• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
يعقوب حاج ادم

دي الكوره ولا بلاش

يعقوب حاج ادم

 7  0  2834
يعقوب حاج ادم




* اعتقد بان اي شخص تسمر خلف الشاشه البلورية مساء امس واقتطع من وقته الثمين ال 90 دقيقة ونيف لمتابعة لقاء النهائي لكأس ولي العهد السعودي اعتقد بان كل من اقتطع ذلك الجزء من وقته لم يندم عليه لانه قد شاهد كرة قدم حقيقية بين عملاقي السعودية الهلال والاهلي الذين يقفان على قمة الهرم في الدوري السعودي الممتاز متصدر ووصيف وهاهما يصلان الى النهائي في كاس ولي العهد للموسم الثاني على التوالي ليؤكدا علو كعبهما على كل الفرق السعودية وبلاشك فان المتعة كانت حاضرة وبصورة مبهرة خاصة من الجانب الهلالي جن الملاعب الازرق وخاصة قي شوط اللعب الاول الذي فعل فيه لاعبي الهلال كلما ارادوهوا بالكرة بقيادة رباعي الوسط نواف العابد وسلمان الفرج وعبد الله عطيف وسالم الدوسري بمساندة قوية من الظهير العصري عبد الله الزوري الذي يؤدي الادوار المزدوجه بكل تفاني واخلاص وقد كانت المتعة حاضرة والاثارة في قمة عنفوانها ولاعبي الهلال يتلاعبوا بدفاعات الاهلي ويفتحوا فيها شوارع فسيحه قادت لاعبي الهلال الى مرمى الحارس ياسر المسيليم في اكثر من مناسبة ولولا التسرع والشفقة وعدم التركيز في بعض الاحيان من لاعبي الهلال لكان في مقدور لاعبيه ان ينهوا الشوط الاول على اقل تقدير برباعية نظيفة لا ان يكتفوا بالهدفين الملعوبين الذين سددهما ناصر الشمراني ونواف العابد قيثارة الوسط الهلالي ونقول وبكل الصدق الذي يرتسم في حنايا افئدتنا باننا قد شهدنا كرة قدم حقيقية يوم امس في مباراة توافرت لها كل عوامل المتعة والاثارة والتشويق وبرغم الصحوة الاهلاوية التي كان عليها لاعبي الاهلي في شوط اللعب الثاني الا ان انضباطية لاعبي الهلال واصرارهم على استعادة البطولة المسلوبة كان وراء محافظتهم على التقدم حتى الدقيقة 88 وهي الدقيقة التي شهدت هدف الاهلي اليتيم الذي قلص الفارغ من تصويب القائد تيسير الجاسم الذي كان خارج اجواء المباراة ولم نحس بوجوده الا لحظة احراز الهدف والذي يسال عنه حارس الهلال الاخطبوط خالد شراحيلي والذي كان في حالة شرود تام ولم يشاهد الكرة الا وهي تتراقص داخل مرماه في الزاوية 90 ولم تفلح بعدها محاولات الأهلاوية خلال الستة دقائق المتبقية من عمر المباراة بعد احتساب الوقت الضائع باربعه دقائق حيث صمد الهلاليين صمود الابطال وكفر شراحيلي عن خطئه بابعاد كرة خطيرة كانت كفيلة باعادة المباراة الى نقطة البداية ليعانق الهلاليين بطولتهم المحببة بفوز مستحق بعد ان نثروا الابداع على كل جنبات الملعب واعادوا الى الأذهان السيمفونيات البتهوفينية الرائعة التي تدمي الاكف تصفيقا واعجابا بما يرسمه الرسامون الهلاليون من لوحات مضيئة على المستطيل الاخضر ونستطيع ان نقول بان البطولة قد ذهبت لمن يستحقها فقد كان الهلال اكثر امتاعا وابداعا وفنا فيما كان الاهلاوية خارج الشبكة وبعيدين عن مستوياتهم المعروفة فكانت الهزيمة مستحقة بكل المقاييس وكان الفوز اكثر استحقاقا للفرقاطة الهلالية التي امتعت واشبعت نهم كل متعطش للفن الكروي الاصيل.

التمريرة .... الاخيرة

* ليت لاعبينا الكومبارس يكونوا قد تابعوا هذا اللقاء الجميل الاجمل ولخاصة ناس بجري المدينة وعنكبة وعبده جابر وغيرهم من اللذين يهرلون في الملاعب بلا هدي ليتهم يكونوا قد شاهدوا تلك المباراة لياخذوا النقلة الحضارية المطلوبة وليعرفوا باننا نمارس العك الكروي وان مانقدمه على المستطيل الاخضر لاعلاقة له البتة مع كرة القدم الحديثة التي تنشر المتعة في نفوس النظارة بعيدا عن العك والعراك واللعب على الاجسام ومحاولة ازاء الخصم للحد من خطورته .. لقد قدم لاعبي الهلال والاهلي السعوديين محاضرة عملية مجانية في احدث فنون الكرة ليت لاعبينا يكونوا قد استوعبوا الدروس المستفادة منها لتكون نبراسا يضئ لهم طريق النجاحات لتقديم كرة قدم حقيقية فيها المتعة والاثارة والندية والكرة الممرحلة التي تعتمد على الفن والابداع بعيدا عن المقانص والعضلات والفتونة وترصد اقدام اللاعبين ونرجو ان تكون الرسالة المفتوحة التي قدمها الكلاسيكو السعودي في نهائي كاس ولي العهد قد وصلت الى اعين لاعبينا وعقولهم وعرفوا كيف يستوعبونها ليستخلصوا منها العبر والدروس المستفادة"
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 02-21-2016 10:0
    عزيزي يعقوب شكرا لك ولكن هيهات لللاعبينا ان يستفيدوا هم لا يجلسون للفرجة حتي يتعلموا لسبب بسيط اعلامنا جعل منهم عمالقه ليس لهم مثيل فكيف يتطوروا ...الدوري السعودي اجمل دوري عربي حيث لا تستقر المناغسة علي حال والسوداني غير مشاهد الا منا ولماما وهذا يعكس فارق المقارنه في السعودية الانفاق بوعي وعندنا الانفاق للمباهاة اكثر منه للعلم والافادة هناك انضباط وهنا فساد مستشري هيهات هيهات
  • #2
    jo 02-20-2016 10:0
    بسيطة يا عمك ..
    شجع الدوري السعودي.
    وشيل معاك ناس بشه وبوي خليهم يلعبوا هناك.
    على الأقل تكونوا لقيتوا ليكم حل لموضوع الانسحابات.
  • #3
    جلابي الدوحة قطر 02-20-2016 07:0
    نعم وحقيقه الكره السعوديه متعه ومتعه كبيره ...لك الشكر الجزيل وانت تصف لاعبي المريخ بالاستفاده من تلك المباراه وحقيقه اصبت في مقالك ..لان هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم هم عصارة كرة القدم السودانيه واشكرك جزيل الشكر بعدم ذكر اي لاعب من مواسير الهلال وذلك لقناعتك الكبري بان الهلال ليس به لاعب من الممكن الاستفاده من تلك المباريات ..لك جزيل الشكر استاذي ..
  • #4
    نبيل أبو نادن 02-20-2016 02:0
    رسالة آيه و إستيعاب آيه اللي إنت جاي تقول عليه .. أين هم اللاعبون الذين يفهمون الرسالة و يستوعبون الدرس .. و الله 100 سنة قادمة لن تصل الكرة السودانية ( بمثل هؤلاء اللعيبة ) الى نصف ما وصلت إليه الكرة السعودية .. الكرة الآن يا اخي الكريم .. علم و فكر وموهبة و تدريب إحترافي و تطبيق خطط و عقلية متفتحة.. و ذهنية عالية .. مش سمك .. لبن .. تمرهندي .. كما يحدث عندنا في السودان !
  • #5
    أبوبكر مختار 02-20-2016 12:0
    أنت مابتعرف غير بكري دي
    والله سم العقرب دي هاريكم هريييي
  • #6
    سامي 02-20-2016 10:0
    جماعتنا ديل لاعلاقة لهم البتة بكرة القدم ولاحظ تصرف اي واحد لما يحاول يستلم نمرة 1 لايعرف السيطرة على الكرة نمرة2 حتى لو سيطر لايعرف يوديها وين نمرة3 لو جاطت معاه بسلما للخصم او الاوت كيفما اتفق عايزين إجابة شافية ديل بجيبوهم من وين وايه السر ورا تسميتهم بلعيبة كرة قدم وكمان في أندية كبيرة كان في الماضي يقدم لعيبتها كل الفن الكروي البديع
  • #7
    نصرالله 02-20-2016 10:0
    انت زي المثل البقول ( عينو في الفيل ويطعن في ظلو ) بما انك هلالي لماذا الادلاء بلاعبي المريخ ولم تدلي بالجنايز الهلالية كاراكه وبسه والجزولي .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019