• ×
الخميس 29 يوليو 2021 | 07-28-2021
عبدالله القاضي

كنداكات وشفوت الدوحة ...خلف صقور الجديان .. !! 2/1

عبدالله القاضي

 0  0  942
عبدالله القاضي
كنداكات وشفوت الدوحة ...خلف صقور الجديان .. !! 2/1

• بداية لا بد من أن نتقدم بأسمى آيات الشكر والثناء من صميم فؤادنا لهذه الدولة الصغيرة حجما والكبيرة عطاءاً وتميزا بين الأمم... التحية لشعب قطر الكريم والتحية لحكومة قطر والتحية مثنى وثلاث ورباع لشباب قطر ممثلة في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 التي فكرت ورعت هذه البطولة العربية وذلك لتكون تمهيدا وبروفة نهائية لمونديال قطر لأن شباب قطر لا يتركون شيئا للصدف ولا بد أن يتقنوا أي عمل يقومون به لذلك دائما النجاح والتوفيق حليفهم ومن خلفهم قيادة شبابية رشيدة تدفعهم للتجويد ورفع اسم قطر عاليا خفاقا بين الأمم ومن يراهن على الشباب قد كسب الرهان , كيف لا وأميرهم في الأربعين من عمره وكل أعضاء لجنة كأس العالم دون ذلك !!
• جاءت بطولة العرب 2021 بردا وسلاما على منتخبنا الوطني رغم أن تصنيف الفيفا (123) وضعنا في موقف صعب بأن لا نشارك مباشرة في النهائيات في ديسمبر القادم بل سوف نلعب مباراة واحدة أمام المنتخب الليبي الشقيق ومركزه في تصنيف الفيفا أفضل منا (119) ولديهم عدد من المحترفين على مستوى عالي لذلك هذه المباراة ستكون بطولة بحد ذاتها ومباراة كؤوس لأن الفائز سوف يتأهل للبطولة التي تقام لأول مرة في شهر ديسمبر من العام الجاري في قطر بنظام التجمع وهذه البطولة تختلف عن بطولات العرب التي كانت عبارة عن مهزلة ومجاملات لذلك لم تكن معترف بها من الفيفا لكن شباب قطر استطاعوا أن يقنعوا الفيفا وجميع الأعضاء فيها بالاعتراف بكأس العرب كما أعلن جياني إنفانتينو، (الفيفا) في مؤتمر صحفي من زيورخ بأن مجلس الفيفا صادق على بطولة كأس العرب 2021 قطر. !! على أن يتولى تنظيم البطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتقام منافساتها في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وهو نفس توقيت نهائي مونديال قطر وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.
• لذلك أقول أن البطولة هذه مهمة جدا جدا لصقور الجديان خاصة وأننا سوف نشارك في أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون في يناير 2022 أي بعد أسابيع من انتهاء بطولة كأس العرب في قطر..وهذه فرصة سانحة لتكون بطولة العرب خير إعداد لمنتخبنا خاصة وأننا سوف نلعب في حال تخطينا منتخب ليبيا ضمن مجموعة صعبة تضم أفضل فريقين في أفريقيا هما الجزائر ومصر وربما جيبوتي أو لبنان معهم !! ويمكن أن تكون مجموعتنا افريقية خالصة لو تأهلت جيبوتي على حساب لبنان .
• منتخب صقورة الجديان تأهل بشرف بعد أن تخطى جنوب أفريقيا القوي وقدم مستويات راقية في التصفيات وقلب كل الموازين التي رشحت النجوم السوداء وبافانا بافانا لكن الصقور كانوا في الموعد .
• بالكو ...!!
• الآن لدينا مباراة واحدة ضد المنتخب الليبي سوف تقام في الثامنة مساء يوم السبت 19/06/2021 في استاد خليفة أحد ملاعب كاس العالم ويسع حوالي 48 ألف مشجع بينما العدد المسموح لمباراتنا فقط 30% من السعة الكلية للملعب أي ما يعادل 12 الف مقعد بسبب الجائحة , وتبلغ قيمة التذكرة للدخول 30 ريال قطري وسيسمح بالحضور فقط للذين حصلوا على جرعتي لقاح كوفيد 19 ويمكنكم الحجز وقطع التذاكر من خلال الموقع كما أن هناك مساعي في لجنة دعم المنتخب بتوفير التذاكر للجمهور مباشرة لمن لا يستطيع الحصول عليها من خلال الموقع الالكتروني وسوف نعلن إمكانية ذلك بعد التأكد .
• الوقفة القوية والدائمة للجالية مع منتخباتنا وأنديتنا التي تزور الدوحة لا تحتاج لدليل وطوال عقود نحن نتصدر المشهد في الوقفة الجماهيرية في ملاعب قطر وأعود بذاكرتي إلى عام 1990 عندما شارك فريق الموردة في بطولة الأندية العربية وقد فزنا بجائزة أفضل جمهور!! وكذا الحال كان مع منتخب صقور الجديان في بطولة العرب عام 1998 حيث أتى المنتخب بدون زاد وقامت الجالية بواجبها تجاه منتخب الوطن فكانت ملحمة جماهيرية وكالعادة كنا الجمهور المثالي قبل أن يخرج المنتخب خالي الوفاض بسبب ضعف الاعداد ؟! ثم آخر الوقفات الجماهيرية الرائعة والملفتة لنظر تلك الوقفة مع أطفالنا الصغار ضمن بطولة كأس جيم ...! وكذلك الوقفات المشتركة مع الأندية المختلفة والتعاون المثمر بين روابط الهلال والمريخ والموردة وهلال الأبيض حيث الجميع يعمل من أجل السودان بعيدا عن التحزب والتشيع !!
• إذن الجمهور السوداني لا يحتاج لمن يحثه ويدفعه لمساندة صقور الجديان ولا أحد يمكنه أن يزايد عليهم في حب الوطن ونحن في لجنة التنسيق لاستقبال ودعم المنتخب نثق تماما في أن الجالية بكنداكاتها وشفوتها شيبها وشبابها وأطفالها سوف يكونون في الموعد ... لأنها مباراة واحدة لمدة 90 دقيقة تحتاج منا أن نكون على قلب رجل واحد لتخطي هذه المرحلة والتواجد في النهائيات كما تواجدنا في أمم أفريقيا يناير 2022 وإن شاء الله أيضا نطمح ونطمع في أن يكرمنا الله ويحقق الأمنية الكبرى بالتأهل لمونديال قطر 2022 إن شاء الله!!
• بقى أن أشكر سعادة سفير السودان وسعادة القنصل لاختيارهم لنا ضمن اللجنة لكن كان بالإمكان أفضل مما كان حيث تخطى الاختيار شبابنا وشاباتنا وهم وقود الثورة ووقود المباريات أيضا وهم من يشجعون وأكثر حركة وحيوية ونعذر السفير والقنصل لحداثة عهدهم هنا ... لكن عليهم وعلى الساسة في السودان كذلك .. أخذ العبر والدروس من تجارب قطر التي سلمت الدولة بكاملها للشباب وجلس الشيوخ من أمثالي يتفرجون على الشباب ويدعون لهم بالتوفيق وهم يصنعون المستحيل !!
الدوحة10يونيو2021
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019