• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

زمن (الكرنفلات) انتهى..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2092
محمد كامل سعيد
* اعتقد اننا منحنا فرحة المريخ بمناسبة فوزه بسيكافا حقها بالكامل، وعبرنا عن سعادتنا بالصورة الموازية لحجم الانجاز دون اي تقصير او تهرب من حقيقة ان فوز الاحمر بالبطولة بعتبر انجازاً استحق عليه التهنئة..!!

* التفاعل مع مقالاتنا جاء متبايناً حيث تعجب بعض المتابعين من اسلوبنا ربما لغياب الانجازات عن فرقنا لسنوات.. والبعض لخص ما كتبناه على انه (انبراشة) ويعلم الله ان كل ما سطرناه يندرج تحت بند التفاعل التلقائي مع الحدث الكبير..!!

* نعلم ان البعض، وهم قلة قليلة، لم يتفهموا مقاصدنا فتحولوا لممارسة الهجوم والتجني علينا دون وجه حق مع العلم اننا اكدنا ان المريخ سافر للاعداد فاذا بالظروف تساعده وتمهد له سكة احراز اللقب..!!

* شكل الفرحة ـ ولانها حدثت بتلقائية ـ جاء بلا ترتيب بعدما طال انتظارنا لأي انجاز يحسب لصالح السودان وباسم اي فريق هلال ـ مريخ ـ أهلي شندي وغيرهم لذلك اصابت الفوضى الجميلة بعض كلماتنا..!!

* الآن يمكن القول ان (زمن الفرح انتهى) ولابد من الشروع، فوراً، في عبور مرحلة الاحتفالات الحالية الى ما هو قادم من استحقاقات والعمل على تبديل الواقع الكرنفالي بالتركيز ومضاعفة العمل لما تبقى من مباريات محلية..!!

* نتمنى من كل الزملاء وضع حد نهائي لموسم الافراح الحالي لا لشئ سوى لأن المريخ سبق له الفوز غير مرة بكأس هذه البطولة ولعل الواقع والمنطق يحتمان على الجميع التركيز في الاستحاقات المقبلة..!!

* الفوز بسيكافا يجب ان لا ينسينا الثغرات الكبيرة الواضحة في صفوف الفرقة الحمراء بداية من خط الدفاع ومروراً بالوسط والأنانية في المقدمة الهجومية.. ومع التأكيد على ان الجهاز الفني يعرف كل كبيرة وصغيرة لكننا نحذر من مغبة تناسي الواقع..!!

* نعم لعب المريخ ست مباريات في سيكافا فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة لكنه تعادل في ثلاث وعبر الى النهائي بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت له وتلك الحقيقة يجب ان تكون حاضرة امام كل المريخاب..!!

* المريخ فاز على بنادير الصومالي والجيش في النهائي.. وكان بالامكان لأصحاب الارض في النهائي ادراك التعادل في اي لحظة لولا سوء الحظ وتوفيق الحارس المتألق جمال سالم..!!

* نخاف على المريخ من آثار الاحتفالات الحالية التي فاقت حدودها ومن انعكاساتها السالبة خاصة واننا نعرف حقيقة النفسية الهشة التي يتفرد بها اللاعب السوداني عن بقية رصفائه في المنطقة العربية والافريقية..!!

* نطالب قادة المريخ ـ ادارة واعلام ـ بضرورة ايقاف الكرنفالات الصاخبة ولو من باب الحرس على المصلحة العامة والعليا للفرقة الحمراء لأن السير على النهج الحالي سيهدد تصدر الفريق لبطولة الدوري الممتاز قبل اداء مبارياته المؤجلة..!!

* تخريمة أولى: كان من المفترض ان تغادر بعثة منتخبنا الوطني الى لوساكا اليوم لكن عدم تأكيد الحجوزات سيؤجل السفر.. وكل ما نخافه ان نسمع عن الغاء الرحلة..!!

* تخريمة ثانية: التحية لكل الذين أرسلوا لنا مستفسرين عن سبب تحول المقالات خلال اليومين الاخيرين مع وعد بالاجابة قريباً باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد العالى التجانى 08-27-2014 04:0
    خليتنا نتشكك فى انفسنا...!!! المبادىء انتهت, البنى ادم رخيص للدرجة دى ؟ملعون ابو الحاجةوالعوز ,
  • #2
    الزيدابي - الجزير ة ام طرفة 08-27-2014 09:0
    كاتب المقال ... جمال الوالي امر باحضار بعثة المريخ الفائزة بلقب ابطال افريقيا بطائرة خاصة اقصد بلقب كاس المكاواة كما تكتب انت في بعض الاوقات . والمنتخب لابواكي له . وكل اعضاء الاتحاد بما فيهم الافندي الصيدلي وصاحب الوكالة همهم الاوحد هو ارضاء مالك نادي المريخ والعضو النافذ بالمؤتمر الوطني .. اه يابلد .. والسلام ..
  • #3
    ابوالفاضل 08-27-2014 09:0
    ياصديقي انت واحد من شعب المريخ ولك ان تفرح بالانجاز الذي تحقق ولا تنتبه لاولئك القلة ديل حاقدين ليس الا وانت لاتكتب الا للمريخ الكيان ونحن نعلم ذلك بدليل انك نوهت الي الاهم وهو وقف الكرنفالات والاهتمام لما هو قادم.
  • #4
    بكري عبده 08-27-2014 08:0
    ياخى ما تستعجل .. قلنا ليك الوالى قرأ كلامك بس هو ما فاضى اليومين ديل .. حقك حيصلك . سؤال : هو المريخ جاء راجع بالكاس متين عشان يوقفوا الكرنفاﻻت !!؟ ياخى الناس ديل جو امس ولسه ما قابلوا الجماهير فى استادهم وما عرضو الكاس مع الكاسات التانيه وﻻ عملوا ااااااى حاجه !! عليك الله انت براااااك مابتقول عن نفسك اشتر !؟
  • #5
    Hajjam 08-27-2014 08:0
    خليهم يطبلوا ويهستروا حتي يستفيقوا في التمهيدي القادم...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019