• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

ملامح بطل افريقيا..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  2868
محمد كامل سعيد

* انتهى النصف الأول في مرحلة ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا، وتصدر كل من اتحاد العاصمة الجزائري والهلال ومازيمبي المجموعتين الثانية والأولى على التوالي كما احتفظت الفرق الثلاثة المذكورة بسجلها خالياً من الهزيمة..!!

* اتحاد العاصمة تفوق على نفسه وتقدم الفرق الثمانية بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية وجمع تسع نقاط هي العلامة الكاملة لمبارياته الثلاث التي اداها حتى الآن بالمجموعة الثانية التي تضم وفاق سطيف والمريخ ومولودية العلمة..!!

* باب السباق في المجموعة الأولى يبقى مفتوحاً امام الفرق الأربعة وبنسب متفاوتة، حيث يملك كل فريق فرصة المنافسة ولو على الورق من الناحية النظرية وذلك لتقارب النقاط خمس، خمس، ثلاث ونقطتان للرباعي على التوالي..!!

* وسيقى الهلال ومازيمبي هما الأقرب ـ ولو نظرياً ـ استناداً على ان لكليهما مباراتين سيؤديانها على ملعبيهما ووسط جماهيرهما، وبالتالي فان حصول كل منهما على ست نقاط يبقى من الاحتمالات الواردة والممكنة ما معناه وصولهما الى النقطة (11)..!!

* وبالمقابل فان فرصة المغرب التطواني وسموحة المصري تبقى قائمة ولكن بمقدار او معيار مختلف خاصة وان لكل منها مباراتين خارج الديار سيجد كل واحد منهما نفسه مطالباً بالفوز للعودة مرة اخرى للسباق..!!

* اما السباق في المجموعة الثانية فيبدو ثلاثياً على البطاقتين وثنائياً على البطاقة الثانية فالاتحاد متصدر الترتيب اقترب بنسبة كبيرة تصل الى (99 %) من الوصول لنصف النهائي بعلامته الكاملة تلك..!!

* ويتصارع على المركز الثاني بالمجموعة وفاق سطيف حامل اللقب والمريخ ولكل منهما اربع نقاط بفارق خمس نقاط للوراء من المتصدر الاتحاد الذي يكفيه الفوز في مباراته المقبلة امام العلمة لإعلان صعوده كبطل للمجموعة..!!

* وفي المقابل يعتبر لقاء المريخ وضيفه وفاق سطيف يوم السبت بعد المقبل هو المحك او مفترق الطرق بالنسبة للفريقين.. فبجانب انه يعتبر فك ارتباط بينهما فهو سيحدد الفريق صاحب البطاقة الثانية الذي سيرافق الاتحاد لنصف النهائي..!!

* وفي ذات الوقت فان مولودية العلمة اصبح بحاجة الى معجزة تتمثل في فوزه على منافسيه في المقابلات الثلاث المتبقية للوصول الى النقطة التاسعة مع ضرورة فوز الاتحاد على المريخ، وتعادل الوفاق مع المريخ، وفوز الاتحاد على سطيف..!!

* وتلك الحسابات تبدو شبه مستحيلة، وبالتالي فان وداع العلمة وتحوله الى حصالة لفرق المجموعة صار من الحقائق، وربما شهدت الجولة الرابعة اعلان عبور الاتحاد بصورة رسمة على حسابه الى نصف النهائي..!!

* من ما سبق فان الجولة الرابعة هي التي ستحدد ما تبقى من ملامح غائبة عن الفريق الاربعة المتأهلة الى الدور نصف النهائي، والتي تبدو حتى الان غير مكتملة، وبالتالي فان ملامح البطل لا تزال ناقصة وغير مكتملة..!!

* الاتحاد الجزائري ـ مازيمبي ـ والهلال هي الفرق التي حافظت على سجلها حتى الان بدون هزيمة وبالتالي فان ملامحها تجعلها هي الأقرب للبطل مع المريخ ووفاق سطيف لكن بنسب أقل.. وهذا من الناحية الحسابية..!!

* تخريمة أولى: فاز الزمالك بلقب الدوري بعد غياب (11) عام بالتمام والكمال، فما كان من مرتضى منصور، الرئيس، الاّ وان أعلن استقالته.. ولا ندري هل سنسمع عن مسيرات لمنزل الرئيس المستقيل لإقناعه بالعودة..؟!!

* تخريمة ثانية: ناقش وزير الاعلام قضية نقل مباريات الممتاز تلفزيونيا بتقنية الإتش دي.. ولا ندري هل يعلم سيادة الوزير بحقيقة ان الدوري السوداني (غير مشاهد) ويحقق أقل نسبة متابعة لأنه ينقل عبر العرب سات..؟!!

* تخريمة ثالثة: أرى ان مازيمبي هو الإقرب لإحراز لقب الابطال لا لشئ سوى لأنه لم يخسر الى جانب مقدرة لاعبيه على العودة السريعة عقب التعثر.. ولنا عودة..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابايزيد علي 08-01-2015 01:0
    انا مع كﻻم كامل سعيد
    ان بطل هذه السنه مازمبي والصوره واضحه مما قدمه واوﻻده كلهم صغار ومع ذلك عندهم الخبره
    والروح القتاليه ﻵخر لحظه وﻻ يتأثرون بالاهداف التي تلج مرماهم ويمكن ان يقلبوا الطاوله في اي وقت
    وان كانت بالتمني والعاه فارجو ان يأخذها الهﻻل
    شفتو كيف تحليل الهﻻﻻب بيختلف منكم وبدون مجامله
  • #2
    حسن الامين 07-31-2015 10:0
    منتظرين الوالي يقول استقالة وعلي طول نمش بيت الوالي
    الوالي رئيس طوالي
    الوالي رئيس طوالي
    نحرس بيت الوالي حتي يرجع لنا
    وجع وجع الوالي رجع
    الوالي دا ما عذبكم عذاب
  • #3
    ابو محمد 07-31-2015 09:0
    متي يفهم المطبلاتية ان الاستاذ محمد كامل سعيد لا يتعامل بالعاطفة بل بالمنطق القضية ليست هلال مريخ بل منطق وواقع معاش والامنيات لا تاتي بحبنا لفريقنا الذي نشجعه فعلا مازمبي هو الاقرب لاكتمال صفوفه وخبرةلاعبيه وادارته للتعامل مع الاحداث وكل الظروف التي تصاحب البطولة دعوا المناكفات والسخرية ونتمني صادقين ان تكون البطولة سودانية
  • #4
    احمد حامد الطريفي 07-31-2015 05:0
    كل المعلقين والمحلليين في الصجف في الجزيرة رشحوا المريخ حتى المدرب القدير الفاتح النقر رشح المريخ انت عندك شنو مع المريخ اعتقادك احتفظ به عندك الزعيم مش محتاج رأيك الذي لا يقدم ولا يؤخر تحياتي لك
  • #5
    ادريس 07-31-2015 02:0
    اولا تعليقك هو عبارة عن مقتطفات من مقالات واعمدة واخبار قديمة ومعروفة ومكررة و ثانيا ارجو ان تشرح لنا كيف يصعد الاتحاد بطلا للمجموعة لو فاز على العلمة في الجولة المقبلة يا ابو العريف . الا يمكن للمريخ ان يصبح له 13 نقطة لو فاز في جميع مبارياته والتحاد يكون 12 لو فاز على العلمةفقط كما قلت انت وبرضو دا ينطبق على الوفاق ... يلا خليك منتظر الهلال ومازمبي يشلو الكاس عشان تسمع الزيطة واعلم انك غير مدعو للاحتفال مع المريخ
  • #6
    بكري عبده 07-31-2015 11:0
    بطل افريقيا ما زال طى الغيب .. بجانب مازمبى هنالك وفاق سطيف وهناك اﻻتحاد وحتى التطوانى وسموخه ﻻ يمكن استبعادهم من خلال ورقتك المشخبطه .. ثانيآ الهلال والمريخ ما زالا يقدمان نتائج طيبه وفرصة اللقب قائمه بالنسبه لهما .
    والله ما اظن يكون فى كاتب من كتاب الجزائر على مختلف لونياتهم يمكن ان يرشح فريق لنيل اللقب سوي الفرق الجزائرية وكذلك كتاب الكنغو بالنسبه لفريقهم .
    كلامك فى بعض الحقائق لكن ما كلها .. عشان كده خت احتمال فوز الهلال باللقب وافتكر هو بيماثل مازمبى فى النتائج .. كذلك خت المريخ للقب من واقع عروضه القويه والمسأوله فى الجولات اﻻخيره .. هذا على سبيل الوطنيه على اﻻقل .
    انت ﻻ تنافس من اجل جائزة فى التوقعات .
  • #7
    ابويوسف 07-31-2015 11:0
    يا محمد كامل سعيد ملامح البطل في هذه التسخه لدى فتية الزعبم ليست تمنبات ولا حب جارف لكن من واقع الأداء الذي ظهر به زعيم أمة السودان ويكفينا فخرا أن الهدف المنقوض شهدبه الجزائريين قبل غيره,,,,مرتضى منصور قدم إستقالته لأن كل الزملكاويه لايريدون جعجاعا ومصدر للمشاكل لكن شتان بين والي الجمال الذي تحمل له كرها لانعرف سببه غير الحقد والحسد على المريخ ومنصور الذي وصلت مشاكله المحاكم قارن بإنصاف
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      تاج السر حسين 07-31-2015 02:0
      وماذا عن حالةالتسلل الذى احتسبت ضد الأتحاد دون وجود لها .. وماذا عن ضربة الراس التى ابعدها الحظ فى آخر دقائق مباراة (سطيف) ؟؟؟؟
  • #8
    الكمندان 07-31-2015 11:0
    تحليلك بلدي و رص كلمات ليس الا
    بالمناسبه الزعيم متعنا امس
    وانت طبعا ما بتجيب سيره الزعيم وقت ما يكون سمو فاير
  • #9
    صهيب 07-31-2015 10:0
    كلامك سليم،
    لكن اعتقد ان ناس المريخ لو خيروهم بان يصعدوا هم و الهلال لنصف النهائي او يطيروا سويا، لاختاروا ان يطيروا سويا بدل التأهل سويا، و اخشى ان تعود نغمة ما بنظير برّأنا بعد مباراة الوفاق بالخرطوم.
  • #10
    Omer 07-31-2015 10:0
    فعلا كانت في مسيرات يوم امس من جماهير الزمالك لمنزل مرتضي منصور بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين لاثناءه عن الاستقالة .
    يلا موت بغيظك , تريقتك علي جمال الوالي طلعت فشنك -خش في اضافرينك لو بتشيلك .
    ياخي اجتهد شوية وكان تشوف المواقع المصرية قبل ماتكتب كلامك دا . اها حسي بقيت مضحكة للغاشي والماشي .
  • #11
    الرايق 07-31-2015 10:0
    البوم البيعجبو الخراب تفاءل يارجل وقل خيرا او فاصمت يعني عندك فريقين لاعبين باسم الوطن الغالي وحققا نتائج مميزة وتسكثر عليها الفوز بالبطولة عالم محبطة ومتشائمة دائما انا عند ظن عبدي بي تفاءل ولو بالغلط مع املي لن تقابل طبيب نفسي
  • #12
    hasssan 07-31-2015 10:0
    الان ي استاذ كامل جماهير الزمالك تحاصر منزل مرتضي منصور حتي يتنازل عن قرار االاستقالة
  • #13
    ناصر 07-31-2015 10:0
    بالنسبة لتخريمتك الأولي ،فالاجابة ؛ نعم ده الحصل والراجل اتنازل عن الاستقالة ..بس ممكن نعرف الغرض وراء السؤال ؟
  • #14
    محمد رحمة الله 07-31-2015 08:0
    لعلمك يالعامل صحفي ومواكب الاحداث تراج رئيس نادي الزمالك من الاستقالة بعد مطالبة اعضاءالجمغيه العمومية وجماهير النادي وقام وفد برئاسة السيد جلال ابراهيم بزيارة له في منزله والمطالبة بالعدول عن الاستقالة ومرابطة الجماهير لمنزله ماتفتكرو انو الناس ماعارفه حاجه والله ثم والله الجماهير دي عارفه اكتر منكم ياصحفيين في غفلة من الزمن
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      طارق 07-31-2015 12:0
      صحفي الغفله خلك نايم مع الحمايم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019