• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1174
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
مبروك للشعبين
مفاوضات سياسية مضنية خاضها الجانبان السودانيان الشمالي والجنوبي بعد الانفصال توجت مؤخرا باتفاق تضمن الحريات الأربعة بين الدولتين .. أفرحنا جدا هذا الاتفاق بالرغم من نقصه لعدم شموله حلاً لمشكلة أبيي .. لأنه سيعمل على حقن الدماء وبالتالي وقف الروح العدائية وسيفضي بلا شك إلى عدم التفكير في الحرب مرة أخرى والانصراف للتنمية .. وبالتأكيد سيكون هذا الاتفاق سببا مباشراً لإيجاد حل جذري وناجع لمنطقة أبيي المتنازع عليها في المستقبل القريب بإذن الله وسيوفر الأرضية الصالحة للتفاوض من أجلها.
تهانينا نسوقها للشعب السوداني عامة بكل فئاته المجتمعية ومكوناته السياسية أحزابا وقيادات .. ونثمن عاليا المجهود الكبير الذي بذل من قبل المفاوضين ..
ألف مبروك سعادة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية ونوابه ومساعديه ووزراء حكومته وأعضاء المجلس النيابي ..
***************************************************
نتابع عن كثب الحراك الدائر هذه الأيام على خلفية أحداث الشغب التي كانت في استادي الهلال والمريخ في مباراتيهما صد بعضهما في الكونفدرالية والدوري الممتاز .. ونحمد للجهات التي تحركت في هذا الخصوص سواء وزارة الشباب والرياضة الاتحادية أو الولائية بالخرطوم أو جهاز المخابرات والأمن الوطني أو المجلس القومي للصحافة والمطبوعات أو الاتحاد العام للكرة ..
لفت نظري أن التركيز كان منصباً على الصحافة الرياضية وكأنها المسئول الوحيد عن كل ما حدث .. بداية نقر أن بعض الصحف الرياضية وليس كلها ساهمت بقدر كبير فيما حدث .. وبعض الصحفيين الرياضيين وليس كلهم أججوا نار الخلاف والعصبية ..
فكيف تأخذون الكل بجريرة البعض ؟ .. ولا سيما أن معظم الصحافة الرياضية كانت تدين وتستنكر ما حدث وتنتقد الزملاء الذين يكتبون محرضين ومتهمين وأنهم يعملون لمصالحهم الضيقة ..
يا أيها السادة الأفاضل إذا أردتم الحل الجذري للمشكلة عليكم بالنظر إلى الأمر من كل جوانبه وزواياه المختلفة وضعوا يدكم على مكامن الداء ثم اعملوا على معالجته علاجاً ناجعاً حتى تتمكنوا من استئصال شأفته .. وليكن ذلك بمعرفة شركاء الصحافة الرياضية فيما حدث والتحقيق في كل الاتهامات التي طالت البعض وبالأدلة المنشورة ..
نعم الصحافة عموما هي التي تشكل الرأي العام مع بقية وسائل الإعلام الأخرى لكنها في نفس الوقت تكشف المستور وبالتالي تبصر وتنور ..
** أخيراً تحرك الاتحاد العام للكرة وقديما قالوا أن تأتي متأخراً خير من ألاَّ تأتي
** يا أعزائي أعضاء الاتحاد الموقرين بصفتكم الجهة المسئولة والمنوط بها إدارة شؤون الكرة في البلاد دونكم القوانين وفي يدكم السلطة ولكنكم تساهلتم كثيراً وجاملتم أكثر فضاعت الهيبة وتبعا لذلك حدث ما حدث .. حان الوقت لتستعملوا سلطاتكم المخولة لكم وعليكم بتطبيق القانون وإنزال العقوبة المناسبة على كل من يخطئ دون هوادة أو مجاملة لأن من أمن العقوبة أساء الأدب .
************************************************
ما زال الهلال يتصدر بطولة الدوري الممتاز ويسير بخطى واثقة نحو التتويج باللقب إن شاء الله .. تعادل في آخر ثلاث مباريات أمام فرق كبيرة ( المريخ والخرطوم الوطني والأمل) .. قابل هذه الفرق الثلاثة وهو يعاني من نقص كبير في صفوفه ومن أساسييه فمن هذا المنطلق تعادله يعتبر نصراً لأنه اجتاز هذه المرحلة بنجاح .. وبإذن الله سيرى الناس الهلال يوم الجمعة القادم أمام الأهلي في الكونفدرالية وقد تعافى تماما وسيحسم أمر الصعود لدور الأربعة بمشيئة الله ثم ينطلق لحسم صدارة المجموعة وكذلك بطولة الدوري الممتاز ..
** من خلال متابعتي لمباريات الدوري الممتاز في قناة النيلين الرياضية القومية والتي يقوم بالتعليق عليها الزميل المعلق محمد فضل الله فهو رجل مجتهد ويملك صوتا لا بأس به ولكن عليه أن يختار المفردات بعناية والتي يستخدمها أثناء تعليقه على المباريات ..
ففي مباراة الهلال والأمل الأخير بعطبرة لقد سمعته وهو يهنئ بالاتفاق الموقع بين دولتي السودان وجنوب السودان ليذكر اسمي رئيسي البلدين مجرداً من الألقاب "البشير وسلفاكير" هكذا !!!!!!
وكذلك قوله إن هناك مباراة للأمل مؤجلة " ما معروف أمورها كيف " .. وأيضا " طارق مختار يلعب لجمعة على غفلة كده " .. كما لاحظت أنه يكثر من استخدام كلمة الكرة "مخطوفة" ..
** أرجو أن يتسع صدر الزميل العزيز لما وجهناه له فقصدنا المصلحة العامة وتجويد الأداء ..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019