• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
يعقوب حاج ادم

غدا نكونوا كما نودوا

يعقوب حاج ادم

 4  0  1568
يعقوب حاج ادم
غدا نكونوا كما نودوا

* غدا سيزهر الليمون وتفرح السنابل الخضراء والزيتون هكذا نريده هلال السودان يوم غدا الاحد العاشر من شهر مايو الموافق للحادي والعشرين من شهر رجب هكذا نريده هلال الملايين وهو ينازل رفيق دربه وصنو كفاحه فريق المريخ المنتشي بشهيته المفتوحه وهو يضرب بالخمسات والاربعات في مبارياته الدورية ويقف في صدارة الفرق بفارق الاهداف عن هلال الملايين الذي فرط في نقاط المريخيين مريخ كوستي ومريخ الفاشر الذين قدما اكبر هدية للمريخ الاب الذي بات مطالبا لياكل بيده بعد ان اهداه الابناء تلك الهدايا المغلفة بورق السولفان"
ونحن حقيقة ومع ايماننا بان مباريات هلال مريخ ومنذ ان تفتحت أعيننا على كرة القدم مكاع الستينيات وعرفنا دروبها لاتخضع لمقاييس معينة ترتبط بالجاهزية والقوة والحالة الفنية والبدنية التي يكون عليها طرف من الاطراف والحالة النفسية التي يكون عليها الطرف الاخر والتي تحسب هذه الايام لمصلحة فريق المريخ الذي يبدو اكثر جاهزية من نظيره الهلال من النواحي الفنية والبدنية ولو سالنا اي مراقب من المراقبين او فني من الفنيين او حتى رجل الشارع العادي لو سالنا اى فرد من هولاء عن ترشيحاته للفريق الفائز في لقاء القمة لجاءت الاجابة لمصلحة المريخ بلا تردد وبعدد وافر من الأهداف بحكم الحالة الفنية العالية التي هو عليها الان بخط وسطه القوي العارف لحدود واجباته وبخط هجومه الضارب والذي يصل الى المرمى من اقصر الطرق وان كان الفريق الاصفر يعاني من بعض التصدع في خطوطه الخلفية ولكنه قد لايعاني كثيرا وهو يواجه خط هجوم الهلال العقيم والذي بات في عداء مستفحل مع شباك الخصوم . وبرغم ايماننا التام بان الفريق المرشح لايفوز دائما في مباريات هلال مريخ الا انني اقول الترشيحات لايمكن ان تخيب في كل مرة"

* بقى ان اقول بان اشباح الهلال واقزامه من اللاعبين الكومبارس يجب ان يدركوا بان هذه المباراة تمثل بالنسبة لهم مباراة حياة او موت وفيها يكونوا او لايكونوا وهي لاتقبل القسمة على اثنين واى نتيجة اخرى غير الفوز من الممكن ان تطيح بعدد من الرؤوس اليانعة في فترة التسجيلات التكميلية التي قد تشهد مقصلة جماعية تخلص الفريق المغلوب على امره من بقايا اللاعبين الذين اكل الدهر عليهم وابى ان يشرب ولكل النجوم الكومبارس الذين ابتلى الله بهم هلال الملايين في هذا الزمن الغابر نقول شمروا سواعد الجد وكشروا عن انيابكم وتغالبوا على انفسكم واظهروا كل المستخبئ واقهروا نجوم العرضة جنوب واعيدوهم الى المربع الاول وخالفوا كل الترشيحات التي قدمتكم كلقمة سائغة لنجوم الاصفر البراق ولتعلموا انكم تدخلون امتحان عسير فيه تكونوا او لاتكونوا فمن اراد ان يبقى عزيزا مكرما في كشوفات الهلال وينال رضى القاعدة العريضة فلينثر الفرح في قلوب العشاق والمريدين ويقدم الفوز كعربون مصالحه للاسياد والا فليتبواء كل متقاعس مكانه في قارعة الطريق بعيدا عن كشوفات الهلال التي لن يبقى فيها من هو غير امين على حمل رسالتها والدفاع عن الوانها ولن نسترسل كثيرا في تقديم الروشتات التي تقود الفتية الى طريق الفوز على الند التقليدي لاننا نعرف بان كل لاعب هلالي يعرف دوره تماما قبل ان يرسمه المدرب الكوكي الذي يدخل اختباره الاول في مواجهة الفرنسي غارزبتو ابو عيون خضراء والمباراة قبل ان تكون مباراة مدربين فهي مباراة لاعبين في المقام الاول وليتكم تدركوا هذه الجزئية التي لاتقبل انصاف الحلول ولننتظر حتى الغد لنرى ماذا انتم فاعلون؟ فهل ستديروا الخد الايسر لمريخ العرضة شمال لتلقي الخسارة الاولى في المسابقة ام ستجعلوها خسارة ثالثة لمريخ ام درمان والأخيرة يتمناها فتية بني هلال ونحن معهم فهل انتم اهلا لها هذا هو السؤال الحائر الذي ستجيبوا عليه غدا وأنتم أبطال مع وقف التنفيذ"

حداثه محق في ترشيحاته

* ترشيح المدرب الوطني ياسر حداثه للمريخ للفوز ببطولة ابطال افريقيا للنسخة الجديدة لم ياتي من فراغ بل هو نتاج قرائن ووقائع وبراهين ماثلة من واقع المستويات المتطورة التي يقدمها فريق المريخ على المستويين الافريقي والمحلي مقارنة بالمستويات التي يقدمها رصفائه من الاندية الاخرى بما قيها هلال الملايين الذي يعيش اسواء مواسمه وهو وبكل تاكيد لن يكون من بين المرشحين لنيل اللقب او الوصول الى مراحل متقدمه قي البطوله من خلال المستويات المتواضعة والعروض الجنائزية التي يقدمها وروح لاعبيه الجنائزية اللهم الا اذا تم تغير جلد الفريق ولبس ثوب الاسد الهصور وانتزع ثوب الحمل الوديع الذي يرتديه هذا الموسم"
> وعلى الرغم من اننا لانعرف الكثير عن الفرق الجزائرية التي ستواجه المريخ في دوري المجموعات باستثناء فريق وفاق سطيف الذي يعتبر علم في راسه نار الا انني اقول بان المريخ مرشح قوي للقب واعتقد واظنني محق في اعتقادي فان فريق المريخ مؤهل للوصول الى مرحلة نصف النهائي مرافقا لفريق وفاق سطيف الا اذا حدثت مفاجاءات لم تكن في الحسبان واستطيع ان اقول بان المريخ اذا وصل الى نصف النهائي فسوف يكون له حديث اخر في البطولة واما عن الامنيات التي تنتظر لقاء سوداني صرف في النهائي الافريقي فهي لن تتجسد على ارض الواقع بأى حال من الأحوال وتذكروا حديثي هذا جيدا عندما نصل الى تلك المرحلة النهائية من البطولة القارية ولحداثة الهلالي الذي دافع عن شعار الهلال يوما نقول تلك منتهى الشجاعة ان ترشح الغريم القوي في حضرة الهلال الواهن الضعيف وهي ثقافة رياضية عالية نفتقدها عند بعض اخوتنا المريخاب خصوصا بعض الكتاب الذين تمتلي قلوبهم حقدا وكراهية لهلال الملايين حتى وهو في قمة توهجه ومستوياته المتطورة العالية وهو شئ يندي له الجبين خجلا وكسوفا"

التمريرة ... الأخيرة

* اللهم ربي بارك لنا فيما تبقى من رجب وشعبان وبلغنا رمضان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالفتاح عبدالله 05-10-2015 11:0
    أنفخ أنت وحداثة أنفخوا الوصيف جتى يفرقع قبل ذلك كان مأمون أبوشيبة ينفخ الهلال عندما يتأهل لدور المجموعات ويشرع فى عزف أسطوانة الغزل فى الهلال ولاعبيه ويصفهم بالأقوياء والمهاريين والحمشين ويرشح الهلال بقوة للحصول على بطولة الأندية عملها أبو شيبة فى عام 2007 و 2010 و 2012 و2014. فكان مصدر نحس وكج على الأزرق ولم يكسب الأزرق عافية طيلة السنوات التى كانت عين أبو شيبة ترقبه وتنهشه بحسد دفين من الداخل. ردوا الصاع صاعين أخوتى يعقوب وحداثة للأخ أبوشيبة وقلو له هذه بضاعتكم وردت اليكم. قف سينقلب السحر على الساحر.
  • #3
    السمندل الأحمر 05-10-2015 09:0
    والله طممت بطني بالأخطاء الفادحة في عنوان مقالك.. وكرهتني الفاصوليا ذاتا .. ياااخ ما ممكن يكون العنوان: (غدا نكونوا كما نودوا)؟؟!! (نكون) النون عليها ضمة بس .. و(نود) برضو الدال عليها ضمة .. يضمك منو نان أقول ليك .. يضم بكرينا الشقلوب عقب إحرازه هدفا اليوم.. وفي رواية أخرى قيل هدفان .. بعدين شوهت رائعة الرائع إدريس جماع (ولى المساء) التي أبدع في أدائها الأروع سيد خليفة رحمهما الله .. ورحم الله اللغة العربية.. و(في الختام) أهديك: غدا نكون كما نود ونلتقي عند الغروب .. غدا تجف مدامعي وتزول عن نفسي الكروب.. غدا تعود مباهجي غدا حبيبي حتما يعود.. (كرهتنا البسلة ذاتا) .. والزعيم منصور بإذن واحد احد.
  • #4
    ساري 05-10-2015 08:0
    كيف يعني ( غدا نكونوا كما نودوا )
    إذا لم أحصل على تصويب وإعتذار من الكاتب وإدارة موقع كفر ووتر ،،، سأعتبر أن هناك كاميرا خفية ولكنها مكتوبة هذه المرة ...
    يعني بحمد الله اكتفينا من الأفكار الفطيرة والأمساك بقلم بيد وبقصبة سكر باليد الأخرى والتعليق كأسوأ مشجع في المدرجات ،، إلي مرحلة حرق اللغة العربية نهائياً وذرها في الهواء ؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019