• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
محمد كامل سعيد

مولودية العلمة.. الام درماني..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  4035
محمد كامل سعيد
* واصل المريخ (فصوله البااااردة) وسقط في ملعبه وامام جماهيره امام هلال الابيض (2/1) ليتضاعف الفارق بين الاحمر (الوصيف) والهلال المتصدر الى ست نقاط بالتمام والكمال، ويتحرك حلم الفوز باللقب بالنسبة للاحمر ويقترب من مرحلة السراب..!!

* سقط المريخ وتابعنا الجماهير (المغلوبة) تستجير وتتلوى بحثاً عن (المُخدّر) او الترياق المناسب لتستعين به لـ(بلع) الهزيمة الرابعة والثانية في ملعبنا الذي تحوّل عملياً من (المفخرة) الى (المعبرة) وصار من الطبيعي ان نتابع ازدياد علامات الاستفهام..!!

* ولعل من سخرية القدر ان تكون هزيمة المريخ هذه المرة بفعل اللاعب عنكبة الذي قام اصحاب المصالح بـ(زحلقته) وتحويله الى هلال الابيض تحت ستار الاعارة.. لماذا لأنه ظل يطالب بحقوقه المالية المتأخرة فما كان الاّ وان اعاروه بدون علمه..!!

* عنكبة تحول الى هلال الابيض وكالعادة أكد اصحاب القرار ان تلك الخطوة تمت بمباركة وتوجيه من غارزيتو.. ولعل هذا السيناريو سار بنا في ذات اتجاه التصريحات السابقة التي نسبوها الى الالماني كروجر بخصوص بعض اللاعبين..!!

* القصة سادتي أكبر من ما قام به الفرنسي غارزيتو بخصوص التشكيلة التي دفع بها.. لأن الاشكالية تظل أكبر وأعمق من الدفع بعلي جعفر او الريح علي.. ثم ألم يشرك غرزة (عازف الأوبرا.. أوغستين أوكرا) كما طالب البعض..؟!!

* يتحدث البعض عن صف أول وصف ثالث.. في حين ان الواقع يفرض ان يكون بامكان لاعب المريخ المنتمي الى صفوف الفريق الرديف الفوز على اي فريق بالدرجة الممتازة استناداً على الامتيازات والوضعية المعتبرة من كل النواحي..!!

* الحقيقة ان الفرنسي غارزيتو مدرب شاطر ومتمكن ولا يمكن ان يقع في الاخطاء الساذجة التي نسبها اليه البعض سواء من الجماهير او قادة المجلس.. وعليه فان ما حدث بخصوص التشكيلة لم يكن غير رسالة واضحة ومباشرة..!!

* نعم لقد بعث الخواجة برسالة واضحة من قبل في مباراة الفريق امام الامل بعطبرة، وها هو يرسل ذات الرسالة أول أمس الى مجموعة العطالى الذين ظلوا يعترضون على كل توجيهات الفنية خاصة تلك المتعلقة بالتسجيلات..!!

* غارزيتو الذي نسبوا اليه مطالبته بالتعاقد مع عمر بخيت (صاحب الخبرة والامكانيات الخرافية والذي بامكانه افادة الفريق) هو ذاته الذي جعل اللاعب صديقاً دائماً للدكة في اشارة مباشرة اكدت ان الخواجة برئ من كل م نسب اليه بخصوص (المعلم)..!!

* حتى محمد سيلا الذي تغزل فيه اصحاب المصالح واقنعوا الجميع بأهمية تسجيله خرج من الحسابات بدليل ما قدمه في الدقائق القليلة التي شارك فيها ومن خلالها أوصل الخواجة رسالته العميقة التي فيما يبدو ان احد لم يفهمها..!!

* الانفعال الحالي لن يكون غير زوبعة في فنجان لأن الواقع والمنطق يحتم علينا الوقوف امام الرسائل العميقة التي بعث بها غارزيتو واكد بين سطورها رفضه للتدخلات الادارية في الشأن الفني خصوصاً قصص التسجيلات والشطب..!!

* تخريمة أولى: في البداية اعتقدت ان بكاء عنكبة عقب نهاية اللقاء كان لشعوره بالظلم.. لكن لم أتعجب من قول اللاعب ان انفعاله كان بسبب الشتائم التي تعرض لها من بعض جماهير المريخ.. (معليش يا كابتن)..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري لماذا انتابني شعور عميق بتطابق موقف مولودية اتحاد العلمة الجزائري في ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا مع ما يحدث لمريخ ام درمان في الدوري السوداني.. ربما لتعدد الهزائم على ملعبه ووسط جماهيره..؟!!

* تخريمة ثالثة: لقد تضاعفت الالآم بفعل الهزائم المتتالية، واعتقد ان الحل يكمن في قيام قادة مجلس المريخ بمنح كافة الصلاحيات الفنية للفرنسي غارزيتو حتى نضع حداً لما يحدث حالياً.. انها وللاسف الحقيقة.. وربنا يصلح الحال..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بشير الرفاعي 09-03-2015 09:0
    مقالك ينفع ينشر في الزعيم و الصدي و الزاويه لانها جرايد مريخيه صرفه و ليس في جريده سياسية عامه ان لم يفترض فيها الحياد فيفترض فيها الكتابه بمهنيه . فريق هلال الأبيض كان يستحق منك التشجيع و الاشادة بلاعبيه و مدربهم الشاطر شرف الذي هزم المدرب الفرنسي مرتين و في ملعبه و انتزع منه 6 نقاط ولكنك تجاهلت كل هذا و جاء حديثك كله عن المريخ . و في مقال سابق للمباراة تمنيت ان يتعامل رفاق أمير كمال بدرجة الاهتمام المطلوبة و ان يعملوا لأجل الفوز و لا شيء غير الفوز و حسم النتيجة منذ وقت مبكّر لضمان النقاط الثلاثه المهمة و في تخريجة ثالثة تتمني فوز المريخ و كان هلال الأبيض قادم من كوكب ثاني او هو فريق اجنبي و ليس فريق سوداني والغريب انه لو صفت بأنك كاتب مريخي احمر تنكر ذلك و تدعي الحياد بل تدعي انك مصنف بانك كاتب هلالي عند البعض ولم اقرأ في حياتي لكاتب هلالي يتمني ان يفوز المريخ خصوصا في الدوري الممتاز .
    لا ننكر عليك ميولك و لكن المطلوب منك ان تكتب بمهنية ان كنت تعرفها و الا فمكانك موجود في الصحف السابق ذكرها
  • #2
    حسن الامين 09-03-2015 02:0
    للاسف ليه طالما انت مبسزط ووجدت ضالتك
    سبحان الله يعني ان تشبه المريخ بالمولودية
    لعلمك المريخ اقوي من الوفاق وعبره لدور الاربعي وهذا يكفي
    الله يورينا ويحقق مرادنا عشان ناس تموت كمد
  • #3
    محمد نور 09-03-2015 10:0
    اولا لا يحق لك ان تتحدث باسم جماهير المريخ التي هي اوعي بكثير مما تتخيل وانا واحد من هذه الجماهير اقولها لك وبالصوت العالي لسنا بحاجة الي مخدر او ترياق كما تزعم انت بل الذي يحتاج للترياق هو انت فابحث عن العلاج لنفسك واسال الله يشفيك كاتب لا نجده عندما يحقق المريخ انتصارات دواية وقوية علي الصعيد الافريقي ويمارس كل انواع الهروب لانه بصراحة لا يحب ان يري المريخ قاهرا ومنتصرا وذلك بسبب الكره الكبير الذي يكنه لمجلس ادارة المريخ بقيادة جمال الوالي فماذا تنظرون منه غير الفرح في حالة خسارة المريخ وعليك ان تكون اكثر اطمئنانا باننا خلف الفريق علي قلب رجل واحد حتي يحقق حلم التتويج بالبطولة الافريقية التي هي همنا الاول فالدوري ملحووووق يا ولدي فقط عليك انت التمسك بوضع في صف المخذلين ومع القاعدين من الرجال الذين هم كثر في هذا الزمان.
    تخريمة اخيرة:
    امتي يا امة الامجاد والمجد التليد
    حقا ان البراميل الفارغة اكثر ضجيجا
  • #4
    عبدالوهاب احمد الحسين 09-03-2015 10:0
    الى محمد كامل هل انت من الذين يشملهم هذا البيت (نحن فى المريخ نعشق النجم ونهوى واختلاف الراى فينا يجعل المريخ اقوى )
    مع احترامى لك لا اظن ذلك
  • #5
    mugahed 09-03-2015 10:0
    سينسى الجميع هذه الاوجاع عند اول مسكن موضعي نتيجة لفوز معنوي أو موضوع صحفي سالب أو قصة مختلقة وعندها ستعزف الاوركسترا على ذات المقطوعة ويردد الكورس الكلمات نفسها
    فانتظروا ساعتئذ امواج الاتهامات والسباب واقبح الاوصاف والاسقاطات
  • #6
    اسد الهلال 09-03-2015 09:0
    ود كامل بتقول الحقيقة لكن اخوانك المريخاب ديل عايزين كلام زي كلام قرن شطة
  • #7
    حلفاوي 09-03-2015 08:0
    صباح النور عليك اخي محمد .. بالرغم انني هلالابي ولكن اشيد بموافقك القوية وكتاباتك الصريحة ولكن للاسف المريخاب ينظرون اليك بنظرة اخري لك التحية
  • #9
    ابو محمد 09-03-2015 08:0
    انت مبسوط جدا.
    اصحاب المصالح كتار وانت واحد منهم.
    بس انت مصلحتك انضربت زمان.
  • #10
    عابدين 09-03-2015 08:0
    وصيف يا حقير يا تافه .........
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      هجام 09-03-2015 11:0
      الحقيقة مرة. وما في داعي تشتم الرجل فالمريخ وصيف رضيت ام ابيت!!!
    • 10 - 2
      ودالمدير 09-03-2015 11:0
      كلامك صح لانكم بعد ما تتهزموا من اهلى شندى حتختموا الدورى فى المركز الرابع
    • 10 - 3
      بدر هلال 09-03-2015 10:0
      بذمتكم ياناس كفر ووتر ده تعليق ده تمرروه للقارى ((حقير وتافه)) الاتستحوا من انفسكم احترموا عقول القراء وماذنب ود كامل بان ينعت بهذه الصفات على مراى ومسمع لمجرد انه بقول الحقيقه الساطعه عموما الشتيمه مردوده ليك ياعابدين لانك رجل غير مؤدب ولاغرابه فهذه هي اخلاق الصفوه .. اتصفصفوا مع الاعتذار لابن عمر
    • 10 - 4
      عاشق الهلال 09-03-2015 09:0
      يا سيد عابدين الرجل لم يسيىء للمريخ وانما وصف وضعه الحالى بالوصافة وهو الوضع الذى يقبع فيه المريخ ،، يعنى انتو دايرين الراجل يكذب عليكم ويقول ليكم انو المريخ متصدر بفارق عشرة اهداف على طريقة ابراهيم باترا ،،، كل ما ارجوه ان يتمكن المريخ من المحافظة على وصافته والتى تكفى هزيمته امام الاهلى شندى لدحرجته للمركز الرابع ويكفى تعادله ليعتلى الخرطوم الوطنى مركز الوصافة ودحرجة المريخ للمركز الثالث وعندها تصبح الوصافة نفسها حلما بعيد المنال ، يا سادة يجب ان يعلم الجميع ان اول خطوات حل المشكلة هى الاعتراف بوجودها وليس بالتصرف كالنعامة التى تدفن رأسها فى الرمال ،، تمنياتى لمريخ السودان بالعودة سريعا حتى يتمكن من تقديم الوجه المشرق للسودان
  • #11
    ابوبكري 09-03-2015 07:0
    شكرا لك اخي محمد هذه الكلمات و هذا النقد البنا الرائع ده العاوزنه منك ابعد عن السخريه وسوف تجد كل جمهور المريخ خلفك نحن بنحب المريخ الكيان وليس الافراد لاتربط المريخ بي علاقتك بمزمل ابوالقاسم و غيره ولا تقارن نتائج هلال فطومه بالمريخ لانه بجد المساعدات من الحكام اما عن موضوع اعارة عنكبه هذه في مصلحة المريخ اذا جلس في المريخ سوف يكون احتياطي ثالث اذا كان تراوري موجود المهم نحن كجمهور مازعلانين من الهزيمة لان المريخ لايملك اكثر من 16 لاعب ممتاذين لذلك علي المجلس يركز في الابطال فقط فقط لاغير المريخ الان في دوري الاربعة وناس حتي الان ماضامنين التأهل لاتنجرفوا خلف اعلام وجمهور هلال فطومه .
    وحاجه مهمه جدا يجب تجديد عقد غارزتو لعامين لانه لدية عرض من الترجي و وفاق اسطيف مع رفع راتبه . نحن لاننكر التطور الذي عمله غارزتو في المريخ و الدليل جري ادارة الترجي و وفاق خلف مدربنا . اطلعوا علي عامود اماسا وسوف تجدوا الحل؟
  • #13
    سوداني 09-03-2015 07:0
    وما هي الرسالة في اشراك ديديه في كل المباريات... ساعدنا في فهمها
  • #14
    ابايزيد علي 09-03-2015 07:0
    اختلف معك اخي كامل
    ﻻبد ان تكون كل الصﻻحيات الفنيه للجهاز الفني واكبر خطأ ان تتدخل اﻻداره في الشأن الفني
    ولو كان في المريخ مثل ماقلت للجهز الفني ان يتدخل وحصل ما حصل لسمعنا منك انت بالذات ولعنونت( ادارة المريخ تقود الفريق وتضع التشكيل) ولكنكم معشر الصحفيون رأيكم بعد الحدث وكأنكم ﻻ تخطئون الرأي
    تخريمه
    لماذا ﻻ نصفق للفريق الفائز نحن كجمهور باعتبار ان فريقنا انهزم
  • #15
    جلابي - الدوحة قطر 09-03-2015 01:0
    ام ولن يكون المريخ اول فريق يترك لاعب وياتي هذا اللاعب ويحرز هدف في فريقه السابق ولا ولم ولن يكون المريخ اول فريق يتلقي هزيمه من اي كان ..المشكله ابسط مما ننتصور يا ساده من الطبيعي ان ينهزم فريق وان يفوز الاخر وان اردنا الفوز دوما فالنبحث عنه في الاحلام ...نعم ماقدمه المريخ من مستوي راقي في البطوله الافريقيه يفوق الخيال وتدني بعض مستويات الفريق في مسابقات محليه هو امر طبيعي خاضع لظروف كبري ..عاني المريخ من اىهاق متواصل نتج عنه اصابات كثيره وضغط الدوري ولا ننسي ان الفرق التي تلاعب المريخ تلعب بمسالة حياة او موت وكلنا راينا كيف لعب فريق الامل وهلال كادوقلي والتبلدي بعنف زائد كانهم اىادو بالتعمد اصابة اللاعبين والغريب كل مبارياتهم الاخري كانو حملان مما يؤكد استقصاد المريخ في كل مبارياته وهو امر ليس بغريب ومتوقع وهنا الوم لاعبين المريخ باستسلامهم لتلك العداوه وهم يلعبون في افريقيا ويجب عليهم عدم مهابة اي فريق او اسلوب قذر وبالطبع المقصود بالاصابات ليس الدوري بل تعطيل المريخ افريقيا وكلنا نعلم اساليب الهلال في هذا الامر وخوفه من اسنمرار المريخ بالبطوله واستخدام الفرق المتطوعه له وهي فرق تعتبر الحصاله في الدوري للهلال وراجعو كل مباريات الامل وهلال التبلدي السابقه او مع الهلال ستجدون اسلوب غير ناهيك عن العنف ...المريخ معرض لاكثر من ذلك وسبق طالبنا المجلس من التنسحاب من تلك البطوله المفصله بالمقاس للهلال ..فكيفولفريق يلعب مبارياته دون حمايه من قضاة التحكيم اللذين يساعدون في اذية المريخ وعلي مرئي من الجميع ...يا ساده الهزيمه وارده ولكن التخطيط لها هو الامر الجديد
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      محمد نور 09-03-2015 11:0
      عنكبة ليس اللاعب السوبر او الخارق الذي يمكن ان يشكل الاضافة للمريخ مهاجم يلعب بقدم واحدة لن يكون المهاجم الذي يبحث عنه المريخ فمهما تالق وتعملق وسجل في مرمي المريخ فيبقي عنكبة لاعب محلي فالافضل للمريخ بيعه لهلال الابيض بالكامل والتخلص منه وعدم التفكير في اعادته مرة اخري للكشوفات لمجردانه تالق امام المريخ واحرز في مرماه هدف قال عنكبة قال
    • 15 - 2
      اللدر 09-03-2015 09:0
      أختلف معك أخ جلابي.
      لا أعتقد بأن أي إنسان صاحب فطرة سليمة يتعمد ظلم أو إيذاء الناس.

      بخصوص حكام السودان وبما أنهم بشر ، فأننا نظن بهم خيرا بعيدا عن هلال أو مريخ أو غيرها.
      لا يعقل ما تكتبه صحافة المريخ عن إستهداف حكام السودان وحكام أفريقيا لفريقهم وكأن هذا المريخ لا يهزم إلا بالطرق الملتوية ولا تنطبق عليه إحتمالات نتائج كرة القدم المعروفة (نصر ، هزيمة، تعادل).
      لا أعتقد بأن بطولة الممتاز مفصلة للهلال.
      الهلال فريق كبير وكذلك المريخ وليس فى حاجة لمساعدة حكام للفوز على فرق الممتاز والحصول على البطولة ، لكن صحافتنا وصحفيينا الموغلين فى المحلية لدرجة وصف تألق اللاعبين فى التمارين والاهداف الاسطورية وأحاديث مثل الهلال.... يثير الرعب فى لوممباشي والمريخ.... يثير الرعب فى الجزائر ، وتصديق المشجعين لمثل هذه الخطرفات هي سبب هذه البلاوي.
    • 15 - 3
      الصبابي يضحك علي جلابي ههههههههههههههه 09-03-2015 09:0
      تطورت فرق الأقاليم وصارت تتلاعب بفرق القمة وهذا فيه مصلحة وعافية للكرة السودانية ونكرر لا تخرج المباراة عن الثلاث إحتمالات ، ولكن جهل الإعلام والمسئولين ومن سار على شاكلتهم هو المصيبة . نأمل أن لا تخرج الروح عن الرياضة ، كما نأمل ترك الأرضية والتحكيم وبقية الشماعات بيلعبو بي عنف وبيلعبو لمصلحة فلان وعلان ، كل الفرق لديها طموح في التمثيل الخارجي ، ونفس الفرق التي يقابلها الوصيف الخفيف ( بل رأسك لبقية الحلاقة لسه شندي والأسياد يا جلابي )يقابلها الأسياد ، للأسف الذين يدعون أنهم إعلاميين هم الذي يروجون للأكاذيب فلا تتابعهم ي أخ ، رجرجة ودهماء يقولون لك أن الأهلي شندي محرض من صلاح ومن ا لمريخ ويلعب بعنف مع الهلال ـ والإعلام السالب يكرر نفس الشئ فريق فلان وفريق علان يقيف شحمة ونار مع وصيف السنين ويستاهل مع البطل الهلال ـ أشطبو يا جلابي مواسيركم علي جعفر والريح وبقية الحنفيات البتكب شووو أهداف للخصوم جوه الخرطوم ، قوم قوم بارحا ـ يامسافر جوبا يا مسافر جوبا .
  • #16
    ود محمود 09-03-2015 01:0
    الحمد لله الاول والاخر ، افرح يا ود كامل ولون فرحك كيفما شئت ، وادعي النصح وارقص علي الطبل الجزائرى البلدى(مولودية ود كامل ) وانظم القصايد والغناء، افرح بما يسعدك ويفرحك !! ولكن ما اكثر الكلام المبتذل وما اكثر كم من مبتذلين في الموقف والثبات عند الشدئد !! هبروك عليك الفرح !! #### ود محمود ###
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019