• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
كبوش

مع الطاهر يونس و"الكاشف اخوي" (2)

كبوش

 0  0  1779
كبوش
افياء
أيمن كبوش
مع الطاهر يونس و"الكاشف اخوي" (2)
# في 11 مارس من العام الحالي كتبت له، ولكم بطبيعة الحال أيها الأصدقاء الاماجد ان: "اخطر مافي قصة “نحن ما دافعين حاجة” هي أن الهلال ضم ابراهيما أنداي لفترة موسمين بمقابل مالي خيالي فارقته الكرة السودانية منذ هزيمة الجنيه بالقاضية أمام الدولار الامريكي، اما ان أردنا الدقة فسوف نقول انه مبلغ لا يصدق ولكنه الواقع حيث تم الاتفاق مع اللاعب السنغالي على مليون وأربعمائة الف دولار على ثلاث دفعات يستلمها كالاتي: ثلاثمائة ألف دولار.. خمسمائة ألف دولار.. ستمائة الف دولار.. وهو لا يستحق الرقم الأول الذي استلمه بالفعل.. قام الطاهر يونس نائب رئيس لجنة التطبيع بكل شيء يخص اللاعبين إلى مرحلة التوقيع على العقود في ظل غياب تام للأمانة العامة في التوقيعات، لذلك ظل الطاهر ملازما لوكيل تركي آل الشيخ، المصري بلال نظير، في الفندق ويبدو أن أسرار الصفقتين واختيار اللاعبين قد تم من خلال جلسة “دكيكينة” بينهما، بينما يلعب بقية أعضاء لجنة التطبيع دور “الأطرش في الزفة” فلم يستفد الفريق شيئا من زيادة عدد الأجانب.. ولا استفاد شيئا من الكفيل القادر على تذليل المستحيل.".. انتهى هنا ما يخص المهندس الطاهر يونس الذي زعم من خلال حواره الإذاعي مع الزميل الأستاذ يوسف فششوية على إذاعة المساء، أنني اتهمته صراحة بالسمسرة، وقتها لم أحصل على رد أو نفي لا من الطاهر ولا أحد أعضاء لجنة التطبيع لذلك كررت الأسئلة مرة أخرى بتاريخ 19 أبريل وقدمتها للاخ المهندس الطاهر يونس وقلت أنني أقدمها له "من موقعه كنائب لرئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، ورئيس القطاع الرياضي.. والمسئول الأول عن التسجيلات، وقد استنبطت هذه الأسئلة مما ذكره السنغالي"ابراهيما أنداي" الذي ذكر بأنه استلم منك مقدم عقده في الخرطوم "كاش داون" بحضور خمسة أفراد..!! علما بأن ممول الصفقة هو السيد تركي الشيخ الرئيس الفخري.. والأسئلة هي: كيف وصلت الأموال من المملكة العربية السعودية إلى السودان؟ وهل دخلت الاموال في حساب نادي الهلال الدولاري ثم أخذت دورتها المستندية بواسطة أمانة المال ليتم استخراجها ويتم تسليمها للاعب؟! من هم المغامرون الخمسة الذين كانوا حضورا عند التسليم..؟! هل بينهم امين المال الامين عبد المنعم.. أو الامين العام الفريق السر أحمد عمر..؟! هل كان أعضاء لجنة التسجيلات الفاضل التوم ونزار عوض مالك وعبد المهيمن الامين حضورا في جلسة التسليم..؟! وكم هو المبلغ الذي استلمه اللاعب.. وهل تلقت لجنة التطبيع تقريرا مفصلا عن هذه العملية..؟! علما بأن تركي الشيخ عندما أراد تحفيز لاعبي الهلال، فعل ذلك عن طريق حساب نادي الهلال، أودع المبلغ وتم سحبه بإجراءات سليمة ومن ثم تسليمه للاعبين، فكيف جاءت أموال أنداي بالدولار من وراء البحار..؟! هل جاءت بالسمبك ام عبر المطار..؟!
# أيضا لم اكتف بما طرحته من أسئلة ثم مضيت خطوتين إلى الأمام في طريق كشف الحقيقية وقلت بتاريخ 29 مايو الاتي: "والأصل في رواية ابراهيما أنداي هو أن هذا اللاعب قد جاء بقوة دفع دولاري من تركي آل الشيخ، استلم هذه الأموال التي لم تعرف الطريق إلى حساب الهلال، السيد الطاهر يونس الذي تبرع وحده في زمن الشفافية والعين القوية.. بعملية تسليم وتسلم السنغالي للمبلغ الدولاري الكبير.. ولكن في غياب كل أعضاء لجنة التطبيع وقادتها، لم يكن هناك السر أحمد عمر ولا الامين عبد المنعم ولا حتى عبد الله العاقب، وهاهو السيد الطاهر يونس يدشن نشاطه في "الدغمسة" بعد الغياب باستلام الأموال الخاصة بالمدرب وطاقمه المعاون، هذا الرجل شهيته مفتوحة دائما عند استلام اي أموال بحكم صداقته المريبة للسمسار المصري بلال نظير.. بينما الطاهر يمارس الزوغان عند المخالصة لأن المخالصة تقتضي أن يدخل الرجل يده في جيبه.. ولكن ان كان هناك منطق في روايات عبير هذي فإن ذلك يعيد الكرة إلى ملعب الرئيس الفخري الذي ورط الهلال في صفقة ابراهيما أنداي بمبلغ كبير لا أعتقد أنه ذهب بكامله إلى جيب اللاعب، لذلك من الأصوب أن يقوم ال الشيخ بدفع مبلغ المخالصة.. خصوصا وأن الهلال لم يستفد من اللاعب والسوباط لا ذنب له كذلك في أن يعالج مشاكل الرئيس الفخري الذي تمت الاستعانة به اساسا لكي يساعد، لا ان يكون وجوده خصما على الاستقرار المالي لنادي الهلال.
# اخلص من هذا ال"فلاش باك" إلى أن الأخ الطاهر يونس لم يكن يكذب، حاشاه، ولكنه كان يتجمل بعد أن اعترف على نفسه من خلال الحوار الإذاعي وأكد ما ذهبت إليه بان عملية تسليم أموال أنداي لم يحضرها اي عضو من أعضاء لجنة التطبيع بما فيهم "الكاشف اخوي" نزار عوض مالك.. حيث زادنا من الشعر بيتا وقال إن الأموال لم تحضر من المملكة وذكر اسماء بعض الشهود وبينهم علي ازرق الذي أظن، وليس كل الظن إثما، أن ذكره قد جاء في سياق يتصل بتوريط السوباط في أمر ما.
# اما ما جاء في متن مغالطاته الكثيرة التي حفل بها الحوار، فأنا اتحداه بأن يطلع الأهلة على العقد الموقع مع أنداي.. وان كانت قيمته تنقص عن مليون وأربعمائة الف دولار فأنا مدين له باعتذار..
# اخيرا اذكر الأخ الطاهر بأن الفيفا قد خاطبت الاتحاد السوداني والهلال رسميا وكشفت عن عقوبة جديدة تقضي بالحرمان من التسجيلات لفترة واحدة محليا وداخليا، بسبب عدم تسديد مبلغ هايف يخص النادي الراعي للسنغالي ابراهيما أنداي.. واذكره أيضا بأن السنغالي قد أمهل الهلال حتى نهاية الأسبوع الحالي قبل رفع قضيته إلى الفيفا، وأخشى ما أخشى يا عزيزي، أن يطالب ابراهيما بقيمة متبقي عقده التي تعلمها ولا تريد لأحد أن يعلمها.. ان كنت على علم بهذه القضايا وصمت حيالها فهذه مصيبة، وانت كنت لا تعلم فالمصيبة أكبر..
فيء اخير
# فات على الأخ المهندس الطاهر يونس الذي انتقد التمديد للجنة التطبيع، انه اول من نشط في هذا الاتجاه، وذلك عندما دعا المهندس نصر الدين حميدتي، نائب رئيس الاتحاد العام لوجبة "فول غير مصلح" بحضور احد الصحفيين مطالبا بالتمديد وإضافة زيد وعبيد.. ثم زعيط ومعيط..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019