• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابوبكر عابدين

تعادل المريخ وباعة الوهم !

ابوبكر عابدين

 3  0  2556
ابوبكر عابدين

* في العام 1989م وعقب تعادل المريخ في إحدى مباريات الدوري هاجم الجمهور والاعلام المدرب الألماني إرنست رودر وقالوا إنه صغير السن وبلا خبرة وان سنه تقارب اللاعبين الذين يدربهم ، بل وطالبوا مجلس الادارة بانهاء عقده مع المريخ !!
* رودر كان قد رشحه للمريخ المستر سيزار الخبير الألماني الذي كان يدرب الفريق القومي السوداني وأشرف كذلك على تدريب المريخ .
* مجلس الادارة المريخي لم ينصاع لصياح الجماهير ولم ينحني لهجمات الاعلام لمجرد خسارة أو تعادل عابر وابقى على المدرب .
* رودر قال للرأي العام المريخي كم مرة فزتم بالدوري المحلي فقالوا له كثيراً ما فزنا به .. وهنا سألهم كم مرة فزتم ببطولة كأس افريقيا فقالوا له : لم يحدث ان فزنا به ، فقال لهم دعونا نعمل بهدوء لكي نفوز بكأس افريقيا .
* نعم سادتي الكرام لا يوجد فريق في العالم لا يخسر أو يتعادل وكرة القدم حلاوتها في شراب ( الحلو مر ) فلا بد أن يمر الفريق بالاصناف الثلاثة ( النصر والتعادل والهزيمة ) .
* تعادل المريخ أمس الأول أمام أهلي شندي ولا نعتقد بأن ذلك شئ يستحق لطم الخدود وإسالة الدموع فالذين أوهموا الجمهور بأن المريخ بطل لا يهزم ولا يتعادل قد ظلموه ، ولماذا لا نقول بأن فرقة أهلي شندي لعبت وأجادت بمثلما ان هذا الحق للمريخ ولكنه بأي حال من الأحوال ليس ملكاً له وحده ..
* أهلي شندي فريق عملاق رغم ان المريخ نفسه اشترى أعظم لاعبيه وفشل في شراء حارس مرماه ( الدعيع ) ورغم ذلك لم ينهار الأهلي ونعتقد ان ذلك في صالح المنافسة والتي ظل المريخ والهلال يحتكران الفوز ببطولتها منذ انطلاقتها ..
* نعم ان كنا نريد الخير للكرة السودانية وان نرى تطوراً في منافساته المحلية ان نرى الفرق الأخرى قوية والتنافس على أشده بدلاً عن الوقوف على قدم واحدة .
* المريخ والهلال ظلا وفي كل فترة تسجيلات يقطفان ثمار الأندية الأخرى ويكسران أنيابها دون الاستفادة منهم وخير دليل على ذلك إعتقال صلاح الجزولي هدّاف الخرطوم3 وسيكافا وعنكبة وغيرهما من النجوم الذين يصابون بالبواسير جراء الجلوس على دكة بدلاء المريخ والهلال وفي آخر المطاف تموت مواهبهما ويفقدهما السودان !!
* لا نعتقد ان مجرد تعادل المريخ مع أهلي شندي يستحق كل ذلك العويل والبكاء بل الواجب هو بذل المزيد والجهد وإتاحة الفرصة للمدرب ليجهز فرقة تكون قادرة على إحراز البطولة الخارجية وفي هدوء وصبر .
* كرات × الهدف
* بعض الزملاء وبكل أسف ممن يعتقدون بأنهم من الكبار لا يؤمنون بالرأي الآخر بل ويهاجموننا لمجرد إبداء الرأي فيما نعتقد بأنه الصواب ، وهم في آخر المطاف يكسرون أقلامهم إرضاء من يحققون لهم مصالحهم الشخصية ، ولن نعبأ بهم ولن نرد عليهم ..
* المعارضة حق مشروع وظاهرة صحية وأوروبا نهضت عندما نمت فيها روح النقد ودول العالم الثالث تخلفت عندما خنقت الحريات وكممت الأفواه وطربت للنغمة الواحدة لن نوالي .. وبفكرك ووعيك يا ريس ياداب مريخنا بقى كويس ..
* العاقل من اتعظ بغيره ..
* التحية لكل الزملاء طلائع الكلمة الصادقة وعلى رأسهم دون الحصر أبو عاقلة أماسا ومحمد ذو النون وناصر بابكر وحسن بشير وعبد الله كمال وحسام حماد وأواب محمد ومحمود الدرديري ومحمد كامل سعيد ورفاقهم على سبيل المثال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كورنجي 03-19-2014 08:0
    مقال كامل الدسم الا القليل وليتك ابعدت محمد كامل من قائمتك فهو شايت ضد الكل في إطلالة مملة كل صباح دون موضوعية او نقد هادف
  • #3
    Hassan 03-19-2014 03:0
    يعني عايز تقول ان كاس مانديلا كان تخطيط ! اسأل اللعيبة نفسهم(وهم احياء) عمنا عابدين خليك في الموسوعات احسن وبتجيب قروش
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019