• ×
الإثنين 19 أبريل 2021 | 04-17-2021
احمد الفكي

الهلال و الكاردينال وهدف الغربال

احمد الفكي

 0  0  4176
احمد الفكي
الهلال و الكاردينال وهدف الغربال
أوتاد - أحمد الفكي
طبَّقَ نجوم هلال الملايين .. هلال السودان ما نادي به الشاعر صلاح أحمد إبراهيم وصيته للطير المهاجر و تغنى به فنان إفريقيا الأول محمد وردي " طيَّبَ الله ثراهما " كان تعب منك جناح في السرعة زيد .
مساء الجمعة الخامس من مارس 2021 في ملعب الخامس يوليو بالجزائر خاض هلال السودان مباراته الثالثة أمام مضيفه شباب بلوزداد الخاصة بالمجموعة الثانية حيث اسعد هلال السودان قاعدته الجماهيرية بظفره بنقطة إثر التعادل الإيجابي بهدف لكل و هو كان قاب قوسين او أدنى من تحقيق النقاط الثلاث لولا صافرة الحكم السنغالي ماجيتي أنداي التي حالت دون ذلك .
منذ البداية ظهرت شخصية الهلال القوية في أرضية الملعب وكان هو صاحب السبق في زيارة الشباك عبر نجمه اللامع محمد عبد الرحمن الغربال في الدقيقة الثانية و النصف من إنطلاق المباراة حيث أثبت الغربال ما يتمتع به من ثقة و ثبات وفن داخل خط الثمانية عشر وهدفه الذي راوغ به دفاع شباب بلوزداد يحكي القصة و الرواية وجمال النهاية التي صفق لها كافة محبي الموج الأزرق وهدف السبق في الشباك الجزائرية الذي كفل للهلال أن يُجيد الأداء .
الحكم السنغالي ماجيتي انداي تحامل كثيراً على الهلال و كان كريماً في إخراج البطاقات الصفراء في أوجه لاعبي الهلال بحقٍ و بدون حق لاسيَّما البطاقة التي منحها للنجم فارس عبد الله الذي تعرَّض للإصابة وهو طريح الأرض حيث خان الحكم عامل التقدير ظاناً ان النجم فارس يمارس التمثيل و يريد أن يُضيع الزمن في شكل ممارسة الخبث الكروي الذي تجيده الأندية المصرية عندما تكون متقدمه بالنتيجة .
كما كان للحكم السنغالي ماجيتي أنداي القدح المعلى في إهداء شباب بلوزداد هدف التعادل الذي نتج عن تسلل واضح و إهدائهم لركلة الجزاء الوهمية في الدقيقة 90 من عمر المباراة التي كادت ان تطيح بآمال الهلال في المنافسة لولا إهدارها من قِبل اللاعب البديل حمزة بلحول .
التحية للكابتن و الكوتش كمال الشغيل نجم فريق العباسية السابق و حامل أعلى الدرجات التدريبية من ألمانيا الذي قبل المهمة الصعبة في الوقت الصعب متحملاً مسؤلية دفة التدريب وقد كان التوفيق حليفه و هو يُحقق النتائج الإيجابية في مباراتي هلال الفاشر و شباب بلوزداد .
* الكاردينال و الحس الوطني
واصل رجل المال و الأعمال د/ أشرف سيد أحمد الكاردينال بسط يده البيضاء تجاه وطنه وها هو اليوم يُشيِّد مجمع الكاردينال للعظام و الجراحة في مستشفى أمدرمان ، و يا له من عملٍ جليل فخيم يُضاف لباقي أعماله الخيرية الكثيرة .
* لا لدخول الموسوعة في الظروف الحالية
أرسل الأديب الأستاذ عمر محمد علي ترتوري في قروب محبة الوطن سؤلاً للأخ الأستاذ محمد جلال الذي تربطه علاقة مع الكاردينال مستفسراً عن صحة الخبر : هل يصنع الكاردينال اكبر صحن (عصيدة سودانية ) في العالم إذ سيزن حوالي ثمانين طن و طوله أكثر من عشرين متر كي يدخل به موسوعة جينس للأرقام القياسية .؟
أقول و بالله التوفيق اتمنى ان يكون الخبر كاذب وغير صادق و إشاعة مغرضة تهدف لتدمير أعمال الكاردينال الخيرية و الكاردينال واعي لمثل هذه الخزعبلات . ألا يعلم الكاردينال الظروف الإقتصادية و الضائقة المعيشة التي يمر بها شعب السودان .
ما هي الفائدة المرجوة من الدخول لموسوعة جينس بتلك العصيدة و إنسان السودان يقف صفاً في المخبز الساعات الطوال للظفر ما يسد رمقه من قطع الخبز إذا وجد ..!!!!
إذا كان لا بُدَّ من الدخول لتلك الموسوعة بصحن العصيدة المستفز لشعور إنسان السودان ، الأولى ان يتم توزيع الدقيق بالكيلو لكل أسرة سودانية و سيكون الأجر عند الله و يتم توفير الغاز الذي يُطبخ به ذلك الصحن للمواطن الغلبان على أمره . مرة أخرى لا لدخول موسوعة جينس بما يستفز به شعور شعب جائع .
* آخر الأوتاد :
الحكم السنغالي جاميتي انداي الذي أدار مباراة شباب بلوزداد الجزائري و هلال السودان مساء الجمعة 5 مارس 2021 أكد ما قاله الكابتن المصري فاروق جعفر في الحكم الإفريقي و عدم نزاهته ووقوقه بجانب الفريق صاحب الأرض ، وقد كان جاميتي أنداي مثال ذلك الحكم غير النزيهة بكل ما في الكلمة من معنى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019