• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نزار عجيب

بين الخبرة والطموح

نزار عجيب

 0  0  1358
نزار عجيب
بين الخبرة والطموح

ارتفعت حمى اللقاء الافريقي في الجولة الثانية لدور المجموعات الذي يجمع الهلال وضيفه سموحة المصري يوم الاحد , ومع ارتفاع وتيرة هذه المباراة المهمة للفريق الازرق ينتظر الجمهور الهلالي نتيجة الفوز الذي ستجعل الفريق في واجهة المجموعة .

المباراة صعبة بكل المقاييس رغم حداثة مشاركة الفريق المصري بالبطولات الافريقية , ولكن ما حققه سموحة من نتائج سابقة بعد ان تخطى فرقا كبيرة مثل الاهلي الليبي وانيمبا النيجيري وليوبارد الكنغولي يؤكد انه فريق خطير .

امس جمعتي مكاملة بمدرب سموحة السابق الكابتن حلمي طولان تحدثت معه عن التفاصيل الفنية لهذا الفريق وسر قوته التي جعلته يصل الى هذه المرحلة بل ويفوز في اول مباراة له بالدور ربع النهائي امام المغرب التطواني بعدا ان كان متاخرا بهدفين .

اكد طولان ان قوة فريق سموحة تمكن في الجماعية والروح القتالية العالية لان الفريق يلعب ككتلة واحدة وهو قادر على العودة في النتيجة عندما يكون متاخرا حتى ولو بفارق هدفين وهو ما حدث مع الفريق المصري في اكثر من مرة بمباريات الدوري وكان مباراة المغرب التطواني خير برهان .

هذه القدارت لاتملكها الا الفرق الكبيرة , لان الفريق الذي يكون متاخرا بهدفين في مباراة افريقية كبيرة ويعود ليفوز بثلاثية هذا مؤشر فعلا لمدى الامكانيات الفنية العالية للفريق المصري الذي يجب ان يحذر منه الهلال تماما .

سموحة المغمور قد يسبب الكثير من المشاكل للهلال اذا لم يحسن المدرب الكوكي التعامل مع المباراة , واذا لم تترجم العناصر الهلالية فكر المدرب التونسي في ارضية الملعب لان الفوز يتطلب عملا كبيرا .

الهلال لابد ان يلعب بانضباط تكتيكي ويكون هنالك وعي تكتيكي من اللاعبين في التعامل مع الاداء الجماعي للاعبي سموحة , وسيكون المحك الكبير ربما للفريق الازرق في ترجمة الفرص التي تاتي امام المرمى .

قوة الهلال اعتقد في وسط الملعب , في وجود ابرز لاعبي المحاور بالسودان وعلى رساهم نصر الدين الشغيل اضافة الى نزار حامد , ومن وجهة نظري ان المدرب مطالب بتحرير نزار قليلا اضافة الى اندرزينهو حتى يساهموا في مد خط المقدمة بالكرات .

المباراة بين الهلال وسموحة هي لقاء الخبرة والطموح , فهي مواجهة تجمع بين فريق عريق يعد اكثر الفرق مشاركة في دوري ابطال افريقيا , وبدأ مشواره فيها عام 1966 وبين فريق مغمور حديث العهد بالمشاركة التي تعد الاولى له .

ولكن نقول ونذكر مرة اخرى ان المباراة صعبة للغاية لان هذا الفريق المغمور سيكون بمقدوره خلق المتاعب خصوصا وانه يلعب في حالة نفسية افضل عقب ضمانه البقاء في الدوري المصري .

سموحة تحرر من الضغوطات النفسية وهو حاليا يلعب فقط لمواصلة مفاجاته في البطولة الافريقية والمطلوب من الفريق الهلالي ولاعبيه منع اي مفاجاة يمكن ان يفجرها الفريق المصري الصغير .

الهلال قادر على تخطي عقبة الفريق المصري بشرط ان يكون هنالك تعامل بجدية وتركيز حاضر من قبل كل اللاعبين لان المطلوب جهد كبير يوازي اهمية وقيمة هذه المباراة التي سيكون الفوز فيها يعادل ربما التواجد على راس المجموعة الاولى .

التعادل الثمين الذي عاد به الفريق الازرق من الكنغو لابد ان يتم تعزيزه بالفوز على سموحة والظفر بالنقاط الثلاث الاولى على ارضنا , ومن ثم التفكير في باقي المباريات بهذه المجموعة الصعبة .

سموحة الهدف القادم واحترامه اولا ومعرفة سر قوته طريق الهلال لتحقيق الفوز حتى يكون الفريق الازرق في وضعه الطبيعي ليتزعم مجموعته ويقف على راس الهرم .

Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019