• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نزار عجيب

جولة كسر العظام

نزار عجيب

 0  0  1772
نزار عجيب


يبدو ان الجولة الرابعة من دوري ابطال افريقيا التي تنطلق اعتبارا من الغد ستكون مفصلية ومبارياتها ستكون عباراة عن كسر عظم , وسوف تحدد نتائج هذه الجولة بشكل كبير ملامح الفرق التي ستتواجد في الدور نصف النهائي من البطولة .

الهلال سيلعب امام المغرب التطواني في مباراة يعرف الازرق حساباتها جيدا , والمريخ في نفس الجولة سيخوض مباراة صعبة امام وفاق سطيف حامل اللقب المهدد بالخروج من هذا الدور .

لن يكون طريق الهلال مفروشا بالورود امام المغرب التطواني غدا لان المباراة بالنسبة للازرق لا تبدو نزهة فالفريق المغربي الذي يلعب تحت ضغط خطر الخروج مبكرا لن يستسلم وسيحاول التمسك بفرصته الاخيرة حتى النهاية .

الحسابات تبدو دقيقة في الجولة الرابعة لدوري ابطال افريقيا وتحتاج الى جهد كبير يبدأ من المدرب الكوكي المطالب باختيار التشكيلة الافضل وتحضير الفريق بالصورة المنتظرة للمباراة .

الفوز يعني ان الفريق الهلالي وضع قدمه في الدور نصف النهائي وفي نفس الوقت يقطع تاشيرة الخروج للفريق المغربي لتصبح بطاقتي الصعود في هذه المجموعة نظريا بطرف الهلال ومازيمبي .

اي نتيجة غير الفوز والحصول على الثلاث نقاط مرفوضة بالتاكيد , لان الحسابات معروفة قبل انطلاقة مرحلة المجموعة والهدف بالنسبة للازرق واضح جدا ولذلك نتوقع ان يتعامل الفريق ولاعبوه مع المباراة بمنتهى الجدية .

الفريق المغربي استعاد خدمات اثنين من ابرز مدافعيه هما السنغالي مرتضى فال اضافة الى محمد ابراهون , وهو ما يعني ان التطواني حصن دفاعته تماما بعد عودة الصخرة السنغالية وبالتالي ستكون المهمة اصعب .

التعامل بصرامة مع الفريق المغربي سيكون مفتاح النجاح والاستعداد النفسي الجيد للقاء سيكون له اثره الايجابي وينعكس على مستوى الفريق الهلالي الذي حصل لاعبوه الاساسيين على راحة كافية قبل هذه الموقعة الافريقية .

اضافة الى الفوز والناقط الثلاث سيكون مطلوبا من لاعبي الهلال تجنب الحصول على البطاقات الملونة لان المرحلة القادمة حساسة جدا في عمر البطولة الافريقية ,والحرص سيكون مطلوبا لان الفريق سيلعب في الجولة الخامسة امام مازيمبي .

حتى لقاء التطواني في الجولة الرابعة نجد ان سجل الهلال خاليا من الايقافات وكل اللاعبين مؤهليين للمشاركة في المباراة ولكن التخوف سيكون من حصول بعض الركائز الاساسية مثل الشغيل على بطاقات اضافية قبل الجولة الخامسة .

الشغيل ظلم نفسه وفريقه عندما نال بطاقة صفراء لم يكن لها اي داع في اللقاء السابق امام التطواني , ونخشى ان تكون تلك البطاقة سببا في ايقاف اللاعب بالجولة الخامسة حال حصوله على اخرى في مباراة الفريق المغربي غدا .

من الصعب ان يكون مطلوبا من لاعب يشارك في محور الوسط او الدفاع التركيز والالتحام وفي نفس الوقت الابتعاد عن البطاقات الملونة ولكن لابد ان يسعى المدرب من كل فترة الى اخرى بتذكير لاعبيه للابتعاد عن الاخطاء .

الشئ الجميل ان الفريق المغربي يلعب كرة نظيفة حاله حال فريق سموحة ولايميل للعنف , وبالتالي سيكون بمقدور لاعبين الخروج بدون اي انذارات من المباراة وفي نفس الوقت تقديم الاداء المطلوب منهم .

بداية من هذه الجولة سوف تظهر قدرات الفرق القادرة على الاستمرار في المنافسة والتي ستكون منافسة على اللقب , لان الجولة الرابعة تعد مفصلية في المجموعتين الاولى والثانية .

الكاف قرر ومنذ هذه الجولة اقامة مؤتمر صحفي قبل المباراة لمدربي الفريقين اضافة الى لاعب من كل فريق , وهذا التقليد موجود في دوري ابطال اوروبا وكذلك دوري ابطال اسيا منذ سنوات .

الاتحاد الافريقي المتخبط انتبه اخيرا الى ضرورة عقد مؤتمر صحفي للمدربين قبل المباريات وهو امر محير فعلا لان هذا التقليد كان يفترض ان يكون قبل انطلاقة البطولة او على الاقل مع مرحلة المجموعتين .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019