• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد كامل سعيد

الواقع المخيف.. امام سطيف..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3777
محمد كامل سعيد
الواقع المخيف.. امام سطيف..!!

* فجّر بعض المريخاب العديد من الاشكاليات التي طفحت وغطت على كل شئ عقب الهزيمة المرة امام الاتحاد الجزائري في الجولة الثانية بربع نهائي رابطة الابطال، الأولى كانت ضد الحكم المالي، والثانية على احد الزملاء..!!



* وما بين الحربين ـ كالعادة ـ ضاعت الحقيقة وتلونت بألوان عديدة وظهر المريخ في الحرب الأولى كـ(الحمل الوديع) المشتكي والمذلول من التحكيم الافريقي في وقت ما كان الموقف يستحق كل تلك الضوضاء..!!



* وفي (الاسطوانة المشروخة الثانية) تابعنا الحرب الشرسة التي قادها السواد الأعظم من قادة المريخ، سواء في الاعلام او المجلس، على احد الزملاء بخصوص احداث أكد انها صاحبت معسكر الفريق بالجزائر..!!



* حتى ولو كانت الاخبار التي نشرت عن معسكر المريخ بالجزائر صحيحة فقد كنت اتوقع ان يتعامل معها المجلس والاعلام على حد سواء بالمنطق والفهم المطلوبين وبالصورة التي توزاي وضعية النادي الكبير القيادي.. ولكن..!!



* وبعيداً عن الحربين التي تابعنا اشتعالهما على مدار الاسبوعين الماضيين، واستمتاع البعض بذلك الاستعار، يبقى التحدي الاساسي والصعب والمتمثل في مواجهة الغد المرتقبة امام وفاق سطيف حامل اللقب في العام الماضي..!!



* لقاء الغد هو المحك والامتحان الذي لا ولن ينفع فيه الحديث عن ترصد اعلامي وتوزيع الاتهامات المتعلقة بنشر الاكاذيب.. لأن الفرصة ستكون سانحة لكشف الحقيقة وتوضيح من هو الذي يمارس الكذب على جماهيره الوفاق ام المريخ وسماسرته..؟!!



* لقد تناسى الجميع حجم التأثيرات السلبية لذلك التناول (الصبياني) واللهث خلف قصص أبسط ما يمكننا ان نصفها به انها (منتهية) تحكي واقع لا علاقة له بالمنطق تفرغ (اصحاب الهايفة) لتصعيدها والتكسب من ورائها..!!



* ثم.. ثم ماذا حدث بعد تلك الحروب المفتعلة والانتكاسات التي ستظهر نتائجها بعد ساعات..؟! لقد عرج البعض للنيل من الهلال بالتفرغ للحديث عن عقبات مالية وتعثرات..!!



* ولا نستبعد ان يسعى بعض السماسرة اصحاب المصالح للتغطية منذ الان على السقوط المنتظر للمريخ امام السطايفة بان يكون التعاقد مع "سيدي بيه" و"نيلسون" ـ فائض الهلال ـ هو الملاذ والمخرج..!!



* ويعني شنو البطولة الافريقية تضيع من المريخ.. سنظل نلهث خلف الهلال ونترصد مشاكل لاعبيه لأجل التعاقد معهم وممارسة الاحتفالات الكاذبة مع الشعب المريخي المستسلم لـ(المُخدر)..!!



* المؤسف ان قادة الرأي العام وكبار رجالات المجلس يستسلمون وبسرعة خرافية لأي استفزاز حتى ولو كان مكشوفا، ولا يفوتون اي فرصة للتشفي وتحميل مسئولية السقوط الى جهات اخرى وابعاد أنفسهم من الفشل لأجل تأمين الاستمرارية..!!



* الحقيقة ان جل الزملاء يخاطبون عاطفة المريخاب ويراهنون على تمرير اجندتهم عبر هذا المنفذ السهل، معينهم في ذلك ان كل المحاولات السابقة انتهت بالنجاح المطلوب بعدما ظل السواد الأعظم من الشعب الاحمر يلتقط الطعم وبسهولة..!!



* تخريمة أولى: حانت ساعة الامتحان، واعتقد ان الاعداد لمواجهة الغد ولو كان مثالياّ فان ما حدث من ضوضاء واشكاليات مفتلعة من شأنه ان يجعل الفريق في موقف مخيف امام سطيف..!!



* تخريمة ثانية: لم اتابع ولا اي فريق في العالم يستعد لمباراة في مسابقة اقليمية بالطريقة التي استعد بها المريخ لمواجهة الوفاق.. ولا ادري هل تأتي النتيجة وتسير في ذات اتجاه الغرابة ام لا..!!



* تخريمة ثالثة: قبل ان يحتمع مجلس المريخ مع الأمن والمخابرات ومجلس الصحافة وهيئة الأمم المتحدة توقعنا ان يحسم قضية (أب قلباً ميت 2)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري 07-26-2015 05:0
    ولا لا نستبعد من بعض السماسرة تغطية السقوط المنتظر !!! يبدو ان انتظار السقوط سيطول..'
  • #2
    حسن الامين 07-26-2015 05:0
    اها بعد المباراة ورد عتبار الكرة السودانية
    بتقول شنو لتعادل بطعم الفوز
  • #3
    محمد محمد 07-26-2015 03:0
    الواقع المخيف هو الشرود من وفاق سطيف، الشردة عيب وشينة.
    مبروك للزعيم التعادل .
  • #4
    بكري عبده 07-25-2015 08:0
    مره كبير المخدرين زعل وكتب مقال ملئ باكباد الحقائق ، قال شنو ؟ قال ( الدﻻقين ) .. الغريبه ما قاموا عليهو زي قومتهم عليك دي !!
    طبعآ اليوم التانى زاد كمية ( القات ) شويه ونساهم كلام اﻻمس .. هعهعهعهعهع .
  • #5
    talal 07-24-2015 07:0
    كتابات الأستاذ محمد كامل لاتعجب الطيشاب لأنها تخلوا من المخدر الذي إعتادوا علي أخذه من شلة المخدراتية من أمثال مزمز الزنكلوني وأبودليبة والتاني بتاع الفنانات داك... عشان كدة لمن يكتب الحقائق المخدر بيفك منهم مؤقتاً وبتتضح ليهم حقيقة رواكيبهم الصابة مطرة، عشان كدة بتدخل فيهم حله من الهله هله... وهي حالة ناتجة عن التوهم بالإستهداف من كل خلق الله داخلياًوخارجياً.... ههههههه كان الله في عونكم
  • #6
    محمد محمد 07-24-2015 07:0
    النجم التونسي احتفل بمرور ٩٠ عام انجازات وبطولات اما في اندية ٨٥ سنة تحتفل بلقب حامل الصفر الكبير.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      talal 07-25-2015 06:0
      أهم حاجة الاحتفالات دي، كانت فيها ضبايح ولا لا؟
  • #7
    الشفت 07-24-2015 04:0
    نفس هذا المقال كتبته قبل مباراة الترجي و التي صعد فيها المريخ لدوري المجموعات و بعد المباراة عملت فيها انك فرحان بصعود المريخ و الحقيقة عكس ذلك تماما(راجع الاعمدة الثلاثة السابقة لمباراة الترجي و العمود بعد المباراة) و بعدين وفاق سطيف هو بطل النسخة الماضية و حتي اذا حدثت الخسارة فهي لا تقلل من قيمة المريخ لانها بالحسابات المنطقية هي الاحتمال الاقرب و الا لما تم تصنيف وفاق سطيف من ضمن افضل فريقين من الفرق الثمانية و لعلمك حتي لو خسر المريخ فاحتمال صعوده يظل قائما بنسبة كبيرة و ذلك بانتصاره في مباريات الخرطوم وعلي العلمه في الجزائر و عندئذ يصعد مباشرة في حالة تعثر الوفاق او اتحاد العاصمه في احدي مباراتيه مع شباب العلمه و بانتصار اتحاد العاصمه علي الوفاق في المباراة الاخيرة بينهما او بالمواجهات المباشرة في حالة انتصارهم علي شباب العلمة و من المؤكد و استنادا علي نتائج المريخ في الادوار السابقة سوف تكون له الافضلية في المواجهات المباشرة بفضل جمهوره العظيم و الأيام بيننا . رجاءا اترك التشاؤم النظرة السوداوية لكل ما هو مريخي . يا اخي مرة واحدة حاول انظر للنصف الممتلي من الكوب .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      talal 07-25-2015 06:0
      حالة الوصيفابي لمن يفوق من المخدر صعبة خلاص... يعني يافالح ظبطت المباريات علي حسب هواك؟ وليه ماختيت إحتمال إنو المريخ يخسر من العلمة في الجزائر؟ يعني ضامنها خلاص.....ياخ إنت شايف الكوب كلو مليان !!! ههههههه
  • #8
    Omer 07-24-2015 03:0
    شوف ياحبيبنا :التناول الانت شايف انو صبياني دا , ياهو العاجبنا والمطلوب من الاعلام المريخي الحر الشريف الذي تهمه مصلحة المريخ ولا تحركه الاحقاد الشخصية والمرارات .
    نعم هذا هو الدور المطلوب من شرفاء الاعلام المريخي - وانت لست منهم بكل تأكيد - نريده ان يبطش بيد من حديد كل من اراد ان ينشر الفتنة في المريخ ويروج للاخبار الكاذبة عبر الصحف الزرقاء .
    يعني كنت عايزهم يسكتو علي ناس قوون ؟ انت ذااااتك مفروض تخاف علي نفسك من الشرفاء من الصحفيين والمشجعين , دافع عن نفسك اولا وبعدين تعال اتفاصح ودافع عن حبايبك في الصحف الزرقاء .قبل كده مش هربت من مزمل رغم انو ما تعب نفسو كتير واكتفي بالرد عليك بسطر واحد ؟ ( من يدخل يده في عش الدبابير علي انت يتحمل اللسعات )
    اذا اردت ان تعرف الحق فانظر ان يقف محمد كامل وقف ضده .
  • #9
    حسام 07-24-2015 02:0
    بس ما عندك حاجة غير السواد الاعظم والاحباط ياخ انت ملل بشكل غريب
  • #10
    جلابي - الدوحة قطر 07-24-2015 12:0
    والانتكاسات التي ستظهر نتائجها بعد ساعات..؟!
    تكفي هذه الجمله من مقالك.. لتعرف انت.. من انت
  • #11
    عبدالرحمن عبدالملك 07-24-2015 11:0
    ما عندك علاقة بالنقد
    راجع مقالات الأستاذ ابوبكر عابدين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019