• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-29-2024
احمد الفكي

حمام الوادي يا راحل

احمد الفكي

 0  0  4092
احمد الفكي
حمام الوادي يا راحل


أوتاد - أحمد الفكي
تُعد أغنية حمام الوادي التي صاغ كلماتها الشاعر الفذ حامل لقب شاعر جمهورية الحب الأستاذ إسحق الحلنقي " بارك الله في عمره ومتعه بالصحة و العافية " و التي تغنَّى بها الفنان الراحل حمد الريح " طيَّبَ الله ثراه " واحدة من روائع الأغنيات السودانية، و من بعض كلماتها :
حمام الوادي يا راحل
مع النسمة الصباحية
مع الياسمين من الليل
تواصل رابيه منسيه
صغارك مشتهين ترجع
تضم العش بحنيه.
الأغنية تلامس شغاف القلوب وهي تحمل شحنات إيجابية لحب الوطن ومدي جماله ، و صورة ألم الغربة و ما يُعانيه المغترب من شوق لتراب وطنه سيَّما مفارقته لأطفاله و ما يُكابده من عذاب البعد عنهم .. حمام الوادي يا راحل تذكرها جمهور الهلال عقب نهاية مبارة المريخ أمام حي الوادي نيالا في الدوري الممتاز التي جرت مساء الأحد 15 أغسطس 2021 على أرضية ملعب شيخ الإستادات إستاد الخرطوم الدولي و انتهت نتيجتها بفوز حي الوادي بهدفين دون مقابل للمريخ الأمر الذي زاد فارق النقاط عن متصدر الدوري هلال الملايين بعدد ستة نقاط عقب فوز الهلال بثلاثية نظيفة على هلال الفاشر رفعت من نقاط الهلال إلى 65 نقطة ، بينما ظل المريخ على نقاطه ال59 نقطة .
فرحة جمهور الهلال تمثلت في الكم الهائل من الرسائل النصية و الملصقات التي تشرح نفسها بنفسها مثلها مثل فن الكاريكاتير الذي يكون بدون تعليق .
لقد هاتفني عاشق الهلال العمدة محمد صديق من أبناء الجزيرة الشكابة شاع الدين و المقيم بمدينة حائل مداعبا و قائلاً لي لقد قطعت لك تذكرة إلى نيالا هل تريد الذهاب معنا ، و أعقبه بالإتصال كل من المهندس أسامة مبارك نور الدائم و الأستاذ الأديب عمر محمد علي ترتوري و كلاهما من خلال توارد الخواطر طلبا مني أن يكون عنوان أوتاد باسم حمام الوادي يا راحل، فما كان مني إلا الإستجابة الفورية لما طلبا و في طلبهما مناكفة لطيفة تحمل الروح الرياضية لما آلت إليه نتيجة مباراة المريخ و حي الوادي نيالا التي لم تكن متوقعة و لكن هي كرة القدم التي لا تعترف بالأسماء بل بالبذل و العطاء .
* الصدارة المستمرة
واصل هلال الملايين هوايته في استنطاق الأهداف الغزيرة التي تجيد لغة الخطاب مع الشباك فكان نصيب شباك الخيَّالة هلال الفاشر ثلاثة أهداف نالها كل من محمد أحمد إرنق و محمد عبد الرحمن الغربال و المحترف الإيفوي محمد وتارا ، و بفوز الهلال عاد الفارق النقطي بينه و بين وصيفه المريخ هذه المرة إلى ستة نقاط زادت من إثارة الدوري بينهما . إضافة لإنفراد الغربال بصدارته للهدافبن بعد أن زاد من غلة أهدافه إلى ثمانٍ و عشرين هدفاً دون منافس له في هذا الرقم القياسي من الأهداف هذا الموسم .
* كورونا و الملاعب الأوروبية
إنطلقت دوريات كرة القدم في كل من فرنسا، إنجلترا، أسبانيا وقد شاهدنا الإستادات قد فُتحت للجمهور واكتظت بهم مقاعدها بكثافة خرافية مما يجعل السؤال حاضراً هل غادرت كورونا تلك الدول .
* آخر الأوتاد :
من المعالم و المناطق السكنية السودانية التي حملت اسم الوادي في العاصمة نجد الوادي الأخضر و الوادي الأبيض و وادي سيدنا و أشهر شوارع أم درمان شارع الوادي و في غرب السودان حي الوادي نيالا . و تبقى أغنية حمام الوادي يا راحل واحدة من الأغنيات الخالدة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019