• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 17  0  3936
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
وداعا لندن مرحبا ريودي جانيرو
يتابع مليارات البشر بمختلف دول العالم مساء اليوم ختام دورة الالعاب الاولمبية 2012 التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن بنجاح كبير لاكثر من اسبوعين وتحولت الي مدينة رياضية احتضنت كل شباب اعلب شعوب الكرة الارضية جاءوا من كل فج عميق كل يسعي لتحقيق انجاز لبلاده ولنفسيه في تنافس شريف تتوفر فيه العدالة في اسمي صورها وكأنها وضعت بما ينص عليه ديننا الاسلامي الحنيف في العدل والمساواة.
اسبوعان من المتعة والاثارة في مختلف الملاعب سادت فيها الروح الرياضية افرحت من اسعده الحظ في تحقيق انجاز رفع علم وطنه وزرف دموع الفرح بعد ان سطر اسمه واسم بلاده في التاريخ الاولمبي وعلي العكس تماما احزنت اخرون بعد ان فشلوا في الخروج من مولد الدورة بحمص فاطاحوا باحلامهم وحلم شعوبهم ولم يشفع لهم البكاء والنحيب ..
اسبوعان من التنافس الرياضي جمع العالم علي قلب رجل واحد تساوي فيه الصغار مع الكبار واثبت ان الرياضة هي السلاح الوحيد الذي تنتصر فيه دول صغيرة علي دول كبيرة بعد ان شهدنا تفوق ابطال من العالم الثالث علي منافسيهم من دول عظمي فسلاح التنافس هو العضلات وليس الطائارات والصواريخ والدبابات او غيرها من وسائل الدمار التي يتحكم بها الامريكان وحلفائهم في حكم العالم واضطهاد شعوبه الصغيرة.
حانت اليوم لحظة وداع لندن وكل شخص شارك في الدورة يغادر وهو يحمل معه اجمل الذكريات واللحظات السعيدة ومزيد من المعرفة والصداقة مع اخرين والسعيد بلاشك هو من عاد لوطنه بانجاز يجعل منه رمزا وبطلا وفارسا في مجتمع وطنه يذكره التاريخ وتتحدث عنه الاجيال ونودع نحن بلا حصاد ونامل ان نفتح من الان ملف الدورة القادمة 2016 في ديو دي جانيرو.
يسدل الستاراليوم علي دورة لندن التي اختلف المشاركون فيها في تقيمها مقارنه بالدورات السابقة من ناحية التنظيم ولكن الاجماع علي انها دورة امنة لم تحدث فيها اي خلل امني رغم التخوفات والتحزيرات باعتبار ان المشجعيين الانجليز مشهورين بالشغب كما هو حالهم في كل بطولات كاس العالم في مختلف الدول وايضا اتفق الكل علي قوة التنافس بعد ان شهدت كسر ارقام عديدة علي راسها سباق ثمامائة متر الذي حققه العداء الكيني رودشا .
نودع اليوم دورة 2012 بعد حفل الختام الذي نامل ان تشهد فيه لمسة جمالية كما تعودنا في كل الدورات السابقة .
اليوم نتشرف بحضور السوبر الانجليزي
بدعوة من السيد عماد انور نسعد اليوم بمتابعة مباراة السوبر الانجليزي بين مانشستر ستي بطل الدوري وشلسي بطل الكاس وتقام المباراة ببرمنقهام .
عماد من ابناء الخرطوم ثلاثة ووالده كان حارس مرمي وله ابن يلعب في فريق الشباب بتادي شلسي ويتوقع ان ياخذ مكانه في الفريق الاول.
نقاط من لندن
اطاحت المكسيك باحلام المنتخب البرازيلي وتاكد ان ملوك السامبة قد فارقوا الالقاب علي كل المستويات.
حرصت في كل مباريات المنتخب البرازيلي علي متابعة اللاعب نيمار الذي يصر بيليه علي انه افضل من ميسي وتاكد الان ان ميسي سيظل هو الافضل بل ان رونالدينو افضل بكثير من نيمار ويبدو ان بيله اما ان يكون قد اصابه الخرف او ضعف النظر او الحسد من الارجنيتينين.
حروف خاصة
بمثلما ننتقد الناس نتقبل النقد ونحترم وجهات النظر ورغم انني لم اتعود الرد علي الاساءت التي ترد من البعض في هذا الموقع اضطر اليوم للرد علي القارئ بدرالدين الذي عقب علي مقال الامس والذي قلت فيه ماذا قدمنا لكاكي حتي نطالبه بمقارعة الكبار حيث طالبني بدر اناسال نفسي ليه اي بعثة رياضية انت فيها وتظهروا علي حساب الاخرين.
اقول لبدر رمضان كريم فانا بحمد الله في هذه المهنة قرابة الثلاثون عاما لم يحدث طوال هذا التاريخ ان سافرت علي حساب اتحاد او نادي او جهة حكومية فاحمد الله انا اعمل في صحف محترمة تتكفل بكل نفقات سفري واتعاون مع صحف عربية تقدم لي مايكفيني وارجو تتابع الان صحيفة الشرق القطرية
ولم يحدث ان اقمت مع بعثة في فندق وهذا مايجعلني انتقد اي مسئوول واي اداري واي نادي دون ان يجرؤ احد لاتهامي بشئ وعليك ان تسال الاتحاد والاندية والعناوين معروفه واسال عني من يعرفوني.
جئت للندن علي حساب صحيفتي وهي الدورة الالمبية الرابعة التي اتشرف بحضورها وقدمت تغطية متميزة بشهادة القراء.
اتق الله دون ان تظلم الناس ويبدو ان مثل هذه التعليقات تجعلنا ننسحب من الموقع الذي نكتب له تقديرا للصديق ياسر ولست في حاجة لشهرة او انتشار.
عفوا قارئ الكريم
امسح للحصول على الرابط
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد على 08-13-2012 10:0
    الأستاذ / عبد المجيد رمضان كريم ... يشهد لك الجميع بالحياد فى التحليل و الأمانة فى نقل الأخبار ... يكفى أن ميولك الرياضية لم تؤثر فى شخصيتك الصحفية فصرت رياضى سودانى عربى عالمى ... عموماً الشخصيات العامة ينتاشها كثيراً طائش الأسهم ، و أحياناً يكون القول على شاكلة التعليقات التى تصدر بلا تروى كردة فعل لحظية لا يعنى كاتبها المعنى الذى أشارت إليه أحرفه ، و هذا هو الأكثر وأحسب أن الحالة التى تكلمت فيها اليوم من النوع الأخير حيث لا تبدو كلمات الأخ المعلق على شاكلة إتهام جازم أو إساءة صادرة عن متيقن ... لا تهجرنا أستاذنا فنحن نسترق لحظات السكينة بين الحروف .
  • #2
    pepey 08-13-2012 09:0
    بسم الله والصلاة والسلام علي اشرف خلق الله اتعلمت من كل الصحافيين السودانين الذين كنا نتفاخر بهم في دول المهجر كافة الاسلوب الحديث في التملق الواضح وطابع الماده السيطرت علي كل الاقلام الموجوده حاليا ببلادي الحبيبه والدليل علي ذلك اول ما بدت الانقاذ ينسحب منها البساط منحت كل الصجفين سكن وسبحان الله بلد فقير محتاج لي نهضه اقتصاديه يكرموا فيهو الطبالين بسكن طيب المدرسين والجيش ديل متي سوف يكرموا لكن الموضوع الانا اصبح اكثر من واضح للعيان بان لما كانت مهنه شريفه كنا يشار الينا بي البنان اما الان فحدث ولا حرج اذا صار الان مدير قناة النيلين الرياضيه تحت تحت قيادة اكبر مشاطه وطباله (اللهم اني صائم )دا مايدل علي انو انتم اكبر كساااارين تلج مع العلم كل الاعمده المكتوبه في الصحف الرياضيه ياريت ياريت ابتدا من رمضان وخالد ومزمل الي اخره صراحه من ناحيه المضمون ممكن النسبه ردئيه جدا ومن ناحية والنحو والانشاء استغفر الله العظيم بس وكفي قبل ما يطق لينا عرق استحووا من اعمدتكم استحوا من اعمدتكم استحووووووووووووووو واتقو الله فينا
  • #3
    شنداوى 08-13-2012 09:0
    مليون تحية لك استاذ عبدالمجيد فأنت أهل للتقدير والاحترام وقلمك الراقي المحايد ؟؟ متعك الله بالصحة والعافية
  • #4
    badrudeen 08-13-2012 02:0
    الاخ عبدالمجيد قصدت أن تتأخر مداخلتى حتى أرى ردود أفعال بعض القراء و لست متداخلا هنا بغرض الاساءة لأى أحد و أنت أولهم فأنا لم أسئ اليك مطلقاً . فأنا و أنت نعلم أنك من أكثر الصحفيين مرافقة للمنتخبات القومية و جميعها على نفقة الاتحاد ووزارة الشباب و الرياضة . أما مشاركاتك على المستوى العربى فأنا و أنت نعلم مصدر تمويلها و هو قطعاً ليس الصحيفة التى تنتمى اليها . مرة أخرى أنا لم أسئ اليك بالرغم من اساءتك لجميع المغتربين فى برنامج تلفزيونى عالى المشاهدة و من خلال أكثر البرامج الرياضية مشاهدة . أنت أسأت لجميع المغتربين ووصفتهم بعدم الوطنية و ذكرت أنهم لم يسهموا فى دعم المنتخبات الوطنية . و أنت تعلم مساهمات المغتربين و قد كنت كما أسلفت كرافقاً لجميع مشاركات المنتخبات الوطنية و على حساب الاتحاد أو بترشيح من الاتحاد للوزارة . و أنا كقارئ أملك كامل الحق فى التداخل طالما اتيح من خلال كفر ووتر . أرجو أن تستمر فى الكتابة و لن يضييرنى اذا توقفت و استطيع و غيرى أن نتابعك من خلال الصحف التى تكتب اليها . تانى تحياتى و رمضانك كريم
  • #5
    البشير 08-13-2012 12:0
    فعلا ليتك لم ترد استاذنا عبد المجيد فقد اخطات مرتين مرة با عترافك بانك تسافر على حساب زملاؤك فى الصحف التى تراس اقسامها الرياضية فقد ذهبت لسدنى وبكين عندما كنت فى الراى العام ولم يسافر غيرك وعندما جئت للسودانى وجدت فيها عدد من الشباب لم تقاتل كما يقولون ليكونوا متواجدين فى الحدث وفضلت نفسك وثانيا انك قلت انك تسافر على حساب صحف خليجية وفى نفس الوقت سودانية فلماذا لا تترك فرص الصحف السودانية للشباب المسكين الذى تدعى الدفاع عته اسفت جدا لهذه الكلمات لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس كما كنت تقول
  • #6
    majeed 08-12-2012 03:0
    استاذنا الفاضل عبد المجيد هذه التعليقات المحترمة من الأخوة القراء تشهد لك بالكفاءة والنزاهة وهي أبلغ رد على الأخ بدر وأمثاله ويكفي أنك يا أستاذ تحظى باحترام جميع الوسط الرياضي أحمره وأزرقه وبقية الألوان وهذا ما يميزك عن صحفيي الغفلة الذين ظهروا لنا بين ليلة وضحاها خلال السنوات القلية الماضية .
  • #7
    ابو الطاهر 08-12-2012 02:0
    الأخ عبد المجيد، لك التحية والعتبى حتى ترضى. وعهدي بك أكبر من أن تؤثر فيك مثل هذه الترهات. وان كان هناك واحد فقط يغرد خارج السرب ويهرف بما لا يعرف، فيكفيك فخرا أن هناك آلاف من القراء الذين يشهدون لقلمك بالنزاهة والمهنية ويحترمون فيك وصدق الكلمة والبعد عن الغوغائية التي تنتهجها كثير من الأقلام في صحافتنا الرياضية. أليس لهؤلاء عليك حق؟ واصل عزيزي ولا تلتفت وراءك.
  • #8
    همد 08-12-2012 01:0
    ماعليك منوا ولاتحرمنا من كتاباتك الجميلة وانت قلم جميل ونادر في هذا الزمن الاغبر واذا خاطبهم الجاهيلون قالوا سلاما وياود ياصفواة ياود قوز الجمل
  • #9
    علي 08-12-2012 12:0
    مقبولة منك المرة دي يا مجيد بس المرة الجاية ما تلتفت للناس دي لان عقولهم صغيره انا من المانيا ومن المداوميين لقراءة عمودك وله علقتا لينا عن مباراة القمة القادمة كان احسن مما كتبت عن هذا الشخص سير يا محيد فعين الله ترعاك
  • #10
    عزالدين سيد وديدي 08-12-2012 12:0
    الرجل الفاضل عبد المجيد أنت أكبر من الاتهامات والفساد انت رجل والرجال قليل ويا ليت كان كل الصحفيين والكتاب يقتدون بك وبامثالك فانت فوق الشبهات ومعدنك يشهد لك ذلك وقد عاصرت جزء من حياتك الدراسية وانت طالب ولك تقديري بلا حدود
  • #11
    عاشق الهلال 08-12-2012 12:0
    من حق اى قارىء يا استاذ عبد المجيد ان يتساءل و لا يعتبر ما كتبه اساءة شخصية و حتى لو سلمنا بان مصروفاتك تتحملها الصحيفة و حسب ظروف البلد الاقتصادية اليس من الاوجب ان تسخر هذه العملات الصعبة فى توفير متطلبات غرف العمليات المتوقفة بمستشفياتنا ،،، ثانيا و ردا على ما اوردته من تهديد بعدم النشر بالموقع و ما فيه من تعالى على القراء هل تعتقدون ان توقفكم عن الكتابة سيؤدى الى توقف الموقع بالرغم من مناداتى شخصيا بضرورة نشر مقالاتك لانها الافضل و لكن هذا لا يعطيك حق التعالى على القارىء!!!! ثالثا ما هو الداعى لهذا الجيش الجرار من الصحفيين فى هذه الظروف الضاغطة علما بانه و فى هذا العصر نقوم بالمتابعة المباشره لكل الانشطه فهل ما تكتبه و غيرك يستدعى كل هذا الصرف ،،، ارجو مراجعة ما تكتبون و سؤال انفسكم بامانة ما الفائدة من ذهابكم و ارجو الا يفسر ما كتبت بانه اساءة شخصية ،،، نقطة اخيره و هو استغرابى من ان يكون هنالك شخص اساس مهنته النقد و التقويم و لا يحتمل ان يتم نقده
  • #12
    الامين عبدالقادر 08-12-2012 11:0
    الاخ عبد المجيد انت صحفى وصحفى نطعك نحن الهلالاب من الصحفيين الواقعيين ولو تحدث اى شخص عنك سلبا اوايجابا هل هذا ينقص من قدركم اويزيدة بالطبع لا ونحن تابعنا معكم الدورة الاولمبية وعشمنا كان كبير فى ميدالية ولو بورونزية تسحل اسم السودان فى سجل الابطال وكتاباتكم عن كالى صدقنا اقلها فضية وفى النهاية المحصلة صفر ولابد ان ترعى الدولة هذا المنشط الهام ويمكن ان يرفع علم السودان فى المحافل الدولية اكثر من كرة القدم التى نعشقها جميعا ولكن من 1970 لم نجى منها الا الصراخ الاجوف والتطبيل الاعلامى للاعبين لايستحقون هذة الهالة حتى نجى بطولة ونرفعهم فى الثريا بعدها ولكن نحن طيش وبرضو نطبل : وفقكم الله وصاحب قلمكم الصدق ودمتم للوطن
  • #13
    السنجك 08-12-2012 10:0
    الاخ الاستاذ الفاضل/عبدالمجيد ...عفوا ان اصابك البعض ببعض الكلمات ..من حق الجميع ان ينتقد فانت اعلامي ...ومن خرج للاعلام عليه ان يتقبل الراي المضاد ...و يحاول ان يوضح بنقاش طيب وجهة نظره ...ام الانسحاب فهو هزيمة في بداية مشوار ..و ان كنا نري انك سبقت الكثيرين في مشوار الاعلام ..لكنها الحياة و الحياة مدرسة ...هناك من بدء و هناك من يحاول ان يبدأ ...اليوم وضحت وجهة نظر لامر الذي كنا نتسأل عنه و لااخفيك سرا لماذا وجودك بصورة اشبه بمنتظمة في كل المناسبات الاولمبية او العالمية ..اليوم انت وضحت لنا كيف يتم ذلك ؟؟؟!!! ...و هو مايحتاجه القاري البسيط ..البعيد عن بعض الدهاليز ...لاشك نحن نحترمك برغم ان قلمك قد يخطأ احيانا(كما حدث في قطر) و يصيب كثيرا و لامجال للحصر هنا...وهذا حال انجح الناس(ان تصيب أكثر من ان تخطىء)..فاستمع الينا بأدب العارف ..ورد بأدب العالم ...فستجد منا من يشيدك بك و من ينتقدك ...استفد من هذا و ذاك و اجعل الامر نور لك تهتدي به و ليس نارا تحرقك ..نسأل الله ان لايحرمنا روعة كلماتك و التى اثق فيها تماما انها تنشد الحق..
  • #14
    ابراهيم 08-12-2012 09:0
    هذا شخص حاقد ممكن يكون صحفي مندس وسط المشجعين يااستاذ عبدالمجيد لك منا كل الاحترام و التقدير ولك العتبه حتي ترضا انا بعتذر اليك نياباً عن القاري الكريم . وياريد حجب التعليقات من الصحفيين الكبار حتي نستفيد منهم امثال عبدالمجيد و علم الدين و صاحب كلمات لوجه الله
  • #15
    Mamoun 08-12-2012 09:0
    اسستاذي عبدالمجيد عبد الرازق انت تعلم علم اليقين ماصارت اليه الصحافة في بلادنا من تدني في الاخلاقيات وسقوط في الاهداف وسذاجة الطرح والتناول للمواضيع العامة وما كان ذلك الا لأنها اصبحت مهنة من لا مهنة له وهدف كل فاقد تربوي ، الطريق اليها يمر عبر بوابة الواسطة والأنتماء والتذكية حتى وان جاءت ممن لاعلم له ولا ضمير ، لذلك فقد شكلت كتابات هؤلاء جمهور القراء وثقافاتهم وميولهم واسلوبهم الرديئ فكيف يستقيم الظل والعود أعوج ؟؟ كل هذه النقاط صارت من المسلمات والبديهيات !! ولكن ان يقول هرم من قمم الصحافة الرياضية لدينا بأنه سوف ينسحب من موقع أو يترك مساحة يكتب فيها رأي اونقد فهذا ما لم استسيغه من كاتب كبير مثلك تقوم مهنته على نقد الآخرين أملا في الوصول الى الحقيقة فكيف اذا كان الناقد نفسه لا يتسع صدره لنقد في حقه فذلك ما ينطبق عليه قول المولى عذ وجل أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ....) . ليس دفاعا عن الاخ الذي انتقدك استاذي عبدالمجيد فهو من المؤكد ان لديه سوء فهم كان من الأحرى ان تقومه وتعكس له حقيقة تواجدك في لندن واعتقد ان ذلك اسهل بكثير من ترك زاوية ينتظرها كثير من القراء وانا منهم لما تتميز به كتاباتك من صدق وتجرد !! ولكن بالتأكيد فانك لن تستطع ان تبرر له تواجد كل من كان معك في لندن من البعثات الأدارية والصحفين كما كان في الدوحة ابان دورة الألعاب العربية وكان قبلها وسيكون بعدها في أي رحلة لوفد رياضي سوداني للدول ذات الجاذبية المعلومة للجميع وهذا هو بيت القصيد والذي قصده المعلق رغم انه قد جانب الصواب واصاب برشاشه من لا ذنب لهم !! أرجو العذر ان اثقلت عليك استاذي عبد المجيد ولكني اشفق على الصحافة السودانية بجميع اتجاهاتها ان تتحول الى تيار ليس له غير الحمد والتطبيل او تيار اغلق على نفسه وانقطع عن التواصل مع قراءه واصبح كمن يعوي في وادي سحيق ويتلذذ بسماع صدى صوته فلك العتبى حتى ترضى مأمون حسن
  • #16
    عمر - دبي 08-12-2012 09:0
    والله يا أستاذ رغم انك من الهنود الحمر نشهد لك بالنزاهة و المهنية العالية و عفة اليد و اللسان... ويكفى انك الوحيد البتدي أي زول في التنك... لأنك مثلك في الحياة الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا.... ويكفي نقدك لي هناي داك (الرئيس طوااالي) مازي ناس هناي داك البكتبوا حسب حجم الظرف.... والله أنا ما عارف بقيت مريخابي كيف؟؟أصلاً ما بشبهوك اعلام التطبيل ديل.... و أرجو الا تهتم لحديث الأخ أعلاه.... فهو أكيد ما بعرفك ، ولا بقصدك شخصياً، ولكن تحدث بصورة عامة عن الصحفيين الرياضيين (صراحة صورتهم ما حلوة خالص) ونشهد انك آخر الصحفيين المحترمين
  • #17
    مازن 08-12-2012 05:0
    اخي عبد المجيد انت كبير في نظرنا فلا تتأثر بكلام قارئ ونحن سعدنا بعودتك لكفرووتر فلا تحرمنا من كتاباتك فانت نعم الصحفي الوطني المحترم فدع الكلاب تنبح وسير وعين الله ترعاك ايها الكاتب العملاق الذي يحترمه جميع القراء مهما اختلفت انتمائتهم...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019