• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
ابوبكر عابدين

وظيفة القلم وباعة الوهم

ابوبكر عابدين

 0  0  6802
ابوبكر عابدين




* قال الامام الشافعي ان اختلافي معك لايعني اني أكرهك او احتقر عقلك او ازدري رأيك ) بعضنا بكل أسف يتقن أدب الخلاف ويهوى خلاف الأدب ولكنا نكره الخطأ ولانكره المخطئ.
* مساء الخميس المنصرم كنت ضيفا على برنامج البحث عن هدف بقناة النيل الازرق وسألتني الزميلة ميرفت حسين سؤالا مباشرا عن قرار دائرة المراجعة بالمحكمة القومية العليا بابعاد الكاردينال عن رئاسة الهلال في ظل الظرف الحالي وقلت فيه ماقلت من اجابات وبعدها اختار الصديق الزميل ياسر قاسم صاحب موقع الكوتش بعض العبارات من مجموع اللقاء وانتشرت العبارات بعيدا عن كامل الموضوع وجاءت ردود الافعال كثيرة جدا ومثيرة وفضلت الاجابة عنها في هذا المقال العمودي حتى تكتمل الصورة مع كامل الاحترام للجميع.
* كان السؤال عن القرار والكاردينال وقلت ان الكاردينال تبقى له حوالي الشهرين وانا زرت الاستاد والنادي وشاهدت بام عيني الانجاز الخرافي وقلت واكرر ان من يريد ابعاد الكاردينال الان وقبل اكمال العمل فاليراجع هلاليته ، وقلت ان التسجيلات على الابواب والبطولة الافريقية قد حان اجلها ومن لايريد الاستقرار فاليراجع هلاليته ، وذكرت بان القرار الصادر قد يتم الاستئناف له في المحكمة الدستورية ولن يوقفه الا قرار من رئيس الجمهورية وهذا منصوص له في القانون في مثل هذه الاحوال ، ولذا ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل ( طبعا باستخدام سلطاته التي منحها له القانون) وذلك للمصلحة العليا لاسيما وان الفترة المتبقية له قصيرة جدا وبعدها فاليتنافس المتنافسون ، وقلت ان الصراع بين الكاردينال وصلاح ادريس صراع شخصي لا ولن يستفيد من الهلال شيئا ، وماذا يضير صلاح لو انتظر مدة الشهرين ويدخل بعدها الانتخابات ، لم استنجد برئيس الجمهورية لحماية فساد او مصلحة خاصة وانما المصلحة العامة وفق ما اتاحه القانون .
* قلت في نفس البرنامج ان الاستقرار الاداري والاستقرار الفني والاستقرار وسط اللاعبين في المريخ والهلال هو الطريق الصحيح للبطولات ، ولكن البعض سامحه الله ذهبت به الظنون وبعضها اثم انني اشدت باعمال الكاردينال نكاية في الاخ جمال الوالي ولا ادري لماذا؟؟!! السؤال من الاخت ميرفت كان محددا فكيف اذن ان اتحدث عن الوالي واؤكد واقول اننا لم ننكر انجازات الوالي في الاستاد وسبق ان كتبنا عنها الكثير والكثير جدا ولكن. ذلك لا ولن يمنعنا من توجيه النقد له كلما اخطا هو وذلك هو الطريق الصحيح.
* البعض تحدث عن اننا اصبحنا من المرتشين ونقول لهم سامحكم الله وعفا عنكم وحاشا لله ان نكون كذلك ولكن ندعوكم لزيارة الاستاد والنادي ولكم بعدها مطلق الحكم له ام عليه .
* احترامنا للأخ جمال الوالي وكل مجلس المريخ لايمنعنا من قول راينا في شكل الادارة وهذا هو الواجب ودور القلم بعيدا عن المدح والتطبيل الاجوف وخداع الجماهير.
* نقطة مهمة اوقعت القرعة المريخ العاصمي في مجموعة الترجي التونسي والهلال السعودي والنفط العراقي في كاس العالم العربي ونقولها لكم وبالفم المليان ان المريخ
سيواجه صعوبة كبيرة في تلكم البطولة وان المريخ لم يستعد بالقدر المطلوب وانه قابل فرقا ضعيفة في المرحلة الاولى ولكنه الان في الامتحان الحقيقي هو غير جاهز ولذا واجب علينا ان نهيئ الجمهور لقبول كل الاحتمالات وان نتعامل معها بعقل مفتوح والا نتعامل بانفعال ونكرر ان القرارات المتسرعة عقب كل هزيمة هي سبب التدهور المريع الذي نحن فيه الان ليس في المريخ وحده وانما الكرة السودانية والتي تمر بمنعطف خطير يحتاج الى تضافر الجهود بعودة اهل الرياضة الحقيقيبنةوابتعاد السياسيين والحكوميين الى ثكناتهم.
* الاستاذ محمد الشيخ مدني جاء قبل يومين في لقاء تلفزيوني مدافعا عن الديمقراطية واهلية الحركة الرياضية ونسى نفسه تماما ولم يتذكر بانه السبب الرئيسي في كل ماسي الكرة السودانية ومنذ ثمانينيات القرن الماضي منذ قضية شكاك وتنصيب الطيب عبدالرحمن مختار في الاتحاد وفي القريب قضية النيل الحصاحيصا والان عندما جاء بفرمان رئاسي خطف به منتخب الشباب من اتحاد الكرة وسافر به ومرمط سمعة الكرة السوداني ولو سألنا هل كان بامكانه فعل ذلك لو كان صديقه كمال شداد رئيسا للاتحاد؟؟ محمد الشيخ قال ان مجلس عبدالرحمن سرالختم شرعيا ولكن مجلس معتصم جعفر تعرف به الفيفا وهذا حديث اصابنا بالذهول من رجل قيل انه كان وزيرا للتعليم !!
* ننصح السيد محمد الشيخ مدني ان يبتعد عن الوسط الرياضي نهائيا ويكفيه ماالحقه بكرة القدم من تخريب حتى الان.
*ندوة تراخيص الاندية بالقاهرة والتي نظمها الاتحاد الافريقي أحمد أحمد رئيس الاتحاد مهدت الطريق الي لجان التفتيش قريبا وياترى ماذا حوت ملفات انديتنا من معلومات حتى وصول اللجنة ، بجانب لجنة الفيفا التي ستحضر في شهر يونيو ، عملنا يحتاج الى مراجعة والى كوادر رياضية حقيقية ومؤهلة ومتجردة والله المستعان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019