• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
محمد احمد سوقي

الكاردينال تحول الى بطل اسطوري باعلانه الحرب على الاتحاد دفاعاً عن العدالة وسيادة القوانين

محمد احمد سوقي

 12  0  3578
محمد احمد سوقي

جماهير الهلال تقف بكل قوة خلف القائد في معركة اصلاح الكرة بالحياد والنزاهة والشفافية
مساندة وزير الشباب للاتحاد مساندة لظلم الاندية وسرقة جهدها وعرقها
× سيبقى اليوم الذي أعلن فيه الكاردينال حربه على الاتحاد العام وقيادته لمسيرة اصلاح حال الكرة السودانية يوماً خالداً ومشهوداً في تاريخ الهلال ورئيسه الذي اتخذ هذا الموقف دفاعاً عن حقوق الأزرق ومكتسباته وصوناً لعدالة المنافسة ومباديء التنافس الشريف التي اذا فقدتها الكرة تصبح مسخاً مشوهاً لا علاقة له بقيمها ورسالتها في الفوز بجدارة أو الهزيمة بشرف..
× لقد عبر الكاردينال بقرار الانسحاب عن نبض جماهير الهلال ومشاعرها تجاه ما يمارسه الاتحاد ضدها من انحياز واضح وفاضح أخل بميزان العدالة فأعلنت الجماعة مساندتها له ووقوفها خلفه بكل قوة في حربه المقدسة ضد اتحاد الظلم والفشل والهزائم الذي دمر الكرة بجهله وتخبطه وعشوائيته وانحيازه الصريح للمريخ وكأن مهمته ومسؤوليته هي حماية مصالح النادي الأحمر وليس ادارة الكرة بعدالة ونزاهة وشفافية ولذلك فان معركة الهلال مع الاتحاد لن تنتهي الا برحيله لان الازرق لن يشارك في اي منافسة يشرف عليها هذا الاتحاد حتى لو كان الثمن اللعب في الدرجات الصغرى والذي هو اشرف له كثيراً من الاشتراك في بطولة يوظف الاتحاد كل جهوده وقدراته لحماية المريخ وتحويل هزائمه داخل الملعب الى انتصارات ادارية يسرقون بها عرق الاندية بذبح القوانين واغتيال العدالة بقرار رفع العقوبة عن بكري والذي يعتبر السبب الاساسي في هذه الازمة وتداعياتها وردود افعالها والتي كان من الممكن تفاديها لو نفذت العقوبة الحدية على بكري بالايقاف لمدة عامين كما تنص القوانين التي داس عليها الاتحاد حتى لا تتم ادانة اللاعب الذي نقض العهود وخان العهود واساء السلوك على مرأى ومشهد فكان نصيبه الحماية من الاتحاد والمساندة من ادارة المريخ واعلامه بعد سقطته الاخلاقية والتي كان ينبغي ان يحاكمه عليها المريخ اذا كان فعلاً نادياً للصفوة التي يفترض ان يكون القدوة والمثل في احترام قيم الرياضة واخلاقياتها..
× ان ثورة جماهير الهلال التي وصلت لمرحلة الانفجار نتاج طبيعي لظلم الاتحاد واستهدافه للنادي الازرق الذي يمارسه نهاراً جهاراً منذ سنين طويلة وسيؤدي في نهاية المطاف لحدوث كارثة لا يعلم مداها الا الله اذا لم يتم تداركها قبل فوات الاوان بادارة الكرة بالتطبيق العادل للقوانين الذي تتساوى فيه كل الاندية دون مجاملة او انحياز الا للحق ولذلك فان الهلال سيواصل حربه على الاتحاد حتى يذهب غير مأسوف عليه وسيكون السلاح الذي يعتمد عليه في هذه الحرب هو مكانته الكبرى وثقله الفني والجماهيري والذي يجعله مطمئناً الى ان اي بطولة لا يشارك فيها مصيرها الفشل من كل النواحي لأن المدرجات ستكون خاوية ولن تجد البطولة رعاية من اي شركة او عروض لنقل المباريات من اي قناة لمنافسة لن تقوم لها قائمة بدون الهلال صاحب الشعبية الجارفة والتي تقدر باكثر من 20 مليون هلالي يدينون بالولاء للأزرق الأنيق الذي يعتبر من اهم الاشياء في حياة جماهيره الوفية والمخلصة والتي ستكون وقود الثورة ولهبها من اجل مطالب عادلة وهي ادارة الكرة بحياد وامانة ونزاهة وبعد ذلك فلتذهب البطولة للاحق والاجدر حتى لو احتكر الفوز بها لعشرات السنين..
× ولأن الهلال ليس نادياً عادياً بل هو هلال الخريجين الذين رفعوا راية النضال لانتزاع استقلال الوطن وحريته من براثن الاستعمار البريطاني, ولأن الهلال هو هلال القيم والمباديء والاخلاقيات فانه يرفض الفوز ببطولة لم يحققها بجهده وعرقه ولا يطالب بمجاملته على حساب الآخرين لانه ينتزع انتصاراته بفنه وابداعه وقدرات لاعبيه ولذلك لا يطالب بأكثر من منافسة عادلة تطبق فيها القوانين على الجميع وبدون هذا فان الهلال لن يتراجع عن قرار الانسحاب الذي تقف وراءه الملايين والتي امتلأت قلوبها بالغبن والغضب من مواقف الاتحاد المنحازة للمريخ في كل الظروف والاحوال..
× التحية لاشرف الكاردينال الفارس الهلالي المغوار الذي لا يشق له غبار وهو يخوض معركة الدفاع عن العدالة وسيادة القوانين بقوة وشجاعة ادخلته تاريخ النادي من اوسع ابوابه وحولته الى بطل شعبي احتل مكانة كبرى في قلوب الجماهير التي وجدت فيه قائداً مقداماً يضحي بكل شيء في سبيل حقوق الهلال وكرامته وعزته والتي دونها خرط القتاد..
بيان غريب الاسلوب والمضمون لوزير الشباب
× بعد لقاء السيد وزير الشباب والرياضة الاتحادي بضباط الاتحاد العام لكرة القدم اصدر سيادته بياناً غريباً في اسلوبه ومضمونه حيث جاء مليئاً بالتهديد والوعيد للهلال والاندية المنسحبة وهو حق لا يملكه لانه ليس لديه سلطة عليها وهي تدافع عن العدالة وسيادة القوانين ومصدر الغرابة انه دعا رئيس الجمهورية لعدم التدخل لصالح الاندية حتى لا يتم ايقاف النشاط رغم انه لا يملك الحق في مخاطبة السيد الرئيس بهذه الصورة وعبر بيانات في الصحف وليس بالطرق الاجرائية المعروفة كما طالب الوزير الاندية باحترام سيادة القانون الذي وظفه الاتحاد لظلم الاندية والانحياز ضدها لصالح المريخ والذي هو في جوهره مطالبة باحترام الظلم والخضوع اليه وعدم الاحتجاج عليه..
× كما كشف بيان الوزير تناقض الاتحاد الذي لم يتوقف عن الحديث عن اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وكان يهدد دائماً باللجوء للفيفا اذا تدخلت الحكومة في عمله ولكنه هذه المرة ذهب لوزير الشباب والذي هو ممثل الحكومة ليحميه من قرارات الانسحاب وهو موقف يتناقض تماماً مع مواقفه السابقة ويؤكد انه على استعداد لفعل اي شيء لحماية المواقع التي يجلسون عليها والتي تعتبر في نظرهم اهم مليون مرة من تطوير اللعبة او تحقيق العدالة عموماً فان مساندة السيد الوزير لقرارات الاتحاد هي مساندة للظلم ولسرقة نقاط الاندية ومنحها للمريخ ليفوز بالبطولة بجهد وعرق الآخرين وليس بكفاءته وقدراته..
× واذا كانت الدولة حريصة على تطوير كرة القدم والانطلاق بها لآفاق التقدم الرحبة لترتفع راية الوطن عالية في سماء القارة فانها يجب ان تدفع هذا الاتحاد للاستقالة بعد ان جثم على صدر كرة القدم لسنين طويلة لم يجن منها الوطن غير الفشل والتدهور والتراجع حتى اصبح المنتخب الوطني ملطشة لدول مغمورة لم تكن تحلم يوماً بالصمود امامنا ناهيك عن هزيمتنا.. فالحل الوحيد لمعالجة فشل الاتحاد واخطاءه وانحيازه للمريخ هو رحيله غير مأسوف عليه لتأتي نخبة من الكوادر المؤهلة لادارة الاتحاد بكفاءة وحيادية ونزاهة وبدون هذا لن تخرج الكرة السودانية من دوامة الفشل والانحياز في وجود هذا الاتحاد الظالم..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    AbuAreej 10-21-2015 09:0
    ولكن هل تدار الامور بهذه الطريقة ان كان الهلال نادي الخريجين ؟ اي منطق هذا يا استاذ؟ فاب ظلم لحق بالهلال يجعله ينسحب ؟ وهل كان سيكون موفقه ان كان هذا الظلم لحق بالمريخ او كان الدوري محسوم كما يحدثونا عن العدالة؟ هل السعي للعدال عن طريق خرق القانون والغريب انه يصدر من قانوني!!!! كما تتصوروا وهما ظلم الاتحاد للهلال فهنالك من يتصور ان الاتحاد ظل دائما يحابي الهلال وليس العكس ... لا اعتقد الهلال يدافع عن العدالة
    اعتقد انك لم توفق في عمودك هذا فطقت العاطفة على العقل
    تحياتي
  • #2
    معز 10-21-2015 08:0
    مباراة الهلال والخرطوم الوطني لم يخسر الهلال في الملعب واخد النقاط من المكاتب بل كان منتصر في الملعب ولاتوجد مقارنة بين حالة سيدي بين وبكري المدينة الأخير ثابت انه اعتدي علي الحكم بالبصق والضرب مثبت في تقرير الحكم ومثبت بكاميرات التلفزيون لماذا لم يتم ايقافه عامين كما ينص القانون ولماذا لم تعاقبه لجنة الاستئنافات كما فعلت مع لاعب الأمل ! واضح جدا الانحياز وعدم تطبيق القانون نحن جماهير الهلال نؤيد بشده قرار مجلس الهلال وان شاء يلعب في الدرجه الرابعة أكرم من الدوري الغير ممتاز بإدارة اتحاد المريخ العام
  • #3
    الاسمر 10-21-2015 03:0
    كل البلاوى التى حاقت بالكرة السودانية بسبب هؤلاء الديناصورات الساكتين عن الحق اتق الله ياراجل فيما تكتب
  • #4
    الصواعق 10-21-2015 03:0
    جقيقة الشجر الكبار فيه الصمغ) ولا تظهر معادن الكبار الا في المواقف الكبيرة والحقيقة الثانية والله العظيم كنت اخشى ان يكون موقفك متخازلا وكنت ارتقب ما ستكتب بفارغ الصبر ... ولولا ان مجتمع الهلال مجتمع ديمقراطي حر يحترم كل الاراء لانتقدت بشدة مواقف كل ن الاخ خالد عزالدين بالرغم من استطاعته هزيمة رئيس لجنة الاستئنافات في اللقاء التلفزيوني وفضج تحيزه الذي حاول ستره بادعاءه جهله بالقوانين والثاني الاستاذ رمضان السيد الذي يطالب الاهلة بعدم الانسحاب وربما لانه يخشى ان ساند الاهلة ان يعود الاتحاد ليلتف عليه مطالبا بقية عقد تلفزة قناة قون وربما يسبب له المتاعب القضائية ... لذلك فانه ربما لا يريد اتخاذ موقف خوفا من هؤلاء المجرمين اما خالد فلا اجد له عذرا... وصدقني استاذي العزيز فقد كنت اخشى عليك من موقف مجاملة صلاح ادريس لكونه اختارك يوما رئيسا لصحيفته المشاهد... هذه الاحداث تبين لنا معادن الرجال وانا ارصد ايضا في الاقلام المريخية فنحد من من برهنوا على انهم كبار فهم الاستاذين محمد كامل سعيد وابوعاقلة اماسا ومن المستقلين الاساذ الكبير النعمان حسن أما الكاتب الذي يهمني رايه وهو من محاربي الفساد فهو الاستاذ سيف الدين خواجة... لذلك فاننا اليوم وسط احداث جسام وحرب كسر عظم بين الاهلة والظلم والطغيان والفساد والانحياز... الذي لم يكن في المجال الرياضي فقط وانما وصل لمطاردة الشرطة واخراجها من استاد المريخ تمت مسامحته ليس من اتحاد الفشل فقط وانما من ادارة وزارة الداخلية ... تمت مسامحته من حشد بعض جمهوره وهم يحملون اعلام ولافتات التهديد والارهاب الصريح (داعش) تمت مسامحته بطرد لاعبيه من مرافقة المنتخب القومي بحجة التسيب واتضح اخيرا بعد سكوت الاتحاد وعدم معاقبتهم مثلما جدث للاعب الاهلى سابقا (وليد الشعلة) وتغريم فريقه 25 مليون لهذا السبب .. اتضح ان السبب كان بطلب من غارزيتو والمريخ كان سعيدا لاراحة لاعبيه لمباراة الامل.. هذا بخلاف تسجيل بكري ومطاردة بويا ومؤخرا محاولة اختطاف ولاء الديت وقبلها محاةلى اغرء تادي الاهلي بمبلغ يزيد عما دفعه الهلال لتسجيل ولاء الدين وهناك الكثير من الممارسات الاخلاقية التي يمارسها مسئولي المريخ ومعروفة للقاصى والداني يسكت عنها الكثيرون اما حوفا او طمعا... ولكن سبق ان قلنا ولا نمل من التكرار (يمهل ولا يهمل)...
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      حنونة بت القبايل 10-21-2015 06:0
      و الله كلامك اكثر من رائع يا صواعق
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 10-21-2015 03:0
    دا انت كمان يا دسوقي هل الدفاع عن القانون والحقوق بمعارضة القانون والانسحاب واي حق للهلال في هذه القضية. من الذي اشتكى الهلال او الهلال اشتكى منه ولم يجد الانصاف.
  • #6
    بابا 10-21-2015 02:0
    دسووووووووووووووووووووووووووووووووووووووقى يا راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل
    احترم الزعيم واهله القانون عندما ظل يذبح على الملاعب سنين عددا من التحكيم المنحاز
    والان جاء دوركم والجرسة حصلت
    اى بطل؟كردنة افلس وقال احسن اهرب كالكوكى قبل ما يبكوكى
  • #8
    نصرالله 10-21-2015 12:0
    في الموسم السايق اليس هو نفس الاتحاد ، وماذا عن المباراة التي كان يجب ان تعاد بين الهلال والخرطوم الوطني وكيف كان موقفكم وماذا فعل المريخ ؟ مثل هذه الافاعيل الصبيانية .
  • #9
    الصفر الدولي 86 سنة 10-21-2015 11:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Hajjam 10-22-2015 08:0
      انت اهبل وفكرك خاوي. شوف ليك موضوع غير اسطوانتك المشروخة. لو الهلال صفر انتم تحت الصفر بمراحل والدليل مشاركتكم بالابطال ليست خدمة يمين وعرق جبين إنما كُنتُم بجاه الهلال مقطورين ياحناطير. وصدق المثل الشعبي القائل الحيلة قليلة والخشم بليلة.
  • #10
    الزعيم 10-21-2015 11:0
    أنفخو فى صقر قريش أقصد كابوى قريش لحدى ما تنفس بيكم فى دار الرياضة
  • #12
    الكمندان 10-21-2015 10:0
    (حتى اصبح المنتخب الوطني ملطشة لدول مغمورة لم تكن تحلم يوماً بالصمود امامنا ناهيك عن هزيمتنا.. )هههههه حسستني كانو المنتخب حقق كم مرة بطولة افريقيا ...اسالك بالله متين كان منتخبك بسر العين...كلامك كلو كلام انشائي لا يسمن ولا يغني من جوع
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      ابو يمنى 10-21-2015 12:0
      كان بسر العين قبل الحكومة دي وحقق امم افريقيا مرة ووصل النهائي وقبل والنهائي ثم جاءت الرياضة الجماهيرية ثم جاء الاهمال من الحكومة الحالية، اقول فقط الاهمال لأنه اذا كان الهلال والمريخ قادران على الوصول لمربع الذهب فما المانع من تطور المنتخب ليصل مراحلة متقدمة في بطولات الكاف؟ المنتخب في اسوأ حالات لا يمكنه ان يخرج على يد اثيوبيا واوغندا لولا سوء الادارة الحالية.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019