• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كبوش

افياء

كبوش

 3  0  1982
كبوش
عندما تنام الخرطوم هادئة
{ يبدو ان مشاركتنا في البطولة الافريقية الكونفدرالية لم تعطنا الفرصة الجيدة لتقييم الامور الفنية في الهلال.. فتخيلنا في لحظة زهو وغرور بالنتائج التي تحققت في الموسم الحالي محليا وافريقيا.. ان الازرق وصل الى مرافئ الـ(دريم تيم) الذي نحلم به واصبح متجانسا الى درجة الكمال الفني المؤهل لنيل البطولات.
{ (سوء نية) المدرب الفرنسي غارزيتو كالبت عليه الظروف.. حيث بدأت الانباء غير السعيدة تتوالى باصابة رمانة خط الوسط والرئة الحقيقية التي يتنفس بها الهلال عمر بخيت.. ثم الغياب المفاجئ للزيمبابوي سادومبا فبدا الهلال غريبا وتائها في الشوط الاول فسمح للمريخ بالتسجيل في الدقيقة (23) وعجز في المعادلة المبكرة في الحصة الثانية ولم ينجح في استثمار الفرص العديدة التي توفرت له الا في الجزء الاخير من المباراة وتحديدا في الدقيقة (40) حيث استغل سانيه الكرة العكسية النموذجية وارسل كرة رأسية (ولا احلى) يسار الحارس عصام الحضري الذي تابعها بيأس الى ان عانقت الشباك الحمراء.. هدف لا يُنقص من قدر الحارس العجوز الذي انقذ فريقه من هزيمة محققة وكان متألقا في صد تسديدة مهند الطاهر ورأسية بكري المدينة.
{ هلال الشوط الثاني يختلف كليا عن هلال الحصة الاولى الذي اخافنا وظهر مرعوبا من خصمه ومتراجعا بلا مبررات فنية مقنعة وقد اختلف الاداء في الشوط الثاني وسطع الهلال الذي نعرفه ساعده على ذلك انتشاره الجيد وتراجع المريخ الذي عمد مدربه الى (الخندقة) بغية الخروج بنتيجة الشوط الاول ففشل امام الهيبة الهجومية الهلالية التي لا ترحم.
{ انتهى لقاء الكلاسيكو تعادليا ونامت الخرطوم هادئة واقترب سيد البلد كثيرا من استعادة بطولته المحببة فيما فشل المريخ للمرة الثانية على التوالي في المحافظة على تقدمه فكان سادومبا هو عريس الجولة الماضية وسار على دربه سانيه فكان عريس قمة الخميس بلا منازع.
{ في الخلاصة نقول ان الفرنسي دفع بالعناصر المتاحة ولم يكن رتم الفريق جيدا في الشوط الاول وكان واضحا ان لاعبي الفريق يعانون من الحمل الزائد علما بانهم تعرضوا لتدريبات شاقة ليلة الاربعاء التي سبقت قمة الخميس فيما استشعروا المسئولية في الشوط الثاني ونجحوا في تعديل النتيجة بينما نجح غارزيتو هو الآخر في اعادة الاوراق وترتيبها بالشكل الذي كفل له النجاح في شوط المدربين فيما واصل البرازيلي تخبطه المعروف واثبت تماما انه لا يملك ما يقدمه ولا يستند الا على درهم الحظ الذي تارجعا نسبيا امس امام قنطار الشطارة.
فيء اخير
{ مبروك للهلال تاج الدوري الممتاز الذي عاد الى اهله.. فهو يحبهم وهم يحبونه ولا عجب.
{ غياب سادومبا المفاجئ كشف الكثير من الامور التي سنعود لها في ايامنا المقبلات.
{ هل اعتذر البرنس من الانضمام لقائمة الـ18 التي دخلت المعسكر ام عمد المدرب الى ابعاده بحجة عدم الجاهزية ؟
{ ايكانغا الذي كان متواضعا في لقاء الامس شارك من مرانين فقط احدهما خاص بينما تم ابعاد البرنس الذي شارك في تدريبين ايضا وكان متألقا.
{ وجود علاء الدين يوسف في التشكيل اساسيا كان اجدى وانفع وافضل من وجود ايكانغا المرهق وقد تاخر الفرنسي كثيرا في الدفع بعلاء الدين الذي كان يمكن ان يجنبنا الكثير من المتاعب امام خط الدفاع.
{ عبد الرحمن كايا اجتاز الاختبار الحقيقي الاول بنجاح.. فيما فشل معاوية فداسي في اثبات وجوده فاستحق التبديل قبل نهاية الحصة الاولى.
{ دفاع الهلال لم يترك عادته السيئة في ترك المساحات وعدم التضييق على مهاجمي الخصم .. فمنح رمضان عجب فرصة تاريخية لزيارة الشباك الزرقاء.. وقد تنفسنا الصعداء بعد ان تراجع المريخ في الحصة الثانية للمحافظة على الهدف فخف الضغط نسبيا على دفاعنا الذي لا يخيب ظن الاهلة فيه على الاطلاق.
{ حل مشكلة صالح الامين في الفترة المقبلة ضرورة تمليها مصلحة الفريق الذي يعاني من منطقة متوسط الدفاع حيث ظل سيف مساوي يشارك وحيدا ويتحمل عبء الاخرين.
{ جمعة جينارو اثبت للجميع احقيته في الاستمرار بين الخشبات كحارس اساسي حتى في حالة عودة المعز محجوب الذي استنفذ اغراضه ولم يعد مرعبا كما كان او مهابا.. وعلى الفرنسي وكجيك ان يتعاملان بمهنية ومسئولية اخلاقية مع هذا الملف الحساس.
{ والمعز نفسه لم يصبح اساسيا في الهلال على حساب حراس آخرين.. فاستغل الفرصة ولم يعد الى الدكة رغم وجود ابوبكر الشريف واحمد آدم.
{ (انبطاحة) البعض المفاجئة وكتاباتهم الممجوجة عن «شرعية» مجلس الهلال هذه الايام لها علاقة مباشرة بقرار اعادة صدور صحيفة النادي.. عل ذلك يشفع لهم ويمنحهم شرط القبول لاعادة انتاج الفشل.
{«اعلام المنبطحين» «قبض» المعلوم قبل يومين مثلما فعل ابان الانتخابات التي جاءت بالبرير رئيسا.. فطفق يكتب عن شرعية المجلس وجمعية النادي العمومية وكأنه يريد ان يحلل اموال الانتخابات المثبتة بالمستندات..
{ الزميل فتحي الجعلي احتفل بهدف ابراهيما سانيه بطريقته المسدارية الخاصة فقال: (الولد النجيض منو الوصيف بيعاني.. زي زين في الحساب بالمهلة كسر وثواني.. الحضري قال على نفسي دايما جاني.. يغيب سادومبا يطلع لي شيطان (ساني
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 09-21-2012 10:0
    ايه رأيك يا ابو الشباب فى حل المجلس و اعادة مالك صحيفتك بعد تجنيسه
  • #2
    Linin 09-21-2012 06:0
    سبحان الله اكثر من ( يقبضون ) يكتبون عن ( القبض ) ..!! والمثل السوداني يقول الجواهو حرقص براهو برقص ...!!
  • #3
    Free Will 09-21-2012 05:0
    Whoever support Alhilal will be happy , who ever supports Haitham will never be satisfied...............go ahead Garzeeto, .... the greatest coach ever...(سوء نية...............gooom lef
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019