• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
غبوش

البنج (فك) يا وصيف أحسن تركز علي (الجكة) ..!

غبوش

 0  0  1699
غبوش

* أكدت في أكثر من مقال سابق إن لجنة التسيير المريخية بعد أن تيقتنت من عدم قدرة فريقها علي فعل أي شئ في هذا الموسم .. وبعد أن وصل الأمر إلي حد عدم قدرة الفريق علي المنافسة حتي علي المركز الثاني الذي يؤهل صاحبة للتمثيل في الكونفدرالية الإفريقية .. لجأت عبر الإعلام السالب الذي يؤمن تماماً بمقولة (أي كلام فاضي معقول) ويطبقها عملياً في كل كتاباته اليومية إلا من رحم ربي من أجل تخدير الجماهير وإيهامها بأن الفريق جيد وأن لجنة التدمير عفواً التسيير الحمراء لم تقصر في واجبها وأن سبب التدني في النتائج والترتيب عائد للإستهداف الكبير الذي يجده النادي من الجميع .. أو هكذا هم يتوهمون .0
* وأكدت أيضاً وقتها أن الجمهور أصبح واعياً .. بعد أن مل من سياسة التخدير الدائمة التي ينتهجها معه إعلامه .. وأدرك أن ما ينشر ماهو هو إلا عبارة من مخدرات كلامية مفضوحة الغرض .
* أمس إطلعت علي حديث لمشجع مريخي لا أعرفه ولا يعرفني حقيقة لكنه أكد لي من خلال ما سطره أن الوعي الكبير الذي تتمتع به جزء من جماهير الأحمر .. وأكد صدق حديثي الذي طالما كررته هنا وفي مقالات سابقة حيث رد هذا المشجع بمنطق متميز علي أدعياء الظلم وإختصاصي التخدير الأحمر خاصة في موضوع شيبوب الذي إتخذوه ذريعه للهروب .
* أدناه ساعيد نشر الحديث لعل وعسي أن يرعوي كتاب الأحمر ويدركوا أن الضحك علي العقول لم يعد بضاعة تجد رواجاً في الشارع المريخي ولم يعد وسيلة ممكنة لحماية الفاشلين الذين جاءوا بهم علي حساب آخرون أثبتت الأيام والوقائع أنهم أكثر نجاحاً وحرصاً علي مصلحة الأحمر منهم .
* كاتب الحديث وهو عضو جمعية عمومية للمريخ وجه حديثه في شكل رسالة لجمال الوالي رئيس لجنة التسيير وقال : (هذه قراءة هادئة في متون قرار لجنة الاستئنافات وواقع نادي المريخ القانوني.. بدايةً اقول لقد عرفنا الآن سبب رفض رئيس نادي المريخ لقرار وتوصية اللجنة القانونية الخاصة بمعالجة ملف اللاعب تراوري..( معاك حق والله يا ريس )
فقد اثبت قرار لجنة الاستئنافات الاخير ان نادي المريخ يعيش في فراغ قانوني كبير سببه الاساسي الاعتماد على معلومات ووجهة نظر صحفي وهو مزمل ابوالقاسم ثم بسبب ضعف الكوادر القانونية فيها.. فنبدأ ونقول: تلخصت مزكرة الاستئناف في جملة نقاط..
اولاً :- اللاعب شيبوب لاعب سوداني هاوٍ اكرر (هاوٍ) ومقيد بالفريق الرديف لنادي المريخ هذه النقطة ردت عليها الإستئنافات بالأتى:-
ان الوقائع الصحيحة والتي تؤيدها المستندات ومكاتبات نادي المريخ هي ان المريخ كان قد اصدر خطاباً بتاريخ 30/12/2015 بالنمرة ن م ر/37/2015 ومزيلاً بتوقيع الامين العام للمريخ موجهاً الى سكرتير الاتحاد
وموضوع الخطاب ايقاف اللاعب شيبوب ومضمونه ان النادي قد قام بإيقاف هذا اللاعب لمدة ثلاث سنوات وانه لاعب محترف اكرر (محترف) ويتقاضى مرتبات شهرية وحوافز بالعملة المحلية والاجنبية..(يعني عملتو بكلام مزمل) عليه فما كان من الاتحاد إلا ان عمل بمضمون الخطاب واحاله الى لجنة شؤون الاعبين غير الهواة حسب خطاب المريخ..
وحينما انعقدت اللجنة بتاريخ 20/1/2016 بحضور ممثل للمريخ وممثل للاعب اتضح انه هاوٍ بنادي المريخ وليس محترفاً وانه قد انتقل الى نادي باتحاد وطني آخر لذلك اصدرت اللجنة قرارها بعدم الاختصاص وختمت اللجنة قرارها بتوجيه نادي المريخ بتقديم شكواه الى لجنة انتقالات اللاعبين بالاتحاد الدولي (فيفا) والفيفا تعرف اللاعب المحترف بانه اللاعب الذي وقع عقداً مع النادي لفترة لا تقل عن سنة ولا تذيد عن الخمس سنوات وهو نص المادة 2/2 من اللائحة الدولية.. يا لجنتنا القانونية انتو تخاطبوهم يوم
30/12/2015 وتقولوا ليهم اللاعب محترف وتجو في شكوتكم تقولو ليهم اللاعب هاو ومقيد بالرديف (حسبنا الله ونعم الوكيل) .ثم تعتمدوا على كلام (مزمل) وتقولو ليهم اللاعب محترف عشان بياخد مرتبات وحوافز بالعملة المحلية والاجنبية ؟؟؟
(يااخ فضحتونا وشرطتو عينا)..
ثانياً :- ان عدم تدوين العقوبة التي اوقعها المريخ على اللاعب لا يلغيها لان اللجنة لم تتدخل بالغاء العقوبة او تخفيفها.
هذه النقطة ردت عليها الاستئنافات بالأتي:- بعد تسلم المريخ قرار لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة قام في يوم 27/1/2016 اي بعد اسبوع من تاريخ صدور القرار بمخاطبة الاتحاد مرةً اخرى مؤكداً على انه قرر ايقاف اللاعب ثلاث سنوات وانه يلتمس تدوين العقوبة بكرت اللاعب..
وفي هذا التوقيت كان اللاعب قد انتقل الى ناديه الجديد واصبح منتسباً الى الاتحاد التونسي الذي ارسل طلباً الى الاتحاد السوداني يطالب فيه ارسال شهادة النقل الدولية للاعب، وقد امتنع الاتحاد السوداني عن إرسالها مستنداً الى وجود اعتراض من المريخ وبناءً على ذلك قام الاتحاد التونسي بمخاطبة الاتحاد الدولي (فيفا) وانتهى الامر بخطاب من الاتحاد الدولي ومضمون الخطاب ان اللاعب شيبوب هاوٍ اكرر (هاوٍ) ولايحق للاتحاد السوداني الامتناع عن ارسال الشهادة.
واما فيما يتعلق بأمر العقوبة التي كان المريخ قد اوقعها على اللاعب ومدى تأثيرها على صحة مشاركتة في المباراة محل الاستئناف فإن الذي يعنينا في هذا المقام هو تاريخ الطلب الرسمي وهو 27/1/2016 وكان اللاعب في هذا التاريخ قد انتقل الى اتحاد وطني آخر وعليه من غير الجائز قانوناً تدوين اللجنة للعقوبة وذلك حسب لوائح الفيفا التي تنص على ان العقوبة التأديبية التي تصل لاربع مباريات او ثلاث اشهر ولم يتم فرضها قبل الانتقال اكرر (قبل الانتقال) وذلك حسب نص المادة 12 (1) من لائحة الانتقالات الدولية..
السيد/ رئيس نادي المريخ..السادة/ جماهير نادي المريخ.
وبما انه قد سبق وقام رئيس النادي برفض قرار وتوصية اللجنة القانونية الخاصة بمعالجة ملف تراوري وبما اتضح ايضاً الآن من هذه القضية من اخطاء قانونية شنيعة افقدت المريخ حقوقه وضيعتها بعد اعتماد هذه اللجنة على معلومات صحفي قد اوردتنا مورد الهلاك وضيعت حقوقنا.. عليه وبما انني عضواً بالجمعية العمومية للمريخ فأني التمس من سيادتك..
1/ إقالة اللجنة القانونية بنادي المريخ.
2/ تعيين لجنة من ابناء المريخ الشرفاء.
3/ توجيه اللجنة الجديدة بعدم إعتمادها على ارآء الصحفيين لعدم اختصاصهم
والله من وراء القصد
على عثمان علي
عضو الجمعية العمومية لنادي المريخ
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* أعلاه حديث العضو الذي نقلته كاملاً حتي يعلم الإعلام الأحمر وتحديداً عرابه مزمل رأي الجماهير الحمراء فيهم وفي تدخلاتهم في الأمور القانونية للنادي والاضرار التي أوقعوها علي النادي بسبب تلك التدخلات الفطيرة .
* إن كان لي تعليق فسيكون فقط علي توجيه العضو علي عثمان للرسالة لرئيس المريخ جمال الوالي ومطالبته له بإقالة اللجنة القانونية الفاشلة وعدم الإعتماد علي إراء الصحافيين امثال مزمل فالمتبقي واضح ولا يحتاج لتعليق.
* جمال الوالي أخي علي يعلم تماماً كل ماذكرت .. ويعلم أيضاً كل الاخطاء التي وقعت فيها لجنة تسييره .. لكنه غير مبالي أو مهتم بما يحدث .. وكيف يكون مهتم وهو أعلن عن إستقالته عشرات المرات وذهده العمل في الأحمر لكنه دائماً ما يعود ويرضخ بعد التحانيس المكثفة التي تمارس عليه .
* التخدير الذي يمارس علي جمهور الأحمر (فك) وياريت تساعدونا بي شوية (جكة) .. عشان نقفل ملف الموسم ده .. فنحن مافاضين للجرسة.
آخر مداد ..!
الريدة بين الناس صلة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019