• ×
الأحد 1 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد كامل سعيد

(عايزين وفاق سطيف والاّ العلمة)..؟!!

محمد كامل سعيد

 12  0  2967
محمد كامل سعيد

* مع اقتراب موعد جولة الاياب الحاسمة بالدور الاول برابطة الابطال الافريقية ولقاء المريخ مع ضيفه الذئاب النيجيري، وحتى نساهم في تخفيف او تقليل موجة الكرنفالات التي انتظمت جل الاصدارات (تعالوا معاي نقلب الصورة الحالية) ونشوف..!!

* وقلب الصورة الذي نعنيه علاقته مباشرة بنتيجة المباراة التي لم يشاهدها احد بل (يادوبك) سمعنا مجرياتها عبر الهاتف في احدى الاذاعات التي تستحق الشكر والتقدير على مجهوداتها بعدما تاهت كل القنوات التلفزيوينة والاذاعات و(عملوا رايحيين)..!!

* قلب الصورة يبدأ بالاحداث التي سبقت اللقاء والتخوفات والرجفة التي فرضت نفسها على كل المريخاب من المصير المجهول لرحلة نيجيريا والذي ظهر عملياً في المطالبة بنقل المقابلة الى ابوجا لأن مدينة واري غير آمنة.. (آمنة منو..؟! أظنها الدلالية)..؟!!

* الرجفة والخوف من شبح السقوط المبكر في ظل جهل الجميع بمقدرات الفريق المنافس قاد البعض للترتيب مبكراً لمخرج او تبرير حتى ولو غير منطقي للهزيمة التي لم يستبعدها احد.. فسمعنا عن ضرورة المعسكر الخارجي رغم غياب التمويل..!!

* التخبط الاداري اتضح بجلاء في صعوبة الحصول على تأشيرات من السفارة النيجيرية بالقاهرة.. فبلع الجميع الخطأ وهرولوا للحصول على تأشيرات من السفارة النيجيرية بالخرطوم.. وتدريجياً تراجعت المطالبات المتعلقة بغياب الامن في واري..!!

* وعلى طريقة (كان مهدي جيت لينا ولو ما مهدي ما علينا) سافرت البعثة لابوجا ومنها الى واري على انغام الموسيقى التصويرية الراجفة والتطمينات التي كان بالامكان ان تنقلب الى فوضى واتهامات الى الاتحاد الافريقي للكرة مضمونها معاداة المريخ..!!

* ولأننا شعب عاطفي من الدرجة الاولي لم نستبعد ان تتحول كل المعطيات المتعلقة بالشكاوى التي كانت جاهزة الى انفجار يصعب السيطرة عليه، الى جانب توجيه ساهم النقد الى حكام حياتو بذات الطريقة التي يتم اللجوء اليها عندما يخسر المريخ محلياً..!!

* انتصر المريخ بعدما قالت الخبرة كلمتها وانحازت الكرة الى صاحب التاريخ خطوة نادرة حيث ادى النيجيري المباراة وسط المدرجات الخالية وخسر للفوارق الخرافية فكان الانقلاب البديع والذي قاد رئيس البعثة للتأكيد على ان التحكيم كان ممتازاً.. بالله..!!

* لقد تحول الرعب من غياب الأمن الى طمأنينة، وصار المريخ هو مارد افريقيا بين ليلة وضحاها، وكاد البعض ان يمنحه حق الحصول على لقب الاميرة السمراء منذ الان ودون وضع اي اعتبار لقادم المراحل والادوار.. (شفتو كيف)..؟!!

* غطى الفوز على كل السلبيات التي اقتنع بها جميع عشاق الاحمر من خلال المستوى المتواضع والنتائج الباهتة التي خرج بها الفريق في مسابقة الممتاز، وصار البلجيكي ايمايل هو صاحب احدث عصاة سحرية في التاريخ الحديث.. (عصاية عصاية)..!!

* سادتي نستأذنكم في الهبوط اضطرارياً ونستميحكم عذراً في تعديل الصورة ووضعها على الاتجاه الصحيح، ونقول: فوز المريخ على الذئاب صار حقيقة.. يمكننا بايدينا ان نحولها الى شئ آخر يكون ثمنه غالياً داخل الملعب عاجلاً أو آجلاً.. ونطالب بالهدوء..!!

* تخريمة أولى: اعلنت كل الاجهزة الفنية بالقارة السمراء عن قوائم منتخباتها تأهباً لجولات التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم الافريقية بالجابون 2017 الاّ منتخبنا البائس اليتيم والذي لا يعرف اي شخص بما فيهم قادة الكرة مصيره.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: فاز الزمالك خارج ملعبه على يونيون دوالا الكاميروني، منو؟! يونيون دوالا الكاميروني بهدف دون مقابل وسيقام الاياب بالقاهرة.. (أقطع دراعي) لو ان الاعلام المصري قال (بغم) او اقام اي احتفال ابتهاجاً بذلك الفوز (ما تقطع دراعك)..!!

* تخريمة ثالثة: المنطق يفرض على جميع المريخاب الاهتمام بجولة الاياب المقررة السبت والشروع في الترتيبات لمقابلة وفاق سطيف الجزائري في الدور الثاني.. مقابلة منوووو..؟! الوفاق يا تو يا زول.. الجماعة ديل (ح يشتكو ويقولة عايزين العلمة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم ابراهيم 03-16-2016 10:0
    غايتو الله يصبرنا علي جزء كبير من الصحفييين ... ياقادي لغة او مصلحجي او حاقد ... كفاية ارحمونا
  • #2
    عوض احمد خليفة 03-16-2016 03:0
    فى الحقيقة انت شخص غياظ غياظ عياظ وكناياتك كلها همز ولمز وقاصد شخصين فقط هما جمال الوالى رئيس روساء المريخ الله يخليه ويعطيه الصحة والعافية ونجيه من كل شر وأر والثانى الصحفى الناجح مزمل ايوالقاسم
  • #3
    مريخابي أبها 03-16-2016 02:0
    لو انهزم المريخ أول واحد كان اتفنن في ذكر الاسباب انت يا صاحب التقية
    محمد كامل سعيد شجع هلالك وابعد عن التقية ترى اسلوبك مره مكشوف ما بعرف انت ما تحس او تظن ان القراء لا يفهمون
  • #4
    sahir 03-16-2016 10:0
    والله كلامك دا محمد عبد الماجد ما قاله ؟!!!! ولا حتى شوربه !! حتى لو حاولت تجمل الموضوع بصوره مقلوبه ولا معدوله ... ارحم نفسك ياود الحلال شوف ليك دكتور نفسانى وبعدين اروجووووك رجاء خاص اكتب بدون ما تحاول تخفف دمك ياخى انت مررررررررر قال دلاليه قال !!! قوم لف ياخى
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      مريخابي أبها 03-16-2016 02:0
      هههههههههههههههههه تمام
      مستحيل الزول ده يكون مريخابي
  • #5
    جلابي الدوحة قطر 03-16-2016 09:0
    احترنا معاك
    ساندناك وايدنا الكثير من مقالاتك ..ولكن تابي الا ان تحشر خصوصياتك في طيات مقالاتك ..والطفل الصغير يقراء مقالاتك يعرف الي اين يتجه قلمك ..انه امر جلل ذلك اللذي يجعلك لا تنسي خصوصياتك وتزج بها وسط سطور مقالاتك
    فاز المريخ وجميعنا فرحنا ولنا الحق بذلك فلماذا تبخس الفرحه وتتجني وتستهزء بالاحوال لذلك قلت لك احترنا ..لا فوز ولا هزيمة ولا والي ولا غيره استطاع ان يزحزح كرهك ..اقترح اخي ان تجلس مع من تعنيهم بمقالاتك وتحاول حل الخلاف ولا تقحم المريخ في خلافاتك الشخصية
  • #6
    مكاوي 03-16-2016 09:0
    بدلاً من هذا الكلام ، ياريت لو شاركت بدعم معنوي أو تحليل فني لشكل المبارة السابقة وكيف تكون المباراة القادمة وما هو الدور المطلوب من الجمهور واللعيبة والجهاز الفني وأشياء كتييييييرة أفيد من هذا الحديث، الله يبصرك
  • #8
    د . شريف 03-16-2016 08:0
    من حق المريخ وجماهيره وإعلاميه ان يفرحوا تماما مثلما فرحت جماهير الزمالك .. بعد انتهاء مباراة الزمالك فى الكاميرون شاهدت بأم عينى فرحة جماهيره التى ملأت ساحة النادى عقب انتهاء صافرة المباراة .. نعم يجب ان لا ينسينا الفرح الأستعداد للأياب والمرحلة التالية ولكن يظل الفرح وليس المبالغة فيه هو الأمر الطبيعى عقب كل إنتصار .. شخصنة الأمور اثرت على أداءك المهنى بشكل كبير .. عليك مراجعة طبيب نفسى يخرجك من حالة التوعك النفسذهانى التى تعانى منها .. لغتك جميلة ومهنيتك طيبة ومريخيتك طاغية ولكن تبقى وللأسف النفس أمارة بالسوء .. وصيتى لك أخى محمد كامل .. إجعل من خلافك الظاهر مع مزمل إضافة لك وليس خصما عليك .. إجعله خلافا يخدم مصلحة المريخ تماما مثلما ما قال الدكتور عمر .. وخلاف الرأى فينا يجعل المريخ أقوى !!!!
  • #9
    عزالدين ابرايم عبدالرحمن حاج موسي 03-16-2016 08:0
    لسه بعد كل نفدك الفارغ دا ما لقيت ليك شي من البلف .......لكن البلف ما انت ضدو واتقفل تاكل من وووووووووووووين ......... ناس التسير بسيرو النادي وبس اكل حتي للناس الداخل المجلس مافي ياخي نقطنا بسكاتك ومقلاتك الشينه وتخريماتك
  • #10
    اللدر 03-16-2016 06:0
    أنا هلالابي من زمن حفرو البحر ، لكن لا تعجبني طريقة كتابتك عن المريخ !

    الهلال والمريخ فرق كبيرة على مستوي القارة دي حقيقة ما تجقلب ساي
  • #11
    الزعيم 03-16-2016 02:0
    بصراحة انت شخص غريب جدا. وتحليلاتك بضحك بالعكس انت كنت. متشوق لخير هزيمة المريخ حتى تشمت تقول المهاجم والمدافع. والمدرب مزمل ابو القاسم يا اخى ارحم نفسك ما تعذب نفسك بالحقد الدفين لو لا ضغط القامة مزمل ابوالقاسم حفظه الله ورعاه. الفريق ما كان نظم معسكر القاهرة مقالاته مؤثرة وتصل مسؤولى النادى ويهتموا بكتاباته. وذهب ابعد من كدة فى قروبات دعم المريخ متبرع عدة مرات ومعه كوكبة من محبى الزعيم سؤالى. لعالم الفيزيا والكيمياء ماذا انت قدمت لمريخ لو صادق فى انتمائك غير تخريماتك الفارغة. سوْال اخر عليك الله ما تمل من التخريمات ولا ما عارف القرّاء بيضحكوا عليك. واخيرا باختصار عشان ما نطول عليك مبروك الكشافات الجديدة
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      مريخابي أبها 03-16-2016 02:0
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    • 11 - 2
      Monty2015 03-16-2016 08:0
      كفيت ووفيت انا اشك ان هذا الرجل مريخابي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019