• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ناصر فوراوي

الخدمة مفيدة .. والخضراء رشيدة

ناصر فوراوي

 0  0  825
ناصر فوراوي

رب ضارة نافعة .. تسَايَر هذا المثل تماماً مع سيد البلد الهلال الذي يستعد لمباراته المهمة امام اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي ابطال افريقيا في ٢٧ ايلول الجاري.. هذا فقط عند اهل المنطق والمعقولية ومن ليس في ناظريهم حول ممن سنحت لهم فرصة متابعة مباراة نصف نهائي كأس السودان المثيرة التي جمعت الهلال باستاده عشية امس الاول بنظيره الاهلي شندي (الارسنال)
فالمباراة رغم انها جاءت على اثر سلسلة التأجيلات العشوائية المتكررة في الدوري والكأس معاً ولم تكن ضمن لقاءات الهلال الاعدادية لابطال افريقيا الا انها اضحت كذلك لما اتسمت به من قوة واثارة وندية من قبل طرفيها احسب ان كل طرف قدم دعما فنيا سخيا للآخر دونما سابق ترتيب او موعد وقد انصرف اللاعبون للعب تماما مع استخدام القوة القانونية اداءً مفتوحاً قل ما تجده في هكذا ديربيات وان بدى الهلال في بعض الفترات غير مترابط الوسط لعدم ظهور نجمه فيصل موسى بمستواه المعهود لكثرة اخطائه في الاستلام والتمرير قبل ان يعيد بديله نيلسون لازقيلا الامور لنصابها الطبيعي في وسط الملعب كما ينبغي .. شكراً الارسنال على هذه الخدمة الفنية القوية غير المرتب لها والتي نأمل ان تتكرر في مباراة ودية قادمة قبل لقاء اتحاد العاصمة ، هذا اذا سمح راعي الارسنال صلاح ادريس بذلك مع تشكيكنا في السماح والاداء ، والكاردينال يعلم ذلك جيداً..
وما امتعنا بعيار اضافي وجرعة زائدة التلفزة الجيدة والمنقطعة النظير للقناة الوليدة الخضراء التي ولدت باسنانها متفوقة على نفسها ومن ثم على قناتي السودان والنيلين معاً في نقاط وصفاء الصورة وجودة الاعوجاج ومواءمة الصوت مع الصورة كل المنى لادارة القناة التوفيق ،واحتكار بث الدوري الممتاز لاحقا .. تستاهلها دون ادنى شك ودون معركة ملاكها.
ستكون الاشاعة التي سرت بالامس برفض الاتحاد العام قرارات لجنة الاستئنافات العليا الكارثية وحلها في ذاتها ستكون قراراً موفقاً للاتحاد العام ان اتخذه لانه سيكون حينها قد حل به نفسه من ورطته التي صنعها بنفسه محاباة للمريخ الشيء الذي يجعله مستعداً لمعركة اخرى بينه وابنه المدلل المريخ الجريح ما علينا ..ان غدا لناظره قريب..

نفخات متقطعة
*جلس أُسامة عطا المنان على تلة ماجنته يداه ولسان حاله يلهج ( براي سويتا في نفسي واصلي الحبة ماواعي ).
* فتح المريخ عينيه ( ريال أب عشرة ) وهو يحدِّق لنقاط الفهود والأُسود الحلال (وحاله يغني عن السؤال ).
* شيمة الصغار التشبث بما عند الكبار وحاك يا عويل (أديني .. أديني ..أديني )! .
* مالم تأكل بيمينك الشبع حاشاه (مابيغشاك )وان درت حق الغير سيف العدالة (مابيختاك ).
* رغم مرارات قرارات لجنة الإستئنافات الأخيرة إلا أن الأسود والفهود إنتزعت إحترام كل اهل العدل (إلاّ من ابى ) .
* شجاعة مدربي هلال الجبال وفهود الشمال تجلت في إتفاقهما على اشراك نجميهما مثار جشع المريخ وان لم يشركاهما في نزال اليوم (نِعمَ التَّحدِّي ).
* إشراف محمد الطيب مورينيو على تدريب الرابطة كوستي والنهضة ربك في آن معاً فيه استفزاز لمدربي بلادي أخي الصيني وإن كان مورينيو من أبناء هذا أو ذاك النادي .
* مالم ينتزعه المريخ من على أرضية الملعب بلاعبيه طفق يبحث عنه من أضابير المكتب بإدارييه (إطَّفَّقي )! .
* رغم وقوف رئيس الاتحاد العام للكرة الدكتور معتصم جعفر على رصيف الانتظار والفرجة إلا انه يبقى المسؤول الأول عما سيلحق بالممتاز من ضرر (وحتشوفوا ) .
* رفض الإتحاد العام لقرارات الإستئنافات الكارثية وحلها في ذاتها ستنزل (نسيم ربيع ) على أُناس (ونار منقد ) على أُناسٍ آخرين .
* لن يحيق الظلم البيِّن الا بالظالمين .. (والتسوي كريت في الغرض تلقاه في جلدها ) .
* المريخ تعامل مع الاسود والفهود بمبدأ (جلداً ما جلدك جُرَّ فيهو المشاكل) .
* والآن الاسود والفهود تتساءل .. (الشوك بي وين.. والزول وينو؟ جيبو ليُّ بخور انا مازعلان ) .
* من يوميات الشفت .. رسائل مسحلبة (حُبَّك بطحني على الحشيش ومن غيرك ما أقدر أعيش أنا وانت جوز جِزَم وفردة واحدة ماتمشيش ).
* ياجارحني برمشك على سهوة دوِّب لي صباعك في القهوة .
* الفراشة تذكر المريخاب الذين تمنوا هزيمة الهلال على يد الأهلي شندي أنَّ تشَّة بشَّة هي من أشعلت ملاسنات المقصورة التي احترقت بالكورة .
**نفخة قوية
* المذيع الجزائري المتألق زكي عليلات الذي ظل يقدم برنامج ملفات بصورة مذهلة اظهرت ابداعه في مجال التقديم يعتبرمن موهوبي المذيعين الذين انجبتهم الجزائر و ايقاف برنامجه هذا جعل العديد من المتابعين يطالبون بعودته من جديد نأمل ذلك فالبرنامج يناقش عديد الموضوعات التي تخص المواطن فهل من عودة تاني ؟ .
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019