• ×
الإثنين 19 أبريل 2021 | 04-17-2021
احمد الفكي

أربعة في الملعب

احمد الفكي

 0  0  2547
احمد الفكي
أربعة في الملعب
أوتاد - أحمد الفكي
كنت ناسياً مباراة المريخ وهلال بورتسودان لولا أن ذكرني بها الإعلامي الأستاذ صلاح أبو القاسم مدير تلفزيون الجزيرة مدني وهو عاشق لهلال الملايين، عبر الواتساب حيث طلبت منه أن نذهب معاً لزيارة أحد الأخوان فقال لي ( خليها ليوم بكرة عاوزين نستمتع بمباراة المريخ و هلال الساحل ) وقتها تدخل عاشق المريخ أخونا عمر أبو جمال قائلاً : حب الحراز للمطر .
خاض المريخ مباراته الدورية عصر الأثنين الفاتح من مارس 2021 في إستاد الهلال أمام هلال بورتسودان و منذ الوهلة الأولى كان الاستمتاع بالخطأ الذي وقع فيه المريخ وهو إشراكه لعدد أربعة لاعبين محترفين أجانب دفعة واحده وهم توني أودجو، أرنولد بامباري ، أديلي ، دارين ماتوكس . حيث المقرر حسب اللائحة تواجد حد أعلى ثلاثة من اللاعبين الأجانب في أرضية الملعب وليس أربعة كما كان الحال للمريخ في مباراته أمام هلال الساحل .
تجدر الإشارة كما اوضحته لائحة مشاركة عدد المحترفين الأجانب ان يكون في الكشف عدد خمسة لاعبين ولكن المسموح لهم مشاركة ثلاثة فقط في المباراة مع إمكانية مشاركة الخمسة في حالة تبديل اثنين من الأجانب و يحل محلهما إثنان وفي هذه الحالة يكون الخمسة قد أتيحت لهم فرصة المشاركة في المباراة الواحدة و لا غضاضة في ذلك .
لكن المريخ وقع في المحظور عندما لعب بأولئك الأربعة الذين سبق ذكرهم في السطور أعلاه علماً أنَّ الأربعة كانت لكل واحد منهم بصمة ظاهرة في المباراة بدءً باللاعب توني أودجو حامل الرقم 35 الذي ارتكب مخالفة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار أو في كبد السماء عندما لامس الكرة بيده و تغاضى عنها حكم المباراة ليمرر الكرة لصاحب البصمة الثانية أرنولد بامباري حامل الرقم 27 ليحرز هدف المريخ الأول ، و يأتي صاحب البصمة الثالثة حامل الرقم 37 أديلي ليهدي هلال الساحل هدف التعادل بنيران صديقة ، اما صاحب البصمة الرابعة هو دارين ماتوكس الذي صنع هدف الفوز للغربال الصغير .
رغم نهاية المباراة بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف لهلال الساحل إلا أن نقاط المباراة سوف تُحوَّل لهلال بورتسودان جراء تقدمه بشكوى خاصة بمشاركة محترفي المريخ الأربعة في وقت واحد وذلك جراء
القرار التالي أدناه الذي عمَّ القرى و الحضر :
قرار جديد من مجلس إدارة الاتحاد بالتمرير
قال الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، ان مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرارا بالتمرير، عقب طلب ناديي القمة للدعم في مشاركتهما الافريقية بدوري الأبطال، ومن بعد استلام الرد من الاتحادين؛ الدولي FIFA و الافريقي CAF؛ حيث تقرر الموافقة على زيادة العدد في كشوفات الناديين المشاركين افريقيا إلى 32 لاعب، بحيث يسمح بإضافة 4 لاعبين، اثنان منهما بالاحلال والإبدال، واثنان بالإضافة (جدد)، ويسمح بتواجد 5 لاعبين أجانب في الكشوفات ليس من بينهم حارس مرمى ، ويشارك ثلاثة منهم في المباراة الواحدة بالتنافس المحلي، وذلك للإجراء خلال فترة الإضافات الاستثنائية في الكاف المحددة مابين 10 - 31 يناير 2021م..
كما يُلاحظ أنَّ المريخ لم يُدخل لاعب تحت سن العشرين بعد طرد الغربال الصغير بالبطاقة الحمراء بعد خلعه لقميصه فرحاً بإحرازه لهدف المريخ الثاني من أول لمسه للكرة عقب دخوله أرضية الملعب . و كذلك لاحتجاجه لقرار الحكم ونيله للبطاقة الصفراء الثانية التي كفلت للحكم ان يُبرز له البطاقة الحمراء و هذه أيضاً مخالفة أخرى وقع في فخها نادي المريخ بعدم إشراكه لاعباً بديلاً للغربال الصغير حيث تلزم اللائحة بتواجد لاعب تحت العشرين مشاركاً في اللعب حتى صافرة النهاية وهذه أيضاً شكوى ثانية قد تعود بالنقاط لهلال الساحل .
نقاط مباراة المريخ التي سوف يتذوق طعمها هلال بورتسودان تندرج تحت بند ( رزق ساقه الله .. وكذلك رب رمية من غير رامٍ )
* عودة حمادة صدقي
لم تنسى جماهير هلال الملايين موقف ترك حمادة صدقي الهلال عام 2019 الذي غادر النادي دون سابق إنذار ليخلف علامات التعجب و الاستفهام و الآن عاد في عهد لجنة التطبيع و كذلك علامات التعجب و الاستفهام قد بانت على الأوجه و الألسن .
* آخر الأوتاد :
على المركز الإعلامي لنادي الهلال التحلي بالشفافية و إعلان قيمة عقد المدير الفني الجديد حمادة صدقي و ما يحتويه العقد من شرط جزائي للطرفين وكذلك لتحصيل ضريبة الدخل التي ستكون بنفس نوعية العملة التي في العقد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019