• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-05-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 14  0  3057
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
يوم رائع مع المان وشلسي
تشرفت امس بمتابعة مباراة السوبر الانجليزي بين مانشتسر ستي بطل الدوري وشلسي بطل الكاس علي ملعب( فيلا بارك ) بمدينة بيرنقهام في جو ربيعي رائع وجمهور غفير من محبي الفريقين كل جاء لمشاهدة فريقه المتجدد قبل انطلاقة الموسم الرياضي والوقوف علي مستوي النجوم الجدد الذين انضموا للكتيب
عشنا لحظات رائعة واستمتعنا بماقدمه نجوم الفريقين داخل المستطيل الاخضر واغاني واهازيج المشجعين علي المدرجات ووكما يقال ان الدم يحن فقد تابعت المباراة متعاطفا مع فريق المان ستي الذي ننظر اليه كعرب بانه نادي عربي انحيازا للشيخ منصور بن زايد رئيس وراعي النادي والذي اعاد المان الي زمنه الجميل بعد ان توج الموسم الماضي ببطولة الدوري بعد غياب طويل.
وقد اثبتت مباراةالامس ان مانشستر ستي علي موعد مع اعظم الانجازات ليس علي مستوي الدوري الانجليزي ولكن سيفرض كلمته في دوري ابطال اروبا من خلال المستوي الذي قدمه في المباراة وتالق اغلب النجوم وعلي راسهم الثنائي الارجنتيني اجوير وتفيز بجانب الايفواري يايا توريه الذي احرز احلي الاهداف واثبت انه صفقة ناجحة وان برشلونة ظلمه واللاعب ذو الاصول العربية سمير نصري .
وبالمقابل وضح ان شلسي سيدفع ثمن رحيل ديدي دروغبا الذي كان له الفضل في فوز الفريق بدوري ابطال اروبا ودفع بالتاكيد تهور اللاعب برانسلاف ايفانوفتش الذي ارتكب مخالفة بطريقة لايفعلها الا بلة جابر وعلاء الدين يوسف ليضع فريقه في موقف حرج وهو يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة(42) من زمن المباراة وقتل فرحة جمهور شلسي بهدف التقدم الذي احرزه النجم الكبير تورس التي لم تدم لاكثر من دقيقتين فقط.
لحظات رائعة عشناها رغم انني كنت مترددا في حضور المباراة لانها حرمتني من حضور حفل ختام دورة الالعاب الاولمبية .
مبروك للمان ونسعد كثيرا بانطلاقة الدوري الانجليزي الذي يتوقع ان يكون هذا الموسم اقوي وسيظل الاقوي من بين الدوريات العالمية.
اعلام الفتنة (وخراب البلد)
رغم سعادتنا بوقوع فرقنا الثلاثة في مجموعة واحدة لانه يعني ضمان وجود احدهما علي لاقل في الدور قبل النهائي ولكنني كنت اخاف من اتهامات بشراء ذمم الحكام والتي اساءت للوطن.
وكنت اتوقع ان يخاف هلاء الزملاء وهم معروفون الله في حقهم وحق الوطن ولكن للاسف طالعت امس عبر احد المواقع ماورد كما قيل عن صحيفة حبيب البلد من ان احد هناك شخص سافر الي مدغشقر وقدم ثلاثون الف دولار امريكي رشوة لحكم مباراة الهلال والمريخ وان الهلال حزر وطالب الاتحاد الافريقي بتغير الحكم وهذا يعني ان المتهم هو المريخ.
اولا هذا الخبر يسئ للسودان وهو اتهام خطير اتمني ان لايمر مرور الكرام من قبل المسئولين في نادي المريخ وفي مجلس الصحافة وقد يتسبب في كارثة اخطر من كارثة استاد بورسعيد .
ويبقي السؤال لمن كتب هذا الخبر هل من يريد رشوة الحكم يحتاج الي السفر اليه في ظل كل وسائل الاتصال وتحويل الاموال؟.
مثل هذه الاخبار ليست غريبة في صحافتنا الرياضية التي ابتلاها الله ببعض المتصحفيين الذين حولوها الي سرطان استشري في جسد المهنة وفي غياب كامل للرقابة.
الغريب ان الدولة توقف الصحف السياسية وصحفيين سياسين بدعوي انها تكتب مايمس امن البلد وتغض الطرف عن مايحدث في الصحافة الرياضية التي تكتب ماهو اخطر علي امن البد وسمعته.
انها(خراب البلد).
عبد المجيد عبدالرازق



امسح للحصول على الرابط
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبدالقادر 08-14-2012 09:0
    والله لو ناس الصحافة والمضبوعات شطبوا لينا كل الصحافة الرياضية من البلد يكونوا اراحوا الرياضة من كابوس اسمة الصحافة الرياضية التى جمدت ووقفت عدة صحف لكن الحال ياهو ذاتو الحال مرض ووجع قلب وبلاوى وفضائح ياريت يريحونا من هذا السرطان المنتشر فى جسد الرياضة بالسودان ودمتم
  • #2
    gebash 08-14-2012 04:0
    hi abdulmageed ana bahebak fee alaah ragm ana helalabi bahib agraa amodaak awlan kolo yawom plz send me your email address to contact whith yuo gebash toronto
  • #4
    gebash 08-14-2012 04:0
    hi mr. abdumajeed can yuo send me your email addres . i like to talke whith you plz i am from canada and i am sudanees thanks 13 aug 2012
  • #5
    ازرق هدر 08-14-2012 02:0
    اللهم ارحمنا من خراب البلد والزعيم واشباه الصحفيين ي انت بتقول سمعة البلد واحد بيقول ليك همشرا
  • #6
    ابو صلوات 08-13-2012 10:0
    لك التحية والتقدير استاذنا عبد المجيد وانت تعزف على وتر حساس جاء فى اخر مقالك وهو ان الدولة توقف الصحف السياسية والصحفيين السياسيين وتهمل الصحف الرياضية وصحفييها.. ولعمرى هذا اخطر لان بالصحافة الرياضية ماهم اقل ما يوصف بانهم جهلاء لا يعوا مآلات ما يكتبون وخطورتها..
  • #7
    m 08-13-2012 07:0
    سلام أخي عبد المجيد معظم الصحافة الرياضية مأجورة ومنها خراب البلد والصدأ من مصدية...الخ وللاسف نحن الان في زمن شراء الذمم بأرخص الاسعار في السودان ومنها الصحفيين. لك الاحترام وأود أن تكون دائما ممسك بقلم الحق.
  • #8
    عكلتة 08-13-2012 07:0
    مررررريخ بطة عنده اثنين تخصص وفود مقدمة وحكام اسالو البتسواني حكم مباراة الاسماعيلي ومريييييخ بطة---ولما سلك السلك المصدي بيحرض دلاقين المرييييخ علي ضرب لعيبة الهلال دا يطلع ايه مش انفلات علي الامن--ناس الحكومة عاجبهم البيحصل لانه لاهي الناس عنهم وداعمين مرييييخ بطة وبيحرضو الكتاب يكتبو عشان الاثارة ولهي المواطن الغلبان ناس الانقاذ البيحصل في مصلحتهم لهي الشعب عنهم وهم بيحرضو بعض الكتاب تنازل عن الدخل وتزويرالبصمات دي كلها اساليب مين
  • #9
    المر 08-13-2012 07:0
    هؤلاء نحن السودانيين كمية من الامراض والبلاوي لا رقيب ولا حسيب بونية رشاوي والمهنية التي ننادي بها غير موجودة في قاموس اي صحفي ولم نسمع بأن هؤلاء المفبركين حوكم منهم أحد .
  • #10
    Hassan 08-13-2012 04:0
    الاخ مجيد هل اتطلعت علي مقال الكاتب سلك من ضرب الراس والفاخورة والركب وتحريض كل من الشغيل وموسي عصام علي الضرب وما مهم تجي في الكورة او الراس ...... ؟؟؟؟ الذي يكتب هذه الايام يقع تحت طائلة القانون وسوف يؤدي الي بورسعيد اخري!!
  • #11
    فيصل الاقرع 08-13-2012 03:0
    يا استاد عبد المجيد ما رايك فيما كتبه سلك يدعولعيبه بالاسم من المريخ لاصابت لاعبين من الهلال حددهم بالاسم؟
  • #12
    عزالدين سيد وديدي 08-13-2012 01:0
    الاخ الحبيب عبد المجيد نؤيدك بشدة ونطالب بتحقيق فوري وقوي حول هذا الموضوع ومعاقبة المذنب هل ناشر الخبر له دليل مادي ام مجرد اتهام وخلق نوع من البلبلة فكان لزاما على ناشر الخبر ان ينشر المستندات التي تثبت ذلك.
  • #13
    عاشق الهلال 08-13-2012 11:0
    و اين كانت هذه الوطنية عندما ملأت الصديد ومزمل الاض ضجيجا باتهام همشرى بتقديم رشاوى للاعبى الفريق المنافس
  • #14
    Abu Hadi 08-13-2012 11:0
    الذي نعلمه ان الذي يملك هواتف الحكام هو كاتب هلالي معروف ويتصور دائماً مع الحكام وهو الذي يسافر ويحول عبر البنوك للحكام ومرات تكون اقل من الاتفاق .. هذه فتنة ليس الا ارادت بها الصحيفة ان تبثها قبل المباراة ونتيجتها معروفة .. نسأل الله ان يكفينا شر اولئك الذين يسعون الى الفتنة ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019