• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
عوض حمزة الحسين

الهلال والمريخ فى نهائي ابطال افريقيا !

عوض حمزة الحسين

 9  0  4913
عوض حمزة الحسين
الهلال والمريخ فى نهائي ابطال افريقيا !


ظلينا نعيش سنوات عجاف وتراجعا مخيفا عاما بعد عام على مستوى المستديرة واللعبة الشعبية الوحيدة التى يعشقها ويهواها جل الشعب السودانى وبالرغم من محاولة حل المشاكل المتراكمة بشتى الطرق والوسائل لتطوير اللعبة باستقطاب عدد مقدر من المحترفين ومدربين اجانب وصرف الاموال الطائلة عليهم الا اننا مازلنا نعانى من تكوين القاعدة الرياضية التى تؤهلنا للمضى بثقة الى منصات التتويج . ومازالت الصورة مقلوبة !!

كل التطور والصرف البذخى الذي نلمسه ونشاهده فى فريقي القمة دون الفرق السودانية الاخرى لن يتبلور ولن يخطو خطوة الى الامام ولن يصل الى نهاية السباق الا من خلال التفاعل الدينامى مع كل المؤسسات الرياضية والتعاون المشترك بين ادارات الاندية وتناول الاحداث من جانب الاعلام بموضوعية ونبذ التعصب وان حدث هذا فمن المؤكد سينعكس ذلك على الجمهور بصورة ايجابية واذا نجحنا فى هذا المنحى فمن المؤكد ايضا سنرى الصورة بوضعها الطبيعي وبعدها حتما سنصل .

لابد ان نضع فى اذهاننا انه ومن اجل الحفاظ على الخطوة المثالية والنجاح الذي حققته القمة بالوصول الى مجموعات الابطال ومن اجل الحفاظ على هذا الانجاز والمضي قدما وسويا فى هذا الطريق لابد من التعاون المثمر وبناء شراكة بناءة تدعو للخير والترابط وتجديد المسارات حتى يتوج احد فريقي القمة بكأس الاميرة السمراء .

ثم ماذا بعد .. لابد من تضافر الجهود وبذل المزيد من العمل الدؤوب ، لان المرحلة القادمة ليست مرحلة ركون او سكون ، وهنا يقع العبء الأكبر على ادارتى الفربقين واتحاد الكرة الذي لانريد ان يكون دعمه لفريقي القمة فى مشوار الثمانية الكبار مجرد تصريحات اعلامية تصبح فرقعة فى نهاية المطاف ولابد له من توفير كل المعينات ووضع خطة لشبكة متكاملة للعمل بروح الفريق الواحد ، يستطيع من خلالها من وضع برامج ينتهي امتداد كل برنامج منها بخط احمر لا يمكن تجاوزه ، وذلك لإخماد أي ازمة او فتنة قد تنشأ من المتربصين واعداء النجاح ، ويكون القصد منها محاولة عرقلة مسيرة الفريقين الى منصات التتويج .

** خربشاااات :
استاذي علم الدين هاشم فى زاويته اول الامس وقبل مباراة الهلال مع نظيره سانغا ( ماجاب للهلال طارى ) وكان كل مقاله ينصب فى مباراة المريخ والترجى والتى اقيمت قبل مباراة الهلال مباشرة ولكنه فى مقال الامس وبعد ترقى المريخ لدور المجموعات لاول مرة فى تاريخه غمرته الفرحة ومشت معاه عسل فبارك لنا التأهل مشكوراً .
طبعا استاذي نحن ماشة معانا عسل من زمااااان .
همسة الوداع :
هناك متسع من الوقت لا يقل عن شهرين لخوض غمار مباريات دور المجموعات وهى مدة كافية لتصحيح الاخطاء وبناء تشكيلة مثالية للفرقتين حتى نصل الى النهائي سويا وساعتها (الحشاش يملأ شبكته) .
اقعدوا بالعافية ..

hamza99h@ hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 05-05-2015 12:0
    والله گلام لا يكتبه الا تفاااااحه ولكن من يسمع لكن للاسف ماعندك استاذ كان زمان
  • #2
    امير سراج 05-05-2015 11:0
    نبارك لكل الشعب الرياضي السوداني بتاهل قمتي الكرة السودانية لدور المجموعات ...تأهل المريخ جاء بقوة فريقه وان لم يكن الترجي هو الترجي صاحب البطولات الكبيره ولكن فريق المريخ ظهر بمستوي اكثر من جيد وشكل المريخ حاليا افضل من الهلال ... الهلال محتاج لعمل كبير ولانحلم باي بطولة اذا كان هذا هو مستوى الهلال ولانطمع باكثر مما وصل اليه قد تكون هذه المحطة الاخيرة ليس هناك وقت ومدة الستون يوما ليست كافيه لخلق فريق بطولات وإن استجلب الهلال لاعبين فالدوري المحلي ليس فيه لاعبين مؤثرين والمحترفين الموجودين في كشف الهلال بإستثناء حارس المرمى ليسوا في قامة الهلال ونحن كجمهور الهلال لم نحس بوجودهم ولم يحدثوا اي فارق حتى الان واذا تم شطبهم من كشوفات الهلال بمن سياتي الهلال ؟ ليس هناك لاعب مميز خارج كشوفات الانديه فالموجودين اما مصاب اما لاعب اكثر من عادي ... فعلى ادارة الهلال ان ترصد من الان على نجوم بمعنى الكلمة ومحترفين كاملي الدسم وان تستغنى عن كل المحترفين الموجودين وتفكر بمشيئة الله في بطولات افريقية قادمة بعد صقل الشباب وتوفير اجواء مثالية ومعسكرات قوية بعيدة عن مدن الترف واتركونا من اللجنةالفنية في الخليج كونوا لجنتكم في السودان والبطوله الافريقية الحاليه للابطال والكونفدراليه فرصة مواتيه لكشف المواهب وتحديدا الكونفدراليه لوجود انديه افريقيه كثيره وثلاثة من اصحاب القدرات العالية افضل من ثلاثة عشر جالسين على دكة البدلاء ونتمنى التوفيق للهلال والمريخ لقادم الايام ونتمنى ان ترتفع انديتنا لمستوى الحدث فالاندية صاحبة البطولات معظمها خارج المنافسة ولكن هل نقوى على ذلك ؟
  • #3
    أبو مدثر 05-05-2015 10:0
    لك التحايا الأستاذ محمد . لا أعتقد بأن المريخ يصل النهائي . آخر مره دخل المريخ المجموعات كان في 2009 وكان ضمن مجموعة الهلال وأتذكر أن المباراة انضرب فيها بي 3 مسامير من باري ديمبا وايفوسا وعمر بخيت والمباراة الثانية تعادل 1 / 1 وجاء طيش المجموعات . والآن شايفم فرحانين فرح شديد مع أنهم مغلوبين وتاهلوا ببدعة الهدف بهدفين في أرض الخصم . خليهم افرحوا لأنهم كل عام طايرين تمهيديا لكن وصولهم للنهائي حا يكون ضرب من ضروب الخيال أو من عجائب الوحدات السبعة .
  • #4
    أبوعثمان 05-05-2015 10:0
    أستاذنا كتاحة نورت وماقصرت ياراجل ليك وحشة ياريت كل يوم الهلال ينتصر عشان نشوف مقالك الرائع وجميل يارائع ياجميل نبارك للقمة التأهل ولا نقول الفوز لأن الفاز رائح جاى فريق واحد والتانى تأهل دفرة بقاعدة الهدف الإعتبارى أما حكاية التعاون المثمر بين القمة من أجل بناء شراكة تدعو للخير والترابط إذا حدث ذلك سوف يصبح المريخاب هلالاب ولن يحدث ذلك لأن عقلية صحافة المريخ عقلية هدم وصحيفة الزعيق الحمراء لم تذكر فوز الهلال وأخبار إستغالة جمال كيف ؟ أما قاصد جمال سالم أنا قاصد جمال ( أبو ) كبير مفروض يقدم إستقالة تانى ويسحبها إذا المريخ وصل مربع الذهب
  • #5
    خالد فداسي 05-05-2015 10:0
    نكرر التهاني للقمة ونتمنى التأهل للنهائي ونترك الغمز واللمز بين الغريمين في هذه المرحلة ، ونعطي كل ذي حق حقه يا أستاذ نحن هلالاب بالميلاد ، المريخ سطر أسمه من عام 1989م في قائمة الشرف الأفريقي ، وتأهل للأبطال في عام 2007م وكان مع الهلال في مجموعة واحدة ، تزيل مجموعته بثلاث تعادلات ونقاط في ملعبه ، والتاريخ يذكر فات عليك ي أبو الشباب . كما تأهل من قبل لنهائي الكونفدرالية وأنهزم للأسف بالأربعة في ملعبه .
  • #6
    كتوش 05-05-2015 10:0
    مقالك رائع يا كتاحة كاالعادة ربنا يحفظك .. وصول الهلال الي دور المجموعات ده شي عادي جدا لان الهلال عودنا ان يصل دائما الي الأدوار النهائية وهذا ديدن الاسياد عشان كده نحن عاديين جدا ما زي ناس المريخ المخلوعين لكن انا عاذراهم لانهم دائما بيطلعوا من التمهيدي يعني دور الثمانية باالنسبة للمريخاب كانهم توجوا باالكاس واكتر شي مفرحهم انهم اتاهلوا علي حساب الترجي ولو ما لون بشرتهم انا افتكرت المريخ لاعب مع الانيق ..اداء الهلال لم يقنعنا كثيرا وكل اهل الهلال توقع هذا الاداء الغير مقنع لان الهلال عندما ينتصر خارجيا ويكون ضامن النتيجة بلعب بااقل مجهود وده خطأ كبير لان ما كل مرة بتسلم الجرة والهدف ممكن ياتي في كسر من الثانية وممكن يغير مجري المباراة لذلك يجب علي فتية الهلال انهم يركزوا اكثر وان يكونوا حذرين والكاس لنا بإذن الله ..
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الطائر الأحمر 05-05-2015 07:0
      نعم يا كتوش .. شيء عادي للهلال .. والعادي أكثر أن يخرج من المولد كل مرة بلا حمص .. ويظل بنوء بحمل صفره الغليد.
  • #7
    الامين عبد القادر 05-05-2015 09:0
    التحية والسلام الحبيب كتاحة التفاحة نبارك لكل الهلالاب والمريخاب بهذا التأهل التاريخى لقطبى الكرة فى السودان ويحتاج جهد مضاعف من القمة حتى تصل للنهائى رغم ان الفرق التى وصلت لدور المجموعتين كلها جديدة عدا مازمبى حامل البطولة 4 مرات وهنالك ضعف واضح فى هجوم الفريقين يعنى لابد من مهاجمين اقوياء واذكياء يعرفون طريق الشباك عشان اعصابنا ماعادت تستحمل هذا الاستهتار الذى حدث فى الادوار السابقة وخاصة نحن فى الهلال ومدافع يكون صمام امان للفرقة لاننكر فضل مساوى وحرارة قلبه وجهده فى الدفاع والهجوم ولكن نحتاج بجانبه مدافع ليبرو ولاعب وسط صاحب بصمة الهدف او ملك تمريرة الهدف ووليد علاء ممتاز ولكن لازالت الخبرة لديه ضعيفة ---
    ودمتم زخرا للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #8
    السمندل الأحمر 05-05-2015 09:0
    (وبعد ترقى المريخ لدور المجموعات لاول مرة فى تاريخه).. لأول مرة في تاريخه؟؟ يا كتاحة يا حبيب قول يا لطيف .. وما يعميك التعصب!!
  • #9
    جلابي 05-05-2015 09:0
    عزيزي محمد الفاتح ..تعتمد الانديه علي اداراتها في تسيير الفريق مما يؤدي الي البحث عن الجاهز والذي يكن عادة مترنح المستوي وتصرف الملاين والمليارات لسد خانه مؤقته سرعان ما تزول تضيع معها المليارات حتي اصبح السودان قبلة كل العاطلين في كرة القدم ..وياتيك بنشرجي حاملا سي دي ويقول انه لاعب محترف..كل هذا يتحمله الاتحاد العام الذي لا نشعر بوجده ابدا فمجرد كراسي خاليه ورؤوس تخدم مصالحها ونكسه وراء نكسه وكبوه وراء كبوه فضيحه وراء فضيحه والحال كما هو لا قاعده معروفه ولا برنامج يسيرون عليه لا تطوير للكره والانديه ولا تطوير حتي لانفسهم ..كما اسلفت مجرد كراسي خاليه من كل شيء لذلك لا منافس للقمه ودوري ممتاز غير ممتاز وعيوب تنسبق وبرمجه وغيره ..فلن ينصلح الحال اخي الا بتحرك جماعي وليس فرادي ..اما بالنسبه للوضع الحالي بدون زعل وببعض الرتوش فريقك خالي .وكلمة الحشاش يملي شبكته لا تعنيكم انتم اهل الهلال لان الهلال تاهل لكن بعيد عن الشبكه فدعوا الشبكه لنا مع العمالقه ...وحاولو ان تصلحو الحال لفريقكم لعل وعسي ان يحجز المركز قبل الاخير بمجموعته ..
    تحياتي اخي ..ومازلت انت الكاتب رقم واحد في كل كتاب الهلال رغم بهاراتك اللاذعه ولكن باسلوب جميل ..واصل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019