• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

العاطفة تتجلى في التعامل مع تراوري واوكرا..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3574
محمد كامل سعيد

* فاز المريخ على مريخ كوستي بذات السهولة التي توقعناها استناداً على الفوارق الكبيرة في اعداد الفريقين بخلاف الامكانيات (الرهيبة) التي يتمتع بها ابناء ايمايل والتي لا مقارنة بينها وتلك التي يملكها (رهيب كوستي)..!!

* خلال الشوط الأول (فرفر) الضيوف وهددوا مرمى سالم كثيراً ولكن الخطورة على اصحاب الارض كانت (خطورة نص كم) سرعان ما تحولت الامور في الشوط الثاني ودانت السيطرة لرفاق القائد امير..!!

* ولأن الدوري لا يزال في بداياته اعتقد ان الحكم على قوة الفريق وتحديد مدى استفادته من الاعداد الخارجي تبقى من المستحيلات.. وذلك الواقع المعاش يفرض على الجميع التأني وعدم التعجل في اصدار الأحكام لا للاعبين او ضدهم..

* وذات المنطق ينطبق على الجهاز الفني بقيادة البلجيكي ايمايل الذي اكد اكثر من مرة ان الاعداد لم يتعدى الـ(80%) وهنا لابد للجميع التعامل بالمنطق وبمعزل عن التهويل والتأليف والغزل الأشتر الذي بدأ على صدر الصفحات..!!

* وبعودة لاحداث المباراة نرى ان تألق اوغستين اوكرا من البديهيات، ومساهمته في الفوز تعتبر من اولى الاوليات التي من أجلها قام المريخ بالتعاقد معه وبقية المحترفين الذين يجب ان تتعدى الفوارق التي يحدثوها النطاق المحلي..!!

* واعتقد ان رأي الفرنسي غارزيتو في اوغستين لم يكن سلبياً للدرجة التي ينفعل معها بعض المتعصبين مع تألق اللاعب الى هذه الدرجة لأن ما قاله المدرب السابق للاحمر لا علاقة له بالمباريات المحلية بل بالمشاركات القارية..!!

* أوغستين ـ واستناداً على هيئته ـ لا يستطيع القيام بالادوار المطلوبة منه في المباريات الافريقية التي تحتاج أول ما تحتاج للبنية الجسمانية القوية لتساعد صاحبها في كسب الكرات المشتركة والمطاردة والمزاحمة في الكرات العكسية امام المرميين..!!

* اشكاليتنا كسودانيين تتمثل في اننا نستخدم العاطفة ونتعامل بها في كل اشياءنا كما اننا نتفاءل لدرجة نصل فيها الى مرحلة ينعكس فيها ذلك الشعور الى احاسيس سلبية تؤثر على نفسياتنا ورؤيتنا للاشياء..!!

* المريخ فاز على مريخ كوستي بهدفين على مدار الشوطين وسبق له الانتصار على منافسين اكبر وأعرق من الرهيب وبعدد وافر من الاهداف ولم يكن اوغستين موجوداً وعليه فان ما حدث يبدو طبيعياً وعادياً..

* ولأن الصورة في حقيقتها بتلك الوضعية يجب علينا المباركة للمريخ على البداية القوية والمطالبة بالوقوف امام السلبيات الكبيرة التي حملتها المواجهة واغلاق ملف اللقاء والتحول بكل التركيز للاعداد لمباراة الرابطة المقررة الاحد..

* الجدية يجب ان تكون هي الشعار الأول والأوحد لقادة الاعلام المريخي ومن بعده محبي الاحمر خاصة وان تتابع مباريات المسابقة وتقاربها يفرض على الجميع الابتعاد عن التعامل بأساليب المراهقة التي نتابعها حالياً..!!

* ان ما ننتظره من لاعبي المريخ خاصة الأجانب يفوق ما قدموه في المواسم الماضية وعليه واذا كنا نترقب ونحلم بالتتويج القاري والحصول على الاميرة السمراء لابد ان نتعامل مع الاحداث بحجمها الطبيعي بعيداً عن التطبيل والتهليل..!!

* تخريمة أولى: لا ارى اي سبب منطقي يجعل البعض يمارسون السعادته بمستوى تراوري أول أمس خاصة وان مهمة اللاعب تختصر على احراز الاهداف وطالما انه لم يسجل فان فشل في مهمته..!!

* تخريمة ثانية: بقدر سعادتي بمشاركة علاء يوسف في م معسكر قطر ولقاء أول أمس اجد نفسي اتساءل عن الاسباب التي كان من اجلها سيغادر اللاعب الى الامارات لتلقي العلاج من الاصابة..؟!!

* تخريمة ثالثة: اذا افترضنا جدلاً ان موجة البرد الحالية تسببت في ظهور مدرجات ستاد المريخ شبه خالية لماذا لا تفكر لجنة التسيير في اقامة لقاء الاحد عصراً..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 01-31-2016 04:0
    يا اخي الفاضل من اين اتيت بحديث غارزيتو هذا اعتقد هذا رايك انت. لان غارزيتو قال ان اوكرا لا يستطيع ان يلعب اكثر من ربع ساعة. ولم يتحدث الكور المشتركة ولا عن العكسيات. كن صادقا مع نفسك.
    غارزيتو كره اوكرا لانه لم يقم بترشيحه فقط واراد ان يشطبه ويرشح لاعب اخر يتكسب من ورائه
  • #2
    مريخابي جدا 01-30-2016 10:0
    بنفس منطقك دا ... انت قاعد تكتب ليه و تنتقد ادارات الاندية و المدربين و اللاعبين و الجمهور !! عشان تاخد راتب بس !!

    كلنا عارفين الحاصل شنو ... و ما محتاجين لي زول يورينا !!!!


  • #3
    الناصح 01-29-2016 11:0
    أبرما ي ود كامل بدل التخريمات. ....المعذبنا بيها ...دى ....
    ....بدل تخريمة أكتب برما. ...أولى. ....و برما ثانية....وهكذا. ..ي أبوتخريمات. ...
    الله.....لا خرما. .....أبرما....أبرما.
  • #4
    النازف 01-29-2016 08:0
    مايكتبه مزمل أبو القاسم عن هدف أوكرا شيء لايُعقل أو يصدر من كاتب معروف
    نعم الهدف جميل ولكن عايشنا الأجمل منه لبشارة وزيدان ووزة وجاد الله وبرعي
    أشاد الصحفيون وقتها بتلك الأهداف ولكن لم يتجرّا أحدهم بتأليه محرز الهدف
    هذه الإشادة المبالغ فيها تؤثّر في نفسيات الآخرين وتحبطهم وقد يتضرّر اللاّعب
    جرّاء امتناع زملائه من التعامل معه بسبب الإشادة به دون بقية المشاركين
    وبت أتمنى ألا يشارك أوكرا كأساسيّ في الوقت الحاضر لمصلحة جماعيّة الفريق
  • #5
    ادروب 01-29-2016 03:0
    مافي زول علق على تخريماتك لانها باهته واسلوب كتابتك غير جاذب بل منفر وذلك لانك تكتب العمود من اجل الكتابة يعني انا موجود فقط لاتمتلك لغة سليمة او رصينة تجبر الناس على قراءة عمودك مع ان اللغة العربية بحر واسع الا انك تغرف من الطرف بس .. انا عندما اقرأ اي مقال او عمود اضع بعض الافتراضات مثلا استفيد معلومة جديدة غائبة عني او تعبير جميل استخدمه عن الضرورة او اجد متعة عند قراءة المقال لعلي استفيد وازيد ذخيرتي اللغوية ولعل ازهري عندما اورد عبارة ( بتاب الكلام) كان يعني امثالك من العرضحلجية وازهري المقصود الشاعر وليس الزعيم
  • #6
    الأحمر النشوان 01-29-2016 01:0
    هدف أوكرا تحدثت عنه المواقع العالمية ... ومستوى صديقك تراوري كان في القمة ويكفي إن هدفي أوكرا هم من صناعة تراوري فلا تحاول تغبيش الآراء عن مستوى المريخ ومحترفيه فنحن في بداية الدوري والمريخ لا يزال ناقص لثلاثة من أعمدته الأساسية بكري المدينة وكوفي ورمضان عجب .. والمريخ كما نعلم لم يغير من شكله كثيرا في فترة الانتقالات الشتوية ولا زال أبطال الموسم السابق موجودين فدعك من الكتابة السلبية عن المريخ وعن الكرة السودانية فنحن عاجبنا مريخنا بلاعبيه هؤلاء ومتأكدين إنهم سيبلون بلاءا حسنا في دوري أبطال أفريقيا كما فعلوا العام السابق وزلزلو الأرض أما أعتى الفرق التونسية والجزائرية ولولا العجوز المتغطرس غارزيتو لكان المريخ أحد فرسان النهائي السابق فلا تحاول تبخيس إنتصارات المريخ في الدوري بإعتبار إن الإنتصلز في الممتاز من البديهيات ،،، وفي عهد صديقك غارزيتو إنهزم المريخ خمس مباريات في الدوري وهذه أول مرة تحصل في تاريخ المريخ .
  • #7
    حسن الامين 01-29-2016 06:0
    هههههههههههههههههههه كل المريخاب غلطانين
    غلط شديد اوكرا لا يصلح افريقيا وهو الذي حسم مباراة الوفاق
    تعرف من هو الوفاق ؟؟؟؟؟؟
    وتراوري فاشل لانه لم يحرز هدف هههههههههههههه وهو الغايب عن المريخ سنة
    وكان المريخ في القمة الافريقية لماذا لما احرز اوكرا قلت عادي المريخ فاز في غياب اوكرا ولما لم يسجل تراوري قلت فشل لانه لم يهدف ؟؟؟
    ان شاء الله يرد عليك تراوري قريب و اوكرا يحطم امالك وتمنياتك والحسود لا يسود
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019