• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

انتهى الدرس يا ()..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3798
محمد كامل سعيد

# اعلنا منذ اليوم الاول رفضنا دخول المريخ في دلالة اللاعب شيبوب، واكدنا ان المريخ ولاعتبارات عديدة مطالب بترك الهارب ليذهب حيثما يريد، وحذرنا لجنة التسيير ومن يشايعونها من الانزلاق في هذه اللجة ولكن..
# حدث ما حذرنا منه وتابعنا الالة الاعلامية الحمراء وهي تقود الحرب الخاسرة ليس حبا في النادي بل لاجل اهداف بعيدة كل البعد عن منطق وواقع الاشياء.. ولعل الكل يعلم ان المصالح الذاتية كانت هي المحرك الاول والاهم..
# تحرك الجميع بدوافع التعصب والسعي لممارسة المكاواة وتامين زيادة ارقام التوزيع دون ادنى نظرة لهيبة نادي المريخ التي ضاعت منذ سنوات بفعل التصرفات الغريبة وغير المسئولة على شاكلة ما حدث في قصة شيبوب..
# المنطق سادتي يقول ان اي فريق يحترم وضعيته وتاريخه ويثق في رجاله لا ولن يهرول قادته خلف لاعب مهما كان اسمه او موهبته او شهرته او امكانياته.. واعتقد ان تكرار مثل ماساة شيبوب يكشف لنا بلا حجاب وضعية انديتنا..
# الحقيقة ان الاحقاد والكراهية والبغض والسعي للمكاواة صارت للاسف هي العنوان الابرز لتعامل عشاق الكرة مع بعضهم البعض.. يحدث ذلك في ظل تراجع واختقاء المعاني السامية والاساسية للتنافس الشريف..
# والمؤسف ان بعض المتصوحفين بعضهم هم الذين يساهمون في تراجع مستوى الفهم العام لكرة القدم، ويباعدون بين العشاق الذين يهيمون بالمريخ والهلال والفهم الاساسي المتعلق بالرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص..
# ان ما حدث في قصة شيبوب هو ذاته الذي سبق لنا متابعته في قضية بكري المدينة والحضري والمالي تراوري وكلتشي وعلاء الدين يوسف وحمودة وغيرهم من اللاعبين.. وعليه كان من المنطقي ان تصل الحرب الى اعلى معدلاتها..
# لقد اشرت في هذه الزاوية واشدت بما قاله عادل ابو جريشة عقب هروب شيبوب مع رئيس الهلال وكلماته التي اكد خلالها ان الباب مفتوح امام اي لاعب مريخي يفكر في الذهاب سواء للهلال او غيره من الاندية..
# ولعل اشادتي بتلك العبارة ترجع الى قناعتي بان النادي الذي يحترم وضعيته لا يتاثر بذهاب اي لاعب مهما بلغت موهبته ونحوميته لان القاعدة الاساسية تؤكد وتشير الى ان النادي هو الذي يصنع اللاعب وليس العكس..
# الواقع المأسوي الحالي الذي تعيشه كرتنا السودانية لا ولن يتبدل الا اذا عدنا الى جادة الطريق وابتعدنا عن اسلوب التعصب وسياسة المكاواة الذي قادنا اليه بعض المتعصبين من الاعلاميين الذين لا يفقهون ما هو الدور الذي من المفترض القيام به من جانب الصحافة تجاه الرياضة..
# تخريمة اولى: من الطبيعي ان يكون اللاعب شيبوب اخطأ التقدير وانقاد لا شعوريا خلف المغريات وربما نجد له العذر في التجاوز الذي بدر منه لكن ما هو يا ترى السبب الذي سيقنعنا بجهل بعض الاداريين والارزقية..؟!
# تخريمة ثانية: انتهى فيلم شيبوب ومعه انتهى الدرس يا (.).. وكل الامنيات ان يستفيد كل شارك في تفاصيله المؤلمة ويضعونها درسا يساعد الاسرة الحمراء في حسم قضية الهارب تراوري..
# تخريمة ثالثة: التعصب بيعمل اكثر من كده.. والتسوي بيدك يغلب اجاويدك.. واذا غابت هيبة النادي اي نادي فعلى الارض السلام وعلى كرة القدم الف سلام.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هاشم عيسى على 12-23-2015 06:0
    الى جلابى قطر اسال نفسك عن سؤالك الموجه محمد كامل لانه قال لكم الحق ولكن لاحياة ولاخجل تنظروا للحقيقه الواضحه بعين عميا لانها لم تاتى على حسب الهواء كم سنه وجمال الوالى بدمر فى الهلال الان حرت العمليه ولا قروش الحكومه كملت وين الكاش البقلل النقاش او كما قال عرابكم مزمل كمل كمل وابشرك الغريق كدام
  • #2
    هاشم عيسى على 12-23-2015 06:0
    الى جلابى قطر اسال نفسك عن سؤالك الموجه محمد كامل لانه قال لكم الحق ولكن لاحياة ولاخجل تنظروا للحقيقه الواضحه بعين عميا لانها لم تاتى على حسب الهواء كم سنه وجمال الوالى بدمر فى الهلال الان حرت العمليه ولا قروش الحكومه كملت وين الكاش البقلل النقاش او كما قال عرابكم مزمل كمل كمل وابشرك الغريق كدام
  • #3
    الزعيم 12-23-2015 04:0
    طبعا ان اخينا ده بقرأ"تخريماتو"ولا أتعب نفس بقراءة المقال لأن"تحقيداتوا"هى مربط الفرس والغرض الرئيسى للمقال فما يكتب اعلاه حشو و"حكى فاضى" كما يقول أخوتنا السوريين
    *تخريمة/تحقيدة أخيرة*انتهى الدرس يا *(مزمل)*
  • #4
    الميرغني 12-23-2015 03:0
    الرد لجلابي الدوحة. ما يكتبه الأستاذ لن يفهمه المشجع المتعصب ابتلاء الرياضة من التعصب الصحفي مرتزقة المال الذين لا هم لهم إلا جر الرياضة والرياضيين للمواجهات والهطرقات للأسف داخل وخارج الميدان وجردت الرياضة من كل جميل فيها.الله أكبر عليهم. ..
  • #5
    محمد علي يحيي 12-23-2015 01:0
    والله يا سيد محمد انا كنت فاكر الغالبية من اللاعبين فاقد تربوي ونجد لهم العذر فما ذا اصاب الاداريين؟ اكاد لا اصدق هل نحن فعلا كده؟؟
  • #6
    الزعيم 12-23-2015 11:0
    نعم انتهى الدرس. ومتى تنهى. جهلك. وحقدك الدفين على فريق المريخ. وادارته. وإعلامه ما. تسيطر على. عاطفتك. المزيفة ومتى تكتب بصدق. وتحدد فريقك الاصلى
    كترت التخريمات. الفارغة ولكن يا أب قلبا ميت. رقم واحد. نقرا لك على فراغ. ولكن انت ما عندك علاقة لا بالصحافة. ولا إذعة انت وشخص عندك مرض فتاك. اسمه مريخ السودان. او زعيم افريقيا وفى النهاية أقول ليك الجهل مصيبة. فى الآونة الاخيرة ظهرت كمية شماسة يدعوا بأنهم صحفيين انت أولهم. وهناك شوربة وفوراى. وأربجى. وبلطجى.
    تخريمة اخيرة كل متك يا مزمل.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      محمد علي يحيي 12-23-2015 01:0
      اها ده البورد المهالك زعيم افريقيا الا نختشي مرة واحدة
  • #9
    صالح هلباوي 12-23-2015 10:0
    أصبت كبدة الحقيقة يا فتي....تعظيم سلام لك ....ورحم الله عبدالمجيد عبدالرازق....رغم هلاليتي....لكني أشيد بمقالك اليوم....بالفعل افتقدنا الإعلامي الواعي الذي يعي ويفهم دوره تماما بعيد عن التعصب الأعمي لهلاريخ...من أهم الأشياء التي جعلتنا نشجع كرة القدم...هي الروح الرياضية السمحة(...خلي عندك روح رياضية)....كانت هي العبارة الأبرز مثلها مثل أي حكمة تقال....هل تعود تلك الروح السمحة ممزوجة بالمناكفات البريئة التي لا تخرج عن أدبنا وقيمنا السودانية الجميلة....وهل يعود زمن جيتك حضور تاني؟؟!!!...التحية للشاعر قاسم ابوزيد ولك كل الود أخي محمد كامل سعيد
  • #10
    جلابي الدوحة قطر 12-23-2015 10:0
    كلامك اليوم درر ..وان كان كله مطاعنه في الاعلامين ونعرف المقصودين بذلك ..ولكن هناك كم سؤال لحضرتك ارجو ان تكون في كامل هيبتك وتجاوب عليهم ...اولا ما دخل الاعلامين بما يفعله الكاردينال وهو يحاول ويحاول ويحاول اضعاف المريخ واين قلمك الرديء من ما يفعله الكاردينال
    ثانيا اين انت مما ذكرت بصحافه نزيها فهل انت تلعب اي دور في نزاهة الصحافه او الكتابه بنزاهه ؟
    الا تلاحظ اخي ان من سنوات ومقالاتك نفس الرتم ونفس الموضوع ونفس التخريمه
    الاعلامين ..المطبلاتيه ..اب قلب ميت ..الوالي رتم واحد وكلمات معاده ومفهوم معدوم ومقاله خارم بارم
    كل ما في الامر حضرتك تشغر مساحه في صحيفه الاولي بها ان تعطي لصحفي ناشيء ليستفيد منها فانت لا فائده مرجوه من مقالاتك والكل يعرف سبب تلك المقالات والي من موجهه وان تم تعينك غي صحيفه لتكتب فلان الصحيفه تريدك ان تكتب هكذا لسبب في نفسها وليس لانك صحفي ..فكر ياخي وارحم نفسك والقراء من تكرارك لاخطائك التي ملينا منها ..قال صحفي قال
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      موسى عمر 12-23-2015 07:0
      يا أخى جلابى الدوحه
      الأعمدة فى الصحف الرياضية زى الرز
      اختار الأعمدة البتنفع معاك وخلى لينا عمود محمد كامل سعيد.
      بسيطه أنساهو
      ليه متعب نفسك ..... بتقرأوا ليه ؟
      أنا هسه مرتاح لانه فى اسماء كده ما بقرأ ليها
    • 10 - 2
      الايام دوارة 12-23-2015 03:0
      الايام دوارة مثل ما كان بيفعل واليكم بالهلال سيد البلد---الكاش ببقلل النقاش---
    • 10 - 3
      محمد علي يحيي 12-23-2015 01:0
      ثم ماذا دخا الاعلاميين بما ارتكبه الوالي في حق الهلال والله نستوا خلاص .. أصحي ياخي .. البادي أظلم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019