• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 1  0  1369
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
قطعت المفوضية الولائية بالخرطوم قول كل خطيب فيما يتعلق بشرعية مجلس إدارة نادي الهلال التي دار الكثير من الجدل حولها في الأيام الماضية وكل أدلى بدلوه حسب دوافعه ومرئياته ..حيث قضى قرار المفوضية بشرعية المجلس على أن يدعو لجمعية عمومية ينتخب عن طريقها أعضاءً جدداً خلفاً للأعضاء المستقيلين.. تهانينا الحارة نسوقها لمجلس إدارة نادي الهلال كما نحيي صمودهم لكل الأزمات التي اعترضت مسيرتهم في الأشهر الماضية .
لقد قلت في أكثر من مناسبة إن الهلال مثل طائر الفينيق الأسطوري الذي كل ما ظنوه احترق خرج من تحت الرماد عفيا فتيا .. وها هو التاريخ يعيد نفسه ويشاء القدر أن تتوالى الأزمات وفي أحلك الظروف ويخرج منها الهلال سليما معافى بعد صمود مشرف لإدارته ..
عودة لما حدث من شغب يوم مباراة القمة الأخيرة ومرة اخرى نكرر إدانتنا لما حدث ونطالب بمحاسبة المتسببين ..
وتعليقا على ردة الفعل المريخية تجاه الأحداث سواء من مجلس الإدارة أو الإعلام المريخي .. بدءاً نفهم ونقدر ما قالوه من الناحية العاطفية تجاه ناديهم .. أنتم من بدأتم والبادئ أظلم وكما تدين تدان ..
لقد بدأ الشغب جمهور المريخ بإستاد الهلال احتجاجا على التحكيم وقاموا بتحطيم الكراسي وخرج الجمهور المريخي - المسمى مجازا بالصفوة ولم يتعرضوا لأي اعتداء من جماهير الهلال كرد فعل على ضدهم .. ومنذ ذلك الحين لم نسمع أية إدانة رسمية من إدارة المريخ أو من إعلامه .. وتعامل الهلال مع الأمر بصورة حضارية حيث تقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة بعد أن قام بحصر وتقدير حجم الخسارة التي تعرض لها ملعبه ..
مجلس إدارة المريخ أصدر بياناً و يا ليته أصدره عقب مباراة الفريقين في الكونفدرالية متضمنا إدانة لما قام به جمهورهم .. ويقيني لو فعل ذلك وتبعه الإعلام المريخي لخفف ذلك كثيراً من الاحتقان ولما حدث ما حدث ..
صمت أهل المريخ إدارة وإعلاما وتهاون الاتحاد العام للكرة كعادته وتجاهل شكوى الهلال ومطالبته بحقه القانوني وتعويضه عن الخسارة التي تعرض لها ملعبه فكانت النتيجة شغباً وإصابات لبعض المشجعين وتحطيماً .. وفتح باب الفوضى العارمة على مصراعيه والقادم لاشك سيكون أسوأ إن لم يتم تدارك الأمر على وجه السرعة وملامسة جذور المشكلة والتعامل معها بحزم وحسم ومن أعلى المستويات والجهات المسئولة ..
** أعادت المفوضية الأمور إلى وضعها الطبيعي في الهلال وقطعت الطريق على المتربصين به من الداخل والخارج .. هنيئاً للبرير وصحبه ناضلوا وصبروا وصمدوا وسيناولون المراد بإذن الله ..
** عاد القائد هيثم مصطفى للتدريبات بشهية مفتوحة .. عودا حميدا يا برنس الكل في انتظارك لقيادة المسيرة حتى النصر لترفع الكؤوس الأربعة هذا الموسم بحول الله سبحانه "كأسان محليان الممتاز وكأس السودان" .. وكأسان إفريقيان "كأس الكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي" ..
** كان أهل المريخ يعولون كثيراً على الأزمة الهلالية لتكون سبباً في إعاقته للتأهل لمربع الكبار في الكونفدرالية ولكن خاب فألهم وتبخرت أحلامهم ..
** أصابتهم فرحة عارمة لدرجة هستيرية بعد أن ضمنوا تأهلهم لدور الأربعة فتناسوا عمداً أن ذلك نالوه بفضل الهلال الذي هزم إنتركلوب ومهد لهم الطريق قبل أن ينازلوا الأهلي فلعبوا مرتاحين ..
** بعد أن تعافى الهلال من مشاكله كشَّر عن أنيابه فهزم الموردة بالصف الثاني وانتزع منهم تعادلا ثمينا في ملعبهم .. فأيقن القوم أن سيد البلد لا يمكن مجاراته وأن الهلال سيفوز بكأس الدوري فكان ذلك البيان الذي ذكروا فيه أنهم سيستقيلون وأنهم سينسحبون من كل المنافسات .. إنه الهروب بعينه ..
الانسحاب سبقكم عليه الهلال وأصر عليه ولم يتزحزح قيد أنملة وكانت له قضية فما هي قضيتكم أنتم ؟ ..
** انسحبوا وسنغني لكم مع جعفر السقيد :
سافر عليك الله .. شيل (الأماني) معاك
شوف البيبكي عليك أو حتى يترجاك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 09-24-2012 07:0
    (( أنتم من بدأتم والبادئ أظلم وكما تدين تدان )).. ده كلام تقوله .. بالله مين اللى خلاك تكتب فى الصحافة أصلا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019