• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
احمد الفكي

توتي و الدرس المستفادث

احمد الفكي

 0  0  2421
احمد الفكي
توتي و الدرس المستفادث


أوتاد - أحمد الفكي
هي كرة القدم التي لا تعرف المستحيل بل تُقر و تعترف بالبذل و العطاء و احترام المنافس و بموجب ذلك تتحصل النقاط و إن كان أضعفها نقطة التعادل .
مساء الخميس 12 أغسطس 2021 على ملعب إستاد الهلال الجوهرة الزرقاء خاض هلال الملايين الذي كان فى رصيده 62 نقطة متصدر الدوري الممتاز مباراته أمام توتي الباحث عن نقطة تضمن له البقاء قبل خوض مبارياته المتبقية، فكان له ما أراد أمام الهلال حيث لعب بتكتيك عنوانه احترام المنافس في المقام الأول عكس الهلال الذي دخل المباراة و الضغوط تحاصره من واقع مواصلة مشوار تحقيق الفوز للمرة العاشرة على التوالي ، المحافظة على بقاء نظافة الشباك مما ولَّدَ ظاهرة شرود ذهني في الثلث الأخير من عمر المباراة و كان نتيجة ذلك ولوج هدف منتصر الربيع في شباك الحارس أبوجا ، لتعم الفرحة جمهور المريخ الذي كان فى شوق لتعثر الهلال ، ولم تمر دقائق حتى تمكَّن البديل الناجح ياسر مزمل من عودة الأمل لفرقة الهلال بعد تعرضة لعرقلة داخل المنطقة المحرمة ركلة جزاء صحيحة لا غبار عليها تقدم لها الغربال لتنفيذها و يضعها في شباك وحيد كيبا رافعاً رصيده من الأهداف لتصل للرقم 27 في صدارة الهدافين .
في الوقت الذي كان يبحث فيه الهلال لإحراز الهدف الثاني كانت المفاجأة إحراز توتي للهدف الثاني من كرة ثابتة جوار خط ال18 نفذها بإتقان تام النجم كولينا ، ليجد الهلال نفسة في وضع حرج ولكن منقذ الهلال العائد من الإصابة تدريجياً ولمستواه المعروف عنه المهاجم ياسر مزمل يهدي جمهور الهلال هدف التعادل براسية محكمة لتأخذ المباراة عنوان الإثارة و التشويق و تضيف نكهة للدوري .
كما فرح الهلالاب بتعادل المريخ أمام هلال الساحل، هاهم المريخاب يردون الصاع بصاعٍ واحد مثله دون ربا و يفرحون لتعادل الهلال أمام توتي و لسان حالهم هذه بتلك وتستمر المناكفات البريئة بين أنصار الفريقين وهي ملح و حلاوة المنافسة .
رغم تعثر الهلال بالتعادل أمام توتي بهدفين للكل يبقى الهلال في الصدارة 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط من وصيفه المريخ . ولكن تبقى مباراة توتي أمام الهلال التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 درس يُستفاد منه في مقبل المباريات الإفريقية التي أزف موعدها .
* قرعة الأبطال
تقام بعد ظهر جمعة اليوم 13اغسطس في القاهرة مقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة الأندية الإفريقية الأبطال حيث تقرر إعفاء عشرة أندية من خوض التمهيدي وهم الأهلي و الزمالك من مصر ، الترجي و النجم الساحلي تونس، الوداد و الرجاء المغرب ، مازيمبي الكنغو، صن داونز جنوب إفريقيا، حوريا كوناكري غانا، سيمبا التنزاني. أما الهلال و المريخ سيخوضان المنافسة من دور ال64 أي الدور التمهيدي .
* قفزة قطر في التصنيف العالمي
في التصنيف العالمي لكرة القدم الذي جرى يوم الخميس 12 أغسطس حافظ المنتخب البلجيكي على تصنيفه في المركز الأول وجاءت البرازيل ثانياً، وعلى التوالي حتى السادس كل من فرنسا، إنجلترا، إيطاليا و الأرجنتين . عربياً حقق المنتخب القطري قفزة عالية تخطت 16مركزاً لبحتل المركز 42 عالمياً .
* آخر الأوتاد :
اليوم الجُمُعة و للجُمُعةِ فضائلُ كثيرةٌ، دلَّت عليها أحاديثُ عديدةٌ، منها : عن أبي هُرَيرَة رَضِيَ اللهُ عنه، عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه قال: ((خيرُ يومٍ طَلعَتْ فيه الشَّمسُ يومُ الجُمُعة؛ فيه خَلَقَ اللهُ آدَمَ، وفيه أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيه أُخرِجَ منها، ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجُمُعة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019