• ×
الخميس 30 مايو 2024 | 05-29-2024
كبوش

افياء

كبوش

 1  0  1566
كبوش
هلالنا عريس قمة الخميس
{يلتقي الهلال اليوم بنده التقليدي المريخ في قمة الكلاسيكو الـ35 على مستوى منافسة الدوري الممتاز بعد ان اقترب الهلال كثيرا من اللقب واصبح على مرمى حجر من التتويج رقم (11).
{لقاء الدورة الاولى كما هو معلوم.. انتهى بفوز الهلال بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب طيب الذكر محمد احمد بشير بشه.. الغائب عن لقاء اليوم بسبب الاعارة لفريق الوحدة السعودي.
{ومباراة اليوم تكتسب اهمية كبرى من مكانة الفريقين وجماهيرتهما وسيطرتهما المطلقة على كل مفاصل الحياة الكروية في السودان.. واحتكارهما لكل البطولات المطروحة.. وان كان الهلال هو الاعلى كعبا في هذه المنافسة والاكثر سطوعا ونيلا لتاجها.. اذ حصل عليها (10) مرات بينها (5) مرات متتالية كانجاز غير مسبوق.. مقابل (6) بطولات فقط للمريخ وبينها فضيحة غير مسبوقة حتى الآن في المنافسة اسمها (زيكو قيت).
{لقاء اليوم لا يختلف كثيرا عن سابقيه.. ويدخله الهلال اليوم بدوافع التتويج المبكر واحتلال القلعة الحمراء التي كانت ومازالت مستباحة كأرض محررة باقدام رفاق البرنس.. فضلا عن تكرار مرات الفوز في القمة على مدار الدورتين.. باعتبار ان ذلك حدث في اكثر من مواجهة واثبت الهلال عمليا انه (يأكل بيده) ولا يعتمد على هدايا الآخرين للظفر بالبطولة كما يفعل المريخ الذي كان غالبا ما يحصل عليها بمساعدات معروفة وهدايا مشهودة من الاتحاد مدني والنيل الحصاحيصا والاهلي شندي.. وتحكيم فيصل الحكيم والتنجيم.
{اختتم الهلال اعداده لهذه المواجهة بمران ترويحي خفيف امس.. واطمأن الجهاز الفني بقيادة غارزيتو على جاهزية الفرسان لتحقيق المطلوب.. ونتوقع ان يحسم الهلال المباراة منذ شوطها الاول مثلما فعل مع الانتر الانغولي.. وفي اعتقادي ان الاخير افضل فنيا من المريخ الذي يعاني في الكثير من المناحي.. ويعتمد على (درهم الحظ) رغم افتقاده الواضح لـ(قنطار الشطارة).. ولولا الحظ هذا.. لما كان المريخ اول الصاعدين من المجموعة الاولى لنصف النهائي في مقابل خروج الارسنال والانغولي رغم افضليتهما البائنة بينونة كبرى امام المريخ.
{غارزيتو وضع التكتيك المناسب لخوض اللقاء.. واستعاد خدمات ايكانغا وعلاء الدين يوسف .. وهذا يسعد الانصار ويقوي الحظوظ ويؤكد ان الازرق اضاف نقاط قوة مهمة لتوليفته التي لن تخرج عن جمعة جينارو في حراسة المرمى.. سيف الدين مساوي وعبد اللطيف بوي وعبد الرحمن كايا ومعاوية فداسي في الدفاع.. عمر بخيت ونزار حامد وايكانغا ومدثر كاريكا في الوسط وسادومبا وابراهيما سانيه في المقدمة الهجومية كما هناك مهند الطاهر كواحد من اهم الكروت الرابحة في المباراة ويمكن الدفع به في اي ثانية من ثواني المباراة وهناك كذلك بكري المدينة المتوثب للمشاركة والباحث عن الفرصة.
{اخيرا نقول ان الفرنسي الداهية غارزيتو سيواصل مسيرة الثبات وسينتصر لفكره التدريبي المتميز وقوته الهجومية الضاربة.. امام مدرب برازيلي لا يحمل شيئا سوى عبق الماضي واشتات الذكريات.
فيء اخير
{كثيرون يراهنون على دهاء سادومبا صاحب آخر هدف في آخر مواجهة جمعت العملاقين.. فيما تنحاز فئة اخرى لابراهيما سانيه الذي اضاع اضمن الفرص في مواجهة الحارس العجوز عصام الحضري.
{شخصيا اراهن على الصناعة الوطنية واملأ يدي بثقة لا تحدها حدود في النجم المتوهج مدثر كاريكا.. واتوقع ان يكون رجل المباراة الاول وباعث فرحتها في المعسكر الازرق تسجيلا.. او صناعة.
{ود محمود يقول ثلاثة ونحن نقول و(رابعهم يتململ).
{على مسؤليتي يا «عكود» نحنا غالبين اتنين.. يلا شوفوا مناديلكم وين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019