• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024
باترا

تشكيل مثالي .. و .. تبديل خيالي .!

باترا

 4  0  7867
باترا


الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وبفضله تتحقق المقاصد والغايات .. الحمد لله كثيرا على توفيقه ابناء المريخ لاقتناص نقطة غالية من فك نمر الجزائر وبطل افريقيا الأسود .. في مباراة امس الأول انتابنا احساس بأن مستوى الشوط الأول سيقودنا لتخطي الوفاق بسهولة ، فالمستوى الذي لعب به الأحمر كان رائعا .. استحواذ وصناعة لعب وعكسيات والتزام دفاعي .. وبعد تبديلات غارزيتو انتابنا احساس بأن شطحات الفرنسي ستقودنا لنتائج غير .. نعم نقولها بصدق وشجاعة الفرنسي لم يحسن قرأة خصمه ولم يحسن التعامل مع المباراة وقلل من خطورة فريقه باجراء تعديلات خدمت الوفاق .. ولولاء يغظة جمال سالم لخسر المريخ موقعة (8 ماي) .!

التشكيلة المثالية التي بدأ بها غارزيتو المباراة كانت تستوجب قرأة مثالية وتغييرات مثالية .. قام شيبون بدوره كلاعب ارتكاز وزاد عليه بصناعة العديد من الفرص ، وقام سلمون بدور كبير دفاعا وهجوما .. يكفي انه احرز هدف التعديل .. لكن الفرنسي فاجأ الجميع بلاعبي ارتكاز رغم سيطرة المريخ وادائه الممتاز فكان دخول عمر وضفر بمثابة تعطيل لماكينة المريخ .. لكن تألق سالم وبسالة نجوم خط الدفاع حالت دون اهتزاز شباك المريخ فخرجنا بنقطة غالية سيكون لها اثرها وتأثيرها على مسيرة الاحمر في ترتيب اوراق المجموعة .!

من حق غارزيتو علينا ان نشيد به وعلى طريقته المثالية التي بدأ بها المباراة .. ولكن في نفس الوقت لا يمكن ان نتجاوز تغييرات التي اعادت فريقه للخلف وقللت خطورته وجعلته يلعب اكثر من 25 دقيقة بدون انياب .!

لا خلاف لنا مع عمر اوضفر .. ولكن مصلحة الفريق تستوجب مشاركة النجوم الافضل والأكثر فعالية .. في موقعة امس قدم شيبون مستو اكثر من رائع .. تحركات امامية ويقظة دفاعية ومهارات فنية .. اما النيجيري الماهر سلمون جابسون فكان في الموعد كألعهد به .. ومع تألق ثنائي الارتكاز لم نتوقع دخول ثنائي دفاع اخر .. في اخر (20 دقيقة) تعرض المريخ لضغط رهيب ، لكن بحمد الله انتهت المباراة تعادلية وعاد الفريق بنقطة غالية .!

كتبت امس الاول في هذه المساحة (سيفوز المريخ ان احسن غارزيتو التشكيل والتبديل) ، غارزيتو اختار توليفة مثالية في البداية لكنه لم ينجح في شوط المدربين بالشكل المطلوب ، لا بد من وقفة .. لا بد من تدارك الامور قبل المواقع المقبلة .. نعلم ان غارزيتو مدرب معلم وندرك انه الافضل .. لكنه يخطيء في بعض الاحيان .. فما المشكلة اذا قام مساعدوه بتصحيحه .!

(شيبوون بالفن مشحون) .!

واحدة من اكبر مكاسب موقعتي عمر حمادي و8 ماي انها اظهرت قدرات الفتى الموهوب شرف شيبون .. شيبون كان النجم الابرز والافضل في مباراتي المريخ بالجزائر .. سجل في الاولى براسية نارية وقدم مستوى مدهش في موقعة (8 ماي) .. شيبون بالفن والابداع مشحون .. وشرف الفنان جاء من الموردة المدرسة المتفردة التي خرجت افضل نجوم الساحرة المستديرة .. وسيبو سيكون اميزهم على الاطلاق .!

الفرنسي قدم النجم الصاعد بطريقة رائعة .. ساعده على تقديم مستويات ممتازة في المباريات الأخيرة .. الان وصل شرف الفنان لمرحلة النضوج .. لا نخاف عليه الا من المدح الجماهيري و(التطبيل) الاعلامي .!
من الرديف الى الفريق الاول .. وبسرعة للتشكيلة الاساسية .. شيبون على طريقة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابايزيد علي 07-30-2015 03:0
    اﻻجمل من المقال التعليقات والمداخﻻت من اﻻخوان
    ممحون ياوطن وعماد والخواجه
    ما اروعكم وانتم تقفون صفآ واحدآ بعيدآ عن اﻻنتماءات العمياء
    هﻻﻻبي واتمنى الكأس هﻻليآ ولكني اشجع المريخ خارجيآ
    مهما قال جمهور المريخ في الهﻻل
    وابغض ثﻻثه صحفيبن)مزمل ومحمد عبدالماجد وكابو ﻻنهم ليسو بصحفيين بل مشجعين متعصبين
    دائمآ يقللون من اﻵخر وكتاباتهم مناكفات وﻻ تفيد القارئ غير انها تزيد من الكراهيه
    فارتقو ايها الصحفيون.
  • #2
    سيف الدين خواجة 07-29-2015 11:0
    شكرا الاخ عماد النور اغنيتني عن الرد فقط نقول لجماهير هلاريخ وطننا ليس للبيع اتقوا الله فيه انني علي استعداد لتقبل قرار رئيس الجمهورية بالغاء هلاريخ علي الا يمس الوطن بهذا الذي نفعله بانفسنا فان كنت هلاليا فابن عمي مرخابي مثلا والذي يسئ لاي فريق يسئ لنفسه ولاهله اتقوا الله ليس ادعاء لوطنية لكنه الحق والحق قديم لا تضحكوا العالم علينا بكشف عوراتنا لا تكونوا ملوكا اكثر من الملك ضحك المغاربة والجزائريون علينا لا تستحلوا المحنة الوطن لا يستحق ذلك واذا كانت الحكومة ترعي الفوضي فالتذهب للجحيم ويبقي لنا الوطن جميعا شكرا عماد !!!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      طائر الجنة الأحمر 07-29-2015 07:0
      كلام يتكتب بموية الدهب..
    • 2 - 2
      عماد النور 07-29-2015 06:0
      لك مني اجمل تحية اخي سيف الدين خواجة لكتاباتك الجميلة ومفرداتك الرائعة وكذلك اخي وطن ممحون علي طيب اخلاقك ونبلها وتقبلك انتقادي لكلامي بكل رحابة صدر وتوضيح قصدك الذي اقنعني ولكني عاتب عليك في انك قلت الناس العاقلة بتمشي مع تعليق الاستاذ سيف مش مع تعليقك انت وطبعا انا مشيت مع تعليقك انت معناها انا ماعاقل ولاشنو هههههههههه لكم مني اجمل تحية
  • #3
    سيف الدين خواجة 07-28-2015 01:0
    رغم هلاليتي الا انني اتفق معك في ما قلت اخطاء التبديل قصمتنا والزمتنا الجابرة من خوفنا واهدينا لهم السيطرة وكادت النتيجة تطير من ايدينا لكن الحمد لله!!!
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      وطن ممحون 07-29-2015 05:0
      يعلم الله الحكاية وما فيها مزحة لا اكثر. الناس تحاول تفرق بين المزح والكلام الجاد. خلونا كمان نتسلى شوية. يعنى سيف دا رجل كاتب ومعروف وانا مجرد معلق ومغمور. لذلك الناس العاقلة تلقائيا حتمشي مع كلام سيف مش مع تعليقي أنا ... زيك كدا يا عمدة. والما عاقلة لو بليت الكتابة محاية وشربتهم ما تقنعهم.
    • 3 - 2
      عماد النور 07-29-2015 10:0
      نعم ايدينا اخي وطن ممحون اليس بسودانييين نحن لم يجانبك الصواب في هذا التعقيب والخواجة قصده واضح جاهر بهلاليته ولكن سودانيته طغت علي الانتماء وله مني كل تحية وانا مريخي علي السكين واقول الي كل هلالي ادعمو فريقكم الذي يحتاجكم في هذا الوقت اكملو نواقصه الفنية في الهجوم والوسط بحنتجركم في التشجيع ودعمه بكتاباتكم الي ان يظفر باللقب
    • 3 - 3
      وطن ممحون 07-29-2015 08:0
      تصحيح يا خواجة: الصحيح هو ... وكادت النتيجة تطير من "أيديكم" أو "أيديهم" وليس أيدينا. فرق بين أيدينا وأيديهم.
  • #4
    عبدالله الصادق الصافى 07-28-2015 10:0
    اتفق معك فى ان تبديل عمر بخيت خاطئ ولكن اختلف معك فى ضفر فكون ضفر معروف كمدافع ذلك لايعنى انه كذلك كلما دخل الى ارضية الملعب .. ينبغى علينا ان ننظر الى المهام التى أوكلت له فقط هل هى دفاعية ام هجومية؟ فقد ظل غارزيتو يدفع بضفر فى وظيفة صناعة اللعب والكل يعلم ذلك ووفق ضفر من خلال هذه الخانة فى إحراز أهداف مهمة ولكن تراجع فى المباريات الأخيرة ربما بسبب ان الفرق المنافسة باتت تخصص له من يراقبه لمعرفتها بخطورته طبيعى ان كل مدرب منافس يذاكر مبارياتك ويعمل على تعطيل كروتك وهذا بالطبع ما حدث لضفر واعتقد ان غارزيتو قد فطن لذلك ورأينا كيف ابعده من البداية ولكن عندما شاهد الأهداف تتطاير من لاعبى المريخ قرر الدفع بضفر وهو يأمل فى ان ينجح ويهرب بهدف وهو صاحب قدرات مهولة فى التهديف بالرأس والقدم كما نعلم .. عمومآ اعتقد ان غارزيتو سيعمل على توجيه ضفر بشكل جديد وربما يصل لقناعة بأن ضفر لم يعد مفيدآ فى هذه الخانة بعد اصبح مراقبآ من المنافسين بإعتباره أحد هدافى النسخة ما يضعه تحت المراقبة اللصيقة اما فى جزئية عمر بخيت انا اتفق معك تمامآ فعمر ليس البديل المناسب وكانت لدى غارزيتو خيارات أفضل منه مثل الدفع بالريح على وتقديم رمضان او تأخير ضفر وتقديم رمضان والإبقاء على ديديه وتعزيزه بأوكراه وإشراك عبده جابر مع تكليف رمضان بدور مشترك هجومى ودفاعى وهو صاحب مجهود ما شاء الله .. عمومآ نشكر غارزيتو الذى جعلنا نمتعض من التعادل مع فرق شمال أفريقيا بعد ان كنا نعود منها بالهزائم التى يصعب تعويضها الآن المريخ لديه الفرصة بالفور على هذه الفرق بأى نتيجة كى يتأهل واعتقد ان مثل هذه المهمة سيمثل الجمهور فيها نسبة 90%
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019