• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024
محمد كامل سعيد

الأزمات.. (صنعت خصيصاً للسودان)..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  3981
محمد كامل سعيد

* أشتعل الموقف الكروي في السودان بعد قرار انسحاب الهلال والامل عطبرة من مسابقة الممتاز، ولن تكون خطوة انسلاخ بعض الأندية من قائمة المنسحبين غير حركة ديكورية لن تقدم او تؤخر او تبدل من واقع المأساة شيئاً..!!

* أتعجب من تصريحات مجلس المريخ بخصوص عدم وجود اي علاقة بين قرارات للجنة الاستئنافات والهلال، ولا أجد أي منطق لتساؤل الفريق طارق الغريب خاصة وأن الجميع يعلم بشكل الصدام ودرجته العالية بين عملاقي ام درمان..!!

* غاب العقل في تعامل جميع الاطراف ذات العلاقة المباشرة بقضية الموسم، هو الذي ساهم في تأجيج النيران، واعتقد ان (الهطل والهبل) الذي صاحب تعليقات بعض المهاويس ـ خاصة من جانب المريخ ـ هو الذي قرّب الجميع في المأساة الحالية..!!

* كيف لا ونحن نتابع ابن عم رئيس اتحاد الكرة لا يفوّت فرصة الاّ وقام من خلالها ببخ تصريحاته الغريبة الهوجاء عبر الاعلام.. والمضحك ان عاشق الفلاشات لا يملك اي صفة في اتحاد الكرة اللهم الاّ انه (قريب) الرئيس..!!

* تهديدات الهلال بالانسحاب قابلها استفزاز كبير من قادة اتحاد الكرة الذين أكدوا لقادة المجلس الازرق عدم قانونية قرارات لجنة الاستئنافات، وهم بذلك الاسلوب شجعوا الهلال على اتخاذ قرار الانسحاب ثم تأبعنا شمس الدين ينقلب ويهدد بالعقوبات..!!

* نحن هنا لا نود تجريم احد بقدرما اننا نسترسل في شرح تفاصيل الانفجار الذي صار واقعاً حيث اختلط الحابل بالنابل واصبحت السكة في طريق واحد يستحيل على الجميع الرجوع منه.. كل ذلك بسبب ابتعاد اتحاد الكرة عن القانون..!!

* الغريب في القصة أننا تابعنا ذات السياسة التي يستخدمها اتحاد الكرة خلال كل فترة الانتخابات مع الاتحادات المحلية، ولكن هذه المرة كان ابطال المأساة مجموعة من الاندية المسكينة التي مورس عليها الضغط من قادة اتحاداتها المحلية..!!

* سياسة العصاة والجذرة التي ظلت تقوم بدور البطولة في الجمعيات العمومية لإتحاد الكرة عادت بثوب جديد حيث جرت اتصالات عديدة ليلة أمس الأول بين قادة الاتحاد بالمسئولين في الاتحادات المحلية اسفرت عن تبديل العديد من الاندية لمواقفها..!!

* اندية لا حول لها ولا قوة تستعين بجهود الافراد في تسيير أمورها، وتكابد لأجل تجاوز كل العقبات التي تكون في الغالب الأعم بفعل قادة اتحاد الكرة أنفسهم بالتأكيد لن يكون امامها غير الامتثال لأوامر أولي الأمر..!!

* وعلى الطريقة التي تابعنا بها الغاء التوكيلات في الجمعية العمومية الاخيرة لاعضاء الاتحادات الذين لا يوالون للمرشح معتصم جعفر لم نتعجب بتحول وتبدل رأي أندية هلال كادوقلي والاهلي مدني والرابطة كوستي..!!

* انه السودان الذي كنا شهوداً على تفرده خلال حقبة زمنية محددة كانت فيه الدول الأوروبية تخصص بعض منتجاتها لتباع عندنا وتحرص على كتابة عبارة (صنع خصيصاً للسودان) لتأمين ارباحها..

* سوان الأمس تبدل وتحول واختلف مع التبدلات التي حدثت خلال السنوات الاخيرة الى مكان للاقتتال الذي وصل الى الرياضة لدرجة انه استحق لقب البلد الذي صنعت الأزمات خصيصاً له..!!

* تخريمة أولى: بدلاً من السعي لتهدئة الأمور بالتعامل العقلاني والحرص لإيجاد حل وسط ينقذ أكبر مسابقة من الفشل نتابع العنتريات والعبارات الهوجاء هي التي تزحم المكان..!!

* تخريمة ثانية: المسابقات الكبيرة في السودان لا ولن تعرف النجاح الاّ اذا شهدت مشاركة المريخ والهلال معاً.. انها الحقيقة التي يدعي البعض تجاهلها..!!

* تخريمة ثالثة: لماذا لا يتفق المريخ والهلال على التعاون معاً لإزاحة الاتحاد العام لكرة القدم الحالي..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مريخابي 10-20-2015 09:0
    لم اقرأ تعليقا اسخف من تعليقاتك ياخى ارجع لنفسك وغير اسمك واكتب مره واحده بالمنطق ام هى حدودك فى بضع كلمات تحمل فى طياتها كم من العبط والهبل والذي يبدو جليا من خلال الكلمات التى تكتبها فهل نتعشم ان تخرج من ثوب السفالة والنذالة وترتدي ثوبا آخر فيه العقل والحكمة
  • #2
    Ali M. Ali 10-20-2015 06:0
    ياريت ينسحب المريخ وتشوفوا ليكم شغل بدل تسويد الصحف بهذا الهراء اليومي.....صدق سيد أحمد الحردلو ( ملعون أبوكي بلد)
  • #3
    أسامة 10-20-2015 01:0
    ياالصفر الدولي 86 سنة .. ياخي قديتنا بالصفر الدولي دي ماعندك حاجة تانية .. إنت عندك شنو أرحمنا شوية من الكلام الفارغ دا الله يهديك يا علق تعليق مناسب يا أحذف كلامك الماعنك غيرو دا
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      محمد محمد 10-22-2015 06:0
      نفرض انو ماعلق الصفر الدولي 86 سنة لسه قاعد
    • 3 - 2
      الصفر الدولي 86 سنة 10-22-2015 06:0
      حتي اذا تغير التعليق ، الصفر الدولي 86سنة

      لن يتغير حتي لو طار النعام
  • #4
    اللدر 10-20-2015 11:0
    المعلقين تجقلبوا ساي.
    نحن بره السودان دا زول عارفنا بنلعب كورة ما في ، لافي زول بيعرف ليك هلال لا مريخ .... ومنتخبنا مصنف من ضمن أضعف المنتخبات الافريقية.
    عندك مصر معروفة لدي العالم العربي والافريقي والعالمي بأنها بتعرف تلعب كوورة وعندها إنجازات على مستوي المنتخب والاندية وكذلك الكاميرون ، نيجيريا ، ساحل العاج ، الجزاير ، المغرب ، تونس .....
  • #5
    أسد الشمال 10-20-2015 11:0
    انت لازم تتعجب. ما غريب عليك. التعجب انت اتعجب يوم فصلك من صحيفة. القامة مزمل خلاص يا ود كامل سيدكم على وشك الهروب. الكردنة جهز شنطتنو. وانت لسة تغنى للهلال. وتتعجب. ليه كمان. رئيسكم. هارب هارب. هروب. الكوكى ومكسيم. وهروب فريقه من الدمازين وانقلا وامدرمان تخريمة أولى. من اي تتصرفوا بعد هروب الكردنة. سوْال. يحتاج الإجابة. يا أمثال الصحفيين
    تخريمة. ثانية. فريقك. هرب وأهلى شندى فريق الزعيم ارباب يلعب مع زعيم السودان. هو أصلا. الممثل الشرعى. للعب مع المريخ
    تخريمة ثالثة. فريق الحكام هرب. وما سمية بالصحفيين بين بين مطرق. الاتحاد وسندان الكردنة. اتعجب.
  • #6
    ساشا 10-20-2015 10:0
    ههه صدقت والله فقادة الاتحاد يلعبون للبقاء في مواقعهم بالاعتمادة على اتحادات وهمية تم ترفيعها للتوصيت لهم في الجمعية العمومية ودعمهم في هكذا أوقات وأزمات:: أمس الجكومي فضح عضو الاحاد العام بتاع كوستي المدعو محمد حمد والذي اتصل لنفي انسحاب الرابطة كوستي وهو عضو الاتحاد العام بينما حضر ووقع في بيان الانسحاب رئيس نادي الرباطة ،، يعني الذي نفى انسحاب الرابطة عضو اتحاد عام ياجكومي يا أهبل،،،
  • #7
    خالد سنوسي 10-20-2015 10:0
    رد علي تخيمة ثالثة.... تفتكر لو كل اندية السودان اتفقت علي ذهاب الاتحاد هل المريخ ممكن يوافق
  • #8
    الكمندان 10-20-2015 10:0
    انت عاوز تقول ايه بظبط ..انت اشر لي عليها وانا افهم على طول
  • #9
    جلابي الدوحه _ قطر 10-20-2015 10:0
    صنع خصيصا للسودان كان عباره عن سجاير والهدف منه الاضرار بالشعب السوداني كما هي الحال بمقالاتك تكتب لتضر الشعب السوداني ...كل مافي الامر وبكل بساطه تقدم فريق بشكوي طاعنا في مشاركة احد اللاعبين وقدم ما يثبت احقيته بالشكوي وكسب الشكوي ولحدي هنا الامر عادي جدا ..ولكن لان هذا المريخ قامت الدنيا ولم تقعد واصبح الحابل بالنابل وكل من هب ودب تدخل بالامر واشرعت الاسلحه وتزايدت الشعارات ودقت طبول الحرب واستنفر العامه ..كل هذا من اجل ماذا ؟ السبب لان حبيب الاتحاد ابو دفره كان قد امن علي البطوله المحليه وهي اقصي درجه في طموحه ولكن كسب الشكوي وتقرب المريخ منه جعله في خوف كبير من فقدان ما اتاه بهدايه لجنة التحكيم ولعلمه بانه لا يملك فريق يستطيع المحافظه علي الفارق فقرر اقحام نفسه بالموضوع وخلق زوبعه تبرر هروبه المعتاد ..وانت خليك كده في بث المقالات الخاليه من مضمون الحقيقه ..قلت اي اخر ظهور ليك كان متين قبل ان يتم حذفك
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      صالح عثمان سعيد 10-20-2015 12:0
      هههههههههههههههههههه ده فهمك اعوذ بالله.
  • #11
    عمر العقيد 10-20-2015 09:0
    ماتعوم الكلام ياصحفي الغفلة ورينا رأيك فيما يحدث ؟؟؟؟ وماهو الحل
  • #13
    سعيد لورد 10-20-2015 08:0
    تخريمة ثالثة: لماذا لا يتفق المريخ والهلال على التعاون معاً لإزاحة الاتحاد العام لكرة القدم الحالي؟
    الإجابة : لأن مصلحة المريخ تقتضي استمرار هذا الاتحاد الداعم له خصماً على حقوق الآخرين.
  • #15
    ابو مازن 10-20-2015 07:0
    اجابة على سؤالك الاخير اقول لك بأن الاجابة واضحه وبسيطة والكل يعرفها بأن الهلال والمريخ لن يتفقا على التعاون لازاحة الاتحاد العام وببساطة لان المريخ اكبر مستفيد من وجود هذا الاتحاد الفاشل الفاسد.
  • #16
    د. عبيد فضل 10-20-2015 07:0
    * تخريمة ثالثة: لماذا لا يتفق المريخ والهلال على التعاون معاً لإزاحة الاتحاد العام لكرة القدم الحالي..؟!!
    ببساطة شديدة .. لأن المريخ مستفيد من أستمرار هذا الأتحاد .. و المؤتمر الوطني مستفيد من المريخ و من الأتحاد بدلبل أن ضباط الأتحاد أعضاء في المؤتمر الوطني .. و بكره أذا ذهبت الأنغاذ تحول هؤلاء الي أبطال و أنهم كانوا يعارضون و يهدمون الأنغاذ من الداخل
    الوضع في السودان عموما لا يسر .. و غير مستقر فلماذا نتحدث عن أستقرار الوسط الرياضي .. كلكم كتاب جبناء تتحدثوا في الفارغة و المقدودة و نسيتم هموم المواطن و التي بلا شك ليست الرياضة
    رب ضارة نافعة .. تبدأ بالرياضة و تنتهي بذهاب النظام غير مأسوف عليه قولوا آمين
  • #17
    الرايق 10-20-2015 07:0
    عمودك دا محمد عبدالماجد او الرشيد لن يكتبوا مثله وان ارادوا ومع ذلك يقال انك تشجع الزعيم طالما عامل فيها حقاني قول الحقيقة او الزم دارك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019