• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

جبرة القنوع.. والتعادل المصنوع..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  4436
محمد كامل سعيد
* يؤدي المريخ اليوم مباراته الثانية في الدوري ويستقبل الرابطة بملعبه بام درمان في مقابلة ينتظر ان تأتي قوية من واقع المستوى مستوى الذئاب في مباراتهم الاولى امام الخرطوم الوطني والتي تعادولوا فيها سلبياً قبل ايام..!!

* وبالمقابل لا نخاف على المريخ الاّ من (الزوبعة) وعبارات الغزل الاشتر التي نسجها هواة الغزل طوال الايام الماضية عن الساحر اوغستين ولا نستبعد ان يكون لها ردود افعال سلبية على اللاعبين..

* لا ننكر روعة هدف اوغستين لكن التأني ووزن الكلام قبل كتابته على طريقة المشجعين أو على قالب هواة الصحافيين المتعصبين كان بالامكان ان يؤمن لنا جانب الرعب من التأثيرات السلبية التي سبق لنا متابعتها غير مرة من قبل..

* من المتوقع ان يتقدم تشكيلة المريخ اليوم بكري المدينة الذي سيعود للمشاركة وفي باله بساط النجومية الذي انسحب من تحت اقدامه طوال الايام الماضية حيث تحولت عبارات الاشادة الى (الساخر) أوغستين اوكرا..!!

* نتمنى ان يتناسى نجوم المريخ ما قالته بعض الاصدارات من مديح لأحد المحترفين وان يتفرغوا ويدخلوا الى الملعب وهم في كامل تركيزهم ورغبتهم في الانتصار ولا شئ سواه خاصة في جولة الليلة على اعتبار ان النقاط كاملة ستقودهم الى الصدارة..!!

* قناعة فاروق جبرة

* للمرة الثالثة على التوالي يتملكني ذات الاحساس السابق الذي فرض نفسه عليّ خلال مباراة الهلال وقورماهيا.. حدث ذلك اثناء لقاء أمس بين التبلداوي والهلال والتي كان بالامكان ان يحسم اولاد جبرة نتيجتها بسهولة..!!

* قناعة المدرب الشاطر فاروق جبرة وطمعه في الحصول على نقطة التعادل هي التي مكنت العاصمي من العودة بالتعادل المصنوع.. واعتقد ان النقطة غالية وثمينة من واقع سير احداث الجولة التي غاب عنها كالعادة هلال كفالي..!!

* روعة الملعب ومشهد الجماهير الغفيرة التي ملأت ستاد الابيض كان يستحق ان يختمه رفاق مهند الطاهر بالفوز والنقاط الثلاث لكنهم رفضوا الانقضاض على رفاق كاريكا ومنحوهم نقطة وتنازلوا عن الثلاث نقاط..!!

* حكم المباراة صدر احساس انه قام بـ(تكتيف) اللقاء رافضاً اقتراب الفريقين من المرميين بصافراته المتكررة التي يعلن من خلالها عن حالات تسلل معظمها كانت من خيال مساعديه وحرم بالتالي اصحاب الارض من فرص عديدة..

* مجمل القول ان هلال الابيض استطاع بناء فريق متميز بأقل الامكانيات في اشارة الى ان الأموال الطائلة لا ولن تفيد اذا لم يتم توظيفها بالصورة المثالية سواء للتعاقد مع اللاعبين او اختيار المدير الفني المناسب..

* من كادوقلي عاد الاهلي شندي الى سكة الانتصارات وفاز على هلال الجبال بهدف العجوز كلتشي (أب قلباً ميت 1) ومن واقع الخسارتين المتتاليتن للاسود نتوقع ان يعاني ابناء شرف كثيراً هذا الموسم..!!

* حقق النيل شندي أول انتصار في الممتاز على حساب هلال الفاشر الذي ثبت انه بدأ دفع فاتورة تأخره في بداية الاعداد للموسم التنافسي الجديد وبالمقابل فان النيل من الممكن ان يكون رهان ابناء دار جعل..!!

* تخريمة أولى: كرة القدم لعبة جماعية لا يستقيم عقلاً ان يتفرغ هواة التطبيل لمدح زيد من اللاعبين على حساب بقية الكوكبة.. واعتقد ان المراهقة المتأخرة التي يعاني منها البعض هي المتسببة في الضجيج الاخير بخصوص اوغستين..!!

* تخريمة ثانية: قليل من المنطق والابتعاد عن التعامل العاطفي من شأنه ان يقرب المريخ من تحقيق غاياته القارية.. لكن متى يستوعب البعض تلك الحقيقة..؟!!

* تخريمة ثالثة: المستوى المتميز الذي ظهر به التبلداوي أمس أكد ان المريخ خسر مدرباً مهولاً في امكانيات وموهبة فاروق جبرة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    mazin 01-31-2016 05:0
    تفاعل مع التعليقات الناضجة لتبادل الافكار, (اضاعة فريق جبرة للانتصار) اعتقد ان هذه الفكرة لا تحترم من شاهد المباراة ولا علاقة لها بالتحليل الفني لها لا علم لي بالطريقة التي تقيم بها اداء الفرق في المباريات ولكن اظن ان فيها عيب كبير ,واعتقد انه اقرب الى نظرتك حول نادي المريخ التي فيها الكثير من الصحة ولكن يشوهها التعسف الواضح ل اثبات وجهة نظرك
  • #3
    د . شريف 01-31-2016 02:0
    انت ما تقول انا قاصد مزمل عد\يل كده .. اللف والدوران لزوموا شنو .. وبعدين يا اخى من حق مزمل يتغزل فى اى لاعب يعجبوا .. المريخاب كلهم بتغزلوا فى هدف اوكرا .. حتى ناس التلفزيون جابوهو هدف الأسبوع .. وسيحة قال ده هدف الموسم وليس الأسبوع لأنو متأكد ما فى زول حيجيب هدف اجمل منو .. مزمل عمل ليك وجع فشفاش .. عشان كده شوفك بقى طشاش .. احسن ليك تبقى سكرتير لفاطنة شاش !!!
  • #4
    د . شريف 01-31-2016 02:0
    انت ما تقول انا قاصد مزمل عد\يل كده .. اللف والدوران لزوموا شنو .. وبعدين يا اخى من حق مزمل يتغزل فى اى لاعب يعجبوا .. المريخاب كلهم بتغزلوا فى هدف اوكرا .. حتى ناس التلفزيون جابوهو هدف الأسبوع .. وسيحة قال ده هدف الموسم وليس الأسبوع لأنو متأكد ما فى زول حيجيب هدف اجمل منو .. مزمل عمل ليك وجع فشفاش .. عشان كده شوفك بقى طشاش .. احسن ليك تبقى سكرتير لفاطنة شاش !!!
  • #5
    01-31-2016 01:0
    اليوم ستشاهد (آب قلبا ميت 2 ) تراوري سيتالق
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      محمد محمد 01-31-2016 10:0
      توقعاتك في محلها ياالصفر الدولي 86 سنة
  • #7
    دابي الكر 01-31-2016 12:0
    كم تسلل حسب على الهلال اضافة إلى كرتين اصطدمتا بالعارضة كم هي فرص الهلال وكم هي فرص التبلدي - عندما نتحدث عن فرصة فوز ضائعة يجب أن نكون علميون ودقيقون الاحصاءات وحدها هي التي تبين من كان أقرب للفوز . لا ننكر أن التبلدي كان مميزاً ولكن الهلال كان أكثر تميزاً.
  • #8
    ادروب 01-31-2016 11:0
    اوكي كلتشي اب قلبا ميت1 وتراوري اب قلب ميت2 بنفس منطقك انت اهطل واهبل الصحافة 1 ومبارك البلال اهبل واهطل الصحافة رقم2
  • #9
    ابوبكر عطيه 01-31-2016 11:0
    يا استاذ دائما هنالك نجم في اي فريق تسلط عليه الاضواء دون غيره من اللاعبين وتتحدث عنه الصحافه طويلا ودونك لاعب ليستر ستي فراي فهو الان هداف الدوري الانجليزي
  • #10
    مصطفى محمد علي 01-31-2016 09:0
    أخالفك الرأي اخي محمد كامل هذه المرة فأوكرا يستحق الإشادة خاصة وانه لم يقدم حتى الآن ما يستحق السمعة التي اتى بها للمريخ فكان يحتاج لهذه الدفعة المعنوية ولكن ما تخاف منه اخي محمد ليس التطبيل الأجوف من مزمل وفرقته ولكن من عقلية المحترفين الذين يسمعون ويطربون لهذا الكلام المعسول ، فأوكرا يجب ويفترض فيه إيمانه بموهبته وان هذا هو ادائه الطبيعي وكان لابد ان يكون هذا رده على التطبيل ان هذا هو مستواي الحقيقي والطبيعي وعليه ان يسير في هذا النهج لأن المريخ يدفع فيه بالدولار ليحدث هذا الفارق .... التطبيل الأجوف لصحافة حسب الله ينبغي أن لا تمشي على المحترفين محليين واجانب لأن المريخ يدفع لهم المليارات وليس كالسابق .....
  • #11
    اعشق النجمة وكفى 01-31-2016 09:0
    خلتل متابعتى للصحف المريخية لم اجد اي زوبعة عن اداء المريخ بل نقدا للأداء وفقدان التركيز لبعض اللاعبي وانما كان الاحتفال بالهدف العالمى الذى احرزة الموهوب الغانى والذى لايتكرر كثيرا فى ملاعبنا بل حتى فى الملاعب العالمية.
    سيظل بكرى المدينة افضل مهاجم سودانى فى هذا الجيل غيابة عن مباراة لايؤثر فى ذلك.
    كيف يكون جبرة مقتنعا ونفس الوقت طمع فى التعادل هل تغكر قبل ان تكتب اما ان يكون مقتنعا بالتعادل او طمع فى الفوز ورغم ان فريقة كان الافضل ولاقرب للفوز لو طمع فيه وانما قنع بالتعادل . وفريق هلال الابيض سخرت له امكانيات ضخمة جعلت جبرة يرفض المريخ لضعف عرضة مقارنة بهلال الأبيض وهو خمسين مليون شهريا و كذلك مهند و عمر سفارى وغيرهم من اللاعبين الخبرة الذين ذهبو هناك للتقييم العالى الذى وجدوة .كفاية تلميح فالمريخ سخر له جمال الوالى امكانيات عالية ووصل به الى نهائى الكونفدرالية والاربعة الكبار فى الابطال اتمنى ان تنسى حقبة الوالى وتكتب وتساعد وتعاون لجنة التسيير فى أداء واجبها والتزامتها نحو الغريق .
    الوالى ذهب وترك الجمل بما حمل .
  • #12
    sahir 01-31-2016 09:0
    شايفك الموسم دا قبلت على اوكرا !! رغم انو تراورى موجود وكلتشى برضو موجود قلت تغير شوى لكن نفس النغمه بس ربنا يشفيك
  • #13
    مريخابي أبها 01-31-2016 08:0
    شوفوا صاحب التقية الكروية لم يعلق على التحكيم وكل تركيزه أن يفسد فرحةالمريخاب بعودة الساحر ويحاول ان يزرع لغيرة بين اللاعبين ويقول أن الإعلام اهتم بلاعب واحد
    جبرة ولدنا لو عاوزنوا في أي وقت بنجيبوا لكن المريخ لا يتوقف على أحد فقط نسال الله أن يكفينا شر أمثالك لأنهم هم العدو الحقيقي.
  • #14
    بابا 01-31-2016 05:0
    التحكيم دوما يساعد الهليل غير انه خشى غضبة جماهير التبلدي فلم يجود بالهدية المعهودة للهليل المهلهل الصفري
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      أبومتوكل 01-31-2016 09:0
      يا متخلف الحكم صرف ضربتى جزاء للهلال أوضح من الشمس والقائم صد 6 كرات كون مضمون
    • 14 - 2
      المر 01-31-2016 09:0
      برغم من هلاليتي ... اقولها وبالفم المليان انك الكاتب الوحيد الذي تكتب بموضوعية وبالنقد الهادف البناء مش ذي ناس ابو القنابل مزمز افندي
  • #15
    الزعيم 01-31-2016 01:0
    خلاص بديت فى الفتن يا اب دما تقيل. لن تلقى مرادك يا مفصول الصدى موت بغيظك تراوري اب قلبا حديد كيف حارق فشفاشك
    بالله فى سقطة اكثر من كدة يوصف كلتشى اب قلبا ميت 1. بالله عليكم السودان صار فوضى لدرجة ناس يكتبوا فى الصحف. المداولة باب قلبا ميت واحد واثنين. زى الفاشل الساقط. كتب مقال مخجل لا يليق بمجتمع السودانيين لعيبة المريخ كا نوا يبولوا. الحق ما على الصعاليق ديل الحق على اتحاد الصحفيين الذين يعملون بمهنة الصحافة بشهادات مزورة تخريمة أولى انت من يوم فصلك من الصدى فاقد المنطق وحامل حقد الفصلك من الصحيفة الصدى مالك الصحيفة مزمل الإمبراطور وليس المريخ. تخريمة ثانية. كلام الطير فى الباقير
  • #16
    النقر جا 01-31-2016 12:0
    لو ما خانتني الزاكرة علي ما اتزكر مش ياهو ده الفريق الرشاكم في استادكم حفرة الدخان تلاتة وخلاكم تجاروا الشكاوي و تلزموا حيطان الاتحاد و الاستئنافات الي ان وصلت الشكاوي الي طوب الارض ، حالتكم تحنن الي متي تتقوقعون وراء وصافتكم اللئيمة وخباثاتكم
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      ابووضاح 01-31-2016 09:0
      والله انتو يا الظناطير عليكم جنس حاله رئيسكم ابوكسكتةبتاع الليقمات يقول الهلال ما بتشرف بامثال النقر وانت تفتخر بالنقر وبتقول النقر جا والله انتو ناس مساكين عشان كده طول عمركم صفر وحا تفضلو صفر وسلم لي على قورماهيا بطل سيكافا القيافة السابق
    • 16 - 2
      اعشق النجمة وكفى 01-31-2016 09:0
      طريقك كتابتك تنمى الى انك شخص محتاج لدروس فى مخاطبة الناس وكيغية اختيارك الكلمات الذى يصلح لقراءته .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019