكراهية لما ينتهي من قراية جدلك البيزنطي تفتكر بيتمني خيرا للمريخ او اي مريخابي حين نهاية عمود الرشيد سوف يتمني خير للهلال انتم سبب البلاوي وصارت كتابة العمود مهنة اللامهنة حا تروحو وين من ربنا يا من خربتم اخلاق الجماهير انت وامثالك من الجانبين-المشكلة انتم الكراسي ممكن تتصلح لكن اخلاق الناس انتم بلا اخلاق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019