• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

المصير المظلم الراجف..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  4372
محمد كامل سعيد

* وضع اتحاد الكرة نفسه في موقف حرج، وقاد بتخبطه وتهاونه المنافسة الأولى بالسودان الى مصير مظلم، ولعل تأجيل حسم القضايا المعلقة والمهمة والحيوية هو الذي أورد الجميع هذا المصير الراجف في ظل تمدد اللامبالاة..

* وطالما ان كل طرف من الاطراف يتمسك برأيه المبني على تفسيرات خاصة لمواد القانون في ظل عجز قادة الكرة على وضع كل قضية في نصابها ينتظر ان نتابع قرارات الانسحاب تتوالى تباعاً من الاندية المتضررة سواء في القاع او القمة..!!

* يحدث هذا الاشكال في الايام الاخيرة للموسم التنافسي مع العلم ان الوقت كان متاحاً ومتوفراً لقادة الاتحاد ولجنة الاستئنافات لإصدار قراراتهم الاخيرة ومنح الوقت لكل المحتجين لمناهضة القرارات بالقانون بحيث لا يتأثر الموسم ومواعيد نهايته..!!

* تتحدث الوقائع وتؤكد وجود قرارات ارتجالية على رأسها قرار مد الموسم الحالي لأسبوع بتفويض من الجمعية العمومية لرئيس الاتحاد الذي يغيب منذ شهور عديدة عن مسرح الأحداث وبطريقة توحي وكأن الذي يحدث لا يخصه البتة..!!

* السلحفائية التي ظلت النهج الاساسي في تعامل لجان الاتحاد مع القضايا الملحة والضرورية تبقى هي محل العديد من الاستفهامات، والتأجيلات المستمرة للاجتماعات المتعلقة باللجان المختلفة يوحي وكأن هنالك جهة ما تقوم بالتوجيه..!!

* اتحاد الكرة وبطريقته العقيمة هذه يجبر السلطات على التدخل، وبالتالي يباعد بين القانون والواقع، ويقرب الجميع لسياسة الجودية، وترضية هذا وتحنيس ذاك في مشهد يكشف حجم المأساة التي تعيشها كرتنا في ظل الاتحاد الحالي..!!

* للمريخ قضية عادلة استرد خلالها حقه القانوني وكسب نقاطاً عبر الشكاوى بعدما فقدها داخل الملعب بالخسارة في عطبرة والتعادل بكادوقلي والوضع القانوني كان يضع الاتحاد امام اعلان تلك القرارات في وقتها ليمنح الفرصة للجميع لتدراك الموقف..!!

* قرارات الاعادة التي اصدرتها لجنة الاستئنافات والمتعلقة بمباراتي الامل والمريخ ستتسبب في اشكاليات عديدة وتنعكس اثارها بالسلب على العديد من اندية الممتاز خاصة تلك التي تصارع من أجل البقاء تحت الاضواء..!!

* الوضع العام الذي وصل اليه واقع أكبر مسابقة بالسودان ينذر بالخطر الداهم والمهدد الأكبر لمصير ومستقبل الممتاز بعدما فقدت جل الاندية ثقتها في قادة اتحاد الكرة ووصلها ما يفيد بان هنالك تدخلات جانبية تحكم سير العمل..!!

* الواقع بالجد صار صعباً وحرجاً ولن يكون هنالك مخرج الاّ بثورة تصحيحة تقتلع الفساد والموالاة من جذورها بحيث تستعيد كل الاندية ثقتها في احتكام الجميع للقانون ولا شئ سواه..!!

* قلبي على وطني الذي وصلت فيه درجات التعامل في كل ضروبه الى هذا الحد البائس والمأسوي في كرة القدم التي يفترض ان عنوانها الأول مسنود باللعب النظيف وكل عبارات التي تحكي عن المثالية..!!

* تخريمة أولى: المريخ يوالي تدريباته تأهباً لمباراة الغد التي لا يعرف احد ما اذا كانت ستقام ام لا..؟!.. وفي ذات الوقت يستعد الهلال ولا احد يدري ما اذا كان سيواصل مشواره في المنافسة ام ان سينسحب..؟!!

* تخريمة ثانية: ما بين الانتظار لقرار تكوين لجنة التسيير الجديدة وما ستسفر عنه قرارات الاندية بخصوص مسابقة الدوري الممتاز يترقب الشارع المريخي الموقف المتوتر..!!

* تخريمة ثالثة: اللهم ألطف برياضتنا وكرتنا السودانية وجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن.. آميين يارب العالمين..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 10-19-2015 04:0
    للمريخ قضيه عادله يا منافق ؟
    قبل يومين كنت بتقول اﻻتحاد جامل بكري المدينه الذي اساء للحكم والسودان كلو شافو فى التلفزيون .. وﻻااا خلاص عدوك جمال الوالى فات وانت رجعت مريخابى ؟ برضو مزمل ما ح يشغلك فى الصدي .
    منافق .
  • #2
    ابو مازن 10-19-2015 03:0
    "للمريخ قضية عادله" اين هي القضية العادله وانا لا ادعي بأنني خبير في قوانين الكرة ولكن من التداولات حول هذا الموضوع وما خطه الاستاذ الكبير الرقم النعمان حسن وغيره من العارفين بالقوانين اقول لك بأن هنالك مادة في القانون واظنها المادة 105 ان لم تخني الذاكرة تقول بأن الفعل اذا مر عليه عام لا يعاقب الفريق او تعاد المباراة فقط يعاقب اللاعب، ايضا اذا تم اعادة مباراة الامل بسبب قضية ببكري المدينة لماذا لم تعاد مباراة الاهلي الخرطومي وحيثيات الشكوى واحده وبعد هذا تقول للمريخ قضية عادله؟؟!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      قوقا على 10-20-2015 08:0
      بنفس المنطق ياسيدى قلت اذا مر على القضيه عام واللاعب اوقف فى 25/9/2014 والمباراه كانت فى 8/2014 اى لم يمضى عليها العام 11شهر فقط!!!
  • #3
    دابي الكر 10-19-2015 02:0
    ما هو العدل في قضية المريخ - اشراك بكري المدينة بقرار خاطيء لا يصدر إلا للمريخ - أم اشراك عمر عثمان الذي لم يستلم ناديه السابق في القضارف ولا ناديه الحالي ولا هو (اللاعب) أي اخطار بالعقوبة ام ايقاف عمر عثماد سنة وايقاف بكري ستة مباريات ام نزع نقاط هلال كادقلي بجريرة أنه سجل لاعب لأنه ينتمي إلى ابيي وقد وافقت لجنة التسجيلات بالاتحاد على ذلك ما ذنب هلال كادقلي في ذلك. المريخ لا يستحق أي نقاطة من النقاط التسعة بل يجب أن تعطي 3 نقاط لهلال كادقلي وستة نقاط للأمل الذي ظلم من الاتحاد ليس اليوم ولكن في مباراته ضد المريخ يوم مات ايداهور بسبب المنشط الزائد كان مفروض أن يعاقب جمهور المريخ وأن تذهب النقاط للأمل وعوض الأمل أيضاً عن الاصابات التي طالت لاعبيه .
  • #6
    Ali yas 10-19-2015 01:0
    أسباب دمار كرة السودان الا المريخ . الكل سمع سمير فضل وكان ضعيف الرجل كيف دا كان قاضي ؟؟؟ سبحان الله . إنسحاب الهلال في محله .
  • #7
    Sufyan Alhaj 10-19-2015 11:0
    خلاص قلبت أي قضية للمريخ سخافة آخر زمن شاهدو الدوريات من حولكم عشان تتعلمو كورة
  • #8
    بابا 10-19-2015 11:0
    هى اصلا كورة عندنا مافى
    اما انتم شوفو ليكم اكل عيش فى رياضة تانى واخربوها زى ما خربتو دى
  • #9
    طيش المجموعات 10-19-2015 10:0
    الهلال انسحب يا استاذ محمد والدلقان فرحان من الكيزان
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      قوقا على 10-19-2015 04:0
      فعلا طيش المجموعات وصفر 86 سنه لك الحق تفتخر بالطيش
  • #10
    سيف الدين خواجه 10-19-2015 09:0
    كما قلت قلبنا علي الوطن الذي صار يدار في كل مناحيه بالفساد وليس اتحاد القدم بدعا من ذلك هذه المقولة منك تكفي عن كل الموضوع انها محنة
  • #11
    sahir 10-19-2015 09:0
    يجنبها الفتن واولها انتم تخريييييمه زياده // والله كتابتك ما عندها اى فرق من كتابات الهلالاب وعامل فيها مريخابى .... هى الفتن دى كيف بالله ؟؟؟
  • #12
    أبو الرجال 10-19-2015 09:0
    المريخ كان صناعة النصاري واليهود ومن الطبيعي ان ينحاز له من لا دين له مثل عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمرالبطني.

    فهنيئا لسعيد بسعيدة.
  • #13
    ِجاد 10-19-2015 08:0
    للمريخ قضية عادلة؟؟؟؟ اهو عاد التوحد من جديد اي عقل خرب هذا؟ تفوووووووو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019