• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
عبدالله القاضي

من حق السفارة أن تحل رابطة المريخ في الدوحة يا مزمل ؟!!

عبدالله القاضي

 6  0  2149
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
آخر الحقائق
* أثار القرار الذي أصدره قنصل السودان في الدوحة أمس وقضى بحل رابطة المريخ في قطر حفيظة كل أهل المريخ لغرابته وتوقيته المريب.
* قدم بعض أعضاء الرابطة طعناً في قانونية انتحاب المكتب التنفيذي، وحدث ذلك قبل أكثر من ستة أشهر من الآن!
* روابط المشجعين في الخارج تتبع للأندية التي تنتمي إليها، ويحكمها النظام الأساسي لأنديتها.
* الرابطة المذكورة مكونة منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، ولم يحدث أن تدخلت السفارة في أمورها أبداً.
* منذ متى أصبحت السفارات تدس أنوفها في روابط الأندية؟
* كيف يتحدث القنصل في قراره العجيب عن حل الرابطة وتجميد نشاطها في آنٍ واحد؟
* وعلى أي قانون ولائحة استند في قراره المعيب؟
* نتوقع من مجلس إدارة نادي المريخ أن يعزز ثقته في مجلس الرابطة ويدعم مكتبها الشرعي ويرفع الأمر إلى سعادة السفير ياسر خضر الذي ظل ينأى بنفسه وسفارته عن التدخل في شئون الروابط الرياضية.
* نتوقع من المجلس أن يخاطب الأستاذ علي أحمد كرتي وزير الخارجية ليطلعه على القرار الغريب الذي اتخذه القنصل الصادق الفاضل وهدد به معسكر المريخ في الدوحة بالفشل.
* من طعنوا في تكوين المكتب التنفيذي للرابطة شاركوا في انتخاباتها، وأشرفوا على الاجتماع الذي تم عبره تكوين المكتب التنفيذي الجديد.
* من سعى إلى نقض ما تم على يديه فسعيه مردود عليه.
* حل الرابطة قبل أيام من موعد معسكر المريخ في الدوحة قرار مزعج جداً لكل أهل المريخ.
* رابطة المريخ في الدوحة كيان رياضي وليس سياسياً كي يتدخل في عملها القنصل أو سواه.
* حتى في السودان لا تتدخل الوزارات المعنية في أعمال روابط المشجعين.
* نحترم الطاعنين ونقدر تاريخهم الناصع في خدمة المريخ من خلال الرابطة.
* إلى أي نادٍ ينتمي القنصل الذي أصدر القرار؟
* إذا أصر القنصل على قراره المعيب فسيضطر كل مريخاب الدوحة إلى مقاطعة أنشطة السفارة هناك.
* نناشد الأخوين أحمد عبد الرحيم وهشام الإدريسي ورفاقهما سحب الطعن كي لا يدعموا مخطط إعاقة معسكر المريخ في دوحة الجميع، وستحسب لهم تلك الخطوة إيجاباً.
* نعلم حبهم للزعيم ونثق في استجابتهم للمناشدة.
بالكو ....!!
الجزء الأول بالكامل هو من مقال الأخ مزمل أبو القاسم كتبه تحت تأثير القرار الذي أصدره قنصل السودان في سفارة قطر بحل رابطة المريخ وتكوين لجنة تسيير للرابطة حتى تتم تسوية الأوضاع القانونية للرابطة !!
أول بداية أقول أنه لأمر مؤسف جداً أن يكتب صحفي كبير ورئيس تحرير وناشر لعدة صحف تحت عباءة حزب أو نادي أو كيان ينتمي إليه !! وأكثر اسفاً أن يتناول بين السطور ما ليس له به علم .... ولو بقيت لي مساحة من أسف فهي لسعي مزمل أن يوحي أو يلمز بأن القرار صدر من شخص ينتمي لنادي معين ضد نادي آخر !! هذا الفهم الذي أصبح معشعشا في عقول قادة صاحبة الجلالة والسلطة الرابعة !! مزمل لم يكلف نفسه عناء السؤال والاستفسار من مجلس الجالية أو أمين عام الروابط في قطر حتى يعرف الموقف القانوني السليم من القرار !! كل حرف وكتبه مزمل خطأ لأن الروابط الرياضية والمهنية ليست كيانات مستقلة بل هي تنضوي تحت لواء السفارات عبر مجلس الجالية وعبر أمانة الروابط بالجالية !! ولا يحق لأي رابطة مهنية كانت أو رياضية أو قبلية أن تعقد أو تجتمع أو تأسس أو تشارك في أي فعالية ما لم تكن لديها نظام اساسي موافق عليه ومختوم بختم السفارة ومسجلة في أمانة الروابط في مجلس الجالية !! وحتى القانون القطري لا يسمح بتكوين روابط بعيدة عن مظلة سفارات الدول ولا يحق لأكثر من ثلاثة اشخاص أن يجتمعوا في مكان لعمل تنظيم أو خلافه !!
للأسف الشديد رابطة المريخ والتي تضم خيرة رجال السودان وحملة العلم والعلوم وقعت في هذا الخطأ الفادح كل هذه السنوات ... وكون المعارضة اكتشفت الخطأ وقامت بالتصحيح فهذا يحسب لهم وليس عليهم !! والذي تناشدهم أخي مزمل في نهاية مقالك هم من مؤسسي الرابطة خاصة هاشم الإدريسي الذي حمل الرابطة سنوات لوحده !! وكذلك الأخ أحمد عبد الرحيم هو الأمين العام السابق فكان شعلة نشاط الرابطة العام الماضي فمن حق هؤلاء تصحيح الخطأ !!
القنصل فصل في الشكوى بعد أن أتته من رئيس الجالية البرفيسور عمر الاصم ولم يتعمد القنصل التأخير كما تريد أن تقول !!
السفارات لا تدس أنوفها بل هي أصلا مقامة لهكذا عمل أم تريد أن تكون الرابطة خارج مظلة السفارة وعندها لن تستطيع أن تعقد جلسة في بيت عزابة !!
القنصل لم نسمع به أنه ينتمي لنادي معين لكن السفير الذي ناشدته التدخل ألا وهو ياسر الخضر هو قطب هلالي لكنهم لا يسعون لما ترمي إليه فرابطة الهلال التي كانت منقسمة ومشلولة لعدة سنوات أتى قطب المريخ الكبير السفير ابراهيم فقيري وعقد معنا عدة جلسات تصالحية حتى كون الرابطة من جديد وبفضله انطلقت الرابطة .!!!
كلامك الأخير مضحك حد البكاء وتهديدك بأن كل مريخاب الدوحة سيضرون لمقاطعة أنشطة السفارة إذا أصر القنصل على قراره المعيب !! وهل تعتقد أن السفارة تبيع الفول والتسالي والويكة والتركين والثياب السودانية حتى يقاطعها مريخاب الدوحة؟!
يا سيدي بكل هدوء الرابطة ليس لديها نظام اساسي أو لديها نظام لكنه غير مسجل لدى أمانة الروابط في الجالية فعليهم الإسراع في عمل النظام الأساسي وتقديم الطلب لعقد جمعية عمومية لإجازته وتكوين مجلسهم الجديد ويا دار ما دخلك شر بدون عنتريات وكلام خارم بارم !!
الصحفي حافظ مسند تدخل في أمر رابطة المريخ بعد أن سمع من طرف واحد وهو حديث عهد بالدوحة وظلم طرف دون أن يدري ووصفهم بالمتمردين !!
كما أنه ختم مقاله بكلام غريب وهو يقول أنه لم يجد رابطة الهلال ولم يشعر بوجودهم وانه ذهب إليهم ولم يجد أحد !! أقول للأخ حافظ أعتقد أن سكرتارية سعادتكم لم تعمم تاريخ وصولكم مطار الدوحة إلا لرابطة المريخ لذا ناسف أننا في رابطة الهلال لم نكن في استقبالك!
اندفاعك وراء مريخك يخصم من رصيدك المهني كل يوم يا مزمل!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    د . الشريف 12-24-2014 02:0
    الأمر بين مريخاب فى بعض انت الدخلك شنو .. صدق من قال القاضى راجل فاضى !!
  • #4
    سيف الدين خواجة 12-24-2014 09:0
    شكرا اخي عبد الله فقد اوفيت الكيل بالحق والله يح المحسنين والاستاذمزمل كاتب كبير وقلم مؤثر وربما يكون صاحب مدرسة في المستقبل القريب واظن ما حمله علي ذلك قربه من مجلس الرابطة برئاسة صديقنا دكتور فيصل وجقيقة مقال مزمل لم يتطرق للناحية القانونية ولم يسال واشكرك علي مهنيتك في ايراد مقاله كاملا حتي لا يضللل القارئ وهو ما وقع فيه مزمل وان من شئ فان تكوين المكتب شابه تامر علي الاخوين هاشم الادريسي واحمد عبد الرحيم وحقيقة فوجئت رغم عمر الرابطة عدم وجود نظام اساسي واخيرا ليس هناك دخل للانتماءات فقد فل في الموضوع مستشار قانوني كما علمت وعدم وجود رابطة لا يؤثر في معسكر المريخ لانه علي حساب شركة بل الراوبط بدعة سودانية لعدم وجود الكمؤسسية في انديتنا
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      العمدة 12-24-2014 01:0
      يا جماعة الخبر إنتو مفتكرين أي صحفي فاهم ومثقف؟؟؟ علي الطلاق زولكم دا مره بتكلموا في سهره طلع ما عارف (خط قرينتش) ما تفتكروا القبه فيها فكي. شمارات ساكت.
  • #5
    صلاح مرتضى 12-24-2014 08:0
    سلمت يداك يا استاذ.يا جماعه الخير,لا تنزلوا كهلالاب لمزمل.انه عدو لنا جميعا.كتابتك عن الهلال وامور الهلال افيد واقيم.عموما لك الشكر ,لقد القمته حجرا.لن يرعوى هذا الدعى ,مزمل.اناشد كل هلالابى غيور عبر عمودك الرائع والمقروء االا يشترى اى هلالابى اى من الصحف التى يكتب فيها هذا الدعى مزمل,سياسيه او رياضيه.يا جماعه كفايه هوان.نحن الاغلبيه.فلنبدا حمله,اوقفوا مزمل عند حدوده..الا هل بلغت.اللهم فاشهد.
  • #6
    اسيياد 12-24-2014 07:0
    عافيت منك يا ود القاضي ، كشفت أبو القنابل صاحب المخدر طويل الأجل ،رجل يبيع الوهم للطيشاب ويكتب كيفما اتفق ، إنشاء وبس من غير محتوى ، كتابة بتهور من دون دراية ، ماسك العصاية من النص وشغال ردحي ، بس بصراحة يا ود القاضي ألقمته حجراً، عافاك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019